السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتعلم لما قلت لك لا تنبش الماضي خوفا عليك لا خوف من الماضي وعلم يرحمك الله اننا نعتقد في الصحابة رضوان الله عليهم جميعا الصلاح وهذا فقط لتعلم ان من نقل الدين هم فلا يصح ان نطعن فيهم لان الله عز وجل قال (انا نحن نزلنا الذكر وان له لحافظون )
ومن قال غير ذلك لكن البعض يريد ان يدثر معاوية وابنه يزيد
بجلباب الصحابة .. ولم انقل فيهم الا ما جاء في صحيح بخاري
ومسلم ورواة الحديث من اهل السنة
والقرآن الكريم محفوظ من رب العالمين والآية التي ذكرتها تثبت ذلك
ولا يتم الحفظ الا بحفظ المصدر وناقل للمصدر ولن اناقشك في هذا لاني علمت من كلامك انك لم تطلع على المسالة اطلاقا بل دخلت مواقع فقط منها تنقل كلامك وانت بهذا تنقل ما لم لا تعلم ووالله انه لاشفق عليك فكلامك فيه تناقض
هذا كلام المفلسين ..ناقشني واثبت لي عدم علمي ..وتناقضي
ولقد سالتك سؤال واحد محدد من المذهب الذي يدعوا الى الحق فان من خالف ذلك المذهب باطل وهذا لان الرب واحد والرسول واحد والدين واحد والمنهاج واحد
ان اردت ان تصل الى جواب حقيقي دون مزايدات
ادخل في نقاش حقيقي في هذا الموضوع بالدليل والحجة
وستصل في نهاية للاجابة المقنعه ..
كما اذكرك باشياء يرحمك الله هناك نقل لبعض الاحاديث التي وردت في مسلم والبخاري وقد علق عليها الامامان انها متروكة او ضعيفة ولعلمك يوجد كتاب للشيح المحدث
اللالباني سلسة الاحاديث الضعيفة
لماذا سمي كتابهما بصحيح بخاري ومسلم مادام فيه احاديث
ضعيفة !!؟؟؟؟؟؟
اما عن وجود احاديث ضعيفه فهذا لم ننكره وليس في صحيح بخاري ومسلم ولكني لم استدل به في ما قلت ..واتحداك تثبت ضعف ما أوردت في ما استدللت به
وله في الامر باع يا هذا يرحمك الله افهمني سوف اعد عليك من كبار العلماء الذي استدليت ببعض ما ورد في كتبهم وهو على فكرة مقطوع يعني تكون الفقرة طويله فلا ياخذون الا ما يدعمهم مثلا يسرد العالم كلام ما ينقله حرفيا حتى يرد علية فيقول الاخوة باخذ ذلك الكلام ويقولون انه من كتب العالم الفولاني ولقد شاهدة عدة حلقات بين الشيعة وعلماء السنه ويرايت من امرهم عجب ولا اريد ان اطول مثلا العلماء البخاري ومسلم وابن حنيل ومالك و الشافعي والاوزي وابن كثير وابن تيمية وابن حزم والشوكاني والرازي وابو حامد الغزالي وابي حنيفه وكثيرا من العلماء فكلهم لا يرون للشيعة حظ في الاسلام لانهم سبوا الصحابه وعلى راسهم ابو بكر وعمر وهما الشيخان
لا اريد كلام نثري اريد كلام موثق ..لانني نقلت ماقالو
ولا اظنهم يناقضون انفسهم ..اما فكرة اخذ بعض الكلام وترك بعضه
فانا من نقل الأحاديث ولم انقلها من مواقع شيعية ..ونقلتها كاملة وليست
من مواقع الشيعة ..
وهذا ولو علما هؤلاء بما يفعله الشيعة الان وما يقولونه لما تردد واحدا منهم في اعلانه انهم حطب جهنم هم لها واردون فلا اعتقد ان هناك من هؤلاء العلماء من يلعب لعبة سياسية ولا يرجوا الحكم لنفسه ولا اعتقد ذلك فما قولك
و لو كانو موجودين هؤلاء العلماء اليوم
ماذا سيقولون في من يقدم اراضيه لاعداء الامه
ليبيدو منها شعوب مسلمة كالعراق
وماكانو سيقولون في من يحاصر شعب مسلم لا لشئ
الا لانه يقاتل الصهاينة محتلي ارضه ومدنسي المسجد الاقصى
بالله عليك احق اطلعت على ما تنقل لانك قلت ذكرت المصدر ولم تذكر رقم الحديث ولا سنده ولا من صححه ولا حتى التعليق علية والذي قراء البخاري او مسلم لعلم ان الشيخان يعلقان على كل الاحاديث
اذكر المصدر وعلى من يريد ان يتاكد البحث
لمعرفة صحة ما أقول حتى لا يقول انني أجتجزء من أقوالهم ..
ومصادرهم متوفره لمن اراد التأكد
لهذا لا اريد ان ادخل معك في جدال عقيم
لانك لا تملك ما تحاجج به ..
ثم انت سردت مواضيع تاريخية وصورة بعض الصحابة شكل طمعوا في الدنيا ومرة خافوا على انفسهم ثم تحدثت عن المواقع التي دارت بين الصحابه وعن مصرع بعضهم كل هذا بلا دليل ولا سند وتعتمد على المواقع التي تقص وتنشر خرافاتها صحابة يدخلون على معاوية فياكلون ويقدم لهم الشراب لا ينكرون بل يكتفون بقولهم لقد حرمها رسول الله مابك هذه ما لا يعلمه احد
اظن ذكرت المصادر فلتذهب وتتأكد ..
والمعضلت الثانية انك قسمة الصحابة الى ثلاثة اقسام ودعيت ان هناك صنف ثالث وهو الطلقاء وهم في الاصح في فتح مكه
لست من قسمهم لكن الرسول أطلق عليهم الطلقاء
وهم ليسو لا من المهاجرين ولا من الانصار
الذين يذكرون في القرآن الكريم ..
لكنهم من اسلم من اهل مكة بعد الفتح
وياسيدي الذين اسلم بعد الفتح ولم يكونوا من مكة
ماذا نسميهم او بالاصح الى اي الفرق نضيفهم
لا ينتمون لا للمهاجرين ولا للانصار ولا للطلقاء
قد يكونو من الأعراب او من المرتدين او المنافقين
او عامة المسلمين
انت لم تفهم شيء كلهم صحابه ولكن هناك المهاجرون والانصار
يظهر انت الذي لا تفهم شي ..
المهاجرين هم من هاجر من مكة للمدينة
والانصار هم من ناصر الرسول من اهل المدينة
والطلقاء من اسلم من اهل مكة بعد الفتح
(( ماذا تظنوا اني فاعل بكم ..فقالوا اخ كريم وابن أخ كريم فقال أذهبوا فانتم الطلقاء ))
لاسيما وان رسول الله قالها صراحه (( لاهجره بعد الفتح )) وهنا لايصح ان نقول لأي طليق أنه مهاجر
يعني يا اخي كلنا مسلمون هذا مغربي وهذا جزائري وهذا سعودي ولكن كلهم صحابه وكذا تفهم ان التقصيم كان للفضل وجزيل العطاء ولكن لم يكن ترتيبا للصحابه كما صورته انت وهب ما قلت صحيح هل تستطيع ان تخرجهم من دائرة الصحابه وجمهور المسلمين يرونهم من الصحابة الا ان يكون عندك دليل
الآيه التي قال الله فيها (( محمد والذين معه )) في آخرها قال الله تعالى
(( وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة واجرا عظيما ))
وركز على التبعيض في منهم .....فليسوا جميعا سواسيه
ولو أخذنا الآيه بدون التبعيض فسنجد أنفسنا في موقف صعب
حيث أن منهم من ارتد وبطل من الاسلام أساسا ومنهم المنافقين والذين نزلت فيهم سوره كامله تقرأ الى يوم الدين
ومنهم الأعراب الذين قال الله عنهم لاتقولوا آمنا
كل ماسبق يؤكد أنه لا حصانه لأحد من الصحابه الا للمهاجرين والأنصار ولاينبغي أن نخلط الحابل بالنابل
صحيح ليس معنى انهم طلقاء يؤدي الى انهم خارج الرحمه وخارج دائرة العفو
ولكن نخضعهم الى افعالهم ...فمن أحسن نقول أحسنت ومن أساء سيقول التاريخ عنه أنه أساء
الطلقاء ليست مشكلتهم في أنهم طلقاء ...........كلا
(( مشكلتهم أن الحصانه مرفوعه عنهم ))
فمرجعهم الى اعمالهم وانما يقاس الرجال على الحق وليسالحق على الرجال
الطلقاء لعبوا بالملك ولم يوسعوا الفتوحات الا لابنائهم واحفادهم وارجع للتاريخ
اثبت لي صحة نظرية توريث الحكم ان كنت جاد في الحوار
فعلى ماذااستندوا في توريثهم للحكم !!!!!!!!!!!!!!!!
أبناء الطلقاء قتلوا آل بيت رسولك .... ومنهم الحسين الذي قيل فيه ..
عن حذيفة قال: رأينا في وجه رسول الله ‚ السرور يوماً من الأيام فقلنا: يا رسول الله لقد رأينا في وجهك السرور قال: (وكيف لا أسر وقد أتاني جبريل (ع) فبشرني أن حسناً وحسيناً سيدا شباب أهل الجنة وأبوهما أفضل منهما)تاريخ ابن عساكر ج2ص209 ـ ذخائر العقبى ص129.
و سلسة الأحاديث الصحيحة ج2ص444ـ تاريخ ابن عساكر ج13 ص209 ـ البداية والنهاية ج8 ص35 ـ المعجم الكبير ج3 ح2617 ص39 وج19 ح650 ص292 ـ كنز العمال ج13 ح554 ص97 ـ فرائد السمطين ج2 ص99 ـ تاريخ بغداد: ج1 ص150 ـ مجمع الزوائد ج9 ص183 ـ الجامع الصغير ج1 ح3837 ص441 ـ الصواعق المحرقة ص191 ـ ميزان الاعتدال ج4 ص149ـ كفاية الطالب الباب 97 ص341.
تعال هنا وليقرأ الجميع معي بتدبرررررر
هناك غزوه جمعت المهاجرين والانصار والطلقااااء وكانت من آخر الغزوات مع رسول الله وهي غزوة تبوك
تأمل معي هذه الآيه التي نزلت لهذه الغزوه
بسم الله الرحمن الرحيم
(( لَقَد تَّابَ اللَّه عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِن بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ
وَعَلَى الثَّلاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُواْ حَتَّى إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّواْ أَن لاَّ مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلاَّ إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُواْ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ )) سورة التوبه
الآن الآيه شملت التوبه وبتفصيل رباني دقييييييق حتى أن النبي عليه السلام شمله هذا العفو
بل وعلى الثلاثه الذين حبسهم العذر
أريد منكم الآن استخراج الطلقاء من بين هذا العفو الرباني !!!!!
نعم كانوا معهم ..............ولكن أين هم من هذا التفصيل وهذا البيان الرباني !!!!
هل هم مهاجرين ؟؟؟ طبعا لأ ... فلا هجره بعد الفتح بحسب كلام الصادق المصدوق عليه الصلاه والسلام
هل هم أنصار ؟؟؟ طبعا لأ
هل هم من الثلاثه الذين خلفوا ؟؟؟؟ أكيد لأ
اذن اترك البحث عنهم لك ...
لا نعلمه حتى الشيعه انفسهم لا تعرف عقيدتهم اتعرف ماذا يقولون ان كل الصحابة ارتدوا الا نفر منهم وقيل سبعة يدخل في هذاكل نساء النبيء وابنائه وبناته الا فاطمة وعلي رضي الله عنهما ولكن علي رضي الله عنه هو الولي الشرعي بل هو النبيء دون تصريح بل قالوا ان القرآن محرف اتعرف
كلامك غير صحيح وقد ارفقت في هذا الموضوع
ما يقوله اعمدة علماء الشيعة بعدم تحريف القرآن
بل ارفقت اقوال لعلماء سنه يكذبون ما يدعيه البعض بان الشيعه يحرفون القرآن
ارجع لها ان اردت ..
لما لسببين هما انهم لم يستطيعوا ان يثبتوا ولاية علي رضي الله عنه من الكتاب ثم لان من نقل القران هم الصحابة ارتدوا فكيف ياخذون قرانا من اشخاص ارتدوا اتعرف بقولهم هذا الغوا كتاب مسلم والبخاري طبعا لكتاب الله يعني الاسلام خلاص انتهاء لان من نقله ارتدوا
كذلك كلامك غير صحيح ..فالشيعة فرق
فيها المتعصب والغير متعصب وليسو كلهم يقولون هذا الكلام
وهم يقرأون نفس القرآن الذي نقرأه وهم يقولون بامامة علي وليس بالنبوة
وهم من آل بيت الرسول ..يعني النبوة فيهم ..
فكما للشيعة غلاة للسنة غلاة كذلك يعملون على تكفير كل من خالفهم
انصحك ان تعود لكتبهم وتقراء فيها وسوف يقف شعر راسك من هو ما تقراء يا شيخ يحلون زواج المتعه وهو زناء لا شك فيه
زواج المتعه علماء السنه انفسهم مختلفين فيه ..
وآتيك بالادله ان أردت ..
السلام عليكم