الاعتراف المصري والصبر الجزائري

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

نوح تيتا

:: عضو منتسِب ::
إنضم
26 ماي 2009
المشاركات
93
نقاط التفاعل
6
النقاط
7
ارتأيت في هذا المقام المحترم والحر والديمقراطي وبدون تجريح أو تفريخ للأزمة الجزائرية المصرية كما نص على ذلك قانون هذا المنتدى المحترم أن أطرح عليكم مقالا مصريا يعري على الحقائق المخفية بالنسبة للجانب المصري طبعا لا أستطيع هنا أن أكون مصريا أكثر من المصريين اليكم المقال وأرجو أن يتكون الردود كثيرة ..........
أولا: هل مصر فعلاً صاحبة فضل علي البلاد العربية؟

هذا السؤال قد يبدو ساذجا ومستفزا، هل مصر فعلا صاحبة فضل علي البلاد العربية أو بالأحري علي الشعوب العربية؟ حيث يبدو أن هناك إجماعا عاما واسعا ومسلما به بين المصريين علي هذا الأمر باعتباره حقيقة لا تقبل النقاش وأن الشيء الوحيد المسموح به (وعلي استحياء هذه الأيام) هو لوم وتقريع خفيف لزوم العشم بألا نعاير العرب بذلك، أي أن حقيقة أننا أصحاب فضل مفروغ منها والجدل (الخافت والمستحي) هو حول شرعية المعايرة وليس علي ثبوت وإثبات تلك الحقيقة، الأمر الذي يستوجب فعلا مصارحة بيننا تستلزم أن نفتح عقولنا ونسأل أنفسنا عن أشياء باتت موضع البدهيات بينما هي في الأصل موضع شبهات أو بأكبر قدر ممكن من المجاملة مشتبهات!
مبدئيا فإن شعبا يلوك في فمه كلاما من نوع: «ده إحنا فضلنا علي الكل، أو هؤلاء نسيوا فضل مصر، ده إحنا اللي عملناكم وإحنا اللي حررناكم»، وهذا اللغو المسكين يعبر عن استجداء المصريين للآخرين أكثر منه معايرة، وكأننا نقول لهم والنبي قولوا إننا كويسين، وحياتكم كلموني عن جمالي وروعتي، شيء ما في إلحاح المصريين علي طلب اعتراف الآخرين بفضل مصر يشبه تلك المرأة العجوز المسنة التي تريد ممن حولها أن يتذكروا كم كانت جميلة؟ وكم يطربها أن يتحدث الآخرون عن جمالها، بينما صورتها في المرآة حاليا كاشفة لتجاعيد تملأها قهرت جمالها السابق وتحيله الآن قبحا!
المصريون الآن أشبه بأحفاد رجل أصيل الأصل وغني المال وعظيم الأخلاق وواسع الثروة مات فبدد أبناؤه وأحفاده قصوره ومصانعه ومزارعه وثروته وقعدوا كحيانين علي الرصيف لا يملكون ما يقولونه وما يفعلونه سوي الحديث عن مجد جدهم دون أن ينتبهوا أنه مات وأنهم ضيعوا ثروته ومرمغوا سمعته وحلاً!
لاحظ أنني حتي هذه الفقرة أساير وأسير مع الذين يقولون إن لمصر فضلا وأناقش الطريقة لا الحقيقة، الطريقة التي تعبر عن ناس لا يعرفون الفضل والفضائل لكن يثرثرون عنه طول الوقت فصاحب الفضل إن كان فضلا وإن كان صاحبه يفقد قيمته وقيمه حين يتباهي به ويتنابز حوله ويرتكب حين يردد هذا اللغو، فعلا غير أخلاقي، فمن هو الإنسان المحترم الذي يفعل فعلا نبيلا شريفا ثم يعاير الناس به ثم أيضا يطلب مقابل هذا الفعل بل يريد أن يكون الناس أسري أو عبيدا لفضله وكأنه خسيس فعل شيئا قيما في حياته نادرا واستثنائيا وما صدق أنه فعله فأخذ يعاير الناس به ويطلب مقايضة أمامه حتي كره الناس فضله وكان يوم أسود بستين نيلة يوم ما قبلت تسلفني يا أخي! !
بينما نقول عن الشخص الذي ينسي الفضل إنه ندل، فإننا نصف الشخص الذي يطلب مقابل فضله وكأنه ماسك ذلة بذات الصفة.... الندالة!!
المذهل هنا أن أجيال المصريين الحالية ومنذ أربعين عاما تحديدا هي أكثر أجيال تخلت وولت وخلعت وفرت واستندلت مع العرب ومع ذلك فهم -وليس أجدادهم وآباءهم -الذين يطالبون الآخرين بسداد قيمة الفضل (إن وجد)، وهم هنا يسيئون ويهينون ذكري أجدادهم كما يعرون مادية وانتهازية تفكيره!
لكن دعنا من هذا كله رغم أهميته، وتعال لنسأل السؤال الجاد الناشف الجاف: هل نحن فعلا أصحاب فضل علي العرب؟
أولا مكرر: هل نحن فعلا أصحاب فضل علي العرب؟
في علم السياسة وعلاقاتها كلمة فضل كلمة غريبة ومهجورة ليس لها أي محل ولا مجال ولا مكان لها في العلاقات بين الشعوب وبين الدول، والحديث عن الفضل خساسة مضحكة ومثيرة للشفقة فلم نسمع يوما من الأمريكان أنهم أصحاب فضل علي أوروبا وبالتحديد علي ألمانيا مثلا حيث خرجت برلين مهزومة ومنسحقة ومفلسة من الحرب العالمية الثانية فتولت أمريكا في مشروعها الشهير مشروع مارشال إعادة بناء الاقتصاد الألماني عبر حجم هائل من المنح والقروض ساهم المشروع مع علم وعمل ووعي وعقل الألمان في نهضة هذا الشعب وتجديد هذه الدولة لتصبح واحدة من الدول الثماني العظمي في الكرة الأرضية، فهل تطاول أمريكي وقال يوما لمستشار (رئيس) ألمانيا أو للصحف الألمانية: تذكروا فضل أمريكا عليكم يا عرر يا جرابيع يا نازيين!!!
لن أطيل عليكم في سرد تجارب دولية كبري في مساندة الشعوب الصديقة والجارة والتي تربطها مصالح مشتركة عميقة ومهمة وأهداف واحدة وثقافة تكاد تكون موحدة، لكن المحصلة أنه لا أحد في العالم يقول هذا الكلام الفارغ بتاع الفضل وكلام الناس العاجزة الخايبة!
ثم في مجال الأخلاق السياسية والسياسة الأخلاقية كلام مثل هذا معيب وجارح للطرفين، فالذي يقول إنه صاحب فضل كأنما هو تاجر البندقية شيلوك اليهودي الذي يريد أن يقتطع لحم الناس المدينين له كي يوفوا بسداد ديونهم كما أنه أمر يثير عدوانية الطرف الذي نال الفضل (لاحظ مازلت ماشي معاك في أننا أصحاب فضل وهذا غير صحيح بالمرة وتماما) فأنت عندما تعاير شخصا وتضغط عليه فأنت في الحقيقة تبتزه ابتزازا رخيصا كي يكون تابعا أو خادما أو مكسورا أمامك وهو ما ينقلب إلي عكس ما تطلبه وضد ما ترجوه فللصبر حدود وللطاقة احتمال محدد!
لكننا فعلا لسنا أصحاب فضل علي العرب!
أعرف أنك لن تستطيع معي صبرا لكنك لو صبرت لاستطعت!

