حبسو ياجماعة ماشي كامل فقهاء كامل علماء

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
شكرا ليك أخي ....بارك الله فيك

عندما يكون فيها ناس من أمثال
abidou20081+tarkan+السوفي حمة + باقي المتدخلين.....
ما نخافوش لأنكم ناس فاهمين واعيين ربي يزيد وربي يحفظكم أما هاذوا الناس المفتيين بلا علم أصحاب( أنا الصح والباقي كامل غلط )نقول بزاف عليهم الكشايف كل يوم كشفة....وتقبلوا تحياتي.

خاوتي لما نكون نتجول فالمنتدى ونتصفح فالمواضيع والردود نلقى بعض الأيات محطوطين في مواضيع بلا الواحد مايعرف تفسيرهم غير حط وخلاص وزعما كاين كل الوسائل باش الواحد يتاكد من الأيات لي حب يحطها على الموضوع

والأية لي نشوف بزاف الأعضاء يكرروها وتتعاود هي في مواضيع لي تكون فيها العلاقات تاع الحب ولا ما يشبهه
مواضيع الحب وما شابه تبقى خبيثة مهما حاولنا تبريرها فالعلماء تكلمو على خبثها ومغبت التعاطي معها ..

ولي تقول بعد بسم الله الرحمن الرحيم "*(الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ......... إكمال الأية " أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ )

]
المواضيع لي تتكلم على على الحب وتزين العلاقات وتلمعها وتشجع بطريقة مباشرة وغير مباشرة على الفسق هي مواضيع خبيثة ويتعاطى معها سوى الخبيث والخبيثة على حساب واش فهمت أنا من الموضوع..أما الطيب أو الطيبة لا يتعاطونا مع مثل هذ المواضيع ولا يشجعونها ...فقط يذكرون هذ الاية من باب التذكير ..انا فيها خبث ومن يتواصل معها خبيث .....يعني يوضع صاحب الموضوع والمشارك في الرد أمام تسائل من خلال هذ الاية ..وكأنه يقول له هل انت خبيث ام طيب وهذ يتوقف على الرد لي شارك بيه اذا كان رد نصح ووعظ فهو طيب واذا كان العكس فهو خبيث كخبث صاحب الموضوع
......... يعني يمكن كتابة هذ الأية الكريمة من سورة النور في مثل هذه المواضيع تحليل شخصي جدا وان أخطأت استغفر الله ........تقبل مروري:biggrin:

شكرا ليك أخي ....بارك الله فيك

صحا فطورك وربي يتقبل أختي سماح

الشكر لكي أختي الكريمة وفيك بركة ربي يحفظك وربي يخليك نورتي الصفحة ربي ينورك

عندما يكون فيها ناس من أمثال
abidou20081+tarkan+السوفي حمة + باقي المتدخلين.....
ما نخافوش لأنكم ناس فاهمين واعيين ربي يزيد وربي يحفظكم أما هاذوا الناس المفتيين بلا علم أصحاب( أنا الصح والباقي كامل غلط )نقول بزاف عليهم الكشايف كل يوم كشفة....وتقبلوا تحياتي.

صحا فطورك خويا ألأمير وربي يتقبل

ربي يحفظك وربي يخليك خويا ويالنيابة عن الجميع نقولك خويا هي شهادة منك
نفتخر ونعتز بها وهي من نبلك وحسن خلقك ومول الخير ينطق غير بالخير خويا
أما الباقي والله يأخي غير عندك الحق تاع الصح يكفيهم لكشايف وكل يوم كشفة
بصح هما يقولو لم لالاماشي كشفة حنا تاع الإبتلاءات راضي علينا ربي يهههههه
ربي يهديهم ويهدينا كاملين وربي يحفظك خويا وينورك كيما نورت الصفحة بالطلة المشرقة
تاعك وتقبل الله الصيام والقيام وصالح الأعمال

السلام عليكم..
صحيح كما قالت الاخت انتصار ...واضيف نقطة لا يدوم الخبيث مع طيب ابدا فكما قال الاخ عبيدو يمكن نجد انسان طيب مع زوجة خبيثة والعكس لكن هل تبقى بينهم هذه العلاقة ...طبعا لا تنتهي الا بالفراق
وكل انسان يعبي على حسابو ويجتمع باللي كيفو كقول رسول الله عليه الصلاة والسلام :الارواح جنود مجندة يعني في هذالدنيا ما تتلاقى غير باللي كيفك وربي ما يعطيك غير على حساب نيتك وقلبك هذا تدخل بسيط

اما من جهة الافتاء صحيح هذه الظاهرة اصبح صغار الناس يفتون على اهواءهم وقد نعتهم الرسول عليه افضل الصلاة والسلام بالرويبضة هداهم الله
وقد قال الله تعالى اسأهلوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون

واهل الذكر هم العلماء طبعا

حفظك الله اخي عبيدو على الطرح المميز وبارك فيك وفي اهلك وفي والديك ورزقك الجنة باذن المولى وكتبك ممن يدخون الفردوس دون حساب ويجاورون خير خلق الله آمين يا رب

وعيد مبارك لكم جميعا وكل يوم وانتم الى الله اقرب ومن النار ابعد

خاوتي لما نكون نتجول فالمنتدى ونتصفح فالمواضيع والردود نلقى بعض الأيات محطوطين في مواضيع بلا الواحد مايعرف تفسيرهم غير حط وخلاص وزعما كاين كل الوسائل باش الواحد يتاكد من الأيات لي حب يحطها على الموضوع

والأية لي نشوف بزاف الأعضاء يكرروها وتتعاود هي في مواضيع لي تكون فيها العلاقات تاع الحب ولا ما يشبهه
مواضيع الحب وما شابه تبقى خبيثة مهما حاولنا تبريرها فالعلماء تكلمو على خبثها ومغبت التعاطي معها ..

ولي تقول بعد بسم الله الرحمن الرحيم "*(الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ......... إكمال الأية " أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ )

]
المواضيع لي تتكلم على على الحب وتزين العلاقات وتلمعها وتشجع بطريقة مباشرة وغير مباشرة على الفسق هي مواضيع خبيثة ويتعاطى معها سوى الخبيث والخبيثة على حساب واش فهمت أنا من الموضوع..أما الطيب أو الطيبة لا يتعاطونا مع مثل هذ المواضيع ولا يشجعونها ...فقط يذكرون هذ الاية من باب التذكير ..انا فيها خبث ومن يتواصل معها خبيث .....يعني يوضع صاحب الموضوع والمشارك في الرد أمام تسائل من خلال هذ الاية ..وكأنه يقول له هل انت خبيث ام طيب وهذ يتوقف على الرد لي شارك بيه اذا كان رد نصح ووعظ فهو طيب واذا كان العكس فهو خبيث كخبث صاحب الموضوع
......... يعني يمكن كتابة هذ الأية الكريمة من سورة النور في مثل هذه المواضيع تحليل شخصي جدا وان أخطأت استغفر الله ........تقبل مروري:biggrin:

أولا السلام و عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أختي الكريمة أنا نهدر على أية وتفسيرها وين لازم الناس تعرف واش راهي تدير وماشي غير أرواح وأفتي وماشي غير أرواح وكفر الناس ومارانيش نهدر على العلاقات تاع الحب و الموضوع بعيد كل البعد على هذا الهدرة وحتى وإذا كانا نهدرو على علاقة الحب و لا مثله مايعطيناش الحق باش نقولو أية في غير محلها ولا نستشهدو بأدلة شرعية بدون علم أو جهل كلي لتفسير كلام الله عز وجلٌ وحتى نرد عليك وبالرغم نخرج على الموضوع نقولك ختي ماعندي لا أنا ولا أنت الحق باش نقول لأي شخص أنت خبيث ولا غيرها تقدري تقولي موضوع خبيث الشخص يبقى بينو و بين مولاه وحتى واحد ما دارو ربي وكيل باش يكفر ولا يعرف واش كاين في قلوب الناس وبالمناسبة هذا كلام عام باش ماتفهميهش راه خاص ولا حاجا على خاطرش رانا نديرو في حوايج والله لوكا ن يعرف الواحد واش راه يستنى فيه غدوة غير لسانو يقطعو ممكن نتنرفاو ولا حاجا ونخرجو هدرة بعد وقت نرجعو نادمين وحتى اّذا حنا نسيناها اليوم بصح غدوة مولانا ماينسا والو وعلى هذي الواحد يتجنب هذا الأقوال وأحسن حاجا تقولها لواحد إذا شفتو قال كلام خارج الطريق هي الله يهديك ويهدينا
ونزيد نقولك ماعنديش الحق باش نحكم على الناس ممكن اليوم نقول على واحد خبيث وبالاك هو مقبول عند ربي
خير مني أنا لي راني نهدر و نشرك في فمي وحتى واحد مادارو ربي فوق لرض باش يحكم على الناس في أمور الدين والدين الإسلامي مشدد في هذ الأمور باش ماشي غير لي يجي يتسلط على عبادو وربي عطى للكافر حقو وماظلموش وما قصة سيدنا إبراهيم مع ضيفو إلا دليل حنا كعباد علينا النصح والكلمة الحسنة ولي غالط نبهوه بكلمة لحلوة ماشي نقولو خبيث ونعطيه صورة يقولك إذا هذا هو الدين بيك بيه وماعندي ماندير بيه وينسى بلي هذاك الشخص راه يمثل غير في روحو يعني على هذي ربي ماعطى لحتى بشر باش يكون وكيلو في لرض ونزيدك أختي الكريمة إن الإسلام بعيد كل البعد عن هذه الأمور الإسلام دين الفكر والحجة والبرهان العلمي ، ودعوة للحوار والتفاهم والتعايش ، وإنّ الجهاد بالمال والنفس هو وسيلة من وسائل الدفاع ، وليس أسلوباً لفرض الاسلام ، فالدين عقيدة وسلوك ، والعقيدة والسلوك لا يكونان بالقهر والقوّة . . ووربي سبحانو يبين ذلك حين قال وقوله الحق: (لاَإكْرَاه في الدِّين قد تَبيّن الرُّشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم ) .
وقال مخاطباً النبي محمداً (صلى الله عليه وآله وسلم) : (ولو شاء ربّك لآمن مَنْ في الأرض كلّهم جميعاً أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين ) .

ومنه أختي الفاضلة نصيحة من أخ لأخته يجب علينا أن لا نخبث الناس لمجرد حديثهم عن العلاقة أو شي أخر وأتحدث معك أنا وأقول لك أنا من هؤلاء الأشخاص الذين يشاركون في كل المواضيع ومنهم مواضيع العلاقات ومواضيع الحب وأضع وجة نظري في الموضوع وأتناقش وأحلل مع أي عضو النقاط الذي تستدعي إلى التحليل والنقاش و إن كنتي تنظرين على أني خبيث ومن ناقشت معه الموضوع كذلك خبيث أقول لك ليس عليك أي حق علينا وقلي ماشئت فلن أرد عليك ولا أدخل معك في جدال عقيم من وراء أسلاك لكن أقول لك تدكري يوما قلتي فيه كلمة سيئة كيف تقابلين بها الله *

ملاحظة كل كلامي هذا بعيدا عن الموضوع إضطررت للإجابة عليك لأن الموضوع يتكلم عن شيء أخر و كما أتمنى أن لا تنظري لردي هذا كأنه رد خاص بل عام أقصد به كل شخص يرى بهذا المنظور وليس بيني وبينك أي شيء ليستدعيني أرد عليك رد شخصي لذلك أوضح ان كلامي عام وليس خاص

حفظك الله ورعاك و فتح أبواب الخير في وجهك وتقبل الله الصيام والقيام وصالح الأعمال دمتي

أختي الكريمة أنا نهدر على أية وتفسيرها وين لازم الناس تعرف واش راهي تدير وماشي غير أرواح وأفتي وماشي غير أرواح وكفر الناس ومارانيش نهدر على العلاقات تاع الحب و الموضوع بعيد كل البعد على هذا الهدرة وحتى وإذا كانا نهدرو على علاقة الحب و لا مثله مايعطيناش الحق باش نقولو أية في غير محلها ولا نستشهدو بأدلة شرعية بدون علم أو جهل كلي لتفسير كلام الله عز وجلٌ
]
أخي الكريم ردي واضح جدا ..ممكن انت مفهمتش مليح ...انت تكلمت على اية توضع في مواضيع الحب وما شابه وانا قلت أنها تصلح ان توضع في مثل هذ المواضيع الحب وما شابه لتحذير والتذكير هذا واش فهمت انا من تفسير العلماء ............اما بقية ردك فأختصره في حديث لرسول الله ان لم أخطأ فهو على النحو التالي .......يعرف الانسان من تحت اللسان .......ومواضيع الاعضاء هي لسان حالهم ............لتذكير انا رديت على الشطر الاول من الموضوع .........شكرا لك وتقبل مروري

السلام عليكم..

صحيح كما قالت الاخت انتصار ...واضيف نقطة لا يدوم الخبيث مع طيب ابدا فكما قال الاخ عبيدو يمكن نجد انسان طيب مع زوجة خبيثة والعكس لكن هل تبقى بينهم هذه العلاقة ...طبعا لا تنتهي الا بالفراق
وكل انسان يعبي على حسابو ويجتمع باللي كيفو كقول رسول الله عليه الصلاة والسلام :الارواح جنود مجندة يعني في هذالدنيا ما تتلاقى غير باللي كيفك وربي ما يعطيك غير على حساب نيتك وقلبك هذا تدخل بسيط

اما من جهة الافتاء صحيح هذه الظاهرة اصبح صغار الناس يفتون على اهواءهم وقد نعتهم الرسول عليه افضل الصلاة والسلام بالرويبضة هداهم الله

حفظك الله اخي عبيدو على الطرح المميز وبارك فيك وفي اهلك وفي والديك ورزقك الجنة باذن المولى وكتبك ممن يدخون الفردوس دون حساب ويجاورون خير خلق الله آمين يا رب

شكرا أختي الفاضلة أم أنس شهادة أعتز بها بارك الله فيك وحفظك المولى ورعاكي

السلام عليكم..

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

والله ياختي غير كلامك وكلام الأخت كذلك لكن غير باش مانخرجش على الموضوع لي حبيتو يقعد خاص بحاجا ولي هي الواحد ماسي ساهل يتلاعب بكلام مولانا وماشي ساهل وين جاه يحطو
فيما يخص الخبث والخبثاء كيما سبقت وقلت مادام مذكورين في كلام مولانا يعني كاينين بصح لا أنا ولا أنت ولا أخر عندو الحق باش يحكم على الناس ولا يخبث واحد حنا علينا نبهوهم ندعوهم بالتي هي أحسن إذا شفناهم ماعمشاوش فالهدرة ولا بداو يزيدو فالكلام نقولولهم الله يهدينا ويهديكم وخلاص وما ندخلش معاه في جدال حتى يظن بلي الشرع هو لي يقول هكذا الجدال والأمور هذي تصرفات البشر وبعيدة على الشرع لي دايما يأمرنا بالنصيحة فقط ولذك أختي الفضيلة سوف يكون جوابي كما أسلفت الذكر مع الأخت إنتصار أنه يمكننا وضع موضوع نناقش فيه هذه الظاهرة بكل موضوعية للمحافظة على لب هذا الموضوع الذي أردت أن انبه به كل الأعضاء بعدم
وضع الأيات القرأنية بمواضيع قبل التأكد من المعنى والتفسير لها وأسباب النزول حتى لا نقدم معلومة خاطئة للقارىء ومنه صورة أخرى عن ديننا الحنيف .
بالنسبة للنقطة الذي أثرتيها بالموضوع أن لا يدوم الطيب مع الخبث أبدا نقولك ختي راني معاك 200%وليس 100% وكيما يقولو عندنا النية والحيلة عمرهم مايتلاقاو ولا يقولو الكذب حبالو قصيرة
ومايدوم غير الصح لكن هذا ماراهش مقياس على الزواج والعشرة وهناك من الأزواج من عاشو وتحملو كل الأعباء مع أنهم أخيار ووقعو مع أشرار وهذه سنة الله في خلقه ولحكمة لست مؤهلا لتفسيرها لكني بعد البحث في المناهج وتفسير العلماء الأفاضل ربما أضع عليها موضوع
حفظك الله ورعاك أختي الكريمة ونورتي الصفحة وربي ينورك ويحقق لك كل أمنياتك
وتقبل الله الصيام والقيام وصالح الأعمال دمتي

هادا واه موضوع تاع الصح الي بيه غادي تكسب حسنات

أختي الكريمة أنا نهدر على أية وتفسيرها وين لازم الناس تعرف واش راهي تدير وماشي غير أرواح وأفتي وماشي غير أرواح وكفر الناس ومارانيش نهدر على العلاقات تاع الحب و الموضوع بعيد كل البعد على هذا الهدرة وحتى وإذا كانا نهدرو على علاقة الحب و لا مثله مايعطيناش الحق باش نقولو أية في غير محلها ولا نستشهدو بأدلة شرعية بدون علم أو جهل كلي لتفسير كلام الله عز وجلٌ
]
أخي الكريم ردي واضح جدا ..ممكن انت مفهمتش مليح ...انت تكلمت على اية توضع في مواضيع الحب وما شابه وانا قلت أنها تصلح ان توضع في مثل هذ المواضيع الحب وما شابه لتحذير والتذكير هذا واش فهمت انا من تفسير العلماء ............اما بقية ردك فأختصره في حديث لرسول الله ان لم أخطأ فهو على النحو التالي .......يعرف الانسان من تحت اللسان .......ومواضيع الاعضاء هي لسان حالهم ............لتذكير انا رديت على الشطر الاول من الموضوع .........شكرا لك وتقبل مروري

أختي الكريمة فهمت ماترمين إليه جيدا أنا نقولك الأية واش تقول و كيفاش فسرها أكبر العلماء والفقهاء فالدين وأنت تقوليلي تجي على هذ المواضيع من هذا الجانب ولا جانب أخر كيفاش تجي هذي ختي فهميني وكيفاش تحدر هذ الأية من هذ المواضيع وكاين أيات ماشاء الله تحدر على هذ الأمور أنا فهمتك واش من جانب حبيتي تحطي فيه الأية الكريمة ماعليش ختي نقدرو نستفادو منك وجيبيلنا هذ التفسير لي يعطي الحق باش نحطو هذا الأية في مواضيع كيما هذو حتى نستفيد كذلك وأنت راكي تقولي بلي أنا راني قلت تصلح على حسب تفسير العلماء
إختصارك لكلامي بحديث المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام أقول لك وأعذريني على قولي هذا ولا تفسيريه إنقاص في أي شيء لكن وددت لو نورتي عقلي بالحديث الكامل لحبيبنا وسيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام لأني حقيقة ولليس إدعاء لم أسمعه من قبل وياريت نفيديني بهذا الحديث وعن من روي جزاك الله للفائدة أكرر وليس إنقاص أو أي شيء يقرأ بالنقصان من فضلك وخير الحديث أقوله بالمناسبة عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قلتُ: يا رسول الله! ما النجاة؟ قال: (أمسك عليك لسانك، وليسعك بيتك، وابك على خطيئتك)
حفظكالله أختي ورعاك ونجاناواياك من كل المعاصي وجميع المؤمنين دمتي

هادا واه موضوع تاع الصح الي بيه غادي تكسب حسنات

صحا فطورك ختي وربي يتقبل

ربي يخليك وربي يحفظك وجعلنا كلنا نتقاسم الحسنات ويحط عنا السيئات
تقبل الله منا ومنك ومن الجميع الصيام والقيام وصالح الأعمال دمتي​

أختي الكريمة فهمت ماترمين إليه جيدا أنا نقولك الأية واش تقول و كيفاش فسرها أكبر العلماء والفقهاء فالدين وأنت تقوليلي تجي على هذ المواضيع من هذا الجانب ولا جانب أخر كيفاش تجي هذي ختي فهميني وكيفاش تحدر هذ الأية من هذ المواضيع وكاين أيات ماشاء الله تحدر على هذ الأمور أنا فهمتك واش من جانب حبيتي تحطي فيه الأية الكريمة ماعليش ختي نقدرو نستفادو منك وجيبيلنا هذ التفسير لي يعطي الحق باش نحطو هذا الأية في مواضيع كيما هذو حتى نستفيد كذلك وأنت راكي تقولي بلي أنا راني قلت تصلح على حسب تفسير العلماء
إختصارك لكلامي بحديث المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام أقول لك وأعذريني على قولي هذا ولا تفسيريه إنقاص في أي شيء لكن وددت لو نورتي عقلي بالحديث الكامل لحبيبنا وسيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام لأني حقيقة ولليس إدعاء لم أسمعه من قبل وياريت نفيديني بهذا الحديث وعن من روي جزاك الله للفائدة أكرر وليس إنقاص أو أي شيء يقرأ بالنقصان من فضلك وخير الحديث أقوله بالمناسبة عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قلتُ: يا رسول الله! ما النجاة؟ قال: (أمسك عليك لسانك، وليسعك بيتك، وابك على خطيئتك)
حفظكالله أختي ورعاك ونجاناواياك من كل المعاصي وجميع المؤمنين دمتي
في التفسير قالو انو لي كلامو خبيث يميل ليه الخبيث ولا الخبيثة ....وهنا في المنتديات لي موضوعو فيه خبث أكيد راح اميل ليه الخبيث والخبيثة ...اما الحديث فأنا متأكدة اني سمعتو في التلفزيون واتذكر انا الشيخ لي ذكرو اشار الى اللسان بيده ...ولي فهمتو من الحديث انا الخبيث يعرف من كلامو يعني لي في قلبو يفضحو لسانو وهنا في المنتدى في مكان الكلام نستعملو الكتابة ونقدرو نميزو الخبيث من الطيب ........

أخي صاحب الموضوع ما معنى الْخَبِيثَات مِنْ الْقَوْل لِلْخَبِيثِينَ مِنْ الرِّجَال وَالْخَبِيثُونَ مِنْ الرِّجَال لِلْخَبِيثَاتِ مِنْ الْقَوْل . وَالطَّيِّبَات مِنْ الْقَوْل لِلطَّيِّبِينَ مِنْ الرِّجَال وَالطَّيِّبُونَ مِنْ الرِّجَال لِلطَّيِّبَاتِ مِنْ الْقَوْل -ما القصد بالقول ...........وشكرا مسبقا

أخي صاحب الموضوع ما معنى الْخَبِيثَات مِنْ الْقَوْل لِلْخَبِيثِينَ مِنْ الرِّجَال وَالْخَبِيثُونَ مِنْ الرِّجَال لِلْخَبِيثَاتِ مِنْ الْقَوْل . وَالطَّيِّبَات مِنْ الْقَوْل لِلطَّيِّبِينَ مِنْ الرِّجَال وَالطَّيِّبُونَ مِنْ الرِّجَال لِلطَّيِّبَاتِ مِنْ الْقَوْل -ما القصد بالقول ...........وشكرا مسبقا

أختي بعد الموضوع الذي وضعته والتفسير لإبن عباس تقولين لي مامعنى الأية أقول لك أرجعي للموضوع ولتفسير إبن عباس وليس عبيدو وتعرفين المعنى جيدا دمتي

في التفسير قالو انو لي كلامو خبيث يميل ليه الخبيث ولا الخبيثة ....وهنا في المنتديات لي موضوعو فيه خبث أكيد راح اميل ليه الخبيث والخبيثة ...اما الحديث فأنا متأكدة اني سمعتو في التلفزيون واتذكر انا الشيخ لي ذكرو اشار الى اللسان بيده ...ولي فهمتو من الحديث انا الخبيث يعرف من كلامو يعني لي في قلبو يفضحو لسانو وهنا في المنتدى في مكان الكلام نستعملو الكتابة ونقدرو نميزو الخبيث من الطيب ........

من كلامك راكي تقولي واش قالو بلا دليل شرعي يقول هكذا وتقولي الخبيث يميل للخبيث كيفاش تفسري لي راهم شادين الدار قعدو في ديارهم ولي راهم دايرين حالة راهم يتزوجو من أناس تشهدلهم كل الخلق بلإستقامة وهذي نقطة لاحظتها بعيني في إنسان جا من زاوية سيدي بالكبير يقرى القرأن ومن صغرو بعتو ه لتم وكان هذا الإنسان وليومنا هذا الحجرة تنطق وهو ماينطقش وتزوج من فتاة مانقولش خلاطة باش مانحملش على رقبتي بصح نقولك فتاة يشار إليها بالأصابع كثيرا وحتى تحركاتها غير محمودة وباش ختي تقوليلي بلي الخبيث تميزيه من كلامو نقولك أسمحيلي راكي غالطة الوقت لي رانا فيه لي ماتعجبوش كلمة يرجع صاحبو خبيث بدون مقايس دقيقة وشرعية يعني لفهامة عندهم تحد وإذا مشينا بهذا المنطلق رانا كامل كيما رانا خبثاء ربي يخليك وربي يحفظك أسعدني النقاش معك

صحا فطورك وربي يتقبل خويا مختار

راك تشوف خويا مختار الزمان لي ولينا فيه نكفرو العلماء ونسمعو لأرادل الناس
يعني العلماء لكبار عطاو تفاسير و حطو معاني وأسباب النزول بالدليل والحديث
ونجو اليوم نحفظو زوج كلمات نحطوهم وين نفحتلنا ونقولك هذ الظاهرة كثرت بزاف بزاف
في المدة الأخيرة ماشي غير فالمنتدى راهي صبحت فالمجتمع تسيركيلي عادي
ويقولك الحديث إذا ماجبتش معاه الراوي ومنين جبتو ماتهدروش و ين كلام مولانا
حنا وصلنا غير قال الله قال الرسول عليه الصلاة والسلام شكون راوي الحديث ماعلابالوش
قال الله واش تفسير الأية وأسباب النزول ماعلابالوش كيف كيف قال تجي على هذ لكلام ايا
مد للغاشي ماشي كيما هكذا ماراهيش سلعة راه كلام الخالق هذا وعندك الحق خويا مختار
منين تقولي نخاف ومن حقك تخاف ماشي حاجا ساهلة ونقولك خويا مختار قبل مانحط الموضوع
تأكد ترددت شحال من خطرة غير من الخوف ماشي من العبد العبد ماعندو مايقضيلي الخوف من مولانا من الكلمة إذا حطيتها وماشي في بلاصتها ومن حقك تخاف خويا وهذا هو الخوف تاع الصح
لي حتى واحد مايقدر يقول عليه جبان هذا هو الخوف من لي يستاهل كل البشر تخاف منو
ماشي من عبد كيما أنت كيما هو وعندكم رب واحد سبحانو يجي يفضل روحو عليك بمركز ولا بأي صفة كانت هذا ماعندو مايقضي مادام كاين رب فوقو ربي يخليك وربي يحفظك وربي يعطيك ماتتمنى وربي ينورك خويا مختار دمت

وتقبل الله الصيام والقيام وصالح الأعمال
ربي يخليك يا خويا عبيدو ونشالله مام نت تتلاقى ببنت لحلال انشالله
يا عبيدو هنا عندنا امام لاباس بيه يعني لاباس بيه ايا ونجمعو ويبدا يحكيلي على الفتوى ديفوا هو مايفتيش لانو يقولي نخاف نفتي في حاجة ماش بلاصتها و يوليو يخدمو بيها وتكون غالطة ولاتم تاعها كامل يروح علي ومنو ديت حوايج بزاف وهو لي قالي ماتحط الاية الا في موضعها ومنا رانا نشوفو من هب ودب وتلقى عندو 15 سنة وداخلها غير يستف في الايات وهو مانبا ماشي عارف يكتبها لالا ماشي هاك وفي نفس الوقت ماشي كاستيون تاع لاج باسكو عندنا ديجان ربي يبارك 16 سنة حافظ القرأن وكاين واحد 10 سنين ولامانبا مالحقهمش حافظ 20 حزب مي جامي اذا قال أية في كلامو ولا وكي تجمعهم باسكو نقعد معاهم ومع الامام تعرف صح انك مجمع ناس ربي يبارك وكاين وين تلقاهم لهنا يفتيلك في الحب ويحلل ويحرم والتالية يجيبهالك في الاولى ويخاطب في الناس وكأنهم بنفس عقليتو مي هادو ربي يهدينا ويهديهم وعيدك مبارك خويا عبيدو

أحيانا ألاحظ أن بعض الأعضاء وبمجرد طرح موضوع حساس ينتفضون كمن لدغته عقرب أو كأنهم يحسون أن الموضوع يعنيهم مباشرة أو لأنهم لا يستسيغون كاتب الموضوع فيتصدون له بكل ما أوتوا من قوة والحمد لله أن الأيادي لا تصل عبر النت وإلا لكانت الكارثة الكبرى،
الآن أصبح الإفتاء يتصدى له كل من هب ودب لأن التكنولوجيا أوجدت الحل، فمبجرد قراءة موضوع أفتح لسانا جديدا في المستكشف وأدخل محرك بحث وأضع كلمة وهنا تخرج الآية أو الحديث أو حتى رد جاهز وتحديد فنسخ فلسق ومبروك أصبحت مفتيا.
ماذا قال صاحب الموضوع، تحدث عن ظاهرة جلبت انتباهي شخصيا تجد عضوا يفتي في هذا الموضوع أو ذاك وفي موضوع آخر يضع ردودا يغازال فيها هذه أو تلك، هل أصبح إبداء الرأي كفرا، يكفي كل هذه المهاترات وكل انسان حر في إبداء رأيه كما مادام هذا الرأي لا يمس شخص بعينه لكنه موضوع يتحدث عن ظاهرة.
أما من يقصدون أخانا عبيدو ويتهمومنه فأقول والله لو عرفتم هذا الشخص حق المعرفة وتقربتم منه لعرفتم أنه جوهرة نادرة قل وجودها وهي شهادة أسأل عنها يوم القيامة،

أختي بعد الموضوع الذي وضعته والتفسير لإبن عباس تقولين لي مامعنى الأية أقول لك أرجعي للموضوع ولتفسير إبن عباس وليس عبيدو وتعرفين المعنى جيدا دمتي
هي ردودك لي خلاتني نوعا ما نشك في فهمي لتفسير ...لذالك طلبت منك شرح مبسط لمعنى الجملة هذيك فقط ياخي ماشي عيب الاستفسار .....حنا صغار وانتم كبار حبينا نتعلمو منكم ونستفيدو من امور احنا غافلين اعليها ......عادي مكانش لي ولد متعلم ....نعاودلك اخ عبيدو ولا اي عضو عندو ثقافة دينية يشرحلي الاية بطريقة مبسطة .لأني فهمت المعنى وكي شفت ردودي معجبتكش دحخلي الشك .........واسفة على الازعاج

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة