هل المراة ورااااااء فساد وانحراف الرجل ؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Med_10

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
4
السلام عليكم

اعود لكم بهذا الموضوع للنقاش والذي شاهدته منذ فترة على شاشة التلفزيون في احدى برامج الحوار

الموضوع هو سؤال اوجهه لكم واتمنى منكم الحيادية التامة والنقاش الهادئ الذي يصب في

الموضوع ولا يتفرع لمواضيع اخرى .. ولايمس شخصيا اي ممن سيشارك بالنقاش وانما سيكون راي فقط

اذا لنبدا النقاش بسؤااااااال يقووووول :

بصووورة اخرى هل كل جريمة تحدث وراءها امراة ... هل كل انحراف لرجل او فساد يكون الجنس الناعم

سبب رئيسي فيه ...

كثير ممن يتهمون مثلا في جرائم الاغتصاب يدعون ان وجود الفتيات ولباسهم المثير سبب في جريمتهم هذه

كثير ممن يسرقون يدعون انهم سرقوا لحبيبة مااااا .. او زوجة طمااااااعة

كثير ممن يقتلون يكون السبب فيهااااا زوجة خائنة او حبيبة هاجرة او او ....

لست هنااااا لأحاكم المراة وليس هذا راي شخصي لي .. ولكنني اطرح الموضوع للنقاش

وسارجع مع مناقشاتكم المفيدة ..لأطرح وجهة نظري .

تقبلوا فائق محبتي

ضعف الرجل ومرضه النفسي وعدم تحصنه بالدين ونسيان وجود عقاب على كل المنكرات التي تحدث يجعل منه شخصا بدون شخصية ولا ارادة ينقاد وراء الجنس الناعم فقط من اجل اشباع رغبة يعقبها ندم كبير
بصح رغم ذلك للمراة دور كبير في جعل الرجل ينحل ويتهاوى اخلاقيا
في زوج

ضعف الرجل ومرضه النفسي وعدم تحصنه بالدين ونسيان وجود عقاب على كل المنكرات التي تحدث يجعل منه شخصا بدون شخصية ولا ارادة ينقاد وراء الجنس الناعم فقط من اجل اشباع رغبة يعقبها ندم كبير
في زوج

مشكور أخي على إبداء رأيك تقبل مني فائق التقدير والإحترام
أخوك محمد

يا خويا حميدو صحيت ووالله نحسك جارنا مسجل هنا صح ولالا
وانت شريكي محمد المصري شكرا لانك ايدت رايي

السلام عليكم انا من رايي ان الكل متهم المراة والرجل المراة
ابرزت المفاتن و تمايلت في مشيها و الرجل مطلق بصره في كل اتجاه يترقب و ينتظر بفارغ الصبر ان تمر احداهن بجانبه بالاضافة الى دلك ياتي الاعلام الساقط و الهابط هو من يشجع على كل تلك الممارسات و عندنا منه في الجزائر صحف
هابطة لم تبق صورة لاي داعرة في الارض الا و عرضتها
للاسف لا شيئ يدعو للتفائل المجتمع انحل نسال الله السلامة لنا و لجميع المسلمين

السلام عليكم انا من رايي ان الكل متهم المراة والرجل المراة
ابرزت المفاتن و تمايلت في مشيها و الرجل مطلق بصره في كل اتجاه يترقب و ينتظر بفارغ الصبر ان تمر احداهن بجانبه بالاضافة الى دلك ياتي الاعلام الساقط و الهابط هو من يشجع على كل تلك الممارسات و عندنا منه في الجزائر صحف
هابطة لم تبق صورة لاي داعرة في الارض الا و عرضتها
للاسف لا شيئ يدعو للتفائل المجتمع انحل نسال الله السلامة لنا و لجميع المسلمين

مشكور على المرور
بالفعل حتى الصحافه لعبت دور كبير في إثارة المفاتن
وأعني بالصحافه المكتوبه والمرأيه وغيرها

وعليكم السلام بارك الله فيكم أخي على الموضوع ما أراه أن الكل متهم كما ذكر الاخ حميدو فقد أجاد وأفاد

وعليكم السلام بارك الله فيكم أخي على الموضوع ما أراه أن الكل متهم كما ذكر الاخ حميدو فقد أجاد وأفاد

مشكور أخي على -21 ‘لى المرور
دمت بود

ايه عندك الحق ان المرأة هي التي تثير الرجل و هي التي تجلبه لنفسها عن قصد بتصرفاتها و اعمالها و لا نلوم الرجال لانه لا ذنب لهم ان تركت النساء الرجال ساد الصلاح

كما يقال المرأة كلها عورة

لذا فرض عليها الحجاب لتستر نفسها و الحياء و طاعة الله

هذا رايي

ايه عندك الحق ان المرأة هي التي تثير الرجل و هي التي تجلبه لنفسها عن قصد بتصرفاتها و اعمالها و لا نلوم الرجال لانه لا ذنب لهم ان تركت النساء الرجال ساد الصلاح

كما يقال المرأة كلها عورة

لذا فرض عليها الحجاب لتستر نفسها و الحياء و طاعة الله

هذا رايي

مشكورة أخت صافيه على المرور
نعم صدقت المرأة هي اللتي تثير الرجل وتوقعه في مالا يحمد عقباه
تقبلي تحياتي القلبيه

السلام عليكم
في الاول اود ان اشكر حميدو على الموضوع الهايل
انا من جهت نظري اقول انو المرأة صح عندها دور في انحراف الرجل بصح كاين حاجة حتى الرجل عندو دور في انحراف نفسه مثلا (عدم تمسكه بالمبادئ الدينية السمحاء...) وفي الجهة الأخرى ايضا المرأة تلعب دور في عظمة الرجل (وراء كل رجل عظيم امرأة )
تحياتي ليكم اخواني وعلى ردودكم الطيبة
شكرا

السلام عليكم
في الاول اود ان اشكر حميدو على الموضوع الهايل
انا من جهت نظري اقول انو المرأة صح عندها دور في انحراف الرجل بصح كاين حاجة حتى الرجل عندو دور في انحراف نفسه مثلا (عدم تمسكه بالمبادئ الدينية السمحاء...) وفي الجهة الأخرى ايضا المرأة تلعب دور في عظمة الرجل (وراء كل رجل عظيم امرأة )
تحياتي ليكم اخواني وعلى ردودكم الطيبة
شكرا

مشكورة أختي على المرور
وشكرا على وجهة نظرك

في زوج
مشكور اخي على موضوع وانا ايضا نفس الرائي

السلام عليكم
اولا الشكر الجزيل على هذا الموضوع المهم للنقاش ثانيا لايوجد كائن اسمه امراة او كائن اسمه رجل بل يوجد رجال ونساء ونحن لسنا "بروتو تيب"بل نحن افراد مختلفين في العادات والتقاليد في الاخلاقيات والمبادىء في التفكير في الثقافة والمحيط الاجتماعي
والموضوع ليسا صراعا بين الرجل والمراة ومن المذنب بينهما لانني اظن اننا وصلنا الى مستوى معين من الحضارة يسمو بينا عن التفرقة الجنسية او العرقية
المذنب الوحيد هو المخطىء في حد ذاته لاداعي لالقاء اللوم على سواه الحلال بين والحرام بين لكن لا ادري لماذا في بعض الاحيان الاهواء تسيطر ربما لضعف الايمان والعقيدة ربما هروبا من واقع مرير.....وبعد ذلك نلقي اللوم على الاخر المراة تتهتم الرجل بالتعدي والرجل يتهم المراة بالاغراء وماهي الا ادعاءات
لاننا لو كنا حقا من بذرة طيبة متجذرة من اصول شريفة متعالية بمبادئها متشبتة بعقيدتها فلن نتسائل مثل هذا السؤال
الشكر الجزيل