ثانيا : إذا كان لأحد فضل علي العرب فهي ليست مصر بل جمال عبدالناصر!

نعم الجملة شديدة الوضوح، إذا كان لأحد فضل علي العرب فهي ليست مصر بل جمال عبدالناصر، ما نتحدث عنه باعتباره عطاء مصريا عظيما وبلاحدود للعرب وللدول العربية أمر يخص مصر جمال عبدالناصر ولا دخل بمليم فيه لمصر أنور السادات وطبعا مصر حسني مبارك، وإلا قل لي وحياة أبيك ماذا قدمت مصر للعرب منذ تولي الرئيس مبارك حكم مصر؟
ما فضل مصر علي العرب؟
ما فضل مصر علي ليبيا مثلا؟ حتي يتذكر الشعب الليبي فضل مصر فتنهال دموعهم وتنسال أنهارا من فيض الفضل المصري؟ ربما تكون العلاقات التجارية التي مارستها مصر مبارك مع ليبيا خلال الحصار الدولي عليها موضع تذكير وفخر من حفنة تعرف بذلك في دوائر السياسة الحاكمة، لكن الحقيقة هذه العلاقات أفادت مصر أكثر من ليبيا ثم إن ليبيا كانت تقيم ذات العلاقات سرية وتحتية مع شركات ودول أخري في تبادل فوائد مشتركة فهو أمر لا يخص مصر مبارك بميزة ولا يقدم لمصر فضلا!
طيب ما فضل مصر علي الشعب السوداني؟ ممكن تحكي لي شوية عما فعلناه للسودان مثلا، ولا أي حاجة، حكومة وشعبا، بل نسينا السودان ونتغافل عن مشاكله ولا نتعامل مع همومه ولا حتي نستفيد من خيراته وفرص استثماراته؟
حد فيكم فاكر أي فضل لمصر علي السودان منذ استقلال السودان، بلاش منذ استقلاله، بل منذ 28عاما هي حكم الرئيس مبارك، ألا تتذكرون معي أننا كنا مقاطعينه أصلا بعد انقلاب البشير ومنذ محاولة اغتيال الرئيس مبارك في أديس أبابا وكانت هناك فجوة كبيرة وجفوة أكبر، وقبلها كانت خناقات للدجي مع حسن الترابي (وكذا المهدي وحزب الأمة أيضا) وكنا ننتصر لجعفر النميري ديكتاتور السودان حتي تخلصت منه ثورة سودانية شعبية، هل فعلا عملنا أي شيء كي يدين لنا سوداني واحد بإيقاف مذبحة دارفور، أو منع انفصال الجنوب (ربما ساهمنا بتكريس انفصاله!!) هل رحبنا باللاجئين السودانيين كما يجب علينا مع اللاجئين ومع السودانيين؟ هل نشطنا تجارة واستثمارا مع السودان كما فعلت الصين وتكاد تكون المستثمر رقم واحد في السودان؟ هل انتهينا إلي حل محترم يصون حقوق البلدين في خلافنا حول شلاتين وحلايب (ألم تسمع أن حكومة الخرطوم تعاملت مع حلايب باعتبارها دائرة انتخابية سودانية!)
حد يقول لي أي حاجة في فضلنا علي العراق؟
وماذا فعلنا للجزائر ومع الجزائريين منذ أربعين عاما!!
وما فضل حضرة أي واحد فينا علي تونس مثلا وقد كنا نخاصم الحبيب بورقيبة منذ أيام عبدالناصر ثم لا نتذكر عن علاقاتنا مع تونس سوي مباريات كرة القدم ذات الخيبة! وأن الفرق التونسية كانت تمثل حتي حين عقدة للفرق المصرية!!
أما المغرب فمش عايز أسمع ولا كلمة عنا معها فقد انتهي وجودنا فيها بعد رحيل عبدالحليم حافظ وحفلاته وأغنياته للملك محمد الخامس!
بينما موريتانيا أنا أتحدي أي مصري يقول لي اسم رئيسها الحالي؟ أو عدد سكانها؟ أو اسم جورنال واحد فيها؟، بل أظن أن معظم المصريين لا يعرفون أن موريتانيا تتحدث اللغة العربية!!
ندخل بقي علي المشرق العربي!
كلموني شوية عن فضلنا علي لبنان... الحقيقة لبنان ذات فضل متبادل يخص نانسي عجرم وهيفاء وهبي وإليسا وأفلامنا السينمائية التي صورناها في بيروت بعد النكسة وكان القلع والخلع فيها فوق الركب، ثم تفرجت مصر علي الحرب الأهلية في لبنان خمسة عشر عاما ولا حيلة لنا إلا جملة ارفعوا أيديكم عن لبنان بينما لم تكن لنا فيها يد، وحتي الآن فإن حكومتنا تتعامل مع نصف لبنان باعتباره خصما لها (حزب الله وحركة أمل وتيار ميشيل عون وقلبنا مؤخرا علي وليد جنبلاط فلبنان بالنسبة لحكمنا الرشيد هي سعد الحريري وسمير جعجع!!).
أما فضلنا علي سوريا فبلا حدود طبعا فيكفي أن مالناش دعوة بيها منذ 1973تقريبا ورغم محاولات فنانين مصريين أنصاف موهوبين وأنصاف مثقفين طرد ممثليها من حياتنا المصرية إذا بنجوم سوريا يسطعون في مصر!
وهذه فرصة لطيفة جدا للكلام الفارغ الآخر الخاص بموضوع أن مصر تفتح ذراعيها للفنانين العرب وكأن هذه منة أو منحة، لكن الحقيقة أن مصر بلا فنانين عرب لا تملك أن تقول عن نفسها ولا كلمة من عينة هوليوود الشرق والذي منه، ثم هوليوود الأصل يا بتوع الأصول هي التي تفتح ذراعيها لكل فنان ولأي فنان من أي مكان في العالم وهذا شرط التميز وأس النجاح!
ثم إذا كان فتح مصر ذراعيها للفنانين العرب فضلا فأرجو أن يكون واضحا لدي كل أعضاء نقابة المهن التمثيلية الذين يبدو أنهم في حاجة ماسة إلي دورات تثقيفية في التاريخ فالذي أدخل المسرح إلي مصر يا بهوات يا بتوع الفن هم السوريون والشوام، هم الذين علمونا يعني إيه مسرح وهم الذين بنوا المسرح المصري وخلقوه علي شكله المعاصر من عدم، ثم الشوام والفنانون العرب يا نجوم مقصورة استاد المريخ في الخرطوم هم الذين أسسوا فن السينما في مصر وأنتجوا وأخرجوا ومثلوا أفلامنا الأولي الرائدة واقرأوا تاريخكم الفني لتعرفوا وتفهموا فضل العرب والشوام علي كل فنان مصري!
وبالمرة بقي طالما جئت إلي الذي يوجع فإن الصحافة المصرية هي صحافة صنعها شوام العرب من سوريين ولبنانيين وهم رواد فن الصحافة المصرية الأوائل بل هم مؤسسوها وأصحابها من أول الأهرام والمصور والهلال والمقطم ودار المعارف حتي روزاليوسف إلخ إلخ!
ثم ما فضل مصر علي السعودية؟ وعلي الخليج العربي؟ (لم يأت دور فلسطين حتي الآن فصبرا جميلا والله المستعان).
آه هنا ستسمع كلاما حقيقيًا عن دور المدرسين المصريين والأطباء والمهندسين وغيرهم الذين ساهموا في تعمير وإعمار وتعليم وتطبيب أهل السعودية والخليج!
هذا صحيح لكنه ليس فضلا
هذا عمل ولا أقول واجبا
بذمتك ودينك هل سافر مئات الآلاف من المدرسين والأطباء للسعودية والخليج حبا في أهل هذه البلاد أو رغبة في خدمة الإنسانية أو كرما أو عشقا لسواد عيون المواطن العربي في الخليج (أو في ليبيا والجزائر حيث سافر المصريون ليعملوا هناك).
يا أخي عيب، لايزال السفر لهذه الدول حلما لدي كل شاب مصري كي يكون نفسه ويعمل قرشين ويتزوج أو يبني بيتا، ومحدش يقولي إحنا اللي علمناهم!
فالحقيقة أنهم يتعلمون الآن في أوروبا وأمريكا ولم نسمع عن أن أوروبا وأمريكا تعايرهم، ثم إذا كنا علمناهم فأنا وعلي مسئوليتي الشخصية أزعم أن نصف بيوت أقاليم مصر إن لم يكن أكثر من نصفها كثيرا تم بناؤه بفلوس مصريين يعملون في الخليج والسعودية، يعني بنوا بيوتنا وصرفوا علي أهالينا مقابل ما تعلموه أو اتعالجوا بيه، كان عملا ولم يكن فضلا ولا حتي رسالة! وكان حلم أي مدرس فيكي يا مصر أن يأتي اسمه في كشوف الإعارة للدول العربية، هل بسبب إنه سيذهب لرسالة العلم ونشر الثقافة ورفع راية التنوير، أبدا ولكن بسبب أنه سيقدر علي بناء البيت أو تزويج البنات وتجهيزهن أو توفير مبلغ للزمن أو غير ذلك من مقتضيات ضرورات الحياة!
طبعًا لم أذكر اليمن حتي الآن متسائلا عن فضلنا عليها خصوصا إنه كل شوية يفكرك واحد من إياهم إننا حاربنا لأجل اليمن بينما نحن حاربنا كذلك لأجل الكويت، وهذا ما يقودنا مرة أخري إلي فضل جمال عبدالناصر.
فالمؤكد أن العمل العربي الوحيد المشترك الذي فعلته مصر لأجل شعب عربي منذ 28عاما كان مشاركة قواتها في حرب تحرير الكويت عام 1991، لكن دعني أذكرك أن هذه المشاركة كانت تحت قيادة الولايات المتحدة الأمريكية!! ثم كان إسقاط ديون مصر الخارجية تاليا لهذه المشاركة (لا أقول ثمنا وقد تقول، ولا أقول مقابلاً وقد تقول، وإذا قلت أنت ذلك لن أجادلك).
لعلنا في السياق نفسه نتذكر أن مصر أمدت العراق بسلاح في حرب صدام مع إيران وبموافقة ورعاية أمريكية ثم بمقابل مالي ضخم وليس حبا في العروبة (ربما كرها في إيران)، وساعدنا زعيما عربيا مجنونا ومستبدا هو صدام حسين علي تبديد ثروة شعبه وقتل الملايين من أبناء وطنه في حرب بلا طائل وبلا هدف إلا خدمة الأمريكان والصهاينة!
الحقيقة أنه من 28سبتمبر 1970ليلة وفاة جمال عبدالناصر فإن الشعب المصري ليس له أن يفتح عينه أمام أي شعب عربي ليقول له إنني منحتك أو أعطيتك أو تفضلت عليك خلال أربعين عاما، ومع ذلك فإن مصر جمال عبدالناصر لم تكن هي أيضا صاحبة فضل علي العرب!
ثالثا: ومع ذلك فإن مصر جمال عبدالناصر لم تكن هي أيضا صاحبة فضل علي العرب!

