أحمي أسنان طفلك من التسوس

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

محب بلاده

:: عضو فعّال ::
إنضم
6 جويلية 2009
المشاركات
1,666
النقاط
43
هنالك العديد من الأمور التي تساعد على تطوير نمو طفلك والمحافظة على صحته ويجعله طفلاً طبيعياً قادراً على الادراك والتركيز وكل هذه الامور بامكان الام أن تتحكم فيها وان تسخرها كي تستطيع الاستفادة منها لصحة ونمو طفلها الرضيع .

المهارة اليدوية
يتعلم الطفل عن طريق الأستكشاف , واحدى أفضل الطرق للتعلم تحريك الأشياء بيديه , ويدنو الطفل نحو شيء معين ليمسكه بينما يتعلم الطفل الدارج عن الحجم والشكل والملمس عن طريق مسك الأشياء .
ويستخدم الطفل ماقبل المدرسة اللمس لاكمال الألغاز مثل المكعبات ويمكنك مساعدته بتقديم الكثير من الأنشطة من قبيل التلوين وتنظيم الخرز وتركيب مكعبات البناء على بعضها وقطع الصور من المجلات القديمة .
وكلها انشطة ممتعة تساعد في نفس الوقت على تحسين التحكم باليد , ولا تقدمي له أنشطة صعبة عليه وانما مايناسب قدراته ويشجع على تطوير مهاراته .
في بركة الماء
إذا أخذت طفلك الصغير للسباحة فلا بد من التأكد أنه يتمتع بأرتداء حفاظ ذي حماية فعالة في الماء لتقليل حدوث الألتهابات المنقولة عبر الماء والجراثيم المقاومة للكلور الناتجة عن وجود البول والفضلات في الماء .
المقاومة للكلور الناتجة عن وجود البول والفضلات في الماء .
تسبب انتشار الفيروسات الخطيرة بين الأطفال تحت سن الخامسة وهناك نوعية من الحفاظات مصممة خصيصاً للأستخدام في الماء .
هل اللهاية تضر ؟
إذا كان طفلك متعلقاً بالمصاصة فربما يواجه ضرراً أكبر من المعتاد مقارنة بسواه . فقد أظهرت دراسة حديثة أن الأطفال الذين يمصون اللهاية بين سن 7 _ 18 شهراً كانت أصاباتهم بالتهابات الاذن أكثر من سواهم بمعدل الثلث
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top