قصة حزب الله (للشيخ راغب السرجاني)

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
ايها المدمن

انا لم ادعي ان هذا كلامي

ثم تنبيه جميل


وبما انك تتحدث عن الامانة فاين هي الامانة في سب اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم


والطعن فيهم

والدفاع عمن يكفرهم اهذه هي امانتك ......


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

من سب اصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس اجمعين

اقول لك ولامثالك


اخسا فلن تعدو قدرك


ويا ناطح الجبل العالي ليكلمه


اشفق على الراس لاتشفق على الجبل
 
الأخ هازم الأحزان تحية وبعد :
حاولت قراءة كل تدخلاتك وحاولت التأكد منها وكان ذلك صعب ويأخذ وقتا طويلا .
أنبهك إلى أشياء:
قد تبدو لك بعض الأحاديث صحيحة وقد تجد في كتب أخرى ما يناقض صحتها والعلماء وحدهم يفصلون في أيها أصح .
لقد حاول العلماء عبر العصور وضع علامة قف أمام هذه المواضيع ومنعوا التطرق لها ربما حتى لا يحدث شقاق كما حدث في الماضي .
ربما هم مخطئون حين منعوها بل كان الأجدر الفصل فيها حتى لا تنبش كل مرة
كلنا يعلم الفتنة الكبرى بين الصحابة رضوان الله عليهم وكيف قتل خيار الصحابة من طرف خيار الصحابة .
هؤلاء بشر نقيسهم بمقياس البشر وكل ابن آدم خطاء .
كتب التاريخ مملوءة بأشياء غريبة وعجيبة فلا داعي لتأليب المواجع . يكفينا مانحن فيه .
وانظر ما يحدث أمامك . وليس فقط بين السنة والشيعة بل بين الشيعة والشيعة وبين السنة والسنة .
ملاحظة أخيرة .
لن يتزحزح أحد عن فكرته حتى ولو إكتشف أنها خطأ . فلا تتعب نفسك
اتبع ماتعرف من دينك ودع الأشياء المشكوكة بعيدا .لأنها قد تضرنا.


ان كنا نريد اطروحات تجمع ولا تفرق

فيجب أن نبحث عن المدخلات ,,,,,,,,,,,,,,,,وليس المخرجات

وهي بهارات خاطئه تم سكبها على أساس الطبخه منذ 1400 سنه مضت


يجب أن ننقاش أصل القضيه ..............وليس فروعها

فنقاش الفروع بطرق
هزليه أو باقتصاصات يوتيوبيه لن يفيد القضيه



يا أخي أنا لا أدافع عنهم ....أنا أنتقد فكرة الطرح فقط

ففكرة بروزة أخطاء المخرجات لأي مذهب لن تنفع ولن تجدي أي فائده

الا اذا كان أصحابها يريدون الاصطياد في المياه العكرة ..

هذه الأطروحات الشائكه تحتاج مناقشة
جذور المشكله
لا فروعها

نقاش الجذور سيحقق فائده عظمى في ذهن المتلقي

شريطة أن يكون حوار بناء لا هدام

فالحوار البناء كما يقال هو تبادل للمعرفه

والحوار الهدام هو (
اخفاء للجهل
)

نعم أنا سني ..

ولو كنت شيعيا فلن اتردد عن اعلان تشيعي


عندما يقرأ شخص شيعي اطروحاتكم هذه فلن يفعل شيء سوى الضحك

لأنكم تناقشوا
المخرجات فقط

وعندما يناقشكم في المدخلات فلن يجد الا فرار أو الكلمه المعروفه ( لسنا علماء ) أو سب وشتم صريح

أخي الفاضل المسأله سياسيه بحته منذ لحظة غدير خم الى يومنا هذا **


لهذا من مصلحة الجميع غلق الملف نهائيا
والابتعاد عن التكفير والدعوة الى الايخاء والتسامح ..


دمتم في أمان الله ...
 
وهل انت تقول ؟؟ شيخك قوقل هو الدي يقولك اما انت فمجرد عضو والله لا تدري ما تنقل نقلت من مواقع الرافضة ونقلت من واقع الصوفية ونقلت من مواقع العلمانية وادا اردت اخضرها لك واحدة بواحدة نفس النسخ ولصق اي عقيدة تملك ؟ هل انت سني ؟ ام رافضي مارق ؟ ام علماني ؟ ام صوفي ما فهمنا منك وااااااااالو .......... ؟
ان اي سني عاقل لا يستطيع ان ينخدع بسداجة وكدب الرافضة انت والله مشكوك فيه ام جاهل واعدرني لكنها الصراحة ؟ ا

ام ان لديك عقل خارق للعادة لم تشهد له البشرية مثيل فاهم في كل الامور الرفض والتصوف والعلمانية ؟ مازال فقط النصرانية والعقيدة اليهودية وربما سوف تأتنا بنسخ هاؤلاء ؟

اتنا بأفكار من عندك هل قرات مثلا عن السنة .؟ هل تعرف مشايخ اهل السنة هل سمعت محاضرة لشيخ ما ام انت سني بالاسم فقط ؟
كفاك نقلا من مواقع اهل البدع ليست شطارة والله انما مخزي
وكما قلت سابقا انت خارج مجال التغطية انما بعض الاعضاء جعلو منك محاور لا يقهر ؟


لم اطلب منك المستحيل ..فقط تفنيد ما اقول بالدليل ..
اما عن مصادري فلا اظنها تغير شئ .. اعتبر احدهم
وجه لك هذا الكلام بماذا ترد ؟؟

على كل اتمنى لك التوفيق ..
 
ان كنا نريد اطروحات تجمع ولا تفرق

فيجب أن نبحث عن المدخلات ,,,,,,,,,,,,,,,,وليس المخرجات

وهي بهارات خاطئه تم سكبها على أساس الطبخه منذ 1400 سنه مضت


يجب أن ننقاش أصل القضيه ..............وليس فروعها

فنقاش الفروع بطرق
هزليه أو باقتصاصات يوتيوبيه لن يفيد القضيه



يا أخي أنا لا أدافع عنهم ....أنا أنتقد فكرة الطرح فقط

ففكرة بروزة أخطاء المخرجات لأي مذهب لن تنفع ولن تجدي أي فائده

الا اذا كان أصحابها يريدون الاصطياد في المياه العكرة ..

هذه الأطروحات الشائكه تحتاج مناقشة
جذور المشكله
لا فروعها

نقاش الجذور سيحقق فائده عظمى في ذهن المتلقي

شريطة أن يكون حوار بناء لا هدام

فالحوار البناء كما يقال هو تبادل للمعرفه

والحوار الهدام هو (
اخفاء للجهل
)

نعم أنا سني ..