جمال عبدالناصر كان زعيما مؤمنا بالعروبة وحالما بالوحدة بين الدول (الشعوب) العربية، هذا صحيح، لكنه ساند ودعم حركات التحرر العربية ضد الاحتلال والثوار العرب ضد الحكومات التابعة للغرب إدراكا منه حقيقيا وعميقا وبعيد النظر للمصلحة المصرية التي هي مع المصلحة العربية في موضع التوأم الملتصق (لم تكن ظاهرة التوائم الملتصقة قد انتشرت كما تنتشر الآن)، مصر كي تتقدم وتتطور وتكبر وتصبح قوة إقليمية قادرة علي بناء ذاتها ومد نفوذها وتلبية احتياجات شعبها لابد أن تملك محيطا حليفا لها ومؤمنا بمبادئها ينسق معها ويخطط معها وينفذ معها، علي سبيل المثال كي يقوم جمال عبدالناصر بتأمين احتياجاتنا المصيرية من مياه النيل والحفاظ علي اتفاقية وقعها مع دول حوض النيل وهي تحت الانتداب أو الاحتلال فلابد أن تكون هذه الشعوب التي تملك مفاتيح ماء النيل صديقة لمصر وحليفة لها، من هنا يمد لها يد العون ويزود ثوارها بالسلاح والمال كي يتحرروا ويتمكنوا من قيادة بلادهم وهذا ما كان في كل الدول الأفريقية التي صار بطلها جمال عبدالناصر حيث مصر موجودة بالقوة المادية وبدعم السلاح والمعلومات وبالأزهر الشريف وشيوخ الدين وبالمدارس والجامعات وبالتأييد لهذه الشعوب في المحافل الدولية سواء الأمم المتحدة أو حركة عدم الانحياز أو غيرهما، لتصبح مصر ساعتها الحليفة والصديقة بل الأخت الكبيرة التي ضحت وساعدت ودعمت وتحصل بالمقابل وبدون أي تردد وبكل حب ونبل علي ما تريده من هذه الشعوب والحكومات، ويكفي يا سادة للمفارقة فقط أن جميع الدول الأفريقية صوتت لصالح مرشحنا المصري فاروق حسني علي منصب مدير عام اليونسكو بينما الرئيس مبارك لم يشارك في مؤتمر الوحدة الأفريقية منذ 15عاما تقريبا! ! كما أن أجهزة إعلام مصر كانت تشير طوال الوقت إلي خوفها من أن تتم رشوة الدول الأفريقية للتصويت ضد مصر! ! وهكذا جهل واضح وغياب مطلق وخلعان كامل يجعلنا بلا قيمة وبلا دور في أفريقيا الآن رغم احتفاظنا بآثار قديمة في قلوب الأفارقة، آثار عهد وقيمة جمال عبدالناصر، انظر الحصيلة: جمال عبدالناصر الذي قطع رجل إسرائيل من أفريقيا بمواقفه وبطولة مصر مع حركات التحرر في أفريقيا صنع أمانا رائعا لمصر من أي اختراق إسرائيلي لمياه النيل أو للدول الأفريقية، ثم إذا بإسرائيل خلال أربعين عاما من حكم الرئيسين السادات ومبارك ترتع في أفريقيا بل ووصلت حتي سدود علي نيلك! !
بنفس المنهج كان عبدالناصر يساند الجزائر وثورتها وشعبها لأن مصر عبد الناصر كانت تنتصر للشرف وللحرية ولكرامة الشعوب في مواجه العدوان والاحتلال، ولأن مصر عبدالناصر كانت في حاجة لأن يكون العرب في حاجتها ومحيطها، ولأن وجود فرنسا محتلة للمغرب العربي معناه أن استقلال مصر وأي دولة عربية منقوص ومهدد، وأنه لا يمكن لاستعمار مجاور لك ومحيط بك أن يسمح لك بالتقدم الاقتصادي أو الاستقلال السياسي أو الصعود التنموي، مصر عبدالناصر كانت تساند وتدعم لأجل نفسها قبل الآخرين ومن أجل مستقبل أبنائها ومواطنيها قبل أي أحد آخر، كذلك فعل عبدالناصر في اليمن (بدون ما تسقط عنه ديون مصر الخارجية بل زادت)، وكذلك كان السودان في قلب اهتمامات جمال عبدالناصر بل في قمة وعيه وخططه، ويكفي أن شعب الخرطوم وأبناءه حملوا سيارة جمال عبدالناصر من فوق الأرض حبا يفوق الوصف واعترافا يفوق الحب بمكانة مصر حين زار الخرطوم في مؤتمر قمة عربي بعد نكسة يونيو المريرة والرهيبة!!
الأمر إذن لم يكن مجرد مبادئ عبدالناصر المؤمنة بالحرية والوحدة بل كذلك كانت خطة عبد الناصر لتحويل مصر قوة إقليمية ودولية مهمة، وقد كانت كذلك فعلا حتي أن عشرات الخطط وضعها جهازا المخابرات الأمريكية والبريطانية لاغتيال عبدالناصر (ظني أن إحدي هذه الخطط أفلحت وقتلوا الرجل في 28سبتمبر 1970فعلا)، ثم كانت نكسة يونيو لتكسير عظام عبدالناصر وإنهاء مشروع مصر الرائدة لبداية مشروع مصر التابعة!!
هنا نتوقف عند فضل مصر علي فلسطين لأكاد أقسم لك بالله أن مصر لا فضل لها علي فلسطين، بل إن مصر ضيعت فلسطين ولو كنت فلسطينيا لركعت لله وسجدت أدعوه أن تحل مصر عن فلسطين كي تتحل!!
مصر حاربت إسرائيل في 1948فانتهت الحرب بضياع نصف فلسطين وبالنكبة الكبري حيث قامت دولة إسرائيل بينما كانت مصر الدولة الأكبر والجيش الأكبر وانهزم أمام عصابات صهيونية، ومن ثم فالمؤكد أن مصر هي المسئولة الأولي عن نكبة 48وهي بالمناسبة شاركت في هذه الحرب لأن أهداف إسرائيل التوسعية والاستعمارية لا تغيب عن أي حمار فما بالك بالعاقل النابه الذي يعرف أن إسرائيل تبحث عن دولتها الكبري من النيل للفرات، ومن ثم فالسكوت عنها وهي تحتل فلسطين كأنه رضوخ وموافقة لأن تحتل بعدها من نيلنا المصري السوداني إلي فراتنا العربي!
أما حرب 67فإن إسرائيل هي التي بدأت وشنت الحرب وقد أضعنا فيها نصف فلسطين حيث كانت القدس تحت ولاية الأردن، وغزة تحت ولاية مصر؛ فانهزمنا وضيعنا القدس وغزة وسيناء والجولان بالمرة.
أما حرب أكتوبر فقد كانت حربا من أجل سيناء وليست من أجل فلسطين وليس في خطتها التي وضعها عبدالناصر أو التي وضعها السادات كلمة واحدة عن فلسطين، فهي حرب مصرية تحاول استعادة أرض مصرية وشاركتنا في الحرب دول عربية كثيرة سواء بسلاح البترول (حد يكلمنا عن فضل البترول) أو بالمدرعات والدبابات كما فعلت الجزائر وكان منوطا بقواتها الدفاع عن القاهرة ضد محاولات احتلالها بعد الثغرة واحتلال السويس، أو بالأبطال الغر الميامين كما فعل الفدائيون الفلسطينيون.
ومن يومها فض اشتباك أول وفض اشتباك ثان ولا فلسطين ولا غيره حتي إننا تحولنا في عصر الرئيس مبارك إلي دولة تقف علي الحياد كما يقول هو نفسه بين إسرائيل والفلسطينيين (لا يقول فلسطين بل الفلسطينيين!)، وصارت مصر الدولة الوسيطة والسمسارة السياسية للصفقات بين طرفي النزاع والصراع وتتباهي بأنها موضع ثقة الطرفين، ثم لاتكف مصر عن لعب دور السنترال في أي أزمة تحيط بالشعب الفلسطيني، حيث تتصل طوال الوقت بوزراء ورؤساء دول أجنبية ترجو منهم وقف إطلاق النار المفرط وتدين بالمرة اللجوء إلي العنف!!. ثم نغلق معبر رفح حتي في لحظات العدوان الإسرائيلي علي غزة، ويملك كثير من المصريين الجسارة أن يقولوا إن هذا عدل وحق، ثم نسمع عن مخاوف من أن يأتي الفلسطينيون إلي سيناء يا خويا ويقعدوا فيها وهيه ناقصة، بينما يقاتل ويناضل اللاجئون الفلسطينيون كي يعودوا إلي أرضهم يخشي عوام منا وغوغاء من بيننا أن يأتينا فلسطينيون من غزة إلي سيناء وكأن نخوة المصريين جفت وكأن ما نسمعه ونراه من تدين المصريين مقصور علي النقاب واللحية والسبحة وتكفير الأقباط وحرق البهائيين، أما الانتصار للحق ونصرة المظلوم وإغاثة اللاجئ والاعتصام بحبل الله فكلام لا يعرفه المصريون ولا عايزين يعرفوه!! ابراهيم عيسى ................. جريدة الدستور 9/12/2009

*****************************************صديقكم نوح **********************




 
يأخي بارك الله فيك على المجهود الكبير والموضوع القيم

سمعت بواحد لمثل عندنا يقول شيعة بلا شبعة هذي هي الحقيقة داخلين غير بلاطاي
والله وراني نحلف غير سباب فلسطين والدول العربية غير هما في كل نكساتهم
باش نتعمقش أكثر فلي راك كرتو هم يتحدثون عن الفضل والله أبقى مستغربا من هذه الكلة كثيرا
ولا أجد لهم فضلا على أي كان لست أدري من أين إخترعو هذه الكلمة ونعلم أن كل محرريهم كانو
أجانب عنهم إن فضل الدول العربية كاملة عليهم لا تعد ولا تحصى إن قلنا كلمة فضل مسألة إرسال
المعلمين والأطباء وغيرها من هذه الأمور لا تسمى فضلا في لغة السياسة وإنما تسمى تبادل مصالح
ولا أريد الخوض في المصطلحات السياسية ونتركها كما يقولون فضلا لكن نتسأل أي فضل وفاقد الشيء لا يعطيه
ماذا لديهم حتى يقدمو فضل لأحد لكن ليس كلامهم مايزعجني أكثر من بعض أشباه الجزائريين الذين يريدون تمريغ
رؤوسنا في الوحل أمامهم نعم أقولها بكل صدق هم من يحاولون تمريغ رؤوسنا في التراب لا حق الرد
والداعي أننا لسنا مثلهم نعم نحن لسنا مثلهم لكن حق الرد واجب على كل شخص غيور على عروبته ووطنيته
لن نرد عليهم لأنهم أشقاء هههههههههه الكلمة المضحكة يتكلم بها جبان ليس في قلبه ذرة إيمان بالله الواحد يريد
تغطية جبنه بالتظاهر بانه من مكارم الأخلاق ومتى كانت مكارم الأخلاق تجبرك على السكوت على عرضك وهذا يسمى ديوث وليس حسن الخلق يريدون أن لا ترد حتى لا نأجج نار الفتنة أي فتنة بين كل القنوات والمثقفين وأغلبية الطبقات تسب كل رموزك ودولتك وحتى شهدائك لتجد نفسك في مواجهة غير عادلة ومع ذلك لا ترد اي منطق نتكلم به
نحن حقا عرب نحن حقا مسلمين وهم يشككون في أسلامنا ولا أقول كام يقول البعض إنها فئة قليلة ويريدون تغطية الشمس بالغربال إن أغلب الشعب المصرائيلي يكرهنا ويصفنا بأبشع الصفات أهان كل شيء يرمز للجزائر
دولة وشعبا يقولون فئة قليلة وطلا بنا فعل بهم مالم يفعله عدو بينك وبينه حرب وحتى الدول الغربية تحترم حق الأسرى في إتفاقية جنيف هذا إن كانو أسرى لكنهم مجرد طلاب فقط باحثين عن العلم
لكن أذكركم بيوم الذي خرجتم به للشارع كلكم ترقصون وتفرحون وتغنون بتأهل أبطالنا لكأس العالم وكأس إفريقيا
هل نستحق التضحية الذي قدموها من أجل إسعادنا هل نستحق حقا أن نفرح بتأهلنا لقد نسينا دمائهم وأصبحت رخيسة عندنا فليس لنا الحق أن نحتفل والإحتفال أظنه يقتصر عليهم وحدهم لأنهم هم من كانو أبطال ورفعو شعار التحدي لن يقول لي أحد أسكت ولن أسكت وسوف أسبه بشتى أنواع السب ولوقالهالي لاعب ضحى أو طالب كان يعاني أو طفلة قامو بتعريتها لسمعتها منها لكن أن يقولها لي أحد بقي أمام التلفاز يتفرج كما يتفرج على مسلسل مصرائيلي أو مسرحية ثم خرج يحتفل بالنهاية السعيد متناسيا أنت دم دفع من أجل هته الفرحة إن كانو أشقاء يعترفون على الأقل بما فعلو لكن هم هيهات أن يعترفو وبدأت أشعر بإنتمائهم لوطنهم عكس البعض منا الذي ليس له الحق أن يقول بأني جزائري لأن الجزائر أكبر منه بكثير ولست هنا لأزرع الوطنية كما لست هنا لأسمح لمن هان وسب جدي وجد كل من حارب وضحى بنفسه من أجل هذا الوطن الغالي ولست نذل أو رخيس لأبيع دم الجزائريين الغالي بكلام لايسمن ولايغني من جوع وسوف أتكلم في كل مكان وأفتخر بأني جزائري حر ودمائي من دماء الشهداء رحمهم الله وألحقنا بهم مسلمين وهنا تستوقفني الكلمة المشهورة للراحل هواري بومدين رحمه الله لما سأله فيدال كاسترو لماذا تنهزمون مع إسرائيل فرد عليه الموسطاش الذي لديه حقا دم الشهداء بكلمة تزت الجبال وهي متى نحن حربنا إسرائيل ومن لم يفهم هذه الكلمة أفسرها له يعني أننا لم نحارب إسرائيل بل كنا كعرب نحارب بعضنا
وكانت الخيانة تأتينا من أرض الذين يدعون بأنهم أصحاب الفضل ومن ليس لديه في التاريخ سوف أتطوع لهذا وأنشر لكم حقائق غيبها التاريخ وغيبتها المسلسلات والمسرحيات المزورة تتحدث عن مجد زائف وهو في الحقيقة مجرد خيانة تتبع الأخرى وأعيد وأقسم لو تخرج الجامعة العربية من تلك الأرض سوف تتنفس فلسطين أرض العروبة والفضل وهم أحق بهذه الكلمة لأن حياتهم كلها معانات وحرب من أجل من من أجل العرب وبيت المقدس الذي أصبحنا نقيم له الإحتفلات بالرقص ظنا منا أننا سوف نحرره بالرقص والغناء ولا اريد الخوض في الكثير من المسائل و لا أفتخر بتواجدي في أي مكان ليس فيه نخوة ودم الجزائري الأصيل والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبارك الله فيك على الموضوع القيم مرة أخرى​
*
 
برك الله فيك اخي علا موضوعك ممتاز جدا
اما فيما يخص ردك يا عبدو واش انقلك
برك الله فيك هاذو هم تربية نساء واش يجيك منها حابيبي
شكرا جزيلا لكم
بيكــــــــــــــــــــــهام
 
ربي يخليك خويا بيكام وربي يحفظك راك تشوف ياخويا وين حبو يوصلونا غدوة نتحاسبو عند مولانا مع
الشهداء لي ضحاو بنفسهم من أجل ان نعيش معززين مكرمين يسبوهم قدامنا ويقولك أسكت ماتكونش كيما هما
هل هانت بنا أنفسنا لهذه الدرجة إتقاء الفتنة عمرها ماكنت بالسكوت عمن تعرض لعرضك وسيادتك هذا يسمونه جبن
والجبان لا يمثلنا ولا ينتمي إلى دولة إسمها الجزائر خوف وحرصا على من هم ناس طييبين منهم أقول كلمة واحدة
الناس الطيبين هذو نحترمو رأيهم ولوكانو طيبين حقا ينسو بأنهم مصريين ويقفو مع الحق ليس يكدبوننا
ويمررو سهامهم عبر أجسادنا ويجب علينا القبول والخضوع لأفكارهم بالرغم من الخطيئة الذي سجلها العالم بأسره
في حقنا شعبا وسيادة وحتى رمزا وأقول وأكرر وأعيد ليست صحفاتهم فقط بل قنوات فضائية ومتقفين وفنانين إن صحت هذه الكلمة فيهم وحتى من البسطاء المغلوبين على أمرهم كام نراهم نحن فعلو مافعلوه وإن كان منا من يريد إستعطافهم والذل لهم من أجل أن يرضون عليه أقول له أحشر نفسك مع الشياتين لأنه لا يشرفنا جزائري مهمته
التشيات وقد قالها إماممخن على المنبر لايجب السكوت على سب الشهداء ولا يجب السكوت على من مسنا في عرضنا ومن كان منهم حقا يدعي الطيبة يقف في صفنا ويدافع عن الحق حتى وإن كانت بلاده لا يتحجج علينا بالمشاعر والأحاسيس فهل نحن حيونات ليس لديس أحاسيس أو مشاعر لذلك من كان طيب عليه أن يقف مع الحق ويقول لا نحن ضد هذا وحتى لو صدر من أخي نفسه هنالك نضعه فوق رؤوسنا ونفتخر بأن لنا أخ أو أخت لكن أن يأتي هنا لتكديبنا ويفتخر بإنتمائه لوطنه أمامنا فهذا غير مقبول أبدا فنحن لدينا وطن غالي جدا ترابه مسقس بدماء الشهداء وليس بدماء الجبناء
مرة أخرى حفظك الله أخي العزيز بيكهام ونقولك هناك من النساء ماشاء الله عليهم وعندهم النيف على بلادهم هذو مايصلحوش حتى باش نقولو عليهم ديوثين ومائهم دماء حركية *​
 
