اريد معرفة......

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عاشقة اللمة الجزائرية

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2
السلام عليك اخوتي في الله

لا أريد الاطالة و لكن سؤالي هو لماذا نحن متخلفون ومن العالم الثالت و لماذا دهبت مكانتنا الدولية و لماذا كثرة البطالة في مجتمعنا و لماذا الخروج المبكر من المدارس و الثانوية و لماذا لماذا ...........المهم الأفات الموجودة عندنا في مجتمعنا بجميع انواعها لمادا كثرت في الاونت الاخيرة

كل هذه الاسئلة اكيد لها جواب واحد فقط و لكن معان كثيرة

و ما أريده هو التعاون نحن أعضاء المنتدى في ارجاع مكانتنا السابقة قد يكون هذا غيربا و غير مستحيل في نظر البعض منا و لكن مدام اخترعت الطائرات و صواريخ و صعد الناس للفضاء فليس هنالك مستحيل و اتمنا ان كلمة مستحيل غير موجودة في قاموسكم كما هي غير موجودة في قاموسي

نقاش مفتوح و الاراء متقبل رغم قساوتها لكل واحد وجهة نظر

اتقبل رايك اخي و لكن العفو موهذا قصدي لو سمحت اسف و لكن مثل ما قلت نتقبل كل وجهات النظر

و المهم هو ما اريده معرفة اسباب لي ادت الى ما قلت في الاول البطالة وعدم تواجد مناصب الشغل في الجزائر......
هو عند الحق التراجع الدين موجود و لكن على فكرة نسبة المسلمين بتزداد في الدول الغربية هذا على ما اظن سيكون لصالحنا

هدفي هو اعادة مكانت المسلمين العرب

وعليكم السلام ورحمة الله

اعتقد ان راي الاخ محمد في الصميم اي اولا نتكلم عن بلدنا نحن فقط السبب عدم التمسك بالدين واكبر مثال وشاهد هو قول الرسول صل الله عيله وسلم معنى الحديث تركت فيكم شيئين ان تمسكتم بهم لن تضيعو بعدي وهو كتاب الله وسنته صل الله عليه وسلم
اما نحن فاعتقد اننا مسيطرون من طرف الغرب نمشيو كيما يبغيو هوما برك والبطالة او الاشايء الاخرى مجرد سياسة لا نفقها وربي يستر انش اء الله وننتظر التطور والازدهار المرجو....

شكرا صافية على الموضوع

باختصار السبب الرئيسى هو ..
التخلى عن الدين ..
تخلينا عن منهجنا الاسلامى .. ومشينا ورا الغرب بدون تمييز .. والنتيجة يوم بعد يوم الى الأسوأ ..

احنا بالنسبة للغرب أعداء .. ألد الأعداء ..
لازم يدوسوا علينا عشان يطلعوا .. لازم نكون احنا تحت عشان يكونوا هم فوق .. صحوتنا هى نهايتهم وعشان كده لازم نكون دايمن نايميين ..
هم متأكدين ان قوتنا فى دينا وعشان كده بيحاولوا يبعدونا عنه بقدر الامكان ونجحوا الى حد كبير فى ده ..

الحل طبعا فى العودة الى الاسلام .. والحمد لله فيه صحوة دينية ملحوظة فى مجتمعاتنا .. ان شاء الله تكبر اكتر واكتر .. ودوام الحال من المحال ..

" مسيرالايام هتعدى .. مسيرها تعدى .. مسيرها تمر .. مهما بتسقينا الضنا والمر .. وأكيد هنلاقى فى آخر العمر .. اللى زرعناه ورد مندى "

سلااااااااااام

اوافقك الراي اخي

مشكورة أخت صافية على الموضوع الممتاز
نعم أنا أئيد أخ محمد قليلا في رده
ولكن تدهور أحوال الجزائر وكثرة البطاله وإنتشار الفساد هذا كله راجع إلى قلت الوعي عند المجتمع
وتزايد ععد الأميه وبالدرجه الأولى التطبع والتقليد الأعمى للغرب في كل شيئ بدون إحتساب عواقب هذا التقليد الأعمى وهذا أدى إلى إنتشار العنف وهذا راجع إلى الخمر والمخدرات ..........وماشابها ذلك
لكن المشكل الحقيقي وراء كل هذا هي :البطـــــــــــــــــــــــــــــــبة آفة العصر
يجب إيجاد حل سريع لهذه المشكلة
ويجب على الدولة عمل المزيد من أجل الحد من هذه المشاكل الفتاكه للمجتمعات
ويجب كذلك العمل على التوعيه أكثر فأكثر من أجل جزائـــــــــــــــــــــــــر لغد أفضل ....؟

مشكورة مرة أخرى أختي الغاليه على هذا الطرح الجميل
ويد بيد من أجل مستقبل زااااااااااااااااااااااااااهر

مشكورة أخت صافية على الموضوع الممتاز
نعم أنا أئيد أخ محمد قليلا في رده
ولكن تدهور أحوال الجزائر وكثرة البطاله وإنتشار الفساد هذا كله راجع إلى قلت الوعي عند المجتمع
وتزايد ععد الأميه وبالدرجه الأولى التطبع والتقليد الأعمى للغرب في كل شيئ بدون إحتساب عواقب هذا التقليد الأعمى وهذا أدى إلى إنتشار العنف وهذا راجع إلى الخمر والمخدرات ..........وماشابها ذلك
لكن المشكل الحقيقي وراء كل هذا هي :البطـــــــــــــــــــــــــــــــبة آفة العصر
يجب إيجاد حل سريع لهذه المشكلة
ويجب على الدولة عمل المزيد من أجل الحد من هذه المشاكل الفتاكه للمجتمعات
ويجب كذلك العمل على التوعيه أكثر فأكثر من أجل جزائـــــــــــــــــــــــــر لغد أفضل ....؟

مشكورة مرة أخرى أختي الغاليه على هذا الطرح الجميل
ويد بيد من أجل مستقبل زااااااااااااااااااااااااااهر

ايه راك قريب توصل لي راني باغيته ربي يحفظك

اوافقك الراي اخي

علابالي ان التراجع الديني هو السبب و لكن انا لي راني حبا نوصله هو ايجاد اسباب أخرى لتوقع الحلول و ارجاع المكانة المرموقة للجزائر نعم التراجع الديني هو السبب الرئيسي و لكن هنا اسباب ثانوية

وعليكم السلام ورحمة الله

اعتقد ان راي الاخ محمد في الصميم اي اولا نتكلم عن بلدنا نحن فقط السبب عدم التمسك بالدين واكبر مثال وشاهد هو قول الرسول صل الله عيله وسلم معنى الحديث تركت فيكم شيئين ان تمسكتم بهم لن تضيعو بعدي وهو كتاب الله وسنته صل الله عليه وسلم
اما نحن فاعتقد اننا مسيطرون من طرف الغرب نمشيو كيما يبغيو هوما برك والبطالة او الاشايء الاخرى مجرد سياسة لا نفقها وربي يستر انش اء الله وننتظر التطور والازدهار المرجو....

التطور مايجيش بالتمني بل بالعمل وسهر الليالي يا خوتي فهمو قصدي

السلام عليكم

بارك الله فيك على موضوع

سباب وحد وبس التخلى عن الدين .. هدا هو اساس امة محمد عليه الصلاة والسلام​

افهموا قصدي

على العموم انتم لم تقصروا و لكن الهدف الذي هو بين عيني هو التقدم اعلم ان للتراجع الديني سبب في الحياة الاجتماعية من ناحية الاخلاق و لكن الذي ابحث عنه هو من ناحية المادة و العمل و الخمول الذي اصاب الجزائر و المهم من موضوعي هو ايجاد حلول لهذه المشاكل لنضع يدا بيد لمستقبل الجزائر و كما قلت التطور ما يأتي بالتمني
*******أطلب من السماء حصادا وفيرا و تابع الحراثة*********
و*********المستقبل هو اليوم الذي نعمل له ليحصد ثماره أولادنا و أصدقاؤنا********
و********ليس الاعتماد في السياسة على المبادئ بل على المرونة و حسن التدبير*******

و اتمنى فهمتوا الذي أبحث عنه

سلام وعليكم
موضوع جميل و الاجمل المناقشة فيه ............
و الذي لا يعجبني احيانا ان الردود دائما تطون متشابهة من اول رد لاخر رد
معليش لكن اختي بما انك طرحت السؤال ولم يمر عدد قليل من الردود الا واعطيتي الجواب في نفس الوق ........
لكن المشكل اننا دائما نرمي مشاكلنل على الدين لا الدين لا دخلة له بالمشكل ولو ان زعل مني الاخرون لكن بطبع نحن مسلمون ونطبق الشريعة الاسلامية من المنطق لكن ..........
انا من دخولي هو عدم الثيقة بالنفس ....................
والمصدقية والصدق في ما ننجز...................
السريقة.........................
اين المحاسبة بما عملت.........................
و لو انا الحديث يطول ويطول النقاش فيه الا اني وجد الرد قبل دخولي.........................
مشكةرة اختي على كل حال الموضوع له نقاش حاد لا ان ينتهي بلحضة وادة
احمد

سلام وعليكم
موضوع جميل و الاجمل المناقشة فيه ............
و الذي لا يعجبني احيانا ان الردود دائما تطون متشابهة من اول رد لاخر رد
معليش لكن اختي بما انك طرحت السؤال ولم يمر عدد قليل من الردود الا واعطيتي الجواب في نفس الوق ........
لكن المشكل اننا دائما نرمي مشاكلنل على الدين لا الدين لا دخلة له بالمشكل ولو ان زعل مني الاخرون لكن بطبع نحن مسلمون ونطبق الشريعة الاسلامية من المنطق لكن ..........
انا من دخولي هو عدم الثيقة بالنفس ....................
والمصدقية والصدق في ما ننجز...................
السريقة.........................
اين المحاسبة بما عملت.........................
و لو انا الحديث يطول ويطول النقاش فيه الا اني وجد الرد قبل دخولي.........................
مشكةرة اختي على كل حال الموضوع له نقاش حاد لا ان ينتهي بلحضة وادة
احمد

بارك الله فيك على مرورك الكريم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة