ما بين حصار الحارة وحصار غزة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

فؤاد الورقلي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
45
السلام عليكم

الموضوع يتحدت عن معاناة يعيشها اخواننا في غزة وفي نفس الوقت يبث مسلسل باب الحارة 4 الذي استطاع ان يجسد معاناة الغزوايين او بعض التلميحات لمعاناتهم
الشعب الغزواي متابع مسلسل باب الحارة عن كثب من صغرهم لكبيرهم

خلونا نبدا

تم حصار الحارة بسبب اختطاف الجنود الفرنساويون من قبل رجال الحارة بعد معركة جرت بينهما
وكذلك شهدت غزة هذه الاحداث واحداث اكثر من ذلك ربما ستجسد في المسلسل في الحلقات القادمة وهو الهجو على الحارة ومحاولة تدميرها

يعيش اهل الحارة حصار مذقع حيث ممنوع دخول اي شي لهم مهما يكن وهذا ما تعيشه غزة بالفعل
حيث اصبحوا يستعملون المجاري المائية لادخل الاحتيجات الغذائية وكذلك اهلنا في غزة عبر الانفاق

كذلك تجسد موقف المرضى حيث ممنوع دخولهم او خروجهم وهو ما تجسد في المسلسل مرض خاطر وعدم وجود الدواء وادوات كافية لعالجه وهذا ما اظطر الى نهريبه عبر المجرى المائي وكذلك اهلنا في غزة يمشون الكيلومترات من اجل انقاض اخوانهم وهنا تعبر من احسن المواقف التي جسدها المسلسل ويعيشها اخواننا الغزاويين

المسلسل يحكي عن كيفية تهريب السلاح وما الى ذالك

والموقف االابرز هو ما جسده المسلسل عبر الاشارة الى الجوسسة في المسلسل من خلا دور " النمس " من حارة النار حيث استطاع كسب ود واحترام اهل الحارة وزعيم الحارة ابو النار
حيث يقوم باختطاف كل المعلومات والحصول عليها وتتبع المجاهدين الا ان مصيرهمم راح يكون الموت مثل ما حصل مع حمدي في الجزء الثالث

لكن الغائب الاكبر الذي اشتكى منه العديد من المجاهدين هو غياب ابو غالب بائع البليلة " بليلة بلبلوكي" الذين اعتادو تقليده وترديد كلماته خاصة الاطفال الصغار

والاختلاف الحاصل في المسلسل هو انه تحدث تعاون الحارات مع بعضها وهذا غير موجود للاسف من اخواننا العرب حيث يكافح الغزاويون بانفسهم

ومن هنا نستخلص ان المسلسل بدا الدخول والتحدث عن واقع يعيشه العالم العربي ولاسلامي والمتمثل في فلسطين وحصار غزة

فما هو رايكم يا اخوة

نسال الله ان ينصر اخواننا في فلسطين ويفك الحصار عن اهلنا في غزة

السلام عليكم

الفكرة منقولة

اشاطرك الرأي في كل ما قلته اخي الكريم ..لكن

تم حصار الحارة بسبب اختطاف الجنود الفرنساويون من قبل رجال الحارة بعد معركة جرت بينهما

اختلف معاك اخي هنا ..فاسر الجندي في غزة ليس هو السبب
الحقيقي في الحصار.. اما بخصوص مساعدة الحارات المجاورة
فكذلك هناك من يساعد المقاومة الفلسطينية كسوريا ودول الممانعة
والشعوب العربية الشريفة ..وخاصة بعض الشرفاء من المصريين
بعيد عن اعين النظام المصري ..

مشكور اخي على ابراز هذه المقارنة ...

السلام عليكم

شكرا اخت على مرورك وتجاوبك

نعم لكن السيناريوا مشابه نوع ما

بارك الله فيك يا ريم

احي معلمي ... يا معلم............. يا كبير ... ألا والله.............. للعيونك ...........يا معلمي ...

فيف باب الحاااااااااااااارة

احي معلمي ... يا معلم............. يا كبير ... ألا والله.............. للعيونك ...........يا معلمي ...

فيف باب الحاااااااااااااارة

هههههه اضحكتني الله يخليك

نريد رأيك

شكرا

أهلا بيك
مشكور على الموضوع
و الله يعجبني النمس يضحك
وينك وينك اناموشي آني جايك بالفانوشي

أهلا بيك
مشكور على الموضوع
و الله يعجبني النمس يضحك
وينك وينك اناموشي آني جايك بالفانوشي

السلام عليكم

ومشكور على المرور بارك الله فيك

وانا اشاركك الراي السيناريوه قريب جدا
لحصار غزه
واسف اخت ريم
مشكور و لك مني.. وردة جميلـــــة .. كجمال قلبك
images

السلام عليكم

شكرا اخي واكيد سيناريوا مشابه

بارك الله فيك ووفقك الله

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة