الإعجاز في حديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

amineprince2

:: عضو مُشارك ::
إنضم
29 أكتوبر 2008
المشاركات
105
النقاط
6
العمر
30



الإعجاز في حديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. "علموا أولادكم الصلاة إذا بلغوا سبعاً،واضربوهم عليها إذا بلغوا عشراً وفرقوا بينهم في المضاجع”.
..


في أواخر الأبحاث الطبية لأخصائيي طب العظام تم تحليل حديث نبينا الطبيب العظيم القديم منذ أكثر من إلف وأربعمائة سنة محمد صلى الله عليه وسلم ,وتحليل الحكمة من "السبع سنوات" وتعليم الطفل الصلاة في جيل السبع سنين.
وعلية كانت نتيجة البحث انه نادرا ما قد يحدث الانزلاق الغضروفي"الديسك" للأطفال في الوقت الذي تعج مستشفيات الدولة وصناديق المرضى بالأشخاص البالغين الذين يعانون من الانزلاق الغضروفي .

فكانت عملية ثني الظهر للأمام مع انفراج الركب في جيل مبكرة "سبع سنوات"هي أفضل التمارين لتعويد العمود الفقري لحمل وزن الجسم وحمل الضغط عليه في جيل متقدمة ,وعملية الثني هي عملية الركوع في الصلاة.
هدف البحث كان:-هل إذاحافظنا على ميزة مرونة الرباط والغضاريف الموجودة في الأطفالفهل سيقلل هذامن نسبة الإصابة بآلام أسفل الظهر والانزلاق الغضروفيفيالكبار؟
طريقة البحث: أخذت عينه بعدد 188 من البالغين وقد تمسؤالهم إذاكانوا يشتكون من آلام أسفل الظهر أو عرق النسا وعن شدة الألم ,ثم سئلوا عن صلاتهم متى انتظموا فيها ولم يقطعوها؟

نتيجة البحث:-
% 2,6ممن بدءوا الصلاة في جيل سبع سنوات يعانون من آلام الانزلاق الغضروفي "الديسك".

%78ممن لا يصلون يعانون من آلام الانزلاق الغضروفي "الديسك".
%97ممن بدءوا الصلاة في جيل سبع سنوات لا يعانون من الانزلاق الغضروفي "الديسك".
وقد ناقش هذا البحث طبيب مسلم يدعى "د.محمد الشعراني" وقد ارتكز على الحديث الشريف.

فقد أمر الإسلام بتعليم الطفل الصلاة من جيل سبع سنوات من دون العبادات وفي ابعد الحدود العشر سنوات.فبطريقة الصلاة وفي الركوعبالذات يتعرض الرباط والغضاريف في العمود الفقري لعملية تليين على الأقلثلاثون مرةيوميًا وذلك أثناء تأدية الصلوات الخمس، ولهذا فإن أطفال المسلمين لا شعوريًا يحافظون على ليونة ومطاطية هذه الأنسجة منذ عمر مبكرة وهكذا يمنعتيبسها في الكبر وبالتالي يمنع تمزقها.
وعليه فقد بدأ مدربو العاب القوى وبالأخص "العاب الجمباز" ببدء التمارين للاعبيهم من جيل مبكرة "سبع سنوات"، فنجد لاعب الجمباز يستطيع أن يفتح رجليه بسهولة لأنه قامبتمغيط أربطةالوركين من عمر مبكر، ولاعب الجمباز الذي يبدأ بالتمرين في سنمبكرة يكون أكثرتفوقاً من أقرانه الذين يمارسون هذه اللعبة في سن متأخرة،أما إذا فتحنا بالقوةرجلي إنسان بالغ لم يسبق تدريبه، فإننا على الغالبسنحدث له تمزقان في عضلاته ,أوتار الفخذ وعموده الفقري.
نعم انه لسان راعي الغنم منذ أكثر من أربعة عشرقرنًا عليه أفضل الصلاة والتسليم.

ودرهم وقاية خير من قنطار علاج



 

امينة.19

:: عضو مُتميز ::
إنضم
30 سبتمبر 2008
المشاركات
568
النقاط
17
العمر
30
سبحـــــــــــــــــــــان الله
جزاك الله خيرا اخي ................
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top