ولو كنت شيعيا فلن اتردد عن اعلان تشيعي


عندما يقرأ شخص شيعي اطروحاتكم هذه فلن يفعل شيء سوى الضحك

لأنكم تناقشوا
المخرجات فقط

وعندما يناقشكم في المدخلات فلن يجد الا فرار أو الكلمه المعروفه ( لسنا علماء ) أو سب وشتم صريح

أخي الفاضل المسأله سياسيه بحته منذ لحظة غدير خم الى يومنا هذا **


لهذا من مصلحة الجميع غلق الملف نهائيا
والابتعاد عن التكفير والدعوة الى الايخاء والتسامح ..


دمتم في أمان الله ...
نحن اذا كانت خلافاتنا مع الشيعة الانجاس في الاصول فبالتالي لا بد ان تكون الخلافات في الفروع أشد وانكى
واذا انت تحب النقاش كما تدعي ولكي لا تتشعب الامور والمسائل ويكون النقاش في الاصول والفروع فلا بد من حصر النقاش في مسئلة بعينها ومن ثم الانتقال الى مسئلة اخرى وهكذا..
لكنك اردتها مراوغات بنسخ عشرات الصفحات ولصقها لغرض تشتيت الافكار لا غير
والسلام على من اتبع الهدى

 
معركة حقيقية او يمكن ان اقول جداااااااااااااااال عقيم واصبح الموضوع تافها وكل الاعضاء صاروا علماااااااااااااااء يفتون بما يريدون والغريب عندما يفرضون عليك ان تقتنع بفكرتهمممممممممم وهي سادجة عدرا للجميع ولكن لنرتقي بمنتدانا الى حوارات جادة فيها من التسامح اكتر من العصبية والاقناع اكتر من الشتم والتعبير بأفكارنا ومفهوماتنا بدل النقل واعادة كتابة مواضيع منقولة لمجرد ماتزداد عليه الادلة اقرأ لغيرك ولكن عبر بأفكارك ليتطور المنتدى ولاتعارض من اجل المعارضة ولا تعد افكارك دائما لتجعل كل ردودك فكرة واحدة انما جدد وغير من طريقة كتابتك حتى نستمتع بقراءة مواضيعك

 
الصحابه الصحابه الصحابه
حري بنا اذن أن نعلم من هم الصحابه .....وهل جميعهم في منزله واحده ؟؟؟؟
باختصار وبدون مقدمات ممله
هم ..........المهاجرين والأنصار ...والطلقاء ...
فالمهاجرين هم من هاجر الى المدينه
والأنصار هم من ناصروا الرسول عليه السلام
والطلقاء هم من أسلم بعد الفتح ....وقصتهم مشهوره ومعروفه
(( ماذا تظنوا اني فاعل بكم ....فقالوا اخ كريم وابن أخ كريم فقال أذهبوا فانتم الطلقاء ))
اذن هم بنص رسول الله (( طلقاااااء )) وليسوا مهاجرين ولا أنصار
لاسيما وان رسول الله قالها صراحه (( لاهجره بعد الفتح )) وهنا لايصح ان نقول لأي طليق أنه مهاجر
هذا التفنيد مهم جدا عند أي نقاش يمس الصحابه
و هناك غلو من الطرفين ( السنه والشيعه ) في هذا الخصوص
الشيعه يكرهون بني أميه والطلقاء .......................ومعاهم حق في ذلك ومستعد اثبات ذلك وبسهووووله
ولكن للأسف صعد الشيعه خلافهم مع طلقاء الصحابه حتى أوصلوه للكبار من المهاجرين والأنصار
والسنه للأسف ( نكاية في الشيعه ) ترفض الهجوم على أي صحابي حتى ولو كان طليق اسلم بعد الفتح ..
حتى لو أسلم والسيف فوق رأسه .... بل حتى لو أسلم وأساء السيره و
ورث الحكم ولعب بالملك و و و و
قال رسول الله لعمار ابن ياسر (( تقتلك الفئه الباغيه )) وعمار قتله جند معاويه ..........أترك لك التعليق
وأترك لك البحث في الأسانيد وفي الواقعه
...............
ويضعون هؤلاء الطلقاء في منزلة الأكابر ك( ابي بكر وعمر والسابقين ) !!!!!!!!!!
أصلا حتى القرآن فصل ذكر الصحابه فدائما ما نقرأ ( والمهاجرين والأنصار )
والحقيقه وحسب التاريخ ...................ليسوا سوااااااء
لماذا يجوز لنا أن نتكلم في المنافقين وفي الاعراب وفي المرتدين
ستقول لأنهم أسائوا الصحبه ؟؟؟
ونحن نقول أن الطلقاء بعضهم اساء الصحبه
أتدري لماذا يدافع الكثير عن الطلقاء ولايدافعوا عن المنافقين وعن الأعراب والمرتدين ؟؟؟
لأن الطلقاء هم من دون التاريخ ......................وهم من كان بيدهم الحكم
أنا لم آخذك الى خرافة الوراء
بل الى حقيقة كتبك وكتبي
وأنا أرفقت لك الأسانيد وأجزم الآن انك لو قرأتها فلن تصدق عيناك لأنك ببساطه ( لاتريد هذا أصلا )
كل ماذكرته سابقا لا يخرج عن بخاري ومسلم وأهل العلم وأثبتوا خطأ معلوماتي ان استطعتم
أعلم ان الكثير يعتقد الآن انني شيعي
ولكن لا يهمني هذا الظن
مايهمني هو انه اذا اردنا ان نطرح قضيه فيجب أن نكون ملمين بها منذ نشأتها الى يومنا هذا فهذا ( عدل ) النقاش
وليس فقط قال فلان انهم ملاعين وقال علان انهم مخرفين
وليس باقتصاص فتواى تكفير وتنفير ..
مشكلة البعض أو الكثير أنهم يكرهون الشيعه أكثر من كرههم لليهود
وهذه حقيقه تجلت هنا وتتجلى في مجالسنا الخاصه ..........بل تجلت في حرب حسن نصر الله مع اسرائيل
بل سمعنا من خرج علينا من علماء أهل السنه وقالها علانيه (( لايجوز الدعاء لحزب الله )) !!!!
وأعلم أن الكثير يؤيده ....ولعمري هذه أكبر ادانة لحالة التشنج الغير مبرر من ناحيتنا تجاه الشيعه
حتى وان حدث العكس أعلم أنه قد يوجد شيعه يؤيدون ويناصرون الغرب علينا
ويقولون لك يسبوا عمر ..................طيب اؤلئك يسبوا رسولكم أصلا
المسألة ليست من هو على حق ومن هو على باطل ..
المشكل كيف تكفرون القوم .. وعندما نفتح اوراق التاريخ للتأكد
من صدقية كلامكم تحذروننا من الفتنة وانه لا يجوز النبش في الماضي
لماذا كل هذا التعتيم ..!!!؟؟؟؟؟
المسألة اننا كلنا مسلمين .. وان كنتم تعتبرون ان ما مضى
فتنه فلا داعي لتأجيجها بين المسلمين اليوم بالتكفير وزرع الفرقة
خدمة للبعض .. بدل لم الصف وتقريب وجهات النظر ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتعلم لما قلت لك لا تنبش الماضي خوفا عليك لا خوف من الماضي وعلم يرحمك الله اننا نعتقد في الصحابة رضوان الله عليهم جميعا الصلاح وهذا فقط لتعلم ان من نقل الدين هم فلا يصح ان نطعن فيهم لان الله عز وجل قال (انا نحن نزلنا الذكر وان له لحافظون ) ولا يتم الحفظ الا بحفظ المصدر وناقل للمصدر ولن اناقشك في هذا لاني علمت من كلامك انك لم تطلع على المسالة اطلاقا بل دخلت مواقع فقط منها تنقل كلامك وانت بهذا تنقل ما لم لا تعلم ووالله انه لاشفق عليك فكلامك فيه تناقض ولقد سالتك سؤال واحد محدد من المذهب الذي يدعوا الى الحق فان من خالف ذلك المذهب باطل وهذا لان الرب واحد والرسول واحد والدين واحد والمنهاج واحد
كما اذكرك باشياء يرحمك الله هناك نقل لبعض الاحاديث التي وردت في مسلم والبخاري وقد علق عليها الامامان انها متروكة او ضعيفة ولعلمك يوجد كتاب للشيح المحدث اللالباني سلسة الاحاديث الضعيفة وله في الامر باع يا هذا يرحمك الله افهمني سوف اعد عليك من كبار العلماء الذي استدليت ببعض ما ورد في كتبهم وهو على فكرة مقطوع يعني تكون الفقرة طويله فلا ياخذون الا ما يدعمهم مثلا يسرد العالم كلام ما ينقله حرفيا حتى يرد علية فيقول الاخوة باخذ ذلك الكلام ويقولون انه من كتب العالم الفولاني ولقد شاهدة عدة حلقات بين الشيعة وعلماء السنه ويرايت من امرهم عجب ولا اريد ان اطول مثلا العلماء البخاري ومسلم وابن حنيل ومالك و الشافعي والاوزي وابن كثير وابن تيمية وابن حزم والشوكاني والرازي وابو حامد الغزالي وابي حنيفه وكثيرا من العلماء فكلهم لا يرون للشيعة حظ في الاسلام لانهم سبوا الصحابه وعلى راسهم ابو بكر وعمر وهما الشيخان وهذا ولو علما هؤلاء بما يفعله الشيعة الان وما يقولونه لما تردد واحدا منهم في اعلانه انهم حطب جهنم هم لها واردون فلا اعتقد ان هناك من هؤلاء العلماء من يلعب لعبة سياسية ولا يرجوا الحكم لنفسه ولا اعتقد ذلك فما قولك
بالله عليك احق اطلعت على ما تنقل لانك قلت ذكرت المصدر ولم تذكر رقم الحديث ولا سنده ولا من صححه ولا حتى التعليق علية والذي قراء البخاري او مسلم لعلم ان الشيخان يعلقان على كل الاحاديث لهذا لا اريد ان ادخل معك في جدال عقيم
ثم انت سردت مواضيع تاريخية وصورة بعض الصحابة شكل طمعوا في الدنيا ومرة خافوا على انفسهم ثم تحدثت عن المواقع التي دارت بين الصحابه وعن مصرع بعضهم كل هذا بلا دليل ولا سند وتعتمد على المواقع التي تقص وتنشر خرافاتها صحابة يدخلون على معاوية فياكلون ويقدم لهم الشراب لا ينكرون بل يكتفون بقولهم لقد حرمها رسول الله مابك هذه ما لا يعلمه احد
والمعضلت الثانية انك قسمة الصحابة الى ثلاثة اقسام ودعيت ان هناك صنف ثالث وهو الطلقاء وهم في الاصح في فتح مكه وياسيدي الذين اسلم بعد الفتح ولم يكونوا من مكة ماذا نسميهم او بالاصح الى اي الفرق نضيفهم انت لم تفهم شيء كلهم صحابه ولكن هناك المهاجرون والانصار يعني يا اخي كلنا مسلمون هذا مغربي وهذا جزائري وهذا سعودي ولكن كلهم صحابه وكذا تفهم ان التقصيم كان للفضل وجزيل العطاء ولكن لم يكن ترتيبا للصحابه كما صورته انت وهب ما قلت صحيح هل تستطيع ان تخرجهم من دائرة الصحابه وجمهور المسلمين يرونهم من الصحابة الا ان يكون عندك دليل لا نعلمه حتى الشيعه انفسهم لا تعرف عقيدتهم اتعرف ماذا يقولون ان كل الصحابة ارتدوا الا نفر منهم وقيل سبعة يدخل في هذاكل نساء النبيء وابنائه وبناته الا فاطمة وعلي رضي الله عنهما ولكن علي رضي الله عنه هو الولي الشرعي بل هو النبيء دون تصريح بل قالوا ان القرآن محرف اتعرف لما لسببين هما انهم لم يستطيعوا ان يثبتوا ولاية علي رضي الله عنه من الكتاب ثم لان من نقل القران هم الصحابة ارتدوا فكيف ياخذون قرانا من اشخاص ارتدوا اتعرف بقولهم هذا الغوا كتاب مسلم والبخاري طبعا لكتاب الله يعني الاسلام خلاص انتهاء لان من نقله ارتدوا
انصحك ان تعود لكتبهم وتقراء فيها وسوف يقف شعر راسك من هو ما تقراء يا شيخ يحلون زواج المتعه وهو زناء لا شك فيه
السلام عليكم
 
آخر تعديل:

السلام عليكم
انا كان عاجبني الموضوع كثيرا
خاصة في البدايات الاولى للنقاش
ولكن دائما هناك انحرف واختناق بين الاعضاء
لماذا كل هذا

ان شاء الله يصل النقاش الى نتيجة لان النقاش بدون نتجية يعني الفشل

شكرا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتعلم لما قلت لك لا تنبش الماضي خوفا عليك لا خوف من الماضي وعلم يرحمك الله اننا نعتقد في الصحابة رضوان الله عليهم جميعا الصلاح وهذا فقط لتعلم ان من نقل الدين هم فلا يصح ان نطعن فيهم لان الله عز وجل قال (انا نحن نزلنا الذكر وان له لحافظون ) ولا يتم الحفظ الا بحفظ المصدر وناقل للمصدر ولن اناقشك في هذا لاني علمت من كلامك انك لم تطلع على المسالة اطلاقا بل دخلت مواقع فقط منها تنقل كلامك وانت بهذا تنقل ما لم لا تعلم ووالله انه لاشفق عليك فكلامك فيه تناقض ولقد سالتك سؤال واحد محدد من المذهب الذي يدعوا الى الحق فان من خالف ذلك المذهب باطل وهذا لان الرب واحد والرسول واحد والدين واحد والمنهاج واحد
كما اذكرك باشياء يرحمك الله هناك نقل لبعض الاحاديث التي وردت في مسلم والبخاري وقد علق عليها الامامان انها متروكة او ضعيفة ولعلمك يوجد كتاب للشيح المحدث اللالباني سلسة الاحاديث الضعيفة وله في الامر باع يا هذا يرحمك الله افهمني سوف اعد عليك من كبار العلماء الذي استدليت ببعض ما ورد في كتبهم وهو على فكرة مقطوع يعني تكون الفقرة طويله فلا ياخذون الا ما يدعمهم مثلا يسرد العالم كلام ما ينقله حرفيا حتى يرد علية فيقول الاخوة باخذ ذلك الكلام ويقولون انه من كتب العالم الفولاني ولقد شاهدة عدة حلقات بين الشيعة وعلماء السنه ويرايت من امرهم عجب ولا اريد ان اطول مثلا العلماء البخاري ومسلم وابن حنيل ومالك و الشافعي والاوزي وابن كثير وابن تيمية وابن حزم والشوكاني والرازي وابو حامد الغزالي وابي حنيفه وكثيرا من العلماء فكلهم لا يرون للشيعة حظ في الاسلام لانهم سبوا الصحابه وعلى راسهم ابو بكر وعمر وهما الشيخان وهذا ولو علما هؤلاء بما يفعله الشيعة الان وما يقولونه لما تردد واحدا منهم في اعلانه انهم حطب جهنم هم لها واردون فلا اعتقد ان هناك من هؤلاء العلماء من يلعب لعبة سياسية ولا يرجوا الحكم لنفسه ولا اعتقد ذلك فما قولك
بالله عليك احق اطلعت على ما تنقل لانك قلت ذكرت المصدر ولم تذكر رقم الحديث ولا سنده ولا من صححه ولا حتى التعليق علية والذي قراء البخاري او مسلم لعلم ان الشيخان يعلقان على كل الاحاديث لهذا لا اريد ان ادخل معك في جدال عقيم
ثم انت سردت مواضيع تاريخية وصورة بعض الصحابة شكل طمعوا في الدنيا ومرة خافوا على انفسهم ثم تحدثت عن المواقع التي دارت بين الصحابه وعن مصرع بعضهم كل هذا بلا دليل ولا سند وتعتمد على المواقع التي تقص وتنشر خرافاتها صحابة يدخلون على معاوية فياكلون ويقدم لهم الشراب لا ينكرون بل يكتفون بقولهم لقد حرمها رسول الله مابك هذه ما لا يعلمه احد
والمعضلت الثانية انك قسمة الصحابة الى ثلاثة اقسام ودعيت ان هناك صنف ثالث وهو الطلقاء وهم في الاصح في فتح مكه وياسيدي الذين اسلم بعد الفتح ولم يكونوا من مكة ماذا نسميهم او بالاصح الى اي الفرق نضيفهم انت لم تفهم شيء كلهم صحابه ولكن هناك المهاجرون والانصار يعني يا اخي كلنا مسلمون هذا مغربي وهذا جزائري وهذا سعودي ولكن كلهم صحابه وكذا تفهم ان التقصيم كان للفضل وجزيل العطاء ولكن لم يكن ترتيبا للصحابه كما صورته انت وهب ما قلت صحيح هل تستطيع ان تخرجهم من دائرة الصحابه وجمهور المسلمين يرونهم من الصحابة الا ان يكون عندك دليل لا نعلمه حتى الشيعه انفسهم لا تعرف عقيدتهم اتعرف ماذا يقولون ان كل الصحابة ارتدوا الا نفر منهم وقيل سبعة يدخل في هذاكل نساء النبيء وابنائه وبناته الا فاطمة وعلي رضي الله عنهما ولكن علي رضي الله عنه هو الولي الشرعي بل هو النبيء دون تصريح بل قالوا ان القرآن محرف اتعرف لما لسببين هما انهم لم يستطيعوا ان يثبتوا ولاية علي رضي الله عنه من الكتاب ثم لان من نقل القران هم الصحابة ارتدوا فكيف ياخذون قرانا من اشخاص ارتدوا اتعرف بقولهم هذا الغوا كتاب مسلم والبخاري طبعا لكتاب الله يعني الاسلام خلاص انتهاء لان من نقله ارتدوا
انصحك ان تعود لكتبهم وتقراء فيها وسوف يقف شعر راسك من هو ما تقراء يا شيخ يحلون زواج المتعه وهو زناء لا شك فيه
السلام عليكم
جزاك الله خيرا ووفقك لما تحبه وترضاه
والسلام ورحمة الله
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتعلم لما قلت لك لا تنبش الماضي خوفا عليك لا خوف من الماضي وعلم يرحمك الله اننا نعتقد في الصحابة رضوان الله عليهم جميعا الصلاح وهذا فقط لتعلم ان من نقل الدين هم فلا يصح ان نطعن فيهم لان الله عز وجل قال (انا نحن نزلنا الذكر وان له لحافظون ) ولا يتم الحفظ الا بحفظ المصدر وناقل للمصدر ولن اناقشك في هذا لاني علمت من كلامك انك لم تطلع على المسالة اطلاقا بل دخلت مواقع فقط منها تنقل كلامك وانت بهذا تنقل ما لم لا تعلم ووالله انه لاشفق عليك فكلامك فيه تناقض ولقد سالتك سؤال واحد محدد من المذهب الذي يدعوا الى الحق فان من خالف ذلك المذهب باطل وهذا لان الرب واحد والرسول واحد والدين واحد والمنهاج واحد
كما اذكرك باشياء يرحمك الله هناك نقل لبعض الاحاديث التي وردت في مسلم والبخاري وقد علق عليها الامامان انها متروكة او ضعيفة ولعلمك يوجد كتاب للشيح المحدث اللالباني سلسة الاحاديث الضعيفة وله في الامر باع يا هذا يرحمك الله افهمني سوف اعد عليك من كبار العلماء الذي استدليت ببعض ما ورد في كتبهم وهو على فكرة مقطوع يعني تكون الفقرة طويله فلا ياخذون الا ما يدعمهم مثلا يسرد العالم كلام ما ينقله حرفيا حتى يرد علية فيقول الاخوة باخذ ذلك الكلام ويقولون انه من كتب العالم الفولاني ولقد شاهدة عدة حلقات بين الشيعة وعلماء السنه ويرايت من امرهم عجب ولا اريد ان اطول مثلا العلماء البخاري ومسلم وابن حنيل ومالك و الشافعي والاوزي وابن كثير وابن تيمية وابن حزم والشوكاني والرازي وابو حامد الغزالي وابي حنيفه وكثيرا من العلماء فكلهم لا يرون للشيعة حظ في الاسلام لانهم سبوا الصحابه وعلى راسهم ابو بكر وعمر وهما الشيخان وهذا ولو علما هؤلاء بما يفعله الشيعة الان وما يقولونه لما تردد واحدا منهم في اعلانه انهم حطب جهنم هم لها واردون فلا اعتقد ان هناك من هؤلاء العلماء من يلعب لعبة سياسية ولا يرجوا الحكم لنفسه ولا اعتقد ذلك فما قولك
بالله عليك احق اطلعت على ما تنقل لانك قلت ذكرت المصدر ولم تذكر رقم الحديث ولا سنده ولا من صححه ولا حتى التعليق علية والذي قراء البخاري او مسلم لعلم ان الشيخان يعلقان على كل الاحاديث لهذا لا اريد ان ادخل معك في جدال عقيم
ثم انت سردت مواضيع تاريخية وصورة بعض الصحابة شكل طمعوا في الدنيا ومرة خافوا على انفسهم ثم تحدثت عن المواقع التي دارت بين الصحابه وعن مصرع بعضهم كل هذا بلا دليل ولا سند وتعتمد على المواقع التي تقص وتنشر خرافاتها صحابة يدخلون على معاوية فياكلون ويقدم لهم الشراب لا ينكرون بل يكتفون بقولهم لقد حرمها رسول الله مابك هذه ما لا يعلمه احد
والمعضلت الثانية انك قسمة الصحابة الى ثلاثة اقسام ودعيت ان هناك صنف ثالث وهو الطلقاء وهم في الاصح في فتح مكه وياسيدي الذين اسلم بعد الفتح ولم يكونوا من مكة ماذا نسميهم او بالاصح الى اي الفرق نضيفهم انت لم تفهم شيء كلهم صحابه ولكن هناك المهاجرون والانصار يعني يا اخي كلنا مسلمون هذا مغربي وهذا جزائري وهذا سعودي ولكن كلهم صحابه وكذا تفهم ان التقصيم كان للفضل وجزيل العطاء ولكن لم يكن ترتيبا للصحابه كما صورته انت وهب ما قلت صحيح هل تستطيع ان تخرجهم من دائرة الصحابه وجمهور المسلمين يرونهم من الصحابة الا ان يكون عندك دليل لا نعلمه حتى الشيعه انفسهم لا تعرف عقيدتهم اتعرف ماذا يقولون ان كل الصحابة ارتدوا الا نفر منهم وقيل سبعة يدخل في هذاكل نساء النبيء وابنائه وبناته الا فاطمة وعلي رضي الله عنهما ولكن علي رضي الله عنه هو الولي الشرعي بل هو النبيء دون تصريح بل قالوا ان القرآن محرف اتعرف لما لسببين هما انهم لم يستطيعوا ان يثبتوا ولاية علي رضي الله عنه من الكتاب ثم لان من نقل القران هم الصحابة ارتدوا فكيف ياخذون قرانا من اشخاص ارتدوا اتعرف بقولهم هذا الغوا كتاب مسلم والبخاري طبعا لكتاب الله يعني الاسلام خلاص انتهاء لان من نقله ارتدوا
انصحك ان تعود لكتبهم وتقراء فيها وسوف يقف شعر راسك من هو ما تقراء يا شيخ يحلون زواج المتعه وهو زناء لا شك فيه
السلام عليكم

بارك الله فيك أخي وجزاك كل خير

وأنا أعلنها وبدون مواربة أو خجل

أرجو من الله أن يحشرني عند مواطئ أقدامهم

بل عند مواطئ قدم أي صحابي

رضي الله عنهم أجمعين

اللهم اهدنا وسامحنا وأصلحنا واعف عنا


اللهم لاتدعنا في غمرة ولا تأخذنا على غرة

وأستغفر الله
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته










اتعلم لما قلت لك لا تنبش الماضي خوفا عليك لا خوف من الماضي وعلم يرحمك الله اننا نعتقد في الصحابة رضوان الله عليهم جميعا الصلاح وهذا فقط لتعلم ان من نقل الدين هم فلا يصح ان نطعن فيهم لان الله عز وجل قال (انا نحن نزلنا الذكر وان له لحافظون )


ومن قال غير ذلك لكن البعض يريد ان يدثر معاوية وابنه يزيد
بجلباب الصحابة .. ولم انقل فيهم الا ما جاء في صحيح بخاري
ومسلم ورواة الحديث من اهل السنة
والقرآن الكريم محفوظ من رب العالمين والآية التي ذكرتها تثبت ذلك


ولا يتم الحفظ الا بحفظ المصدر وناقل للمصدر ولن اناقشك في هذا لاني علمت من كلامك انك لم تطلع على المسالة اطلاقا بل دخلت مواقع فقط منها تنقل كلامك وانت بهذا تنقل ما لم لا تعلم ووالله انه لاشفق عليك فكلامك فيه تناقض

هذا كلام المفلسين ..ناقشني واثبت لي عدم علمي ..وتناقضي

ولقد سالتك سؤال واحد محدد من المذهب الذي يدعوا الى الحق فان من خالف ذلك المذهب باطل وهذا لان الرب واحد والرسول واحد والدين واحد والمنهاج واحد

ان اردت ان تصل الى جواب حقيقي دون مزايدات
ادخل في نقاش حقيقي في هذا الموضوع بالدليل والحجة
وستصل في نهاية للاجابة المقنعه ..

كما اذكرك باشياء يرحمك الله هناك نقل لبعض الاحاديث التي وردت في مسلم والبخاري وقد علق عليها الامامان انها متروكة او ضعيفة ولعلمك يوجد كتاب للشيح المحدث
اللالباني سلسة الاحاديث الضعيفة

لماذا سمي كتابهما بصحيح بخاري ومسلم مادام فيه احاديث
ضعيفة !!؟؟؟؟؟؟

اما عن وجود احاديث ضعيفه فهذا لم ننكره وليس في صحيح بخاري ومسلم ولكني لم استدل به في ما قلت ..واتحداك تثبت ضعف ما أوردت في ما استدللت به

وله في الامر باع يا هذا يرحمك الله افهمني سوف اعد عليك من كبار العلماء الذي استدليت ببعض ما ورد في كتبهم وهو على فكرة مقطوع يعني تكون الفقرة طويله فلا ياخذون الا ما يدعمهم مثلا يسرد العالم كلام ما ينقله حرفيا حتى يرد علية فيقول الاخوة باخذ ذلك الكلام ويقولون انه من كتب العالم الفولاني ولقد شاهدة عدة حلقات بين الشيعة وعلماء السنه ويرايت من امرهم عجب ولا اريد ان اطول مثلا العلماء البخاري ومسلم وابن حنيل ومالك و الشافعي والاوزي وابن كثير وابن تيمية وابن حزم والشوكاني والرازي وابو حامد الغزالي وابي حنيفه وكثيرا من العلماء فكلهم لا يرون للشيعة حظ في الاسلام لانهم سبوا الصحابه وعلى راسهم ابو بكر وعمر وهما الشيخان

لا اريد كلام نثري اريد كلام موثق ..لانني نقلت ماقالو
ولا اظنهم يناقضون انفسهم ..اما فكرة اخذ بعض الكلام وترك بعضه
فانا من نقل الأحاديث ولم انقلها من مواقع شيعية ..ونقلتها كاملة وليست
من مواقع الشيعة ..


وهذا ولو علما هؤلاء بما يفعله الشيعة الان وما يقولونه لما تردد واحدا منهم في اعلانه انهم حطب جهنم هم لها واردون فلا اعتقد ان هناك من هؤلاء العلماء من يلعب لعبة سياسية ولا يرجوا الحكم لنفسه ولا اعتقد ذلك فما قولك

و لو كانو موجودين هؤلاء العلماء اليوم
ماذا سيقولون في من يقدم اراضيه لاعداء الامه
ليبيدو منها شعوب مسلمة كالعراق
وماكانو سيقولون في من يحاصر شعب مسلم لا لشئ
الا لانه يقاتل الصهاينة محتلي ارضه ومدنسي المسجد الاقصى


بالله عليك احق اطلعت على ما تنقل لانك قلت ذكرت المصدر ولم تذكر رقم الحديث ولا سنده ولا من صححه ولا حتى التعليق علية والذي قراء البخاري او مسلم لعلم ان الشيخان يعلقان على كل الاحاديث

اذكر المصدر وعلى من يريد ان يتاكد البحث
لمعرفة صحة ما أقول حتى لا يقول انني أجتجزء من أقوالهم ..
ومصادرهم متوفره لمن اراد التأكد

لهذا لا اريد ان ادخل معك في جدال عقيم

لانك لا تملك ما تحاجج به ..


ثم انت سردت مواضيع تاريخية وصورة بعض الصحابة شكل طمعوا في الدنيا ومرة خافوا على انفسهم ثم تحدثت عن المواقع التي دارت بين الصحابه وعن مصرع بعضهم كل هذا بلا دليل ولا سند وتعتمد على المواقع التي تقص وتنشر خرافاتها صحابة يدخلون على معاوية فياكلون ويقدم لهم الشراب لا ينكرون بل يكتفون بقولهم لقد حرمها رسول الله مابك هذه ما لا يعلمه احد


اظن ذكرت المصادر فلتذهب وتتأكد ..


والمعضلت الثانية انك قسمة الصحابة الى ثلاثة اقسام ودعيت ان هناك صنف ثالث وهو الطلقاء وهم في الاصح في فتح مكه

لست من قسمهم لكن الرسول أطلق عليهم الطلقاء
وهم ليسو لا من المهاجرين ولا من الانصار
الذين يذكرون في القرآن الكريم ..
لكنهم من اسلم من اهل مكة بعد الفتح


وياسيدي الذين اسلم بعد الفتح ولم يكونوا من مكة
ماذا نسميهم او بالاصح الى اي الفرق نضيفهم


لا ينتمون لا للمهاجرين ولا للانصار ولا للطلقاء
قد يكونو من الأعراب او من المرتدين او المنافقين
او عامة المسلمين


انت لم تفهم شيء كلهم صحابه ولكن هناك المهاجرون والانصار

يظهر انت الذي لا تفهم شي ..
المهاجرين هم من هاجر من مكة للمدينة
والانصار هم من ناصر الرسول من اهل المدينة
والطلقاء من اسلم من اهل مكة بعد الفتح
(( ماذا تظنوا اني فاعل بكم ..فقالوا اخ كريم وابن أخ كريم فقال أذهبوا فانتم الطلقاء ))

لاسيما وان رسول الله قالها صراحه (( لاهجره بعد الفتح )) وهنا لايصح ان نقول لأي طليق أنه مهاجر




يعني يا اخي كلنا مسلمون هذا مغربي وهذا جزائري وهذا سعودي ولكن كلهم صحابه وكذا تفهم ان التقصيم كان للفضل وجزيل العطاء ولكن لم يكن ترتيبا للصحابه كما صورته انت وهب ما قلت صحيح هل تستطيع ان تخرجهم من دائرة الصحابه وجمهور المسلمين يرونهم من الصحابة الا ان يكون عندك دليل

الآيه التي قال الله فيها (( محمد والذين معه )) في آخرها قال الله تعالى

(( وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة واجرا عظيما ))

وركز على التبعيض في منهم .....فليسوا جميعا سواسيه

ولو أخذنا الآيه بدون التبعيض فسنجد أنفسنا في موقف صعب

حيث أن منهم من ارتد وبطل من الاسلام أساسا ومنهم المنافقين والذين نزلت فيهم سوره كامله تقرأ الى يوم الدين

ومنهم الأعراب الذين قال الله عنهم لاتقولوا آمنا

كل ماسبق يؤكد أنه لا حصانه لأحد من الصحابه الا للمهاجرين والأنصار ولاينبغي أن نخلط الحابل بالنابل

صحيح ليس معنى انهم طلقاء يؤدي الى انهم خارج الرحمه وخارج دائرة العفو

ولكن نخضعهم الى افعالهم ...فمن أحسن نقول أحسنت ومن أساء سيقول التاريخ عنه أنه أساء


الطلقاء ليست مشكلتهم في أنهم طلقاء ...........كلا

(( مشكلتهم أن الحصانه مرفوعه عنهم ))

فمرجعهم الى اعمالهم وانما يقاس الرجال على الحق وليس
الحق على الرجال

الطلقاء لعبوا بالملك ولم يوسعوا الفتوحات الا لابنائهم واحفادهم وارجع للتاريخ

اثبت لي صحة نظرية توريث الحكم ان كنت جاد في الحوار


فعلى ماذااستندوا في توريثهم للحكم !!!!!!!!!!!!!!!!

أبناء الطلقاء قتلوا آل بيت رسولك .... ومنهم الحسين الذي قيل فيه ..


عن حذيفة قال: رأينا في وجه رسول الله ‚ السرور يوماً من الأيام فقلنا: يا رسول الله لقد رأينا في وجهك السرور قال: (وكيف لا أسر وقد أتاني جبريل (ع) فبشرني أن حسناً وحسيناً سيدا شباب أهل الجنة وأبوهما أفضل منهما)تاريخ ابن عساكر ج2ص209 ـ ذخائر العقبى ص129.
و سلسة الأحاديث الصحيحة ج2ص444ـ تاريخ ابن عساكر ج13 ص209 ـ البداية والنهاية ج8 ص35 ـ المعجم الكبير ج3 ح2617 ص39 وج19 ح650 ص292 ـ كنز العمال ج13 ح554 ص97 ـ فرائد السمطين ج2 ص99 ـ تاريخ بغداد: ج1 ص150 ـ مجمع الزوائد ج9 ص183 ـ الجامع الصغير ج1 ح3837 ص441 ـ الصواعق المحرقة ص191 ـ ميزان الاعتدال ج4 ص149ـ كفاية الطالب الباب 97 ص341.


تعال هنا وليقرأ الجميع معي بتدبرررررر

هناك غزوه جمعت المهاجرين والانصار والطلقااااء وكانت من آخر الغزوات مع رسول الله وهي غزوة تبوك

تأمل معي هذه الآيه التي نزلت لهذه الغزوه


بسم الله الرحمن الرحيم

(( لَقَد تَّابَ اللَّه عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِن بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ

وَعَلَى الثَّلاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُواْ حَتَّى إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّواْ أَن لاَّ مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلاَّ إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُواْ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ )) سورة التوبه


الآن الآيه شملت التوبه وبتفصيل رباني
دقييييييق حتى أن النبي عليه السلام شمله هذا العفو

بل وعلى الثلاثه الذين حبسهم العذر

أريد منكم الآن استخراج الطلقاء من بين هذا العفو الرباني !!!!!

نعم كانوا معهم ..............ولكن أين هم من هذا التفصيل وهذا البيان الرباني !!!!

هل هم مهاجرين ؟؟؟ طبعا لأ ... فلا هجره بعد الفتح بحسب كلام الصادق المصدوق عليه الصلاه والسلام

هل هم أنصار ؟؟؟ طبعا لأ

هل هم من الثلاثه الذين خلفوا ؟؟؟؟ أكيد لأ

اذن اترك البحث عنهم لك ...


لا نعلمه حتى الشيعه انفسهم لا تعرف عقيدتهم اتعرف ماذا يقولون ان كل الصحابة ارتدوا الا نفر منهم وقيل سبعة يدخل في هذاكل نساء النبيء وابنائه وبناته الا فاطمة وعلي رضي الله عنهما ولكن علي رضي الله عنه هو الولي الشرعي بل هو النبيء دون تصريح بل قالوا ان القرآن محرف اتعرف


كلامك غير صحيح وقد ارفقت في هذا الموضوع
ما يقوله اعمدة علماء الشيعة بعدم تحريف القرآن
بل ارفقت اقوال لعلماء سنه يكذبون ما يدعيه البعض بان الشيعه يحرفون القرآن
ارجع لها ان اردت ..




لما لسببين هما انهم لم يستطيعوا ان يثبتوا ولاية علي رضي الله عنه من الكتاب ثم لان من نقل القران هم الصحابة ارتدوا فكيف ياخذون قرانا من اشخاص ارتدوا اتعرف بقولهم هذا الغوا كتاب مسلم والبخاري طبعا لكتاب الله يعني الاسلام خلاص انتهاء لان من نقله ارتدوا

كذلك كلامك غير صحيح ..فالشيعة فرق
فيها المتعصب والغير متعصب وليسو كلهم يقولون هذا الكلام
وهم يقرأون نفس القرآن الذي نقرأه وهم يقولون بامامة علي وليس بالنبوة
وهم من آل بيت الرسول ..يعني النبوة فيهم ..

فكما للشيعة غلاة للسنة غلاة كذلك يعملون على تكفير كل من خالفهم

انصحك ان تعود لكتبهم وتقراء فيها وسوف يقف شعر راسك من هو ما تقراء يا شيخ يحلون زواج المتعه وهو زناء لا شك فيه

زواج المتعه علماء السنه انفسهم مختلفين فيه ..
وآتيك بالادله ان أردت ..

السلام عليكم


انصحك انا بهذا ..


يمضي ابن تيمية - رحمه الله - في " فتاواه " في بيان منهج أهل السنة ويتعرض لمسألة خطيرة طالما زلت فيها أقدام وضلت فيها أفهام، وصدرت فيها أوهام، ألا وهي مسألة تكفير المسلم
margntip.gif
وبيان موقف أهل السنة والجماعة من هذه المسألة، فيقول - رحمه الله - : ولا يجوز تكفير المسلم بذنب فعله ولا بخطأ أخطأ فيه، كالمسائل التي تنازع فيها أهل القبلة؛ فإن الله تعالى قال :
MEDIA-B2.GIF
آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ
MEDIA-B1.GIF
، وقد ثبت في الصحيح أن الله تعالى أجاب هذا الدعاء وغفر للمؤمنين خطأهم
margntip.gif
. والخوارج المارقون الذين أمر النبي - صلى الله عليه وسلم - بقتالهم
margntip.gif
قاتلهم أمير المؤمنين
علي بن أبي طالب أحد الخلفاء الراشدين، واتفق على قتالهم أئمة الدين من الصحابة والتابعين من بعدهم ولم يكفرهم علي بن أبي طالب وسعد بن أبي وقاص وغيرهما من الصحابة، بل جعلوهم مسلمين مع قتالهم . ولم يقاتلهم علي حتى سفكوا الدم الحرام، وأغاروا على أموال المسلمين فقاتلهم لدفع ظلمهم وبغيهم لا لأنهم كفار، ولهذا لم يَسْبِ حريمهم ولم يغنم أموالهم .

وإذا كان هؤلاء الذين ثبت ضلالهم بالنص والإجماع لم يكفروا مع أمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بقتالهم، فكيف بالطوائف المختلفين الذين اشتبه عليهم الحق في مسائل غلط فيها من هو أعلم منهم ؟ فلا يحل لأحد من هذه الطوائف أن تكفر الأخرى ولا تستحل دمها ومالها، وإن كانت فيها بدعة محققة، فكيف إذا كانت المكفّرة لها مبتدعة أيضا ؟ وقد تكون بدعة هؤلاء أغلظ، والغالب أنهم جميعا جهال بحقائق ما يختلفون فيه .
 
آخر تعديل:
من كتاب نهج البلاغة -المصدر الشيعي المعتمد من مواقع الشيعة- نصوص صريحة قالها علي بن أبي طالب كرم الله وجهه
قال:
-(دعوني والتمسوا غيري)
-(والله ما كانت لي في الخلافة رغبةٌ، ولا في الولاية إربةٌ)
-(وإنا لنرى أبا بكر أحق الناس بها، إنه لصاحب الغار، وثاني اثنين، وإنا لنعرف له سنه، ولقد أمره رسول الله صلى الله عليه وسلم بالصلاة وهو حي).
أليس هذا الكلام مسقطا للإمامة إن كان الإمام علي صادقا؟ أو مسقطا للعصمة إن كان كاذبا (وحاشاه من الكذب والنفاق)؟.
انماذج من أقوال الإمام علي في شرح نهج البلاغة:
ص 36
ص 37
ص 544
ص 705
ص 1130
ص 1580
ص 2059


اجب ولا تتهرب و تراوغ
 
آخر تعديل:
اذا كان علي رضي الله عنه موصىً له بالإمامة، ومعصوما، وبيده الولاية
فلماذا لم يُعلِن أنه وصي؟
ولماذا تنازل عن الإمامة وبايع ثلاثة كفار{معاذ الله} وصلى خلفهم؟
ولماذا زوج أم كلثوم من كافر{معاذ الله}؟
ولماذا يرفض الإمامة ويقول: "دعوني والتمسوا غيري"؟
ولماذا لم يستخدم ولايته ضد أعدائه ويحقن الدماء؟
انْ كان عاجزا فقد بطلت دعاوى الشيعة
وإن كان مستطيعا فعدم فعله خيانة وجرم،
وكلا الخيارين مسقط للإمامة والعصمة والولاية التكوينية
وفي كل الحالات: إقرار من علي للخلفاء بصحة بيعتهم
 
يا اخي هازم اتقي الله واذكرك بقول الله تعالى..
{ومن يشاقق الرسول ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا} صدق الله العظيم
 
هناك في مواقع الرافضة المجوس نسخا متضاربة لنهج البلاغة سواء كانت بشروح أو بدون شروح، فبعضها مبتور، وبعضها مثبت ، وبعضها محرف ، ولا غرابة لمن حرفوا القرآن الكريم وقالوا إن ثلثيه منقوص أن يحرفوا نهج البلاغة، فمن كمال الإيمان في مطابعهم شطب كل منقبة للشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما واستبدال اسميهما بفلان وفلان..
 
عجبا لمن ترك المنبع الصافى وذهب ليصطاد فى الماء العكر

عجبا لمن يستدل بالصحيح الغير صريح والصريح الغير صحيح

عجبا لمن يحسب نفسه يحسن صنعا وصنيعه شنشنة نعرفها من اخزم

عجبا لمن خار يكسر بعضه بعضا


عجبا لمن امره عجيب

 

لم اطلع عن الرابط لاني مستعجل ..
لكن لا يهمني ما يقول الموقع .. لانني على علم ان الكثير من مواقع السنة والشيعة تحت تأثير الغلاة منهم من الطرفين
وأوجدت لتهييج العامة من الطرفين وأظنها لاهم لها
الا تصيد العثرات حتى وان كانت من عامة الناس ورمي المذهب بها وفي الغالب هذه المواقع مشبوهة التمويل ..

أستطيع أن اجلب لك أضعاف ما تجلبينه
من مواقعهم بالفيديو تصور فضائح السنة ..

انا كل ماقلته بأدلة من كتب أهل السنة
ولم اجلب شئ من مواقع الشيعة ..
 
لقد جفت اقلامنا من الاتيان بالادلة التي تثبت حقيقة الشيعة او الرافضة

بكل اختصار

الرافضة هي بذرة يهودية غرستها ايدي نصرانية في ارض ماجوسية

والحمدلله بين رسول الله ان هناك فرقة وحدة ناجية والتي تكون على ماكان عليه رسولنا وصحابته

 
اذا كان علي رضي الله عنه موصىً له بالإمامة، ومعصوما، وبيده الولاية
فلماذا لم يُعلِن أنه وصي؟
ولماذا تنازل عن الإمامة وبايع ثلاثة كفار{معاذ الله} وصلى خلفهم؟
ولماذا زوج أم كلثوم من كافر{معاذ الله}؟
ولماذا يرفض الإمامة ويقول: "دعوني والتمسوا غيري"؟
ولماذا لم يستخدم ولايته ضد أعدائه ويحقن الدماء؟
انْ كان عاجزا فقد بطلت دعاوى الشيعة
وإن كان مستطيعا فعدم فعله خيانة وجرم،
وكلا الخيارين مسقط للإمامة والعصمة والولاية التكوينية
وفي كل الحالات: إقرار من علي للخلفاء بصحة بيعتهم

لو كنت تقرئي في مايكتب بالموضوع
ماطرحتي هذه الاسئلة .. لان أجوبتها موجودة كلها ..
 
لم اطلع عن الرابط لاني مستعجل ..
لكن لا يهمني ما يقول الموقع .. لانني على علم ان الكثير من مواقع السنة والشيعة تحت تأثير الغلاة منهم من الطرفين
وأوجدت لتهييج العامة من الطرفين وأظنها لاهم لها
الا تصيد العثرات حتى وان كانت من عامة الناس ورمي المذهب بها وفي الغالب هذه المواقع مشبوهة التمويل ..

أستطيع أن اجلب لك أضعاف ما تجلبينه
من مواقعهم بالفيديو تصور فضائح السنة ..

انا كل ماقلته بأدلة من كتب أهل السنة
ولم اجلب شئ من مواقع الشيعة ..
سبحاااااااااااااااااااااااااااان الله هل انت سني أم شيعي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماهي فضائح السنة التي تقول انك تجلبها

انا اجلبك طوام القوم الخبيث الذي تدافع عنهم بكل حرارة

اجلبلك ما يشمئز له القلب وتعيف منه النفس

اجلبلك ما يجعل النصراني يبكي على ماقام به الرافضة في اخواننا السنة في ايران والعراق

الله يريح الارض من كل ماهو شيعي او رافضي الله يجعل كيدهم في نحرهم

هؤلاء هم سرطان الامة

واخيرا يا اخي يحشر المرء مع من أحب
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top