وفاق سطيف 2 ـ الملعب المالي 0

AZZOUAlg123

:: عضو مُشارك ::
إنضم
4 جويلية 2009
المشاركات
302
نقاط التفاعل
4
النقاط
17
نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (ذهاب)
وفاق سطيف 2 ـ الملعب المالي 0
الوفاق يقترب من التاج القاري
ess-301109.jpg
img-ombre-haut-droit.jpg
img-ombre-bas-gauche.jpg
img-ombre-bas-droit.jpg
فاز وفاق سطيف أمام الملعب المالي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما أمس بملعب 8 ماي 45 بسطيف، برسم لقاء الذهاب من الدور النهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
يعود الفضل في هذا الفوز، الذي سيعبد الطريق للوفاق لكسب اللقب الإفريقي في مالي بعد 15 يوما من الآن، إلى الهداف الأسطوري للنادي عبد المالك زياية، الذي وقّع ثنائية رفعت رصيده من الأهداف إلى 16 هدفا في المنافسة الإفريقية.
أول أخطر فرصة في هذا اللقاء كانت في الدقيقة السابعة من جانب لاعب الوفاق امبان فرانسيس، الذي راقب الكرة داخل منطقة العمليات وقذف كرة ضعيفة يرجعها أحد المدافعين. الرد من الملعب المالي جاء بعد دقيقة واحدة عن طريق ركنية باكايوكو والحارس فراجي ينقذ الموقف. الدقيقة العاشرة شيخ دامبيا داخل المنطقة وجها لوجه بقذفة مرت جانبية عن القائم الأيمن لحارس الوفاق فراجي، ليرد عليه فرانسيس من جديد في الد 13 الدقيقة بفتحة داخل منطقة الملعب المالي، وتلمس الكرة يد أحد المدافعين، الحكم لم يتردد في إعلان ضربة جزاء، يتقدم وينفذها زياية يصدها الحارس سميلا، وتعود الكرة إلى رجل زياية الذي يضعها هذه المرة في الشباك.
وكاد امبان فرانسيس في الد 20 أن يعمق الفارق لولا أن قذفته جانبت مرمى الحارس المالي. ثم يعود نفس اللاعب ويضيّع فرصة جديدة في الد 27 بعد تمريرة من الجهة اليمنى من طرف زياية، لكن تسرّع اللاعب الأول حال دون إضافة الهدف الثاني. بعد ذلك تمركز اللعب في وسط الميدان مع سيطرة طفيفة للزوار، لكن من دون تجسيد الفرص المتاحة لهم لأهداف، قبل أن يعلن الحكم نهاية الشوط الأول.
المرحلة الثانية دخلها أبناء الوفاق بكل قوة، وكاد زياية في الد 47 تسجيل الهدف الثاني لفريقه والثاني في رصيده، بعد أن تلقى كرة في العمق من لموشية يتوغل ويقذف يرجعها الحارس ليعيدها زياية للمرة الثانية، غير أن الحارس سميلا كان في الموعد في المرة الثانية. ويرد الزوار في الد 65 قذفة قوية من كوليبالي كان لها فراجي بالمرصاد. ثم فرصة أخرى في الد 67، مخالفة مباشرة من الزوار ينفذها سيديبي نحو رأسية رافاييل فوق المرمى. يتواصل ضغط الزوار؛ رافاييل يعيد الكرة في الد 72 حينما توغل على الجهة اليمنى على الحارس فراجي وسدد قذفة قوية كان لها هذا الأخير بالمرصاد. قبل أن يعود أبناء الوفاق في الد 80؛ حيماني يتوغل على الجهة اليمنى للحارس سميلا يمرر أرضية نحو زياية يراقب الكرة وبقذفة أرضية قوية يخادع الحارس سميلا. ليبقى اللعب بين أخذ ورد إلى غاية نهاية المباراة. ونشير إلى أن الحكم الجنوب إفريقي بينات أشهر البطاقة الحمراء في وجه زياية، بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الد .86


البطاقة الفنية

ملعب الثامن ماي بسطيف، جمهور متوسط (15 ألف متفرج)، الجو بارد، تنظيم جيد، تحكيم للثلاثي من جنوب إفريقيا دانيال دينارت، ريزار اندريو، مالي يوسوكو.
؟ الطرد: زياية د .86
؟ الإنذارات: بيرتي د 31، رفاييل د ,63 امانغا د 67، باكايكو د .69
لموشية د 69، دلهوم د 76، زياية د 73، .86
؟ الأهداف: زياية ض ج د 13، 80 من جانب الوفاق.
؟ وفاق سطيف: فراجي، دلهوم، يخلف (حيماني د 55)، ديس، العيفاوي، بلقايد، مترف، فاهم بوعزة (جديات د 87)، لموشية (أكساس د 83)، زياية، أمبان فرانسيس.
؟ المدرب علي مشيش.
؟ الملعب المالي: سميلا، جبريل ساشو، امانغا، ياكا، رافاييل، بيرتي (سايدو د 81)، شيخ دامبيا، كيسوكو، سيديبي (كوني د 78)، كوليبالي، باكايوكو.

 
مشكوووووووووووووووووووووووور
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top