برك الله فيك اخي علا موضوعك ممتاز جدا

اما فيما يخص ردك يا عبدو واش انقلك
برك الله فيك هاذو هم تربية نساء واش يجيك منها حابيبي
شكرا جزيلا لكم

بيكــــــــــــــــــــــهام


عزيزى من فضلك اقرأ هذا

تنبيـه لكل منتسب و منتسبة :

يعلم معظمكم أن اللمـة الجزائرية لمـة لكل الجزائريين في الدرجة الأولى و ما لا يعلمه هو أنها كذلك لمـة لكل العرب من مختلف الأقطار و عليه لن نسمح أن يسيء أحد لأحد ، و لن نرضى أن تنتقل عدوى الرياضية السياسة و مخلفاتها الغير أخلاقية و التي أساءت للشعب الجزائري و الشعب المصري لبيتنا هذا .

فننبـه و نحذر من التعمد في طرح المواضيع و الردود التي فيها إساءة للأعضاء المصريين و الشعب المصري و العكس كذلك بالنسبة للأعضاء الجزائريين و الشعب الجزائري ، و من لا يكترث بهذا التنبيه ستعرض عضويته للغلق .



فانه تنبيه من اداره المنتدى يحث فيه الاعضاء على الاحترام المتبادل وانت تهيننا

من فضلك اكرر احترم قوانين المنتدى قبل ان تحترمنا وسأترك المسئوليه لاداره

المنتدى فهى من وضعت القوانين ونحن نلتزم بها وانت لم تلتزم بها

والسلام عليكم
 
i484425_lehdjili1.gif
 
عزيزى من فضلك اقرأ هذا

تنبيـه لكل منتسب و منتسبة :

يعلم معظمكم أن اللمـة الجزائرية لمـة لكل الجزائريين في الدرجة الأولى و ما لا يعلمه هو أنها كذلك لمـة لكل العرب من مختلف الأقطار و عليه لن نسمح أن يسيء أحد لأحد ، و لن نرضى أن تنتقل عدوى الرياضية السياسة و مخلفاتها الغير أخلاقية و التي أساءت للشعب الجزائري و الشعب المصري لبيتنا هذا .

فننبـه و نحذر من التعمد في طرح المواضيع و الردود التي فيها إساءة للأعضاء المصريين و الشعب المصري و العكس كذلك بالنسبة للأعضاء الجزائريين و الشعب الجزائري ، و من لا يكترث بهذا التنبيه ستعرض عضويته للغلق .



فانه تنبيه من اداره المنتدى يحث فيه الاعضاء على الاحترام المتبادل وانت تهيننا

من فضلك اكرر احترم قوانين المنتدى قبل ان تحترمنا وسأترك المسئوليه لاداره

المنتدى فهى من وضعت القوانين ونحن نلتزم بها وانت لم تلتزم بها

والسلام عليكم


أرد عليك في مكان أخي بيكام

أخي هل أنت ممن قيل فيهم ذلك الكلام حتى تقول أهانك هل أنت مع سب الشهداء هل أنت مع التشيات هل انت مع مسامحة من وصف نسائنا وبناتنا بالعاهرات إن كنت منهم ليس هو فقط من يهينك
وحتى الإدارة الذي وضعت التنبيه سوف تهينك لذلك تأكد من قرائتك جيدا لمعنى الموضوع والردود قبل أن تقول شيء ولا تحسب أن الإدارة بوضعها هذه القوانين معناها تجاوزت عن من سب بلادها ونعت نسائها بالعاهرات وتعدى على اللاعبين الذي ينمثلوننا وداس على كرامة شعب بأكمله لأن من يظن ذلك مخطأ
 
أرد عليك في مكان أخي بيكام


أخي هل أنت ممن قيل فيهم ذلك الكلام حتى تقول أهانك هل أنت مع سب الشهداء هل أنت مع التشيات هل انت مع مسامحة من وصف نسائنا وبناتنا بالعاهرات إن كنت منهم ليس هو فقط من يهينك

وحتى الإدارة الذي وضعت التنبيه سوف تهينك لذلك تأكد من قرائتك جيدا لمعنى الموضوع والردود قبل أن تقول شيء ولا تحسب أن الإدارة بوضعها هذه القوانين معناها تجاوزت عن من سب بلادها ونعت نسائها بالعاهرات وتعدى على اللاعبين الذي ينمثلوننا وداس على كرامة شعب بأكمله لأن من يظن ذلك مخطأ


انا مع الحق والحق احق ان يتبع ومن يصف المسلمين بمثل ما قلت فهو ليس من الاسلام

فى شىء ومهما حدث كيف يسب المسلم اخيه المسلم وكيف يقذف النساء المحصنات بالفواحش

فهذا ليس من الاسلام قطعا فاننى اعامل الناس بالقرآن وباخلاق الاسلام اظن ردى واضح

فانا ليس مع او ضد لكنى مع الحق وانت رددت على نيابه عن الاخ العضو بيكهام

وبما انك فعلت ذلك فلابد ان تكمل انت مكانه فى الرد فهو قال هاذو هم تربيه نساء

فهو تطاول على مصريين بسوء فهل تقبل ان اصف بعض الناس فى الجزائر بمثل

ما وصف من المصريين حتى لو لم تكن لك علاقه بهم اظن انك لا تقبل هذا لانهم

ابناء وطنك الذى نشأت فيه وتحب ترابه فهل تقبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فى انتظار ردك

لابد ان يكتفى بعض الاعضاء بهذا

القدر من اهانتنا فنحن اولا واخرا مسلمون وسوف نحاسب من رب واحد ولنا دين واحد ونبى واحد

جمعنا القرآن فهل تفرقنا لعبه

والسلام عليكم
 
السلام عليكم

اختي و الله انا ارى ان الحقيقة معروفة و لا فضل لاحد على أحد فكله فضل الله

ربي يهدي

شكرا لك و جزاك الله خيرا
 
السلام عليكم

اختي و الله انا ارى ان الحقيقة معروفة و لا فضل لاحد على أحد فكله فضل الله

ربي يهدي

شكرا لك و جزاك الله خيرا


شكرا لكى اختى فى الله فهذا ما قلته

والسلام عليكم
 
انا مع الحق والحق احق ان يتبع ومن يصف المسلمين بمثل ما قلت فهو ليس من الاسلام

فى شىء ومهما حدث كيف يسب المسلم اخيه المسلم وكيف يقذف النساء المحصنات بالفواحش

فهذا ليس من الاسلام قطعا فاننى اعامل الناس بالقرآن وباخلاق الاسلام اظن ردى واضح

فانا ليس مع او ضد لكنى مع الحق وانت رددت على نيابه عن الاخ العضو بيكهام

وبما انك فعلت ذلك فلابد ان تكمل انت مكانه فى الرد فهو قال هاذو هم تربيه نساء

فهو تطاول على مصريين بسوء فهل تقبل ان اصف بعض الناس فى الجزائر بمثل

ما وصف من المصريين حتى لو لم تكن لك علاقه بهم اظن انك لا تقبل هذا لانهم

ابناء وطنك الذى نشأت فيه وتحب ترابه فهل تقبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فى انتظار ردك

لابد ان يكتفى بعض الاعضاء بهذا

القدر من اهانتنا فنحن اولا واخرا مسلمون وسوف نحاسب من رب واحد ولنا دين واحد ونبى واحد

جمعنا القرآن فهل تفرقنا لعبه

والسلام عليكم

من الأول كنت عارف بأنك لم تفهم الموضوع ولا محتوى الرد لذلك قمت بالرد عليك

أرد عليك أولا فيما يخص قولك بأنه نعت المصريين بأنهم تربية نساء وأنه تطاول على المصريين

أقول لك إن الرد هذا لم يشير إلى المصريين لا من بعيد ولا من قريب وهو يمس الجزائريين
الذين يريدون السكوت على من سب الشهداء ومس الأعراض ولذلك قلت لك تأكد من فهمك وقرائتك للمواضيع قبل الرد على أي كان لكن بما أنكم لا تقرؤون من المواضيع إلا العنواين لم أستبعد أن تكون ردودكم هكذا
النقطة الثانية تقول بأنك مسلم ومع الحق وهل المسلم ينسب نفسه لجهة على جهة أم ينتسب إلى
الإسلام بغض النظر عن أنه جزائري أو فلسطيني أو أي دولة عربية أخرى مسلمة وإن كنت مسلم حقا لا يهمك من تطاول على من سب الشهداء ومس الأعراض وشكك في عروبتنا أم تظنت أنه لما تذكر مصر تأتي تجري للرد علينا ومن تطاول علينا يجب علينا أننكون مسلمين ونسكت لا يأخي الإسلام أبدا لم يكن يدعي إلى الذل والمهانة ومثل ما أنت تغتاظ من أحد يتطاول على مصريتك فنحن لا نغتاظ فقط فقط
نقيم الدنيا عليه فعلا وليس قولا من يمس شعرة من الجزائر الذي ضحى من أجلها أكثر من المليون والنصف المليون من الشهداء إن كانت أرضكم تسقى من النيل فإن أرضنا مسقية بدماء الشهداء الزكية
تقول بأنك مسلم أدخل إلى منتدياتكم بإسمك وأدعي بأنك جزائري وقل ما قلته لنا سوف لن تجد عضويتك وقبل ذلك سوف تسمع مالا تحبه وهذا في منتدياتكم قل الحمد لله نحن المسلمين وأنت مشارك معنا وعضويتك مازالت قائمة لأننا نعرف على من نتكلم ولا نجمع الخبيث مع الطيب كما فعله أبناء جلدتك وردكم و إقامتكم الدنيا بما فيها من أجل كرة القدم فنحن قمنال بالرد على من تطاول علينا وسب شهدائنا والفرق شاسع بين الأمرين بين من يعتدي من أجل كرة القدم ومن يعتدي من أجل كرامته يجب أن تفرقو بين الأمرين ولاتخلطو الأمور ولو كان الأمر يقتصر على كرة القدم أقول لك لا يهنا وكثيرا من الفرق فازت علينا في ميداننا وبنتيجة ثقيلة وقمنا بالتصفيق عليهم لأننا نفرق بين كرة القدم وبين المساس بالكرامة أقمتم الدنيا علينا هاهي دولتكم تقوم ببناء جدار حديدي بينكم وبين مسلمين من غزة هيا أرونا إسلامكم وعروبتكم وأقيمو الدنيا عليها ولو بالكلام هيا دعونا نراكم وسوف تجدوننا أمامكم في الصفوف الأولى هيا أقيمو الدنيا تكلمو في المنتديات والفضائيات أرونا هذه النخوة العربية والإسلام أم سكان غزة ليس مسلمون سوف نقول إن الجزائريين تشكون في عروبتهم وإسلامهم لكن سكان غزة من يكونون هل تشكون فيهم كذلك أم العروبةوالإسلام في مصر فقط
هذا هو الحق الذي لا تريدون سماعه وها من تريدون الحيد منه والحقيقة التي يعرفها الخاص والعام
ولكن وحدكم من تريدون تجنبها وتصبح بالنسبة لكم كإهانة لكم وأقولها لك في مكان كل جزائري
نحن شعب ننسى بأننا جزائريين لما يتحول الأمر إلى الدفاع عن الحق لأن الله لا يهمه هل نحن جزائريين أو من أي جنسية نحن فهذا الذي يجب أن تتعلموه من الإسلام قبل كل شيء
والسلام وعليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
 
من الأول كنت عارف بأنك لم تفهم الموضوع ولا محتوى الرد لذلك قمت بالرد عليك


أرد عليك أولا فيما يخص قولك بأنه نعت المصريين بأنهم تربية نساء وأنه تطاول على المصريين