السلام عليكم
اولا الشكر الجزيل على هذا الموضوع المهم للنقاش ثانيا لايوجد كائن اسمه امراة او كائن اسمه رجل بل يوجد رجال ونساء ونحن لسنا "بروتو تيب"بل نحن افراد مختلفين في العادات والتقاليد في الاخلاقيات والمبادىء في التفكير في الثقافة والمحيط الاجتماعي
والموضوع ليسا صراعا بين الرجل والمراة ومن المذنب بينهما لانني اظن اننا وصلنا الى مستوى معين من الحضارة يسمو بينا عن التفرقة الجنسية او العرقية
المذنب الوحيد هو المخطىء في حد ذاته لاداعي لالقاء اللوم على سواه الحلال بين والحرام بين لكن لا ادري لماذا في بعض الاحيان الاهواء تسيطر ربما لضعف الايمان والعقيدة ربما هروبا من واقع مرير.....وبعد ذلك نلقي اللوم على الاخر المراة تتهتم الرجل بالتعدي والرجل يتهم المراة بالاغراء وماهي الا ادعاءات
لاننا لو كنا حقا من بذرة طيبة متجذرة من اصول شريفة متعالية بمبادئها متشبتة بعقيدتها فلن نتسائل مثل هذا السؤال
الشكر الجزيل

مشكور أخي على الرد الجميل والشجاع
نعم كلامك كله صحيح
فالنرجع إلى ديننا نلقى أنفسنا

[FONT='الشهيد محمد الدره']إن كيدهن عظيم [/FONT]

:devil::devil::devil::devil::devil::devil::devil::devil::devil::devil::devil::devil:

في زوج

أنا أؤيد كلام نانو​

السلام عليكم ..

أخي الكريم .. ليس المهم أن نعرف من هو السبب و راء انحراف الرجل .. لكن الأهم نعرف ما السبب ..
وسأوضح مقصدي بإبداء رأيي فتقبله بصدر رحب .. مع احترامي لجميع أعضاء الآخرين ..

اخي الكريم .. لو أن المرأة السبب في انجراف الرجل .. لكان الرجل كالمرأة ينجرف وراء عاطفته ..
لكن هنا يأتي السؤال .. لماذا جعل الله إذاً القوامة للرجل و لم يجعلها للمرأة فهو يجري كعاطفته كالمرأة ..
عندها يكون جوابي أنا برأيي أن الله تعالى ميز الرجل بالقوامة .. كما ورد في كتابه الكريم .. قوله تعالى :(( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ ))
للإنفاق عليهن من أموالهم و تننشئتهن تنشئة صالحة و المحافظة على كرامتهن والذود عن أعراضهن وحل مشاكلهن .. نجد من هذا الكلام بأن الرجل معروف بالشخصية القوية .. و الدين القويم .. والكرامة و الشهامة .. وغيرها من الصفات الحميدة ..
لكن بمجرد أن يفقد الرجل إحدى هذه الخصال سيجد نفسه يجري وراء المرأة ليأخذ منها ما يريده .. ويرميها ..

أنا معكم في أن المرأة لها دورا أيضا في فساد الرجل و بحثه عن المتعة .. فما نراه الآن من ضعف الدين من نساءنا و مناظرهم عند خروجهن من منازلهن ما تدمع العين عليه فكما يقال .. النظرة الأولى لك .. و النظرة الثانية عليك .. لذا أمرنا الله تعالى بغض البصر .. و صان أعراضنا بأن خلقنا شعوبا و قبائل لنتعرف و نتزوج و نربي أسرة على دين الإسلام ..

لذلك كله .. لكل واحد منهما له المسؤولية فيما يحدث .. فلو تمسك الرجل بدينه لما انجرف .. و لو تمسكت المرأة بدينها لما استجابت لإغواء ذلك الرجل ..
هذا رايي .. والله تعالى أعلم ..
واسفة عالإطالة ..
تقبل مروري ...

انا مع راي وتفسير الاخت شريعة كول

نقلكم حاجة حيلي فيها بنات فاميليا

لي دير الحجاب وتستر روحها مشكور صاحب الموضوع

يقول المثل" وراء كل رجل عظيم إمرأة"
الرجل الذي يفسد أو يرتكب جريمة بسبب إمرأة فسنحكم عليه بقلة ثقته في الله وعدم وجود الايمان
وبالجوء غلى الدين سنحل كل مشاكلنا
بس عن جد كلامك كل صحيح مشكووووووووووووووووور على الموضوع الرائع

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة