هذا خلق الله: نجمة البحر تسبح الله

نبضة قلب

:: عضو فعّال ::
إنضم
30 أفريل 2009
المشاركات
1,702
الإعجابات
6
النقاط
37
#1
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مخلوقات كثيرة خلقها الله لتسبحه ولا تعصي أوامره، ولنتفكر في دقة صنعها، ولتكون دليلاً على وحدانيته عز وجل، فهو القائل: (صنع الله الذي أتقن كل شيء)....


إنه مخلوق غريب يعيش على الشعب المرجانية، ويتغذى عليها، إنه "نجمة البحر" لقد زود الله هذا المخلوق بنتوءات تساعده على التعلق بالمرجان وبعد ذلك يتمكّن من تأمين غذائه من الأسماك الصغيرة والكائنات البحرية الدقيقة. هذا المخلوق عبارة عن أيدي وفم، لا يوجد له دماغ، ويوجد بحدود 1500 نوعاً من هذه المخلوقات. منها ما له خمسة أرجل وهي الغالبية العظمى، ومنها ما له أكثر من ذلك أو أقل.
من عجائب هذا المخلوق أنه عندما تقطع أحد أرجله فإن رجلاً جديدة تنمو بدلاً من الرجل المقطوعة، أما الرجل المقطوعة فتنمو هي الأخرى لتشكل مخلوقاً جديداً... وهكذا.
لقد زود أن الله تعالى هذا المخلوق بخلايا عصبية تتوضع على الأرجل ويستطيع أن يحسّ بها ويدرك ويميز ويتذوق ويشمّ ويميز الظلام من النور! فسبحان الذي هدى هذا المخلوق في ظلمات البحر وهيَّأ له أسباب الرزق! يقول تعالى: (وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لَا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) [العنكبوت: 60].
اتمنى ان ينا اعجابكم موضوعي
تقبلو تحياتي و مروري
نبضة قلب
 

KimoB

:: عضو شرفي ::
إنضم
22 مارس 2009
المشاركات
9,557
الإعجابات
5,481
النقاط
351
الإقامة
البويرة
#7
موضوع مذهل و رائع
شكرا لك أختي الكريمة
و بارك الله فيك كثيرا
ننتظر جديدك المفيد.
 

sami44

:: عضو شرفي ::
إنضم
10 ديسمبر 2009
المشاركات
8,124
الإعجابات
1,293
النقاط
351
#10
مشكورة اخت نبضة على المعلومات القيمة
دمتي ودام ابداعك
اتمنى لكي دوام التالق
اخوك سامي44