المرأة العاملة=ملكية عامة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

بنت الزيبان

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت اليوم اعرف رايكم في موضوع مهم وهو المراة العاملة وما تتعرض له من مساومات في العمل وتعدى على الخصوصية وتوصل احيانا الى درجة التهديد وهدا فقط لانها امراة
رغم ان المراة وصلت بفضل مجهودها الى مناصب كبيرة لكن في العمل مهما كانت هده المراة على درجة من العلم يبقى الجميع ينظر لها كامراة فقط لا غير
ومن اصعب الاشياء التى تعاني منها العاملة هي اعتبارها من قبل الكل خصوصا الرجال كملكية عامة الجميع يملك الحق فيها
مش عارفة ادا كنت قدرت اوصل فكرة الموضوع
لكن هناك فعلا مساومات ومشاكل تعاني منها المراة العاملة وخاصة الغير متزوجة مهما كان مستواها التعليمي والثقافي فكل ميزاتها تنسى ولا يتدكر منها الا انها امراة
ارجو ان الفكرة واضحة شاركوني بمناقشة الموضوع وشكرا

السلام عليكم اختي الفاضلة
تشكرين على قيمة المواضيع المطروحة والتي تريد منا أكثر نقاش
فعلا المرأة معرضة الى مضايقات في العمل
وخاصة ان كانت غير متزوجة
وهي ميزة منذ زمان
أي ليست
وليدة هذا العصر
الا أن المفهوم تغير اذ ربما حسب رأي كان في لبقديم ينطر على المرأة انها ممكن تكون زوجة مستقبلية
اما اليوم
فالشغل الشاغل لأصحاب الشركات والادارات هو تسيد المرأة وتقليدها للمناصب العليا
لغرض أهداف محددة من طرف الرؤساء
وهذا الكلام لاينقص من قيمة المرأة كسلاح ذو حدين
فعلا تكون زوجة وفي نفس الوقت مرأة متفوقة في عملها
فعلا اختي لقد وصلت في طرحك الى قيمة مميزة وهي انه يوجد بعض النماس يرون أن المرأة هي المرأة
أي مجرد عاملة تصلح لتربية الأولاد والقيام بالواجبات المنزلية
لكن الواقع أنتج لنا نماذج ناجحة على كل الأصعدة واستطاعت الى الوصول ا

لى التنافس مع الرجل لتقد اعلى المناصب
وحتى لاتي كانت مقتصرة على الرجال
أتمنى أختي أن أكون أعطيت وجهة نظري البسيطة
ولاأعرف ان كانت الهدف التي تصبين اليه أم لا
شكرا لك
بارك الله فيك

السلام عليكم اختي الفاضلة

تشكرين على قيمة المواضيع المطروحة والتي تريد منا أكثر نقاش
فعلا المرأة معرضة الى مضايقات في العمل
وخاصة ان كانت غير متزوجة
وهي ميزة منذ زمان
أي ليست
وليدة هذا العصر
الا أن المفهوم تغير اذ ربما حسب رأي كان في لبقديم ينطر على المرأة انها ممكن تكون زوجة مستقبلية
اما اليوم
فالشغل الشاغل لأصحاب الشركات والادارات هو تسيد المرأة وتقليدها للمناصب العليا
لغرض أهداف محددة من طرف الرؤساء
وهذا الكلام لاينقص من قيمة المرأة كسلاح ذو حدين
فعلا تكون زوجة وفي نفس الوقت مرأة متفوقة في عملها
فعلا اختي لقد وصلت في طرحك الى قيمة مميزة وهي انه يوجد بعض النماس يرون أن المرأة هي المرأة
أي مجرد عاملة تصلح لتربية الأولاد والقيام بالواجبات المنزلية
لكن الواقع أنتج لنا نماذج ناجحة على كل الأصعدة واستطاعت الى الوصول ا

لى التنافس مع الرجل لتقد اعلى المناصب
وحتى لاتي كانت مقتصرة على الرجال
أتمنى أختي أن أكون أعطيت وجهة نظري البسيطة
ولاأعرف ان كانت الهدف التي تصبين اليه أم لا
شكرا لك
بارك الله فيك
شكرا على الرد اخي لكن والله صار الامر مبالغ فيه في وقتنا الحالي والله مظاهر ومساومات في قمة الحقارة تجعل العمل شيء منفر وممكن توصل حتى للتخلي عن العمل حفاظا على احترام الدات يعني كل دكائها وعلمها ينسى ولا بقى الا انها امراة وممكن ندخلو حتى في ظاهرة اخرى مضحكة ومبكية في نفس الوقت هي انو صار يشترط على المتقدم للعمل يكون مراة ولو ان العمل ضروري للرجل اكثر من المراة

لا ليس في كل مكان تواجه المرأة مثل هاته الصعوبات التي تتحدثين عنها
ففي كل مكان توجد ناس جيدة ومن كلا الجنسين وفي نفس المكان ايضا تجدين العكس

لا ليس في كل مكان تواجه المرأة مثل هاته الصعوبات التي تتحدثين عنها

ففي كل مكان توجد ناس جيدة ومن كلا الجنسين وفي نفس المكان ايضا تجدين العكس
اكيد كاين اماكن نضيفة لكن سامحيني نقدر نجزملك اي مكان فيه اختلاط الجنسين وتعامل بينهم تكون فيه هده الصعوبات وكلامي من واقع تجربة واطلاع

فعلا ما ذكرتيه اختي الغالية
فما يلاحظ في هذه القطاعات هو أنها تقوم في جانب كبير على استفزاز لا متناهي للنساء، ذلك أن اليد العاملة النسائية تستجيب لشروط الاستغلال القصوى. في ظل كل الظروف المحيطة بها فلهذا ينبغي أن يعرف كل منا دوره تجاه هذه المرأة، وخاصة وسط هذا التنافس ... مع الرجل سواء كانت مدرسة أو طبيبه حتى ولو عاملة في مصنع أو سباكة، أو كهربائية، والهدف هو المحافظة على المرأة المسلمة من الأخطار الداهمة المحيطة بها .
لأن هذا الحق أعطاه اياها الاسلام
ونحن كنساء فرضنا وجودنا لرفع مستوانا الثقافي والعلم ومنافسة الرجل في جميع المجالات الا الانفاق

لأن الله سبحانه وتعالى يقول:
يقول الله جل وعلا "الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم..."

هذا رأيي والله اعلم

هههههههه
وزيد راني مرأة وغدوة راح نخلص جامعة ونولي نخدم لازم نريكلامي على روحي

ولا واش قلتوا يا رجال

شكرا على الرد اخي لكن والله صار الامر مبالغ فيه في وقتنا الحالي والله مظاهر ومساومات في قمة الحقارة تجعل العمل شيء منفر وممكن توصل حتى للتخلي عن العمل حفاظا على احترام الدات يعني كل دكائها وعلمها ينسى ولا بقى الا انها امراة وممكن ندخلو حتى في ظاهرة اخرى مضحكة ومبكية في نفس الوقت هي انو صار يشترط على المتقدم للعمل يكون مراة ولو ان العمل ضروري للرجل اكثر من المراة
كلامك الأخير فيه عنصر هام
وهو اشتراط العنصر النسوي للمناصب المالية
والله شاركت في مسابقات كثيرة
الا وتجد من بي الفائزين نسبة99بالمائة نساء
وهنا لب الموضوع

باختصار .. وبخاصة في بلدنا ..

المرأة = المتعة ..

فهذه قاعدة ذهبية يأخذ بها الغالبية العظمى من أرباب الشركات في توظيف النساء وإدراجهن المناصب العليا ..

وما نغطوش الشمس بالغربال ونقولو إنو البنت المحترمة " بنت الفاميليا " تعمل في وسط رجالي ولا يحدث لها تحرش ومصادمات مع الرجال ..

وعذرا إن خرجت عن الموضوع بإدراج قصة جميلة عن مدير نزيه اشتغلت عنده إمرأة متدينة وفاتنة فخوفا عليها من ضرر الإختلاط وبرود الحياء فيها مع مرور الوقت قرر أن يقوم بزيارة لبيتها رفقة أصدقائها .. فأستقبلهم والد البنت بحفاوة فما إن جلسوا حتى طلب المدير حضور الفتاة لمجلسهم فأشتد غيض الأب من الأمر واستفسر عن هذه الوقاحة ..

فقال له المدير أن تجلس معنا برفقتكـ خير لها من أن تجلس معنا وأنت غير موجود ! ..

ففهم الوالد الرسالة وأوقف الفتاة عن العمل .

باختصار .. وبخاصة في بلدنا ..

المرأة = المتعة ..

فهذه قاعدة ذهبية يأخذ بها الغالبية العظمى من أرباب الشركات في توظيف النساء وإدراجهن المناصب العليا ..

وما نغطوش الشمس بالغربال ونقولو إنو البنت المحترمة " بنت الفاميليا " تعمل في وسط رجالي ولا يحدث لها تحرش ومصادمات مع الرجال ..

وعذرا إن خرجت عن الموضوع بإدراج قصة جميلة عن مدير نزيه اشتغلت عنده إمرأة متدينة وفاتنة فخوفا عليها من ضرر الإختلاط وبرود الحياء فيها مع مرور الوقت قرر أن يقوم بزيارة لبيتها رفقة أصدقائها .. فأستقبلهم والد البنت بحفاوة فما إن جلسوا حتى طلب المدير حضور الفتاة لمجلسهم فأشتد غيض الأب من الأمر واستفسر عن هذه الوقاحة ..

فقال له المدير أن تجلس معنا برفقتكـ خير لها من أن تجلس معنا وأنت غير موجود ! ..

ففهم الوالد الرسالة وأوقف الفتاة عن العمل .
شكرا على الرد اخي الكريم وكلامك جميل ومنطقي والرسالة واصلة للجميع

عندك الحق أختي ...
أنا لما كنت نعمل تعرضت لبعض المواقف المحرجة من الرجال مثلا يقولك علاه كي قتلك صباح الخير رجعتيلي بتشناف لانو يشوف انو المراة في العمل وسيلة ترفيه زيادة على مسؤولياتها في العمل لازم ترفه على زملاءها بضحك و الممازحة الزايدة على حدها ايضا يتقلقو كي يعود احدهم من عطلة يجي يسلم باليد اي المصافحة لما ارفض ذلك يزعفو يقولو كيفاه جات تخدم و ما تصافحش ..
و الله كاين اشياء تصرا تخدش شخصية المرأة العاملة رغم انو كل وحدة على واش خرجت تخدم الرجال الاغلبية ما يعذروش ..
شكرا على الموضوع

عندك الحق ممكن جدا في مجال الشركات والإدارة ،او مجال العمل في الخارج كالمهندسة ....
لكن انا بما أنني أعمل في مجال التعليم لم ألاحظ هذا الشيء الحمد لله كيما يقول من البيت للقسم ومن القسم للبيت ،أتحدث مع المدير في إطار محدود أو كيما يقولو سلام سلام مع المعلمين في حدود الزمالة ...وأنا اتكلم عن تجربة ...فأنا ملك نفسي ولست ملكا للجميع أتمنى لو انكي تطرقتي لمجالات عمل المراة المختلفة لكي لا تختلط الامور....كل الشكر والتقدير لكي بارك الله فيكي.

انا نخدم وما نراعي لحتى واحد والي مش عاجبو الحال يخبط راسو على الحيط ....هههههههههه

قرايتي وتعبي وجهدي يروحو سبهللا وين صارت هادي .... يخي حالة

المرأة العاملة ليست ملكية للجميع
و لكنها هي التي تجعل من نفسها ذلك

آخر تعديل:
إجابتي غير و لكن عن نفس الموضوع المرأة العاملة

اقدس شيء في العالم هو الأمومة، ويقال في علم النفس ان الطفل يحتاج لأمه في كل لحظة وثانية.. باعتبارها عالمه الجميل.

انا لا افهم كيف تقوى ام على ارسال ابنها الى حضانة وهو بعمر (3 سنوات) وتتركه (7 ساعات) متتالية ثم تعود إليه.

