~~~امامان يتزعمان عصابتين للسرقة في سطيف~~~

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

chemssou007

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
12 سبتمبر 2009
المشاركات
2,416
نقاط التفاعل
40
النقاط
82
العمر
34

امامان يتزعمان عصابتين للسرقة في سطيف

لم تمر أيام معدودات على سقوط حاجب ثانوية كان يتزعم عصابة ترويج مخدرات يتمحور نشاطها عبر حمام السخنة، العلمة، سطيف، حتى انكشف أمر إمامين يتزعمان عصابتين للسرقة، خلّف توقيفهما حالة من الذهول في أوساط المواطنين خاصة منهم المأمومين.
الإمام الأول سقط على يد كتيبة الدرك الوطنى بمنطقة عين آزال. وحسب مصادر موثوقة، فإن القضية تعود إلى شكوى تقدم بها مدير الشركة الوطنية للنقل العمومي، تفيد بتعرّض شاحنات شركته للسرقة من طرف مجهولين. وعلى أساس ذلك، باشرت الكتيبة تحرياتها وقامت بإقامة حاجزين على الطرق المشبوهة بمنطقة بوطالب، الواقعة أقصى جنوب ولاية سطيف، وتم الإيقاع بشخصين.. وبعد التحقيق معهما أقرّا بفعل السرقة وأكدا أنهما تتبعا الشاحنة المسروقة لمدة شهر تقريبا ليقوما بوضع كمين للسائق بوضع قضيب حديدي في طريق الشاحنة، وتمت عمليتهما بنجاح؛ حيث تمكنا من سرقة الشاحنة وساقا سائقها وتخلّصا منه حيا بمنطقة عين جاسر التابعة لولاية باتنة، فيما تخلّص اللصوص من مقطورة الشاحنة بمنطقة التلة ليقعوا في نهاية المطاف ببوطالب. وكانت المفاجأة كبيرة عندما تم التعرّف على زعيم هذه العصابة المتكونة من 4 أفراد؛ حيث اتضح أنه إمام مسجد يقع بمشتة أولاد ثامن ببلدية بيضاء برج. وقد تم تحويل العصابة على وكيل الجمهورية الذي أودعهم الحبس المؤقت. وفي قضية أخرى، لا تقل غرابة من الأولى، تمكنت مصالح الدرك الوطني ببلدية بازر سكرة، من وضع حد لنشاط عصابة أخرى يتزعمها إمام آخر، لكن نشاطها يختلف؛ حيث تختص في سرقة المواشي بدل الشاحنات. وتتكون هذه العصابة من 5 أفراد، رأسهم المدبّر إمام خطيب بمسجد بمركز بلدية بيضاء برج، حيث كانت وراء تنفيذ العديد من عمليات السرقة بالمنطقة، وقد تم حجز سيارة و5 أبقار.
وقبل العصابة الأولى والثانية، كانت مصالح البحث والتحري التابعة لأمن سطيف أوقفت مروج مخدرات معروفا بعاصمة الهضاب العليا، كان يختفي وراء إمام بعين عباسة لتمويه مصالح الأمن، حيث كان يصاحبه ويلازمه. كما كانت لذات الفرقة عملية أخرى سقط فيها حاجب ثانوية بازر سكرة، كان يتزعم عصابة ترويج مخدرات. وبهذه العمليات، يتضح أن المجرمين صاروا يستغلون الرموز الدينية للتمويه وإبعاد الشبهات.


المصدر ...جريدة الخبر الجزائرية.
~~~Change We Need~~~
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top