14 طريقة سهلة لتنقية الجسم من السموم .. و منها الضحك

إلياس

:: أستاذ ::
أحباب اللمة
إنضم
24 ديسمبر 2011
المشاركات
23,453
نقاط التفاعل
26,845
النقاط
976
محل الإقامة
فار إلى الله
الجنس
ذكر

يعتقد كثير من الناس أن أجسامنا لا تحتاج إلى مساعدة خارجية لتنقيتها من السموم ، لكن هذا الاعتقاد خاطئ . فبالرغم من أن بعض أجهزة الجسم كالكبد و الكلى تعد مصفاة لهذه السموم ، إلا أن كثرة الملوثات التي نتعرض لها عن طريق الهواء و الماء و الأغذية و الأدوية تجعل من الصعب على الجسم بمفرده طرد هذه السموم . و لحسن الحظ هناك العديد من الأشياء السهلة التي يمكنك القيام بها لمساعدة جسدك على التخلص من السموم الضارة ، و فيما يلي 14 طريقا سهلا و بسيطا لإزالة هذه السموم حسب ما جاء في موقع "ديلي هيلث بوست" المعني بالصحة :

1- التفاح العضوي
يتميز التفاح العضوي بخلوه من المواد الكيمياوية الناتجة عن الأسمدة و المبيدات الحشرية ، كما أن مادة البكتين المتوفرة فيه بكثرة تساعد في حصر السموم بالأمعاء و طردها مع الفضلات .

2- تناول المشروبات الخضراء
التركيز على تناول المشروبات الخضراء ، مثل : النعناع و الزعتر و الخرشوف ، هذا بالإضافة إلى الزنجبيل و التوت ، بشكل يومي يساعد في تطهير الجسم من السموم لما تحتويه هذه الخضراوات الورقية من مواد مضادة للأكسدة و الجراثيم .

3- الماء مع الليمون
تناول كوب كبير من الماء النقي الممزوج بعصير ليمونة طازج صباحاً يساعد في تنقية الجسم من السموم ، بالإضافة إلى محاربة السرطان لما يحتويه الليمون من 20 مركباً مضاداً للسرطان .

4- تناول التوت الأزرق يومياً
يحتوي التوت الأزرق على مادة الأنثوسيانين التي تقلل من الاتهاب في الجسم و الدماغ ، مما يساعد في تنقية الجسم .

5- التنفس الجيد
الأكسجين يقتل البكتيريا و الفيروسات و يساعد في الشعور بالنشاط ، لذا ينصح بأخذ نفس عميق بين الحين و الآخر يوميا .

6- الابتسامة و الضحك
يقلل التفكير الإيجابي من المواد الكيمياوية التي يفرزها الجسم نتيجة الإجهاد ، و هناك قول مأثور يؤكد أن "الضحك هو أفضل دواء".

7- الكركم
يساعد تناول ملعقة واحدة من الكركم يومياً في تنقية الكبد من السموم و بالتالي تطهير الجسم ، و ذلك لما يحتويه هذا التابل المميز من المغذيات و مضادات الأكسدة .

8- الإكثار من الفواكه و الخضراوات الطازجة
تحتوي الفواكه و الخضراوات الطازجة على إنزيمات تساعد في عملية الهضم و تحسين امتصاص المغذيات ، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لإزالة السموم بكفاءة ، مثل البيتا كاروتين و حمض الفوليك و النياسين و حمض البانتوثنيك و الريبوفلافين و الثيامين و فيتامين "B12" و البيريدوكسين و فيتامين "C" و فيتامين "E" و الكالسيوم و النحاس و الحديد و الماغنيسيوم و المنغنيز و الكبريت و الزنك ، و غيرها .

9- استبدال المنظفات الكيمياوية بأخرى طبيعية
تحتوي المنظفات الكيمياوية على مواد سامة مثل الكلور و المنتجات النفطية و الأمونيا و البيركلورثيلين و الكثير من المواد الكيمياوية الضارة الأخرى التي تعد من أسباب الإصابة بالسرطان و الربو و غيرها من الحالات الصحية الخطيرة . لذا ينصح باستبدال هذه المنظفات الكيماوية بأخرى طبيعية ، مثل صودا الخبز و الخل و التي تؤدي نفس النتيجة .

10- تناول الأطعمة المزيلة للسموم
الحرص على تناول ما لا يقل عن 3 من أفضل الأطعمة في إزالة السموم من الجسم يومياً ، و تتمثل هذه الأطعمة في القرنبيط ، الثوم ، السبانخ ، الملفوف ، و التوت و الزنجبيل .

11- الإكثار من شرب الماء
يساعد شرب الكثير من الماء النقي في خروج السموم من الجسم ، فكل أجهزة الجسم تقريباً تعتمد على الترطيب السليم للعمل بسلاسة .

12- عصير الصبار
يساعد عصير الصبار في تطهير الأمعاء من السموم ، لذا ينصح بتناول ربع كوب فقط من ذلك العصير المفيد يومياً .

13- البروبايوتيك (البكتيريا المفيدة)
تناول ملعقة واحدة يومياً من بكتيريا البروبايوتيك الحية على معدة فارغة تعمل على قتل البكتيريا الضارة و الخمائر و تساعد في شفاء بطانة الأمعاء .

14- ممارسة الرياضة
تعد ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً من أفضل الطرق لإزالة السموم الضارة من الجسم ، و ذلك بفضل العرق الذي يطرده الجسم .​
 
اخى الياس يعطيك الف عافيه على الطرح الرائع

تحياتي لك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top