رابطة أنصار مولودية الجزائر MCA-vs-USMA مقالات حول الداربي العاصمي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عمار صادق

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
14 فيفري 2009
المشاركات
2,585
نقاط التفاعل
17
النقاط
77
يعد "داربي" الأشقاء بين مولودية الجزائر وإتحاد العاصمة، أحسن لقاءات الدوري الجزائري من حيث الإثارة واللعب الجميل، لهذا ارتأينا أن نرصد لقرائنا الكرام تاريخ المواجهات بين الناديين العريقين منذ الاستقلال. ولما رجعنا إلى الوراء، وجدنا أن المولودية متفوّقة تاريخيا على "سوسطارة"، حيث فاز العميد اثنين وعشرين مرة، فيما فاز الإتحاد ثمانية عشر مرة، ما يثبت أن المولودية متفوّقة بأربع مواجهات. كما أن المولودية سجلت في مرمى "سوسطارة" ثلاثا وسبعين مرة وتلقى مرماها اثنين وستين هدفا، وهذا ما يثبت أيضا أن عميد الأندية الجزائرية متفوّق بـ ١١ هدفا على الجار إتحاد العاصمة، وهو ما يثبت التفوّق الواضح لأبناء باب الوادي على غرمائهم العاصميين.* أول لقاء في تاريخ الفريقين فاز به إتحاد العاصمة

مما لاشك فيه، أن أول موسم في البطولة الجزائرية، جاء مباشرة بعد الاستقلال، أي في سنة ٦٣، وانتهى أول لقاء لعب بين الفريقين في لقاء الذهاب بفوز إتحاد العاصمة بهدفين لصفر، في واحدة من أكبر المواجهات التي لعبت بملعب 20 أوت وحضرها العديد من الجماهير آنذاك، خاصة أن الشعب الجزائري بصفة عامة والعاصمي خاصة، كان متعطشا لرؤية أول بطولة تحت السيادة الجزائرية. أما لقاء العودة، والذي يعتبر الثاني في تاريخ الفريقين، انتهى بفوز العميد بثلاثية مقابل صفر، علما أن أول بطولة وطنية فاز بها إتحاد العاصمة.

* 86ـ87 "داربي" الكبار في حظيرة الصغار
وتعتبر مواجهة موسم 86ـ87، والتي لعبت في القسم الثاني بعد سقوط العميد وعدم صعود الإتحاد، وتعتبر المواجهة الأقوى من جانب العميد، حيث تمكنت المولودية من الفوز على الإتحاد بنتيجة نكراء، انتهت برباعية كاملة مقابل هدف واحد، وهي النتيجة التي كادت تؤدي بأبناء "سوسطارة" إلى الهاوية. وتعتبر المواجهة الوحيدة التي سجل فيها لاعبو المولودية رباعية كاملة في مرمى الإتحاد، وهي المواجهة التي لازال يتذكرها "الشناوة" ويذكرونها في كل مرة في مواجهاتهم الكلامية مع أنصار إتحاد العاصمة.
يذكر أن "سوسطارة" فازت مرة واحدة بثلاثية أمام المولودية في ثاني موسم للبطولة الوطنية.

يونس: "حلاوة الداربي بالجمهور والفوز للعب الأدوار الأولى"

* ما رأي يونس في غياب الجمهور عن الـ "داربي"؟

** أظن أن كرة القدم حلاوتها بالجمهور، فلا جدوى من لعب مباراة والمدرجات شاغرة، لأن اللعبة أساسا تلعب من أجل الجماهير التي تأتي لمشاهدة الفرجة فوق الميدان، فكرة القدم مثل أي عرض يقدم، كالمسرح أو أي فن آخر، فلا يمكن أن يؤدى هذا العرض إن غاب المشاهد.
وفيما يخص لقاء الـ "داربي"، فأظن أنه أضحى لقاءا عاديا، لأن لمواجهة المولودية والإتحاد نكتها، خاصة إن غاب "الشناوة" و"المسامعية"، فلا نكهة لها.

* وكيف يرى يونس هذا اللقاء؟
** أظن أنه لقاء صعب بالنسبة للفريقين، لأننا نعرف بعضنا البعض جيدا، وهذا ما يخلق الصعوبة. أما من ناحيتنا، فقد حضّرنا بشكل ممتاز منذ أسبوع تقريبا، حيث كانت هناك تحضيرات خاصة، لأن المواجهة جد مهمة بالنسبة لنا وتعتبر المنعرج الحقيقي للمولودية هذا الموسم، وهذا راجع لعدة اعتبارات، لهذا تجدنا نصرّ على الفوز بها مهما كانت الظروف.

* إلى هذا الحد تعتبرونها مصيرية؟
** لا تنسى أننا نملك حاليا ثلاثين نقطة، والفوز بهذا اللقاء يعني الوصول إلى الثلاثة وثلاثين، مع أننا نملك لقاء متأخرا والفوز بها يعني الارتقاء إلى المناصب الأولى واللعب على الأدوار المتقدمة، وهو المراد منا هذا الموسم. أما هزيمتنا ضد الإتحاد، تؤثر كثيرا على الفريق، خاصة من الناحية المعنوية وعادة ما تخلق العديد من المشاكل وضغطا رهيبا من الأنصار، لهذا نرى أن هزيمتنا تعني الرجوع لنقطة الصفر.

* باعتبارك مهاجما، هل تعد "الشناوة" بالتسجيل؟
** الشيء المهم بالنسبة لي أن ألعب بشكل جيد وأساهم في الفوز مع زملائي، وأطن أنني مطالب بإخراج كل ما عندي في هذا الـ "داربي" نظرا للأهمية القصوى التي يوليها الأنصار لمثل هذه المواجهات. وباعتباري مهاجما، فالمطلوب مني التسجيل وأقول إنني سأحاول هز الشباك، مع أن ذلك لن يكون على حساب مصلحة الفريق والفوز بالنقاط الثلاث.

* المولودية مسيطرة على الـ "داربي" في السنتين الأخيرتين...
** هذا على الورق، لكن سيطرتنا في الموسمين الأخيرين وفوزنا بكأسين جمهوريتين على حسابه، لا يعني أننا سندخل لقاء اليوم متفوقين، لأن إتحاد العاصمة تغير ويملك لاعبين ممتازين في جميع الخطوط وحقق نتائج باهرة في الجولات الأخيرة، فليس سهلا الفوز على سطيف وعلى القبة بعقر دارها برباعية، لهذا نرى أن المواجهة صعبة والحظوظ متساوية بيننا.

* كلمة أخيرة يونس...
** أرى أن كل فريق يملك 50 في المئة من الحظوظ في الفوز، وقبل كل شيء هي مباراة في كرة القدم بين أشقاء، لهذا فالفوز سيكون للأكثر تركيزا. و نحن بدورنا، سنحاول تحقيق النقاط الثلاث، لأنها مهمة بالنسبة لنا. ورغم غياب الجمهور، لكننا سننوب عنهم وسنحاول إسعادهم مثلما وقفوا معنا في العديد من المرات.

تاريخ المواجهات بالأرقام


فاز تعادل خسر له عليه الفارق
م الجزائر 22 26 18 73 62 11+
إتحاد العاصمة 18 26 22 62 73 11-


إتحاد العاصمة لا يؤمن إلا بالفوز أمام العميد
جرت الحصص التدريبية الأخيرة لاتحاد العاصمة، في أجواء رائعة بين اللاعبين والطاقم الفني، وهو ما ينبئ بتحسن الأمور في هذا النادي منذ قدوم المدرب كمال مواسة، الذي عرف كيف يعيد البسمة للأنصار بفضل الانتصارات الأخيرة المسجلة، ولن تكتمل فرحة الأنصار والفريق إلا بتخطي عتبة الغريم مولودية الجزائر، عندما سيواجهه اليوم في المواجهة الـ 68 بين الناديين.
وتبدو مهمة الاتحاد صعبة، لكن الطموح مشروع، خاصة وأن المولودية ليست في أحسن أحوالها هذا الموسم ولم تظهر الشيء الكثير. والدليل، المركز المتأخر الذي يحتله زملاء باجي فيصل في سلم ترتيب البطولة.
ويرتقب أن يدخل أشبال المدرب كمال مواسة المواجهة بنية تحقيق الفوز، لأن التعثر اليوم يعني العودة إلى نقطة الصفر وتوديع كوكبة المقدمة، التي يريد مواسة اللحاق بها في أقرب وقت ممكن.
وينتظر أن يحتفظ مواسة بنفس التشكيلة أمام العميد اليوم، في محاولة لإعطاء ثقة أكثر لتشكيلته التي تأقلمت في المدة الأخيرة مع أجواء البطولة.

* الاتحاد يبكي أنصاره
وعبّر الطاقم الفني للاتحاد واللاعبون عن تذمرهم من قرار الرابطة الوطنية بحرمان أنصار الفريقين من حضور اللقاء، حيث يرى الجميع أن غياب الجمهور العاصمي عن الـ "داربي" أفقد اللقاء نكهته.
وقال مواسة إن كرة القدم لعبة موجهة للجماهير، فمن غير المعقول حرمانهم من حضور أحسن "داربي" في الجزائر، مؤكدا على ضرورة مراجعة حسابات الرابطة والاتحادية فيما يتعلق بعقوبة الحرمان من الجماهير.

* الأنصار يريدون الـ 19
ويأمل أنصار اتحاد العاصمة تحقيق الفوز الـ 19 على غريمهم مولودية الجزائر، علما أن المولودية حقق عليهم 22 انتصارا منذ 1962، وأي هزيمة ستوسّع الفارق وتعقّد من مأمورية "سوسطارة" في اللحاق بالمولودية.

* عبدوني يتمنّى اللعب
ويتمنى الحارس عبدوني المشاركة في المواجهة أمام فريقه السابق الذي فسخ عقده بعد أن عوقب من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وقال عبدوني إنه يريد التأكيد لمسيري العميد الذين سمحوا فيه، أنه لم ينته وأنه قادر على اللعب لسنوات أخرى في القسم الأول، عكس ما أشيع عنه في الماضي حول انتهاء مشواره الاحترافي بعد العقوبة.

يسعد بورحلي: "متـأكد من التسجيل"
يرى هداف اتحاد العاصمة، يسعد بورحلي، إنه متأكد من التسجيل في مواجهة اليوم التي ستجمع فريقه اتحاد العاصمة بجاره مولودية الجزائر، موضحا أنه تعوّد على ذلك. كلما واجه ذوي الزي الأحمر والأخضر، سواء لما كان لاعبا في وفاق سطيف أو لما يلعب مع ناديه الحالي اتحاد العاصمة.

* تواجهون اليوم جاركم مولودية الجزائر، فهل انتم مستعدون لتأكيد نتيجة القبة؟
** سنعمل على تأكيد استفاقتنا الأخيرة في بطولة هذا الموسم وإضافة فوز إلى رصيدنا، يمكّننا من الاقتراب أكثر من كوكبة المقدمة، وأعتقد أن الاتحاد مستعد للإطاحة بمنافسه.

* أنصار الاتحاد يعولون عليك في هذا اللقاء، خاصة وأنك متعود على التسجيل على العميد...
** فعلا، أنا متعود على التسجيل كلما لعبت أمام المولودية، سواء لما كنت في سطيف أو في الاتحاد، وسأحاول أن أؤكد ذلك اليوم، لكن يبقى المهم هو الفوز وليس تسجيل بورحلي لهدف أو هدفين.

* وماذا عن إجراء اللقاء دون جمهور؟
** إجراء الـ "داربي" دون جمهور أفقده نكهته، لكن هذه هي الكرة الجزائرية وعلينا التأقلم مع الوضع واللعب بحرارة.

* المولودية تعوّدت على هزم الاتحاد في السنوات الأخيرة، فهل أصبح شبحا أسود للاتحاد؟
** لا أؤمن بقصة الشبح الأسود هذه، والدليل أنه قبل خمس سنوات من الآن كنا نفوز على المولودية ذهابا وإيابا، وسنحاول أن نؤكد تفوّقنا عليها اليوم.

* فريقكم ارتكب أخطاء كثيرة أمام القبة، رغم الفوز المحقق...
** فعلا ارتكبنا أخطاء كثيرة أمام القبة، لكننا سنحاول التدارك اليوم، وأعتقد أن المدرب قام بعمل كبير طيلة هذا الأسبوع، سيمكّننا من تفادي هذه الأخطاء.


العميد والاتحاد في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين

تتوجه الأنظار، هذه الأمسية، إلى ملعب 5جويلية الأولمبي الذي سيكون مسرحا لمواجهة محلية عاصمية تعد بالكثير تجمع رائد البطولة مولودية الجزائر والجار اتحاد العاصمة لحساب الجولة التاسعة من بطولة القسم الأول.
بغض النظر عن الطابع المحلي الذي يميز المباراة ومدى أهمية نقاطها بالنسبة لأنصار الفريقين، فإن رغبة كل فريق في الفوز كبيرة، فأصحاب الزي الأخضر والأحمر(العميد) يريدون تأكيد قوتهم والحفاظ على الصدارة قبل المواجهة المتأخرة ضد اتحاد الحراش، ورغم غياب أهم عنصرين في تشكيلة المدرب ألان ميشال، إلا أن هذا الأخير لم يبد قلقا في هذا الجانب واعتبر أن الحلول متوفرة لتدارك الغيابات، ملمحا إلى حفاظه على أغلبية التعداد الذي واجه شباب باتنة، وسيستنجد بالمدافع سنوسي لخلافة بابوش، لكن مشاركة المهاجم حمرات لم تتأكد بعد بسبب الإصابة التي يشكو منها.
وكان الثنائي عمرون وزميله بلخير قد التحق، أمس، بالتدريبات مع الفريق بعد عودة اللاعبين، أول أمس، من تربص المنتخب الوطني المحلي.
وقد كشف التقني الفرنسي عن نواياه في لعب الورقة الهجومية والبحث عن الحلول التي تمكن فريقه من مباغتة المنافس وكسب النقاط الثلاث من أجل البقاء في الريادة ولإرضاء أنصار المولودية الذين لم يتجرعوا خسارة الموسم الماضي بثلاثة أهداف نظيفة، الأمر الذي يجعل اللقاء يحمل طابعا ثأريا.
من جهته، يريد اتحاد العاصمة، الذي سجل سلسلة النتائج الإيجابية منذ قدوم المدرب نورالدين سعدي خلفا لمواسة، مواصلة الزحف نحو المقدمة بعدما استطاع أن يرتقي إلى المركز الخامس، والفوز على الرائد والجار مولودية الجزائر سيكون من دون شك مكسبا كبيرا لأصحاب الزي الأسود والأحمر، يؤكدون به الاستفاقة القوية لفريقهم في الجولات الخمس الأخيرة ويكسبهم ثقة أكبر في النفس، فيما تبقى من مشوار البطولة. وسيعتمد المدرب سعدي على خبرة القائد دزيري والمهاجم عشيو وغازي في وسط الميدان، بعد استنفاد هذا الأخير العقوبة التي كانت مسلطة عليه.
ويحاول المشرف الأول على العارضة الفنية للاتحاد تفادي الهزيمة التي لم يتذوق طعمها منذ إشرافه على تدريبه الفريق، وهو ما يريده أيضا خصمه ألان ميشال الذي لم يخسر أية مباراة مع المولودية هذا الموسم ما عدا لقاء البرج الذي توقف واحتسبت الرابطة الخسارة لكلا الفريقين. وسيكون المدافع شكلام الغائب الأكبر عن هذه المواجهة، حيث سيضيع أول مشاركة له في الداربي الذي يجمع الجارين الاتحاد والمولودية. كما سيغيب عوامري المعاقب وآيت طاهر بداعي الإصابة.
من جهته فإن ثعلب المساحات يسعد بورحلي الذي تعوّد على التسجيل في مرمى العميد، لن يكون جاهزا لهذا اللقاء رغم العلاج المكثف الذي خضع له منذ أيام للتعافي من الإصابة.
وينتظر أن تنتقل الإثارة من أرضية الميدان إلى المدرجات بين أنصار الفريقين الذين سيستعيدون نكهة هذا الداربي في ملعب 5جويلية بعد موسمين من الغياب ونقله من ملعبي القليعة و 20أوت.
وكانت المباراة قد انطلقت بين أنصار الفريقين قبل موعدها وكل طرف يتوعد الآخر بشر هزيمة.




داربي* ‬العاصمة* ‬بين* ‬خبير* ‬فرنسي* ‬وجزائري*.. ‬لإشعال* ‬حرب* ‬تكتيكية


سيكون داربي هذا العام بين العميد واتحاد العاصمة مميزا بالنظر الى الطفرة التي تعرفها الكرة الجزائرية بعودتها إلى الساحة الدولية بقوة، وكذلك للوضع الصحي الجيد للفريقين خاصة للمولودية التي تتسيد البطولة
  • وتتجه الأنظار نحو المدربين الجزائري نور الدين سعيد والذي تداول على تدريب الفريقين معا وسيكون في دكة فرق الاتحاد هذا العام، والفرنسي ألان ميشال الذي يحقق النتائج الايجابية مع المولودية في ثاني موسم له مع النادي.
  • وقبل الحدث بـ24 ساعة فقط تحدثت الشروق مع المدربين والصراع التكتيكي المنتظر بينهما واستعداداتهما للموعد المرتقب سهرة غد.
  • نور الدين سعدي: "نصحت عناصري بالاقتداء بالمنتخب الوطني"
  • قال مدرب اتحاد العاصمة نور الدين سعيدي انه نصح لاعبيه بالاقتداء بلاعبي المنتخب الوطني والحفاظ على هدوئهم وبرودة اعصابهم في الموعد المنتظر غدا.
  • وقال سعدي "طلبت من اللاعبين ان يكونوا عل قدر من المسؤولية، لقد شاهدوا أداء لاعبي الخضر وعلى الرغم من استفزازات الروانديين وأداء الحكم، إلا انهم حافظوا على برودة أعصابهم، وأتمنى أن نكون في مستواهم".
  • وتابع "طلبت من اللاعبين تجنب الدخول في المتاهات والحديث للحكم، وعليهم ان يحافظوا على كامل تركيزهم".
  • "تحضيراتنا عادية لمباراة عادية جدا"
  • اما عن سبب عدم برمجة معسكر تحضيري خاص لهذه المباراة أسوة بالخصم، فقال سعدي "اعتقد بأننا سنلعب مباراة عادية، قدرها هو ثلاث نقاط، وليس ست نقاط مثلما يتحدث البعض، بالنسبة لي، لم أرد وضع اللاعبين تحت الضغط، وتحضيراتنا عادية لموعد عادي".
  • لكن مباراة الداربي ينتظرها الجميع، سؤال نقلناه لنور الدين سعدي فأجاب "لن أزيد من الضغط على اللاعبين، انها مباراة مثل بقية المباريات، سنتعامل معها بنوع من الحذر".
  • وعن الفريق المنافس الذي دربه قبل موسمين، قال المتحدث "هناك اعتقاد خاطئ، البعض يعتبر اننا نملك عناصر الخبرة، ونواجه فريقا شابا، لا، المولودية تضم عناصر لها الخبرة وهي تلعب جنبا الى جنب منذ أزيد من موسمين، ضف الى ذلك فإن الطابع المحلي يقلب كل المعطيات الأولية".
  • ألان ميشال: "الرائد لا يتنازل عن النقاط لمنافسيه"
  • بلغة الواثق من تحقيق المكاسب، قال مدرب مولودية الجزائر ألان ميشال أن مواصلة الريادة يمر حتما عبر مواصلة الانتصارات.
  • وقال الخبير الفرنسي في اتصال للشروق "لقد حضرنا جيدا لهذه المباراة، واملنا كبير في تحقيق الفوز والمحافظة عل الريادة، على الرغم من الطابع المحلي للقاء".
  • وتابع "لدينا تشكيلة منقوصة من ثنائي متميز هما بابوش ودراق بسبب العقوبة، وباستثناء ذلك فإن الكل جاهز للموعد".
  • وعن الإصابة التي عاني منها قلب الهجوم حمرات، والذي اشاد كثيرا بإمكاناته على الرغم من قدومه من فريق بوسماعيل من القسم الجهوي، قال المتحدث "اعتقد بأن حمرات لاعب مميز، وسيكون معنا ولا اتوقع بأن الإصابة التي تعرض لها في المعسكر الأخير ستجعله خارج التعداد".
  • وتحدث المدرب الفرنسي عن المعسكر الأخير للفريق بتيبازة والذي أنهاه صبيحة أمس قائلا بأنه حمل مؤشرات ايجابية تؤكد صحة الفريق وكذلك رغبة اللاعبين في تحقيق الانتصار.
  • وأكد ميشال أن الحضور الجماهيري سيرفع كثيرا من مستوى اللقاء، مشيرا الى ان المباريات التي لعبها الموسم الماضي دون جمهور أو في الزوال خلت من نكهتها الحقيقية.
  • حسابات موقعة القاهرة تفقد الداربي العاصمي نكهته
  • أفقدت حسابات موقعة القاهرة يوم 14 نوفمبر القادم الداربي العاصمي الكبير بين العميد والإتحاد الكثير من نكهته، حيث بدا جليا بأن معاقل الفريقين الجارين مهتمة أكثر بما سيفعله المنتخب الوطني بالعاصمة المصرية على الحديث عن موعد الغد.
  • ولحسن حظ الداربي أن الرابطة الوطنية لكرة القدم تراجعت عن برمجته بعد الزوال مثلما كان مقررا سالفا، وارتأت تأخيره إلى المساء تحت الأضواء الكاشفة وهو ما قد ينقذه من غياب الأنصار، الذين لن يتأخروا ربما هذه المرة عن غزو مدرجات ملعب 5 جويلية، رغم بقاء سعر التذاكر على حاله.
  • العميد يريد الثأر بتعداد ناقص
  • ومهما يكن، فإن موعد الغد يأتي في ظرف مميز بالنسبة للتشكيلتين، حيث أن كليهما يتواجد في أفضل أحواله. فالمولودية لم تتذوق علقم الخسارة فوق الميدان منذ انطلاق البطولة (هزيمتها الوحيدة كانت على البساط)، وتمكنت من إحراز خمسة انتصارات متتالية ما مكنها من اعتلاء المرتبة الأولى بامتياز بفضل مشوار فاجأ الكثير سيما وأن النادي العاصمي اعتمد هذه المرة على مجموعة كبيرة من الشبان.
  • لكن معطيات موعد الغد ليست في صالح أشبال المدرب الفرنسي الان ميشال باعتبار أن هؤلاء سيكونون محرومين من خدمات ركيزتين أساسيتين بسبب العقوبة، ونقصد بهما القائد بابوش والمهاجم دراق.. ومع ذلك، أعدت المولودية العدة جيدا لهذه المباراة من خلال التربص الذي أقامته بتيبازة، والذي تسعى من ورائه للثأر من الهزيمة المذلة على يدي الإتحاد في مباراة العودة من الموسم الماضي.
  • الإتحاد لإلحاق الهزيمة الأولى بالغريم
  • بالمقابل، يسعى ابناء سوسطارة لتأكيد استفاقتهم القوية التي تجلت منذ قدوم المدرب نور الدين سعدي، هذا الأخير اختار التحضير للداربي في سرية تامة من خلال منع الأنصار من حضور الحصص التدريبية. والأكيد أن الرغبة في إلحاق الهزيمة الأولى بالإخوة الأعداء سيكون الطموح الأكبر لرفقاء دزيري، بل ومحفز إضافي لهم بالنظر إلى الحساسية الموجودة بين الفريقين. أما على مستوى التشكيلة، فإن سعدي لن يمكنه الاعتماد على المدافع المحوري شكلام بسبب الإصابة، فيما تبقى مشاركة دهام أساسيا ضد فريقه الأسبق محل شكوك.
  • كواليس الداربي
  • * تبدو مشاركة قلب الهجوم الجديد للمولودية حمرات في الداربي الأول في مشواره مع العميد غير واردة بعد اصابته في معسكر الفريق بتيبازة على مستوى الكاحل، على الرغم من أن المدرب الفرنسي يثق فيه كثيرا وينوي إدراجه في قائمة الـ18.
  • * وجه المدرب الفرنسي الدعوة للمهاجم الصاعد بن سالم الملقب بـ "زينو" ليكون مهاجما بديلا في ظل غياب دراق المعاقب، علما أن ميشال يعتمد كثيرا على الثنائي عمرون وبوقاش في زعزعة دفاع الاتحاد.
  • * يدخل فريق مولودية الجزائر في تربص من ليلة واحدة يسبق المباراة، بعد أن استفاد اللاعبون أمس من يوم راحة، خاصة وان الفريق كان يعسكر بتيبازة في الأيام الماضية وهو ما يؤكد رغبة الفريق في الفوز.
  • * رفض الطاقم الفني لاتحاد العاصمة برمجة أي معسكر للفريق للمباراة المنتظرة غدا، وذلك لإبعاد لاعبيه من الضغط، ومع ذلك فإن أشبال نور الدين سعدي سيتربصون ليلة اليوم بفندق دار الضياف بالشراقة مثلما هو متعود على ذلك.
  • * علمت "الشروق" ان الرابطة الوطنية قد رضخت لتهديدات إدارة العميد التي بذلت المستحيل من اجل برمجة المباراة ليلا بعد أن تم إعادة برمجتها على الثالثة زوالا.
  • * ستعود أجواء الإثارة في احد اكبر الدرابيات العربية والافريقية من خلال برمجته ليلا، وتعود آخر مرة لعب فيها الداربي الكبير ليلا إلى عامين من قبل، في لقاء شيق انتهى بالتعادل هدفين لكل فريق، وسجل خلاله المدافع كوليبالي في شباك زميله الحالي زماموش من حوالي 40 م.
  • * سيغيب من تشكيلة الاتحاد ثنائي الدفاع عوامري وشكلام، الأول بداعي الإيقاف والثاني بسبب الإصابة التي يعاني منها.
  • * ستكون المباراة المقبلة من الداربي، خاصة جدا لحارسي الفريقين محمد الأمين زماموش ومروان عبدوني اللذين سيواجهان نادييهما السابقين.
  • * رفض مدرب اتحاد العاصمة نور الدين سعدي الكشف عن أوراقه في المباراة المقبلة، معتبرا أن الوقت لايزال بعيدا، مفضلا الاحتفاظ بقائمة التشكيلة التي سيعتمدها كمفاجأة للخصم ليلة المباراة.
  • * عكس مدرب الاتحاد، فإن الفرنسي ألان ميشال قال بأنه سيسعى الى تجهيز احد مدافعيه لخلافة القائد رضا بابوش المعاقب، موضحا بأنه ركز في تدريباته الأخيرة على الثنائي خديس وسنوسي وانه سيزج بأحدهما لخلافة بابوش كظهير أيسر.
 
السلام عليكم انصاار مولودية الجزائر


icon.aspx

سيكون يوم 16 اكتوبر موعد تاريخي بالنسبة للمولودية

موعد اللقاء الكلاسيكي مع الجار

المولودية الجزائرية *اتحاد الجزائر

تحت راية خاوة خاوة مولودية والاتحاد ماشي عداوة

العودة الى 5 جويلية

بعد اللقاء الداربي الذي جمعنا بنصر حسين داي بملعب 5 ها اليوم يعود رفقاء بوقاش الى 5 هده المرة مع الداربي العاصيمي الذي سيكون لقاء صعب لكلى الفريقين

مانطثرش عليكم الهدرة اترك بعض الصور للمولودية اما الجار
صنعها ابطال العميد

الاخوة الاعداء
MCA-USMA-Les-freres-d-Alger_672127-L.jpg

getvideovideoids9h1biq2gil214toe-1.gif

نهائي كاس الجزائر 2006

الشناوة دائما في الموعد
^
1224092249337111.gif

بوقاش كيفو مكاش هدف روعة
icon.aspx

كوليبالي يا دلالي وعلاش طيحت عمور

1406367161_small.jpg


الشناوة في الموعد الله ايابرك
1433621611.jpg


لاعبين المولودية يعبثون بالمسامع صور هبال
بلقايد وحجاج
icon.aspx

1049463630.gif


مدلل المولودية تشيكو
1049460600.gif




هدف كوليبالي من مالي ههههه






icon.aspx


الشناوة فوور

[img(420px,306px)]http://69.59.144.138/icon.aspx?m=blank[/img]
يا صايفي يا مونامور علاش طيحت الغول

729258678.jpg

بوقاش مايراطيش
مناش ملاح


مشكور اخي sharpلازم نكونو هكدا
 
الله يسلمك خو
وعلاه يا بوقاش وعلاه راحت الفرخة من بين يدينا لازم يبدلوا والا يخرجوا المهم هو غير صالح لعب الداربيات
 
السلام عليكم و رحمة الله


يعطيك الصحة خوياsharp1989 على الموضوع الرائع

نتيجة سيئة جدا ،رغم سيطرة المولودية لكن هذا هو الداربي
لكن usma صراحة جاو يحوسو على التعادل مبروك عليهم لهم شرف تحقيق أول تعادل للمولودية
ما كناش ننتظر هذ السيناريو تمنيت يكون لقاء مفتوح ،المولودية كانت تنقصها اللمسة الأخيرة و بان
غياب بابوش و خاصة دراق
بالتوفيق للمولودية في باقي المشوار و نعوضو هذ النتيجة مع فريق آخر يلعب من أجل الفوز و ليس من أجل التعادل
 
السلام عليكم و رحمة الله



يعطيك الصحة خوياsharp1989 على الموضوع الرائع

نتيجة سيئة جدا ،رغم سيطرة المولودية لكن هذا هو الداربي
لكن usma صراحة جاو يحوسو على التعادل مبروك عليهم لهم شرف تحقيق أول تعادل للمولودية
ما كناش ننتظر هذ السيناريو تمنيت يكون لقاء مفتوح ،المولودية كانت تنقصها اللمسة الأخيرة و بان
غياب بابوش و خاصة دراق
بالتوفيق للمولودية في باقي المشوار و نعوضو هذ النتيجة مع فريق آخر يلعب من أجل الفوز و ليس من أجل التعادل
غياب "بابوش"."دراق". و"بدبودة" أثر نوعا ما على اللاعبين سواء من الناحية النفسية أو من ناحية اللعب فوق المستطيل الأخضر
المهم هذا هو الداربي ولم ننهزم حتى الان وهذا في حد ذاته انجاز كبير نتمنى أكثر ونأمل في الكثير من فريقنا المميز وتحيا المولودية وكامل ليحبوها
 
ربي يحفظك خويا وربي يخليك

الله غالب هذي هي نتيجة اللقاء بالرغم من المحاولات العديدة فريق يهاجو وفريق يدافع

بصح كاينة نقطة مهمة فالمقابلة ولي هي خبرة اللاعبين تاع إتحاد العاصمة مابانتش مع

إرادة اللاعبين تاع المولودية وهذا أكبر فوز لأن المقابلة محلية ومفتوحة على عدة إحتمالات
وتلعب بالخبرة أكثر من شيء أخر لكن الخبرة مادارت والو بالعكس إرادة شبان المولودية بالرغم من النقائص
دارت حالة ربي يحفظك دمت متألق دائما تحيا مولودية الجزائر إلى الممات
 
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته


و الله النتيجة كانت مخالفة لمجريات المباراة

صح حنا تعادلنا بصح شفنا فريق تاع بطولة خاصة في الشوط الثاني

و مع رجوع بابوش و دراق راح يكون الفريق احسن ان شاء الله

كيما نعرفوا قيمة بابوش فالدفاع و دراق فالمحاولات الهجومية

*********

المهم ان شاء الله يبقاو فالصدارة

و القادم افضل ان شاء الله

********

 
ماعليه نخلفوها فالروتور والربحة انشاء الله
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top