كيف نرد في مثل هذه الحالات...على من اللوم؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

shahrazad

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
10 مارس 2009
المشاركات
4,089
نقاط التفاعل
10,989
النقاط
191
العمر
32
محل الإقامة
تيبازة
الجنس
أنثى
السلام عليكم
طبعاا كما سمع الجميع عن منع المآذن في سويسراو نتائج الاستفتاء التي كانت مؤيدة لهاذ العمل
لكن التساؤلات تقول دعونا نتصارح...

ماذا يغيّر في الأمر إن قال لنا السويسريون إنهم يرفضون المآذن لأنهم يكرهون الإسلام والمسلمين أم إنهم يفعلون ذلك خوفا من الإسلام والمسلمين؟ بل ماذا بوسعنا نحن المسلمين أن نفعل للسويسريين ولشعوب العالم الغربي الأخرى لنحبب الإسلام إلى نفوسهم إذا قالوا لنا إنهم يكرهون ديننا، وماذا نملك من خطط ومبادرات تبدد مخاوفهم إذا أخبرونا أنهم باتوا يخافون منا ومن ديننا؟

ماذا بوسع الحكومات والمنظمات الإسلامية والمسلمين عموما أن يفعلوا ليقنعوا السويسريين والغربيين معهم بأن الإسلام هو دين محبة وتسامح وتعايش وسلام؟ ماذا بوسعنا أن نقول لهم إذا سألونا عن التقدم الذي جلبته لنا مآذننا ومساجدنا وصلاتنا وصيامنا وقيامنا؟ بماذا نجيبهم إذا طلبوا منا أن نعطيهم مثالا واحدا فينا عن الإيجابيات التي علمنا إياها ديننا الحنيف؟

بماذا نرد عليهم إذا سألونا لماذا تلجأ حكومات عدد من بلادنا إلى محاربة كثير من مظاهر الإسلام كالحجاب واللحية ومنع المساجد أن يذكر فيها اسم الله؟ هل نقول لهم إن الإسلام هو فقط دين مظاهر. مساجد ومآذن منمقة ومزخرفة وبنوك إسلامية وقصائد تمدح الرسول عليه الصلاة والسلام وتمجده وخطابات لاهبة ملتهبة ضد اليهود الغاصبين كل المعتدين؟

لا شك أن الحملة المضادة لنتيجة الاستفتاء السويسري ستنطلق قريبا في شتى ربوع البلاد الإسلامية، قد تكون محتشمة وقد لا تتخذ طابعا رسميا أو هجوميا لاذعا كالحملات السابقة، لكن هل أعددنا أجوبة للسويسريين أو غيرهم من الغربيين إذا سألونا أسئلة من قبيل، لماذا يتحدث الناس عندكم عن حروب تشنها حكومات عربية إسلامية ضد مواطنيها المسلمين، وعن حروب أخرى تخوضها جماعات متشددة في بلاد الإسلام ضد حكومات بلادهم الإسلامية؟

د ولماذا تشن حكومات إسلامية حروبا معلنة وخفية ضد حكومات إسلامية أخرى؟ أو لماذا يكره شعب بلد مسلم شعب بلد مسلم آخر ولا يتورع المسلم في الاستقواء بغير المسلم ضد أخيه المسلم؟ أو لماذا نسجل أكبر نسبة من الفتن الطائفية والاقتتال الداخلي في بلاد الإسلام والمسلمين؟ أو لماذا ينهاكم دينكم عن الاقتتال والإجرام والفساد ويأمركم بالتعلم وحسن الخلق، بينما تفيد تقاريركم الرسمية وتقارير المنظمات الإقليمية والعالمية أن بلاد الإسلام لا تزال من أكثر بلدان العالم فسادا وظلما وتخلفا وجهلا؟

هل بعد كل هذا نلوم السويسريين على ما قرروه في استفتائهم أم نلوم أنفسنا لا شك في ان مافعلوه يمس بسوء لديننا لكن ،
هل نقول لهم إن ما نرتكبه في حق أنفسنا وشعوبنا وديننا لا يهم أكثر مما يهمنا بناء مسجد في بلدكم؟
تساؤلات منطقية و اعجبتني كثيــــرا
لكم حرية الرأي و المناقشة
تحيــــاتي
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top