امس كنت في احدى الحضانات.. انا اصلا دخلتها بالصدفة، وشدني منظر صف الحضانة.. كان يوجد بها (8 أطفال) متناثرين واحدهم غطّ في نوم عميق على (الموكيت).. ومن ضمنهم (إحلاس).. اسمها اخلاص ولكنها لفظت الاسم على الشكل التالي (إحلاس).. ومشكلة (احلاس) بسيطة جدا.. لديها (رضّاعة) وحين همت بشرب الحليب سرق حسونة رضاعتها وشربها هو ثم غطّ في نوم عميق وحين سألت مشرفة الحضانة عن بكاء الطفلة وعن السبب الذي يمنعها من اعداد (رضّاعة) اخرى قالت لي : (ان والدتها لم ترسل كمية حليب كافية معها).

في النهاية عالجت المشرفة القصة بالصراخ على الطفلة: (خلص بس اسكت هلء بجي العوّ بوكلك اذا بتظلك تبكي).

المشكلة انهم كأفراخ الحمام لم تتولد لديهم القدرة على التعبير عن انفسهم حتى لفظ الأسماء لم يكن سليماً (تمارا) تلفظ اسمها (برارا).. و(جمال) يلفظ اسمه (دَمال).. واكثر ما آلمني هو ان مريم والتي تلفظ اسمها على الطريقة التالية (مليم).. كانت تحاول جاهدة ان تخلع معطف الصوف عن جسدها فبحكم وجود التدفئة ادى هذا الامر للشعور بالحرارة المفرطة اقسم ان (المشرفة) لم تفهم الأمر، انا الذي افهمتها ان (مليم) متضايقة من معطف الصوف.

هل بقي شيء، بقي ان اشير الى طفل عمره عامان.. اسنانه للتوّ نبتت ويبدو انه مشهور (بالعض) فكل من يقترب منه يقوم بعضّه، لهذا عزلته المشرفة في زاوية الغرفة، كان مثل الغريب.. جالس ويوزع ابتساماته .. ويحاول ان يصطاد فريسته بمكر.. وقد اخبرتني المشرفة بهذا الأمر لأن الامهات شكون لها من آثار اسنان (مجدي) على اجساد اطفالهن.

اعرف ان الأم العاملة مضطرة لوضع طفلها في حضانة ولكن كيف يقوى قلبها على تركه، أنا أب واذا لم اسمع اصوات ابنائي على الهاتف اذا غبت عنهم اكثر من ساعة احس بالخوف.

كيف تترك ام (مليم) وكيف تترك ام اخرى (دمال) و(احلاس).. التي تبحث عن رضاعتها في غرفة تضج بالجوع ومشرفة تهددها (بالعو).

نتحدث كثيراً عن حقوق المرأة ولكن احدا لم يطرق حقوق (احلاس) في تناول رضعة حليب.. لم يطرق حق (احلاس) في النوم بحضن امها..

هل ضريبة الام العاملة يجب ان يدفعها الاطفال.

لو سمعتم كيف لفظت اسمها لي تلك الطفلة لأيقنتم ما هي الجريمة التي تقترفها الأم بترك اطفالها في حضانة.​

ردك جميل وممتع وهادف بارك الله فيك ،نعم الام المثالية لا يمكن ان تترك ابناءها ليربيهم الغير ...كما قلت الضريبة الوحيدة يدفعها الأبناء أما الأم فهي بعملها خارج البيت تبحث عن إثبات ذاتها وإستقلاليتها والثمن يدفعه طفلها الذي يفقد الكثير من الحنان والراحة النفسية وحتى الجسدية ...أما عن نفسي فلن افرط بأبنائي مهما كان الامر فكل شيء يهون من أجل عيونهم ...وحتى ذلك الحين سأبقى في عملي لانه من اشرف المهن وأنبلها ..التعليم.

المرأة العاملة ليست ملكية للجميع

و لكنها هي التي تجعل من نفسها ذلك
راك غالط بزاف لان انانية الناس هي الي حولتها لملكية عامة اد ان الانسان لايرضى اشياء لنفسه وعائلته لكن يرضاها لغيره

موضوع رائع جادا بصح انا ما زال ما خدمتش ان شاء الله تتحسن الظروف و تولي المراة غير مضايقة

....المرأة المصونة ....ذرة مصونة.....نجمة في سماء المجتمع.....وتلك المضايقات ماهي إلى عقبات......
......هي ليست ملكية عامة......ولكن....هي من تحدد نوع الملكية.....شكرااا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة