كل واحد يقول الموضوع تاعو بصراحةةةة

عفوا نسومة انا فتك غير بشوي انا ديت البيام ب 17.46
يعني قراب
مرسي على مرووووووورك


ههههههههه ما عليه غير شوي
مزية ماشي بزاااف كون غرت منك ههه
 
ههههههههه ما عليه غير شوي


مزية ماشي بزاااف كون غرت منك ههه


هههههههه تغيري يا نسومة بصح ماشي قدي و الله
ههههههههههههه على القراية نووووووووووووت و مايفوتونيش
 
انا كان معدلي في الشهادة 17.87
ودوك بالاك يهبط حت ل 12 أو أقل
لأني عندنا مشاكل كتيرة في القسم
 
انا معدلي في المتوسطة دائما بين 15 و 16 لكن في الثانوي مازال مادرناش الامتحانات
 
5.65
this your my
mou3adel

merci boucoup
 
dali rami، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
نحن وضع لنا الاستاذ قصيدةخاصة بمعلقة للشاعر زهير بن أبي سلمى والموضوع سهل بالنسبة لي نصها كالآتي :

سَئِمْـتُ تَكَالِيْفَ الحَيَاةِ وَمَنْ يَعِـشُ

ثَمَانِيـنَ حَـوْلاً لا أَبَا لَكَ يَسْـأَمِ
وأَعْلـَمُ مَا فِي الْيَوْمِ وَالأَمْسِ قَبْلَـهُ

وَلكِنَّنِـي عَنْ عِلْمِ مَا فِي غَدٍ عَـمِ
رأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشْوَاءَ مَنْ تُصِبْ

تُمِـتْهُ وَمَنْ تُخْطِىء يُعَمَّـرْ فَيَهْـرَمِ
وَمَنْ لَمْ يُصَـانِعْ فِي أُمُـورٍ كَثِيـرَةٍ

يُضَـرَّسْ بِأَنْيَـابٍ وَيُوْطَأ بِمَنْسِـمِ
وَمَنْ يَجْعَلِ المَعْروفَ مِنْ دُونِ عِرْضِهِ

يَفِـرْهُ وَمَنْ لا يَتَّقِ الشَّتْـمَ يُشْتَـمِ
وَمَنْ يَكُ ذَا فَضْـلٍ فَيَبْخَلْ بِفَضْلِـهِ

عَلَى قَوْمِهِ يُسْتَغْـنَ عَنْـهُ وَيُذْمَـمِ
وَمَنْ يُوْفِ لا يُذْمَمْ وَمَنْ يُهْدَ قَلْبُـهُ

إِلَـى مُطْمَئِـنِّ البِرِّ لا يَتَجَمْجَـمِ
وَمَنْ هَابَ أَسْـبَابَ المَنَايَا يَنَلْنَـهُ

وَإِنْ يَرْقَ أَسْـبَابَ السَّمَاءِ بِسُلَّـمِ
وَمَنْ (يَجْعَلِ المَعْرُوفَ) فِي غَيْرِ أَهْلِـهِ

يَكُـنْ حَمْـدُهُ ذَماً عَلَيْهِ وَيَنْـدَمِ
وَمَهْمَا تَكُنْ عِنْدَ امْرِئٍ مَنْ خَلِيقَـةٍ

وَإِنْ خَالَهَا تَخْفَى عَلَى النَّاسِ تُعْلَـمِ
لِسَانُ الفَتَى نِصْفٌ وَنِصْفٌ فُـؤَادُهُ

فَلَمْ يَبْـقَ إَلا صُورَةُ اللَّحْمِ وَالـدَّمِ
وَإَنَّ سَفَاهَ الشَّـيْخِ لا حِلْمَ بَعْـدَهُ


وَإِنَّ الفَتَـى بَعْدَ السَّفَاهَةِ( يَحْلُـمِ)
الاسئلة 1- البناء الفكري:



س1 . ماسبب ملل الشاعر
س2. تتفق حمكة زهير في البيت الثاني مع رأي الدين وضح ذلك
س3. مأهم التجارب التي استفاد منها الشاعر من طول حياته انطلا قا من الابيات --1 . 2 .
3 --
س4. يعبر البيت 8 عن معنى وارد في القرآن فماهو
س5. أبرز ملامح شخصية الشاعر من خلال النص
س6. مجزاء من لا يصانع الناس في نظر الشاعر ... وعلام يدل ذلك
2- البناء اللغوي :
1 ماهو اسلوب النص . لماذا...
2 ماهي البواعث التي ساقت الشاعر الى تغليب ادوات الشرط على اسلوب النص
3 حدد المحسن البديعي في البي 12 اذكر نوعه ..
4 اعرب ماتحته خط اعراب مفرادات ومابين قوسين اعراب جمل
5 حول البيت الخامس الى جمع المذكر ثم المؤنث السالمين
6 ما الصورة التي رسمها الشاعرللمنايا في البيت 3 اشرحها مبينا نوعها
الوضعية الادماجية :
قال الامام علي كرم الله وجهه ... ** اذا وضع الاحسان في الكريم أثمر خيرا ... واذا وضع في اللئيم أثمر شرا كالغيث يقع في الأصداف فيثمر الدر ويقع في الأفاعي فيثمر السم ... **
-- حرر فقرة في مضمون هذه المقولة موظفاااا النمط السردي ... التشبيه و أساليب الشرط ....
******** بالتوفيق ********

أرجو ان يحوز الموضوع رضاكم واسحسانكم مع تمنياتي للجميع بدوام النجاح والتألق
وموفقين باذن المولى .... سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ... أخوكم في الله دالي رامي

 
ana 12.33..
 
انا العام هذا باين نعاود
الاول 10 و الثاني 11
و الفصل الثالث ما رانيش نروح كامل نقرى
واقيل نجيب 8

ربي يجيب الخير
 
آخر تعديل:
انا العام هذا باين نعاود
الاول 10 و الثاني 11
و الفصل الثالث ما رانيش نروح كامل نقرى
واقيل نجيب 8

ربي يجيب الخير

اواااااه لازم تقرا وشبيك هادا؟؟
ماعندو مابقا سمانة وحدة للقراية فوتها b1 وانجح خير لك لا تطفرها في روحك
 
انا13.10 ............................ضعيف
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top