أقول لك إن الرد هذا لم يشير إلى المصريين لا من بعيد ولا من قريب وهو يمس الجزائريين
الذين يريدون السكوت على من سب الشهداء ومس الأعراض ولذلك قلت لك تأكد من فهمك وقرائتك للمواضيع قبل الرد على أي كان لكن بما أنكم لا تقرؤون من المواضيع إلا العنواين لم أستبعد أن تكون ردودكم هكذا
النقطة الثانية تقول بأنك مسلم ومع الحق وهل المسلم ينسب نفسه لجهة على جهة أم ينتسب إلى
الإسلام بغض النظر عن أنه جزائري أو فلسطيني أو أي دولة عربية أخرى مسلمة وإن كنت مسلم حقا لا يهمك من تطاول على من سب الشهداء ومس الأعراض وشكك في عروبتنا أم تظنت أنه لما تذكر مصر تأتي تجري للرد علينا ومن تطاول علينا يجب علينا أننكون مسلمين ونسكت لا يأخي الإسلام أبدا لم يكن يدعي إلى الذل والمهانة ومثل ما أنت تغتاظ من أحد يتطاول على مصريتك فنحن لا نغتاظ فقط فقط
نقيم الدنيا عليه فعلا وليس قولا من يمس شعرة من الجزائر الذي ضحى من أجلها أكثر من المليون والنصف المليون من الشهداء إن كانت أرضكم تسقى من النيل فإن أرضنا مسقية بدماء الشهداء الزكية
تقول بأنك مسلم أدخل إلى منتدياتكم بإسمك وأدعي بأنك جزائري وقل ما قلته لنا سوف لن تجد عضويتك وقبل ذلك سوف تسمع مالا تحبه وهذا في منتدياتكم قل الحمد لله نحن المسلمين وأنت مشارك معنا وعضويتك مازالت قائمة لأننا نعرف على من نتكلم ولا نجمع الخبيث مع الطيب كما فعله أبناء جلدتك وردكم و إقامتكم الدنيا بما فيها من أجل كرة القدم فنحن قمنال بالرد على من تطاول علينا وسب شهدائنا والفرق شاسع بين الأمرين بين من يعتدي من أجل كرة القدم ومن يعتدي من أجل كرامته يجب أن تفرقو بين الأمرين ولاتخلطو الأمور ولو كان الأمر يقتصر على كرة القدم أقول لك لا يهنا وكثيرا من الفرق فازت علينا في ميداننا وبنتيجة ثقيلة وقمنا بالتصفيق عليهم لأننا نفرق بين كرة القدم وبين المساس بالكرامة أقمتم الدنيا علينا هاهي دولتكم تقوم ببناء جدار حديدي بينكم وبين مسلمين من غزة هيا أرونا إسلامكم وعروبتكم وأقيمو الدنيا عليها ولو بالكلام هيا دعونا نراكم وسوف تجدوننا أمامكم في الصفوف الأولى هيا أقيمو الدنيا تكلمو في المنتديات والفضائيات أرونا هذه النخوة العربية والإسلام أم سكان غزة ليس مسلمون سوف نقول إن الجزائريين تشكون في عروبتهم وإسلامهم لكن سكان غزة من يكونون هل تشكون فيهم كذلك أم العروبةوالإسلام في مصر فقط
هذا هو الحق الذي لا تريدون سماعه وها من تريدون الحيد منه والحقيقة التي يعرفها الخاص والعام
ولكن وحدكم من تريدون تجنبها وتصبح بالنسبة لكم كإهانة لكم وأقولها لك في مكان كل جزائري
نحن شعب ننسى بأننا جزائريين لما يتحول الأمر إلى الدفاع عن الحق لأن الله لا يهمه هل نحن جزائريين أو من أي جنسية نحن فهذا الذي يجب أن تتعلموه من الإسلام قبل كل شيء

والسلام وعليكم ورحمة الله تعالى وبركاته




شكرا لك على ردك المحترم ولكن ما الذى جعلك متأكد اننى لم

افهم الموضوع اظن ان الكلمه

واضحه جدا لا تحتاج لفهم او شرح

وما علاقتى الشخصيه بالفضائيات هل انا مالكها

وقل لى انت ماذا فعلت او قدمت بمفردك لاخوانك

المسلمين فى غزه كى افعل مثلما فعلت انت؟؟؟

وما علاقه كل هذا الكلام بما تحدثت معك فيه انا كنت اقول بكل

وضوح ان زميلك العضو يقول هاذوا تربيه نساء كان من

الافضل ان توضح لى خطأ فهمى للجمله

بأنها ليست موجهه للمصرين وذلك لانه يوجد بعض الكلمات

عندكم لا افهمها ولقد سألتنى هل انا

ممن قيل فيهم هذا الكلام جاوبتك بكل صدق اننى ليس مع احد

ضد احد ولكنى مع الحق وسألتك

بكل وضوح ايضا هل تقبل ان يمس اى شخص كرامه اى

جزائرى حتى ولو كنت لا تعرفه فلم

تجاوبنى على سؤالى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انتظر ردك واتمنى ان تكون فى اتم الصحه والعافيه باذن الله

والسلام عليكم
 
~ .. الســـــلام عليــــــكم ..

.. مــرحبــا أخي الغالي ..
.. واشــراكـ ؟ .. ان شاء الله تمـام ..

.. المصــرين عــارفين خطأهم بشكــل جيد ..
.. حبوا يعترفوا و لاا لأ .. مــا يهمنــاش لأنــه العالم كله يعرف الحقيقة ..
.. و خويــا عبيدو .. راكـ من الكبــار .. ربي يحفـظكـ و يحميكـ ..

.. شكــرا أخي صاحب الموضوع ..
.. ان شاء الله تبــقى متــألق و متميــز ..

~ .. دمت في أمان الله ..

.. أخوكـ أكـرمـ ..
 

شكرا لك على ردك المحترم ولكن ما الذى جعلك متأكد اننى لم

افهم الموضوع اظن ان الكلمه

واضحه جدا لا تحتاج لفهم او شرح

وما علاقتى الشخصيه بالفضائيات هل انا مالكها

وقل لى انت ماذا فعلت او قدمت بمفردك لاخوانك

المسلمين فى غزه كى افعل مثلما فعلت انت؟؟؟

وما علاقه كل هذا الكلام بما تحدثت معك فيه انا كنت اقول بكل

وضوح ان زميلك العضو يقول هاذوا تربيه نساء كان من

الافضل ان توضح لى خطأ فهمى للجمله

بأنها ليست موجهه للمصرين وذلك لانه يوجد بعض الكلمات

عندكم لا افهمها ولقد سألتنى هل انا

ممن قيل فيهم هذا الكلام جاوبتك بكل صدق اننى ليس مع احد

ضد احد ولكنى مع الحق وسألتك

بكل وضوح ايضا هل تقبل ان يمس اى شخص كرامه اى

جزائرى حتى ولو كنت لا تعرفه فلم

تجاوبنى على سؤالى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انتظر ردك واتمنى ان تكون فى اتم الصحه والعافيه باذن الله

والسلام عليكم

مازلت لحد الأن بعيد كل البعد عن الموضوعية تريد ٍ رأي حول هل تقبل
أحد أن يسب جزائري ولو كنت لا أعرفه وأنت لديك الجواب واضح أمامك
ولم تنتبه له وقد سبق الأخ بيكام بأن قال عن الجزائريين الذين لا يردون الظلم
بأنهم تربية نساء وقد قلت معه أكثر من ذلك ولذلك لا يجب أن تعرف شيئا واحد نحن الجزائريين ضد
الأشخاص أو بعبارة جيدة أشباه الأشخاص ولا يحق حتى نقول عليهم بأنهم رجال
مثل مافعل أبناء جلدتك من أجل كرة القدم من يدعي الإسلام عليه أن ينسى
جنسيته وعليه أن يكون مع الحق ولو على نفسه ولا يحاول تغطية الشمس بالغربال
ومن يفعل ذلك فإنه ينافق نفسه فقط لن أضيف أكثر على ماقلت وأريد أن أوضح لك شيء
تقول مادخلي في الفضائياتن أو الممثلات أو غيرهن أقول لك شيئا إن كان لا دخل لك فيهم حقا
فلا تحاول الرد في مكانهم إما أن تقول كلمة حق أو عليك بالإنسحاب في هدوء
 
شكرا جزيلا على الردود

أما بالنسبة لردة فعل بيكام فهي مفهومة ...رجل تملكه الغيرة على وطنه وعرضه الذي لن نسمح لأي كان بالمساس به

شكرا أخي بيكهام

وشكرا لكل المشاركين
*******صديقكم نوح ****

 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top