بعيدا عن السياسة .. سؤال الى جميع الاعضاء بلا استثناء

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
.
[/center]
[/color][/size]



كلامك كله قد قراناه وهو مردود عليه وبتفصيل ادق من هذا الذي ذكرته


وهو متعلق بحادثة الغرانيق

وبالتالي لكي تتضح لديك الصورة ويبدو ان لديك غبشا في التصور العقدي للمسالة فسنفرد لها موضوعا مستقلا وسيكون عنوانه ان شاء الله

نصب المنجنيق لنسف حادثة الغرانيق

وستجدين فيه جوابا شافيا كافيا لتخبطك هذا في المسألة إن شاء الله

وسندرجه في القسم المناسب له في منتدى الشريعة الاسلامية ،

ونعود لموضوعنا فنسألك انت تحديدا سؤال موجه اليك

هذا الكلام نقلناه بحروفه وحذافيره وهو تكفير صريح لابي بكر وعمر رضي الله عنه


اكرر واقول صريح

فما قولك انت ويبدو انك مثقفة ، فيمن يكفر الشيخين وتصوري معي ان احدا في بيتكم يقول بهذا كيف يكون تصرفك

بلا تعقيد بسيطة جدا ... تصوري معي المشهد

انت في البيت ، وتسمعين واحدا من اهل بيتكم يقول عن ابي بكر وعمر رضي الله عنهما كافرين

كيف يكون رد فعلك بصراحة من غير الخوض في علم الاصطلاح والاسناد وهذا الكلام الكبير جدا


انا في انتظار ردك وعدم الرد يعني انك ترضين ذلك في بيتكم
 
دفاع ابن حجر العسقلاني عن حديث الغرانيق


(( ومن يطع الرسول فقد اطاع الله ))


قد اخبرناك بالذي ينبغي في المسالة

او رتبي موضوع حول حادثة الغرانيق مستقل ونتناقش فيه بهدوء

ما زلت انتظر جوابك حول سؤالي

 
ياريت تقول لي ما رأيك في فتوت بن باز على حديث الغرانيق ام انك لم تقرأها



لديك الوقت الكافي .. ابتداءا من اليوم الى قيام الساعة

اكتبي موضوع مستقل حول حادثة الغرانيق ، او قومي بنسخه ولصقه هنا وضعي تحته منقول وسنناقشك فيه .. والله العظيم ساناقشك بكل حرية .. أقسم بالله العظيم وبشفافية تامة من غير لف ولا دوران


وإن شئت زودتك ببعض مواقع الرافضة التي يمكن ان تنقلي منها موضوع الغرانيق واوفر عليك عناء البحث
وانا لا يهمني لا بن باز ولا غيره يهمني الحقيقة الكامنة وراء النصوص


والآن ممكن اسمع منك بصراحة جوابا صريحا في ما سالتك عنه

انا في الانتظار
 
وانا كذلك لايهمني الا الحقيقة
ولن اجيبك عن سؤالك الا بعد ان تناقشني في عدالة الصحابة بالأدلة من القرآن والسنة




عدالة الصحابة أيضا موضوع مستقل ويمكن ان نتحدث فيه ابتداء من تعريف الصحابي الى منتهاه

وإن شئت ان ادرج انا موضوعا حول عدالة الصحابة فعلت انا لا احسن النسخ واللصق على طريقتك

فأنت ما شاء الله الماكنة لديك رقيمة تعمل بالليزر

وانت بهذا الشكل تريدين ان تدخلي موضوعين في موضوع واحد وتضيع علينا الفائدة

نحن نقلنا كلاما يتعلق بتكفير صحابيين جليلين وسالنا عن انطباع المسلمين حلو هذا الامر لمن شاء ان يجيب

وانت ادرجت موضوعين في المسألة

الاول حول حديث الغرانيق

والثاني حول عدالة الصحابة

فهل نحن نتكلم عن حادثة الغرانيق ، فكري بعقل فقط

وهل نحن نتحدث عن عدالة الصحابة شيئ من العقل .. فتغييب العقل ماساة


وكلامك هذا نفهم منه ضمنيا انك ترين الرأي الذي يقول بكفر الشيخين

ولك ان تصرحي بذلك لا تخشي شيئ انت في حرية مطلقة وبكل ديمقراطية

من اي شيئ تخشين ، هذا رأيك هذه عقيدتك وهذا منهجك ولا احد يملك ان يفرض عليك شيئا لا ترغبين فيه ، او لا تعتقدينه نحن في زمن الحرية الفكرية

قولي رأيك بصراحة واتعهد لك انه لن يحذف رأيك ولا يتم حظرك في هذا المنتدى

وحتى وإن تم حظرك فبسيطة معرف جديد وتنتهي المشكلة


اتفقنا .. انا في الانتظار
 
قد يكون معك بعض الحق في ادماج المواضيع لكن طرح سؤالك بهذه الصيغة ليس فيه عدل بغض النظرعن رأي في الكلام الذي طرحته
ارى ان مناقشة عدالة الصحابة أولى بالمناقشة لارتباطها بموضوعك وبعدها سأرد على سؤالك


ان اردت سنطرح الموضوع
غدا في اي قسم تريده

لعلمك لست شيعية ولو كنت كذلك ماترددت
في التصريح بتشيعي

هدفي فقط الوصول للحقيقة



لا اجد أي ارتباط بين عدالة الصحابة ، ومقولة زنديق يطعن في الشيخين ويكفرهما تصريحا وذلك بعد دهرا من الزمن ، اللهم الا أن تكوني تعتبرين طعن هذا الزنديق الرافضي ، من باب حكمه كعمدة من اعمدة الجرح والتعديل لدى بني قومك او من تشايعينهم ،


بل الذي يقرا كلامك هذا يستشف منه ، ان مجرد كلمة اعتراض واحدة ، في هذا التكفير الصريح لم تصدر بين شفتيك ، بل ثقلت على نفسك لحاجة في نفسك ، ...



ومع ذلك فسانهي هذا الموضوع اليوم إن شاء الله بالجواب الذي كنت ادخرته الى آخر المطاف ،وساترك لك الاختيار سواء ان ترتبي انت الموضوع او انا وندرجه في القسم الشرعي ، ونتناقش فيه


وسيكون هناك موضوعين

الموضوع الاول حديث الغرانيق

والثاني عدالة الصحابة

او تختارين انت موضوعا ، وانا آخر لا فرق عندي

بالشروط المعمول بها في النقاش والحوار

فرتبي افكارك وحاولي حتى في حالة النسخ واللصق ان يكون اللصق مرتبا بطريقة تمكن القارئ من استيعاب ما تكتبين ،

وان لا نتطرق الى نقطة حتى ننتهي من الاولى

ولن اجيبك الى طلبك حتى تتبرئي من من يكفر الشيخين تصريحا لا تلميحا

هذا شرطي الوحيد
 
لاحول و لا قوة الا بالله
الله لا يوفقهم
اللي قالو هكذا
حسبنا الله و نعم الوكيل
 
لاحول و لا قوة الا بالله
الله لا يوفقهم
اللي قالو هكذا
حسبنا الله و نعم الوكيل



آمين

وجزاك الله كل خير على التعليق والجواب والدعاء
 
لا تعليق على من قال هذا الكلام
اللهم أحشرني مع الصديق والفاروق رضي الله عنهما
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
 
لا اجد أي ارتباط بين عدالة الصحابة ، ومقولة زنديق يطعن في الشيخين ويكفرهما تصريحا وذلك بعد دهرا من الزمن ، اللهم الا أن تكوني تعتبرين طعن هذا الزنديق الرافضي ، من باب حكمه كعمدة من اعمدة الجرح والتعديل لدى بني قومك او من تشايعينهم ،

بل الذي يقرا كلامك هذا يستشف منه ، ان مجرد كلمة اعتراض واحدة ، في هذا التكفير الصريح لم تصدر بين شفتيك ، بل ثقلت على نفسك لحاجة في نفسك ، ...



ومع ذلك فسانهي هذا الموضوع اليوم إن شاء الله بالجواب الذي كنت ادخرته الى آخر المطاف ،وساترك لك الاختيار سواء ان ترتبي انت الموضوع او انا وندرجه في القسم الشرعي ، ونتناقش فيه


وسيكون هناك موضوعين

الموضوع الاول حديث الغرانيق

والثاني عدالة الصحابة

او تختارين انت موضوعا ، وانا آخر لا فرق عندي

بالشروط المعمول بها في النقاش والحوار

فرتبي افكارك وحاولي حتى في حالة النسخ واللصق ان يكون اللصق مرتبا بطريقة تمكن القارئ من استيعاب ما تكتبين ،

وان لا نتطرق الى نقطة حتى ننتهي من الاولى

ولن اجيبك الى طلبك حتى تتبرئي من من يكفر الشيخين تصريحا لا تلميحا


هذا شرطي الوحيد


اخي لانقاش مع من يكفر رسولنا وخلفاءنا ويستمد
كل ذلك من كتب مشبوهة او مواقع هدفها نشر
الفكر الذي يناقش الصحيح ويفرض الخطأ بحجة النقاش
الحر ، فما قراته من مداخلات العضوة يكفي
لمنع امثالها من نشر هذا الفكر الزائف بحجة
الخوف من التشيع وكلها كتب كتبت في قم وغيرها
نحن لدينا القران الكريم الذي حفضه رب العالمين من اي تشويه
يصر البعض على مناقشته
واحاديث رسولنا الكريم هي احاديث نبي ورسول اوحى له
خالقه بكل كلمة ، اما ان ياتي فلان وعلان تحت
اسم شيخ وصالح ورضي الله عنه وقدس الله سره
ليحاجو ويفتو في احاديث رسولنا
فهذا هو المحظور هنا
هذا المنتدى ومن ضمن قوانينه انه على منهج اهل
السنة والجماعة ومن لديه مناظرات او شكوك او مناقشات
بخصوص هذا الدين او المذهب فهو ليس منا
لان حسب ماراينا نقاشاتهم دائما هدفها فرض افكارهم
فالذي يناقش يسمع ويتكلم لا يتكلم فقط .
والا فلنفتح الباب لنصارى واليهود وغيرهم
ليناقشونا ايضا
ملاحظة : الغريب في الامر يدافعون عن الشيعة
ويقولون نحن لسنا بشيعة ؟
اذا من انتم ؟ المشككون ؟
 
اخي لانقاش مع من يكفر رسولنا وخلفاءنا ويستمد
كل ذلك من كتب مشبوهة او مواقع هدفها نشر
الفكر الذي يناقش الصحيح ويفرض الخطأ بحجة النقاش
الحر ، فما قراته من مداخلات العضوة يكفي
لمنع امثالها من نشر هذا الفكر الزائف بحجة
الخوف من التشيع وكلها كتب كتبت في قم وغيرها
نحن لدينا القران الكريم الذي حفضه رب العالمين من اي تشويه
يصر البعض على مناقشته
واحاديث رسولنا الكريم هي احاديث نبي ورسول اوحى له
خالقه بكل كلمة ، اما ان ياتي فلان وعلان تحت
اسم شيخ وصالح ورضي الله عنه وقدس الله سره
ليحاجو ويفتو في احاديث رسولنا
فهذا هو المحظور هنا
هذا المنتدى ومن ضمن قوانينه انه على منهج اهل
السنة والجماعة ومن لديه مناظرات او شكوك او مناقشات
بخصوص هذا الدين او المذهب فهو ليس منا
لان حسب ماراينا نقاشاتهم دائما هدفها فرض افكارهم
فالذي يناقش يسمع ويتكلم لا يتكلم فقط .
والا فلنفتح الباب لنصارى واليهود وغيرهم
ليناقشونا ايضا
ملاحظة : الغريب في الامر يدافعون عن الشيعة
ويقولون نحن لسنا بشيعة ؟
اذا من انتم ؟ المشككون ؟



جزاك الله كل خير ، وفتح الله عليك ابواب رحمته


كلام من نور وملخص جميل ، لا يصلح الموضوع الا به


وما نقلناه لا يعدو ان يكون قطرة من بحر ضلالهم ، ومن كتب ليست مشبوهة بل ، تعتبر عمدة في بابها لدى اهل الرفض والتشيع ، وتدرس الى يومنا هذا في حوزاتهم العلمية بل من مراجعهم ، وهي كالبخاري ومسلم عندنا ، بل حتى الخميني له ثناء على اصحابها وربما سنعرج على بعض كلامه قريبا إن شاء الله ، ونحن نحترم إدارة المنتدى والخط والمنهج الذي تسير عليه ولا نخشى من ضلال القوم ، ومن كانت لديه شبهة اجبناه سواء سياسية او شرعية بما نراه صوابا في المسألة ، ولو وجد في نفسه حرجا ، نرحب به على الخاص عبر البريد ، ، وهو موجود على بياناتي ، وليس لدينا ما نتستر به فيكفي اننا نوقع باسمنا الشخصي تحت اشعة الشمس بلا لثام

ولا كرامة لزنديق مهما علا شأنه يطعن في شيخي هذه الامة أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ، حتى ولو كان متاولا ، وقد طرحت هذا السؤال بهذا الشكل متعمدا لغرض كان في نفسي وسأبين امره اليوم في ادراج مستقل من سطر او سطرين


تحت عنون

أعضاء اللمة الاخيار .. لقد نجحتم في الاختبار .. العلامة كاملة


ولكم مني كل معاني الاحترام والتقدير على هذه الاضافة المباركة

وحشرنا الله وإياكم مع أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاوية رضي الله عنهم اجمعين وسائر المؤمنين

 
لا تعليق على من قال هذا الكلام
اللهم أحشرني مع الصديق والفاروق رضي الله عنهما
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد



آمين .. اخي الكريم

وجزاك الله كل خير
 
اولا شكرا على السؤال لانه يكشف مدى كذب وزيف من يدعي انا الجزائر في طريق التشيع
لان حب الشيخين رضي الله عنهما مزروع في قلب كل جزائري وهو حب عن ايمان وقناعة
فهما
ويكفي الصديق شرفا ان الله شرفه معيه رسول في الغار
يقول الله سبحانه وتعالى في سورة التوبة آية:40(إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفرواثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فانزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم)

في أول الآية يعاتب الله سبحانه الصحابة بقوله إلا تنصروه يعني الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ، ثم يذكر سبحانه أنه قد نصره من قبل ومن مواضع النصرة عندما كان في الغار هو وصاحبه ابوبكر الصديق فخاف ابوبكر على النبي صلى الله عليه وآله وسلم كما ورد عن أنس أَنَّ أَبَا بَكْر حَدَّثَهُ قَالَ : قُلْت لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَنَحْنُ فِي الْغَار : لَوْ أَنَّ أَحَدهمْ نَظَرَ إِلَى قَدَمَيْهِ لَأَبْصَرَنَا تَحْت قَدَمَيْهِ , فَقَالَ : ( يَا أَبَا بَكْر مَا ظَنّك بِاثْنَيْنِ اللَّه ثَالِثهمَا ).

ثم يقول الله سبحانه( إذ يقول لصاحبه) وهذا إثبات من الله أن ابوبكر صحابي ثم يقول الله سبحانه أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يقول لصاحبه (لا تحزن إن الله معنا) أي معنا أنا وأنت بالنصر والدفاع.

ثم يقول سبحانه (فأنزل سكينته عليه) وهنا سؤال مهم من هو المحتاج إلى السكينة في هذا الموقف أهو الرسول المطمئن أم صاحبه القلق الخائف؟ معلوم أن الإنسان القلق هو المحتاج للسكينة، وهذا بلا شك دليل على أن الله سبحانه أنزل سكينته على ابوبكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه.

وهنا ينتهي الموضع الأول وهو ما حصل للرسول عليه وعلى آله الصلاة والسلام مع ابوبكر في الغار.
ويكفي هذه الاحاديث تنافح عنهمااااااا
الحديث الأول
عن علي كرم الله وجهه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبوبكر وعمر سيِّدا كهول أهل الجنة من الأولين والآخرين، ما خلا النبيين والمرسلين).
حديث صحيح أخرجه الإمام أحمد وغيره.

الحديث الثاني
عن سعيد بن زيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر في الجنة، وعمر في الجنة، وعثمان في الجنة، وعلي في الجنة، وطلحة في الجنة، والـزبيـر في الجنة، وعبد الرحمن بن عوف في الجنة، وسعد بن أبي وقاص في الجنة، وسعيد بن زيد في الجنة، وأبو عبيدة بن الجراح في الجنة).
حديث صحيح رواه الإمام أحمد وغيره.

الحديث الثالث
عن المطلب بن عبد الله بن حنطب عن أبيه، عن جده- وما له غيره- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
frown.gif
أبو بكر وعمر مني كمنزلة السمع والبصر).
أخرجه أبو يعلى وغيره.

الحديث الرابع
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر وعمر من هذا الدين كمنزلة السمع والبصر من الرأس).
أخرجه ابن النجار، وأخرجه الخطيب عن جابر أيضا.

الحديث الخامس
عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر وزيري يقوم مقامي وعمر ينطق على لساني، وأنا من عثمان وعثمان مني، كأني بك يا أبا بكر تشفع لأمتي).
أخرجه ابن النجار.

الحديث السادس
عن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر وعمر مني كعينَيَّ في رأسي، وعثمان بن عفان مني كلساني في فمي، وعلي بن أبي طالب مني كروحي في جسدي).
أخرجه ابن النجار.

الحديث السابع
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر وعمر مني بمنزلة هارون من موسى).
أخرجه الخطيب في تاريخه.

الحديث الثامن
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر وعمر خير أهل السموات والأرض، وخير من بقي إلى يوم القيامة).
أخرجه الديلمي في مسند الفردوس.

الحديث التاسع
عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (عمر بن الخطاب سراج أهل الجنة).
أخرجه أبو نعيم في فضائل الصحابة وغيره.

الحديث العاشر
عن ابن عباس عن أخيه الفضل أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (عمر مني وأنا من عمر، والحق بعدي مع عمر حيث كان).
رواه الطبراني في معجمه الكبير وغيره.

الحديث الحادي عشر
عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه). حديث صحيح أخرجه الترمذي وغيره.

الحديث الثاني عشر
عن أيوب بن موسى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه، وهو الفاروق فَرَقَ الله به بين الحق والباطل).
أخرجه ابن سعد هكذا مرسلاً.

الحديث الثالث عشر
عن بلال رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله جعل الحق في قلب عمر وعلى لسانه).
أخرجه ابن عساكر.

الحديث الرابع عشر
عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ضرب صدر عمر بيده حين أسلم وقال: (اللهم أخرج ما في صدر عمر من غل وداء، وأبدله إيمانا -ثلاثا-).

الحديث الخامس عشر
عن علي كرم الله وجهه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر).
أخرجه ابن عساكر.


الحديث السادس عشر
وعنه قال صلى الله عليه وسلم: (خير أمتي بعدي أبو بكر وعمر).
أخرجه ابن عساكر أيضاً عن علي والـزبيــر معاً.

الحديث السابع عشر
عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (دخلت الجنة فإذا أنا بقصر من ذهب، فقلت: لمن هذا القصر? فقالوا: لشاب من قريش، فظننت أني هو، قلت: ومن هو? قالوا: عمر بن الخطاب، فلولا ما علمت من غيرتك لدخلته).
حديث صحيح أخرجه الإمام أحمد وغيره.

الحديث الثامن عشر
عن سالم عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رأيت في المنام أني أنزع بدلو بكرة على قليب، فجاء أبو بكر فنزع دلواً أو دلوين وفي نزعه ضعف والله يغفر له، ثم أخذ عمر فاستحالت بيده غرباً فلم أر عبقرياً في الناس يفري فريه، حتى ضرب الناس بعطن).
حديث صحيح أخرجه البخاري وغيره.
الغرب بفتح الغين المعجمة وسكون الراء: الدلو الكبير.
والعبقري بفتح العين المهملة وسكون الموحدة وفتح القاف وكسر الراء: الرجل الشديد.
ويفري بسكون الفاء: ينزع.

الحديث التاسع عشر
عن سَمُرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رأيت كأن دلواً دليت من السماء فجاء أبو بكر فأخذ بعراقيها فشرب شرباً ضعيفاً، ثم جاء عمر فأخذ بعراقيها فشرب حتى تضلع ثم جاء عثمان فأخذ بعراقيها حتى تضلع ثم جاء علي فأخذ بعراقيها فانتشطت وانتضح عليه منها).
أخرجه الإمام أحمد وغيره.

الحديث العشرون
عن ابن عمر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رأيت في النوم أني أُعطيت عساً مملوءاً لبناً فشربت منه حتى تملأت حتى رأيته يجري في عروقي بين الجلد واللحم ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب) فأولوها قالوا: يا نبي الله هذا علم أعطاكه الله فملأت منه، وفضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب، فقال: (أصبتم).
حديث صحيح أخرجه الحاكم وغيره.

الحديث الحادي والعشرون
عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رأيت قبيل الفجر كأني أعطيت المقاليد والموازين، فأما المقاليد فهذه المفاتيح، وأما الموازين فهذه التي يوزن بها فوُضِعتُ في كفَّة ووضعت أمتي في كفة فوزنت بهم فرجحت ثم جيء بأبي بكر فوزن، فوزن بهم، ثم جيء بعمر فوزن، فوزن بهم، ثم جيء بعثمان فوزن، فوزن بهم، ثم رفعت).
أخرجه الإمام أحمد.
الحديث الثاني والعشرون
وعنه رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رضى الله رضى عمر، ورضى عمر رضى الله).
أخرجه الحاكم في تاريخه.

الحديث الثالث والعشرون
عن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (اللهم أعز الإسلام بعمر بن الخطاب أو بأبي جهل بن هشام) فجعل الله دعوة رسوله لعمر بن الخطاب فبنى به الإسلام وهدم به الأديان.
أخرجه الطبراني في معجمه الكبير بسند صحيح.

الحديث الرابع والعشرون
عن أبي بكر الصديق كرم الله وجهه ورضي عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (اللهم اشدد الإسلام بعمر بن الخطاب).
أخرجه الطبراني في الأوسط.

الحديث الخامس والعشرون
عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعا عشية الخميس فقال: (اللهم أعز الإسلام بعمر بن الخطاب أو بعمرو بن هشام) فأصبح عمر يوم الجمعة فأسلم.
أخرجه الطبراني في الأوسط أيضاً.

الحديث السادس والعشرون
عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ما كان من نبي إلا في أمته معلم أو معلمان، وإن يكن في أمتي منهم فهو عمر بن الخطاب، إن الحق على لسان عمر وقلبه).
أخرجه الطبراني فيه أيضاً.
المُعلِّم بفتح اللام: الملهم.

الحديث السابع والعشرون
عن عصمة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لو كان بعدي نبي لكان عمر).
أخرجه الطبراني.

الحديث الثامن والعشرون
عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لو كان الله باعثاً رسولاً بعدي، لبعث عمر بن الخطاب).
أخرجه الطبراني.

الحديث التاسع والعشرون
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أتاني جبريل عليه السلام فقال: أقرىء عمر السلام وقل له: إن رضاه حكم، وإن غضبه عزّ).
أخرجه الطبراني.
الحديث الثلاثون
عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله عزَّ وجلَّ باهى ملائكته بعبيده عشية عرفة عامة، وباه بعمر بخاصة).
أخرجه الطبراني.

الحديث الحادي والثلاثون
عن ابن عباس قال: نظر رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم إلى عمر وتبسَّم إليه، فقال: (يا ابن الخطاب أتدري بما تبسمت إليك? قال: الله ورسوله أعلم. قال: (إن الله عزوجل باهى بأهل عرفة، وباهى بك خاصة).
أخرجه الطبراني.

الحديث الثاني والثلاثون
عن مولاة حفصة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الشيطان لم يلق عمر منذ أسلم إلا خر لوجهه).
أخرجه الطبراني في الكبير وحسن بعضهم سنده.

الحديث الثالث والثلاثون
عن أبي الطفيل أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: بينا أنا أنزع الليلة إذ وردت عليّ غنم سود وعفر، فجاء أبو بكر فنزع ذنوباً أو ذنوبين، وفي نزعه ضعف والله يغفر له، فجاء عمر فاستحالت غربا فملأ الحياض وأروى الأودية فلم أر عبقرياً أحسن نزعاً من عمر، فأولت السود العرب، والعفر العجم).
أخرجه الطبراني بسند صحيح.
الحديث الرابع والثلاثون
عن جابر بن عبد الله قال: كنا جلوساً عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فأقبل عمر بن الخطاب رضي الله عنه وعليه قميص أبيض، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا عمر أجديد قميصك هذا أم غسيل)? فقال: غسيل، فقال: (البس جديداً وعش حميداً ومت شهيداً يعطيك الله قرة عين في الدنيا والآخرة).
أخرجه البزّار.

الحديث الخامس والثلاثون
عن أبي ذر في حديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى عمر فقال: (لا تصيبنكم فتنة ما دام هذا فيكم).
أخرجه الطبراني.

الحديث السادس والثلاثون
عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من أبغض عمر فقد أبغضني، ومن أحب عمر فقد أحبني، وإن الله باهى بالناس عشية عرفة عامة، وباهى بعمر خاصة، وإنه لم يبعث الله نبيا إلا كان في أمته محدَّث، وإن يكن في أمتي منهم أحد فهوعمر). قالوا: يا رسول الله كيف يحدَّث? قال: (تتكلم الملائكة على لسانه).
أخرجه الطبراني.

الحديث السابع والثلاثون
عن الأسود بن سريع أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يعني عمر: (هذا رجل لا يحب الباطل).
أخرجه الإمام أحمد والطبراني.

الحديث الثامن والثلاثون
عن قدامة بن مظعون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أشار إلى عمر فقال: (هذا غلق الفتنة) وقال: (لا يزال بينكم وبين الفتنة باب شديد الغلق ما عاش هذا بين ظهرانيكم).
أخرجه الطبراني والبزّار.

الحديث التاسع والثلاثون
عن سهل بن أبي حثمة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إذا أنا مت وأبو بكر وعمر وعثمان، فإن استطعت أن تموت فمت).
أخرجه أبو نعيم وغيره.

الحديث الأربعون
عن عمار بن ياسر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا عمار أتاني جبريل آنفاً فقلت: يا جبريل حدثني بفضائل عمر بن الخطاب في السماء فقال: يا محمد لو حدثتك بفضائل عمر منذ ما لبث نوح في قومه ألف سنة إلا خمسين عاما ما نفدت فضائل عمر، وإن عمر لحسنة من حسنات أبي بكر).
أخرجه أبو يعلى والطبراني في الكبير والأوسط.​

من كتاب الغرر في فضائل عمر رضي الله عنه
جلال الدين السيوطي​
اخيرا اسمحي اقول لك هذا السؤال هوفي لب السياسة وليس بعيدا عنها
واللبيب يري مابين السطورررررررر
 

اولا شكرا على السؤال لانه يكشف مدى كذب وزيف من يدعي انا الجزائر في طريق التشيع



من كتاب الغرر في فضائل عمر رضي الله عنه

اقول لك هذا السؤال هوفي لب السياسة وليس بعيدا عنها
واللبيب يري مابين السطورررررررر



جزاك الله كل خير


وقولك


يكشف مدى كذب وزيف من يدعي انا الجزائر في طريق التشيع

فهذا سطر من بين تلك الاسطر التي ادخرتها الى آخر التعليق ، فسبحان الله احيانا المؤمن يرى بنور الله ،

يا سارية الجبل .. الجبل .. الجبل

ولعل حبك لابي بكر وعمر رضي الله عنهما اوحى في نفسك هذا

لا اعلم بماذا يمكن ان ادعو لك سأدخر ذلك في نفسي بدعوة في ظهر الغيب

وحياك الله
 
اخي لانقاش مع من يكفر رسولنا وخلفاءنا ويستمد
كل ذلك من كتب مشبوهة او مواقع هدفها نشر

اظن الاخت لم تكفر احدا طلبت فقط النقاش
وهذا من حقها


الفكر الذي يناقش الصحيح ويفرض الخطأ بحجة النقاش
الحر ، فما قراته من مداخلات العضوة يكفي
لمنع امثالها من نشر هذا الفكر الزائف بحجة
الخوف من التشيع وكلها كتب كتبت في قم وغيرها
نحن لدينا القران الكريم الذي حفضه رب العالمين من اي تشويه
يصر البعض على مناقشته

هل ماكتبته الاخت ليس موجود في كتب السنة؟؟
هو مكتوب في كتب السنة
بدل الصد والحذف لما لا يكون الرد بالادلة المقنعة



واحاديث رسولنا الكريم هي احاديث نبي ورسول اوحى له
خالقه بكل كلمة ، اما ان ياتي فلان وعلان تحت
اسم شيخ وصالح ورضي الله عنه وقدس الله سره
ليحاجو ويفتو في احاديث رسولنا
فهذا هو المحظور هنا

العضوة لم تاتي بكلام لاي شيخ صالح ولا طالح من الشيعة
قالت هذا ما يقول بخاري ومسلم وابن حجر وابن تيمية
وبن باز فما تعليقكم ماهو ردكم عندما توجه لكم هذه التساؤلات
من الشيعة

هذا المنتدى ومن ضمن قوانينه انه على منهج اهل
السنة والجماعة ومن لديه مناظرات او شكوك او مناقشات
بخصوص هذا الدين او المذهب فهو ليس منا

الدين ليس حكر على احد ومن المعتاد ان المنتديات
يدخلها الجميع والنقاش والحوار للجميع وقد قال صاحب
الموضوع هذا الكلام على ما اظن
ومن لديه ثقة بما يعتقده من منهج وفكر لا يخشى
مخالفيه ويحاججهم بالدليل والبرهان ويبطل مزاعمهم
ولا يضع راسه في الرمل كالنعامة ويصدق ان الناس لا يرونه
نحن في عصر الفضاء المفتوح ولم يعد كالسابق
تستطيع منع دخول الكتب المخالفة لبلدك اومنطقتك
فبضغطة زر تجد كل ما تريد معرفته واظن الله خاطب العقول
وأول كلمة في القرآن "اقرأ"

لان حسب ماراينا نقاشاتهم دائما هدفها فرض افكارهم
فالذي يناقش يسمع ويتكلم لا يتكلم فقط .
والا فلنفتح الباب لنصارى واليهود وغيرهم
ليناقشونا ايضا

كيف عرفتي انهم لا يسمعون مادام يردو في حواراتهم
يعني انهم يسمعون ويعيدون للسؤال
ام السمع في نظرك هو الاقرار بفكرك دون ان تتعبي نفسك
حتى بدحض ما يثار ضدك من تساؤلات
اما قولك فلنفتح المجال للنصارى واليهود
مردود عليك فالاسلام جاء رحمة للعالمين اي دين عالمي
ومن الواجب ان نناقش النصارى واليهود ونحاججهم
بالقرآن ام كيف ينشر الدين برأيك ؟؟

ملاحظة : الغريب في الامر يدافعون عن الشيعة
ويقولون نحن لسنا بشيعة ؟

اذا من انتم ؟ المشككون ؟


وما الغريب في الامر الم تسمعي بسنة تشيعو
اتعرفي لماذا يحدث هذا ؟؟ كانو سنة لكن في عصر الانترنيت
احتكو بالشيعة الذين كانو يصورونهم لهم على انهم كفار وانهم
لايؤمنون برسول الله وان جبريل اخطأ في توصيل الرسالة وبدل ان يسلمها لعلي سلمها لمحمد ويحرفون القرآن لكنهم اكتشفو ان هذا الكلام غير صحيح الاختلاف فقط في ولاية الحكم
بعد وفاة الرسول مما نتج عنه المذهبين وكل منهما له ادلته وحججه ما العيب ان ارادو معرفة من هو اقوى حجة واصدق حجة لتطمئن قلوبهم ؟؟ فنحن لم نناقش في ذات الله حتى تقيمو علينا كل هذه الحرب بل حتى ذات الله هناك من ناقش فيها اولم يفعل ذلك ابن تيمية وقال ان الله له يدين وساق ووجه
وغيرها

اخيرا لاني اعلم ان عضويتي ستحذف كما حذفت عضويات كل من خالفكم او طلب حواركم فقط اقول من هو على استقامة وواثق من نفسه لا يستعمل اسلوب الهروب للامام ومن اغلقتم في وجهه ابواب منتداكم فالمنتديات لا تعد ولا تحصى واظن الشيعة سيفرحو بكل من ياتيهم وتكونون قد خدمتوهم من حيث لا تعلمون
 
وما الغريب في الامر الم تسمعي بسنة تشيعو
اتعرفي لماذا يحدث هذا ؟؟ كانو سنة لكن في عصر الانترنيت
احتكو بالشيعة الذين كانو يصورونهم لهم على انهم كفار وانهم
لايؤمنون برسول الله وان جبريل اخطأ في توصيل الرسالة وبدل ان يسلمها لعلي سلمها لمحمد ويحرفون القرآن لكنهم اكتشفو ان هذا الكلام غير صحيح الاختلاف فقط في ولاية الحكم
بعد وفاة الرسول مما نتج عنه المذهبين وكل منهما له ادلته وحججه ما العيب ان ارادو معرفة من هو اقوى حجة واصدق حجة لتطمئن قلوبهم ؟؟ فنحن لم نناقش في ذات الله حتى تقيمو علينا كل هذه الحرب بل حتى ذات الله هناك من ناقش فيها اولم يفعل ذلك ابن تيمية وقال ان الله له يدين وساق ووجه
وغيرها

اخيرا لاني اعلم ان عضويتي ستحذف كما حذفت عضويات كل من خالفكم او طلب حواركم فقط اقول من هو على استقامة وواثق من نفسه لا يستعمل اسلوب الهروب للامام ومن اغلقتم في وجهه ابواب منتداكم فالمنتديات لا تعد ولا تحصى واظن الشيعة سيفرحو بكل من ياتيهم وتكونون قد خدمتوهم من حيث لا تعلمون



شكرا على المرور

مرة اخرى اكرر وأقول نحن لا نتحدث عن مسألة الامامة او الخلاف بين الصحابة تستطيع ان تدرج موضوعا ونناقشك فيه بكل حرية .... على المشاع

لماذا اللف والدوران ..... ؟

هذا مجرد سؤال بسيط

ما رايك فيمن يكفر الشيخين ابي بكر وعمر

وما قولك في هذه المقولة التي ادرجناها ،

تستطيع ان تجيب وتستطيع ان تمتنع لن يضح لك احد سيفا على رقبتك لتجيب

مرة اخرى نكرر ونقول :

هذه الكلام لزنديق ما رأيك فيه هل ترى نفس الرأي في كفر الشيخيخن ام لا ..؟؟

كلمة من حرفين

نعم

او لا

نوفر عليك مؤنة تلكف الرد والكتابة

في الانتظار ... بعد الصلاة إن شاء الله الساعة الان في مدينة الجلفة 12.02 بالتوقيت المحلي

 
السلام عليكم

اخي اعيد واكرر ، هذا المنتدى ليس ديني بل سياسي
وايضا في المنتدى الديني هو على منهج اهل السنة والجماعة
الغلق والحذف يكون لمن يخالف هذا القانون
قلناها ونعيد قولها لا نقاش خارج هذا المنهج
اتمنى ان المعترضين يفهمون الرسالة
ومن يريد النقاش في المذاهب فهو ليس هنا
وكلام البعض عن الهروب وغيرها من النقاش الاولى
ان يجيبوا عن التساؤلات التي تطرح عليهم في الغالب
لا الاجابة عن اسئلة باسئلة وفرض اراءهم فقط
لاننا هنا نعرف الفرق جيدا بين من يناقش وبين من يدس
الكلام تحت مسمى النقاش
لا ان تخالف ثم تقول اسلوب المنع لاننا قلنا ليس هنا نقاش المذاهب وفكر التشيع .
وطريقة الخروج عن المواضيع لمواضيع اخرى وفرض مواضيع معينة
ايضا ليست هنا .
والمعذرة من كاتب الموضوع على التدخلات الخارجة
 
الأخت ديالى /


أعترف لك بحقك كمسؤولة في الحذف والتوقيف ولكن لنسمع للطرف الآخر/


أضن أن كل العالم مازال يعتبر الشيعة مسلمين / ومنهم السعودية التي تستقبلهم وتسمح لهم بدخول بيت الله الحرام / الذي هو محرم دخوله على الكفار والمشركين /


اخي هذا المشكل الذي يقع فيه الكثير نحن لم نكفر الشيعة


لكن كما يعلم الجميع هناك طوائف والفرق التي خرجت عن الطريق
الصحيح وكفرتنا نحن اهل السنة هي التي تنتشر كتبها ومواضيعها في المنتديات والتحريف في الاحاديث وغيرها
لذا لن تستطيعوا التفريق بين المحرف والصحيح من كتبهم التي
ينقل الغالبيه عنها ، كما ان علماؤهم ليسوا في كفة واحدة فهناك منهم من هم افضل من بعض علماؤنا الا انه تم اسكات صوتهم من طرف المتطرفين منهم وبل حتى اخراجهم من المذهب
لذا لسنا هنا من يصحح مااختلف فيه اهل الملة .
اتمنى وضحت الفكرة
 
اولا شكرا على السؤال لانه يكشف مدى كذب وزيف من يدعي انا الجزائر في طريق التشيع
لان حب الشيخين رضي الله عنهما مزروع في قلب كل جزائري وهو حب عن ايمان وقناعة
فهما
ويكفي الصديق شرفا ان الله شرفه معيه رسول في الغار
يقول الله سبحانه وتعالى في سورة التوبة آية:40(إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفرواثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فانزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم)

في أول الآية يعاتب الله سبحانه الصحابة بقوله إلا تنصروه يعني الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ، ثم يذكر سبحانه أنه قد نصره من قبل ومن مواضع النصرة عندما كان في الغار هو وصاحبه ابوبكر الصديق فخاف ابوبكر على النبي صلى الله عليه وآله وسلم كما ورد عن أنس أَنَّ أَبَا بَكْر حَدَّثَهُ قَالَ : قُلْت لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَنَحْنُ فِي الْغَار : لَوْ أَنَّ أَحَدهمْ نَظَرَ إِلَى قَدَمَيْهِ لَأَبْصَرَنَا تَحْت قَدَمَيْهِ , فَقَالَ : ( يَا أَبَا بَكْر مَا ظَنّك بِاثْنَيْنِ اللَّه ثَالِثهمَا ).

ثم يقول الله سبحانه( إذ يقول لصاحبه) وهذا إثبات من الله أن ابوبكر صحابي ثم يقول الله سبحانه أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يقول لصاحبه (لا تحزن إن الله معنا) أي معنا أنا وأنت بالنصر والدفاع.

ثم يقول سبحانه (فأنزل سكينته عليه) وهنا سؤال مهم من هو المحتاج إلى السكينة في هذا الموقف أهو الرسول المطمئن أم صاحبه القلق الخائف؟ معلوم أن الإنسان القلق هو المحتاج للسكينة، وهذا بلا شك دليل على أن الله سبحانه أنزل سكينته على ابوبكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه.

وهنا ينتهي الموضع الأول وهو ما حصل للرسول عليه وعلى آله الصلاة والسلام مع ابوبكر في الغار.
ويكفي هذه الاحاديث تنافح عنهمااااااا

الحديث الأول
عن علي كرم الله وجهه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبوبكر وعمر سيِّدا كهول أهل الجنة من الأولين والآخرين، ما خلا النبيين والمرسلين).
حديث صحيح أخرجه الإمام أحمد وغيره.​

الحديث الثاني
عن سعيد بن زيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر في الجنة، وعمر في الجنة، وعثمان في الجنة، وعلي في الجنة، وطلحة في الجنة، والـزبيـر في الجنة، وعبد الرحمن بن عوف في الجنة، وسعد بن أبي وقاص في الجنة، وسعيد بن زيد في الجنة، وأبو عبيدة بن الجراح في الجنة).
حديث صحيح رواه الإمام أحمد وغيره.​

الحديث الثالث
عن المطلب بن عبد الله بن حنطب عن أبيه، عن جده- وما له غيره- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
frown.gif
أبو بكر وعمر مني كمنزلة السمع والبصر).
أخرجه أبو يعلى وغيره.​

الحديث الرابع
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر وعمر من هذا الدين كمنزلة السمع والبصر من الرأس).
أخرجه ابن النجار، وأخرجه الخطيب عن جابر أيضا.​

الحديث الخامس
عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر وزيري يقوم مقامي وعمر ينطق على لساني، وأنا من عثمان وعثمان مني، كأني بك يا أبا بكر تشفع لأمتي).
أخرجه ابن النجار.​

الحديث السادس
عن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر وعمر مني كعينَيَّ في رأسي، وعثمان بن عفان مني كلساني في فمي، وعلي بن أبي طالب مني كروحي في جسدي).
أخرجه ابن النجار.​

الحديث السابع
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر وعمر مني بمنزلة هارون من موسى).
أخرجه الخطيب في تاريخه.​

الحديث الثامن
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر وعمر خير أهل السموات والأرض، وخير من بقي إلى يوم القيامة).
أخرجه الديلمي في مسند الفردوس.​

الحديث التاسع
عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (عمر بن الخطاب سراج أهل الجنة).
أخرجه أبو نعيم في فضائل الصحابة وغيره.​

الحديث العاشر
عن ابن عباس عن أخيه الفضل أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (عمر مني وأنا من عمر، والحق بعدي مع عمر حيث كان).
رواه الطبراني في معجمه الكبير وغيره.​

الحديث الحادي عشر
عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه). حديث صحيح أخرجه الترمذي وغيره.​

الحديث الثاني عشر
عن أيوب بن موسى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه، وهو الفاروق فَرَقَ الله به بين الحق والباطل).
أخرجه ابن سعد هكذا مرسلاً.​

الحديث الثالث عشر
عن بلال رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله جعل الحق في قلب عمر وعلى لسانه).
أخرجه ابن عساكر.​

الحديث الرابع عشر
عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ضرب صدر عمر بيده حين أسلم وقال: (اللهم أخرج ما في صدر عمر من غل وداء، وأبدله إيمانا -ثلاثا-).​

الحديث الخامس عشر
عن علي كرم الله وجهه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر).
أخرجه ابن عساكر.​


الحديث السادس عشر
وعنه قال صلى الله عليه وسلم: (خير أمتي بعدي أبو بكر وعمر).
أخرجه ابن عساكر أيضاً عن علي والـزبيــر معاً.​

الحديث السابع عشر
عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (دخلت الجنة فإذا أنا بقصر من ذهب، فقلت: لمن هذا القصر? فقالوا: لشاب من قريش، فظننت أني هو، قلت: ومن هو? قالوا: عمر بن الخطاب، فلولا ما علمت من غيرتك لدخلته).
حديث صحيح أخرجه الإمام أحمد وغيره.​

الحديث الثامن عشر
عن سالم عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رأيت في المنام أني أنزع بدلو بكرة على قليب، فجاء أبو بكر فنزع دلواً أو دلوين وفي نزعه ضعف والله يغفر له، ثم أخذ عمر فاستحالت بيده غرباً فلم أر عبقرياً في الناس يفري فريه، حتى ضرب الناس بعطن).
حديث صحيح أخرجه البخاري وغيره.
الغرب بفتح الغين المعجمة وسكون الراء: الدلو الكبير.
والعبقري بفتح العين المهملة وسكون الموحدة وفتح القاف وكسر الراء: الرجل الشديد.
ويفري بسكون الفاء: ينزع.​

الحديث التاسع عشر
عن سَمُرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رأيت كأن دلواً دليت من السماء فجاء أبو بكر فأخذ بعراقيها فشرب شرباً ضعيفاً، ثم جاء عمر فأخذ بعراقيها فشرب حتى تضلع ثم جاء عثمان فأخذ بعراقيها حتى تضلع ثم جاء علي فأخذ بعراقيها فانتشطت وانتضح عليه منها).
أخرجه الإمام أحمد وغيره.​

الحديث العشرون
عن ابن عمر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رأيت في النوم أني أُعطيت عساً مملوءاً لبناً فشربت منه حتى تملأت حتى رأيته يجري في عروقي بين الجلد واللحم ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب) فأولوها قالوا: يا نبي الله هذا علم أعطاكه الله فملأت منه، وفضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب، فقال: (أصبتم).
حديث صحيح أخرجه الحاكم وغيره.​

الحديث الحادي والعشرون
عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رأيت قبيل الفجر كأني أعطيت المقاليد والموازين، فأما المقاليد فهذه المفاتيح، وأما الموازين فهذه التي يوزن بها فوُضِعتُ في كفَّة ووضعت أمتي في كفة فوزنت بهم فرجحت ثم جيء بأبي بكر فوزن، فوزن بهم، ثم جيء بعمر فوزن، فوزن بهم، ثم جيء بعثمان فوزن، فوزن بهم، ثم رفعت).
أخرجه الإمام أحمد.
الحديث الثاني والعشرون
وعنه رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رضى الله رضى عمر، ورضى عمر رضى الله).
أخرجه الحاكم في تاريخه.​

الحديث الثالث والعشرون
عن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (اللهم أعز الإسلام بعمر بن الخطاب أو بأبي جهل بن هشام) فجعل الله دعوة رسوله لعمر بن الخطاب فبنى به الإسلام وهدم به الأديان.
أخرجه الطبراني في معجمه الكبير بسند صحيح.​

الحديث الرابع والعشرون
عن أبي بكر الصديق كرم الله وجهه ورضي عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (اللهم اشدد الإسلام بعمر بن الخطاب).
أخرجه الطبراني في الأوسط.​

الحديث الخامس والعشرون
عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعا عشية الخميس فقال: (اللهم أعز الإسلام بعمر بن الخطاب أو بعمرو بن هشام) فأصبح عمر يوم الجمعة فأسلم.
أخرجه الطبراني في الأوسط أيضاً.​

الحديث السادس والعشرون
عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ما كان من نبي إلا في أمته معلم أو معلمان، وإن يكن في أمتي منهم فهو عمر بن الخطاب، إن الحق على لسان عمر وقلبه).
أخرجه الطبراني فيه أيضاً.
المُعلِّم بفتح اللام: الملهم.​

الحديث السابع والعشرون
عن عصمة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لو كان بعدي نبي لكان عمر).
أخرجه الطبراني.​

الحديث الثامن والعشرون
عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لو كان الله باعثاً رسولاً بعدي، لبعث عمر بن الخطاب).
أخرجه الطبراني.​

الحديث التاسع والعشرون
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أتاني جبريل عليه السلام فقال: أقرىء عمر السلام وقل له: إن رضاه حكم، وإن غضبه عزّ).
أخرجه الطبراني.
الحديث الثلاثون
عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله عزَّ وجلَّ باهى ملائكته بعبيده عشية عرفة عامة، وباه بعمر بخاصة).
أخرجه الطبراني.​

الحديث الحادي والثلاثون
عن ابن عباس قال: نظر رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم إلى عمر وتبسَّم إليه، فقال: (يا ابن الخطاب أتدري بما تبسمت إليك? قال: الله ورسوله أعلم. قال: (إن الله عزوجل باهى بأهل عرفة، وباهى بك خاصة).
أخرجه الطبراني.​

الحديث الثاني والثلاثون
عن مولاة حفصة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الشيطان لم يلق عمر منذ أسلم إلا خر لوجهه).
أخرجه الطبراني في الكبير وحسن بعضهم سنده.​

الحديث الثالث والثلاثون
عن أبي الطفيل أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: بينا أنا أنزع الليلة إذ وردت عليّ غنم سود وعفر، فجاء أبو بكر فنزع ذنوباً أو ذنوبين، وفي نزعه ضعف والله يغفر له، فجاء عمر فاستحالت غربا فملأ الحياض وأروى الأودية فلم أر عبقرياً أحسن نزعاً من عمر، فأولت السود العرب، والعفر العجم).
أخرجه الطبراني بسند صحيح.
الحديث الرابع والثلاثون
عن جابر بن عبد الله قال: كنا جلوساً عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فأقبل عمر بن الخطاب رضي الله عنه وعليه قميص أبيض، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا عمر أجديد قميصك هذا أم غسيل)? فقال: غسيل، فقال: (البس جديداً وعش حميداً ومت شهيداً يعطيك الله قرة عين في الدنيا والآخرة).
أخرجه البزّار.​

الحديث الخامس والثلاثون
عن أبي ذر في حديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى عمر فقال: (لا تصيبنكم فتنة ما دام هذا فيكم).
أخرجه الطبراني.​

الحديث السادس والثلاثون
عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من أبغض عمر فقد أبغضني، ومن أحب عمر فقد أحبني، وإن الله باهى بالناس عشية عرفة عامة، وباهى بعمر خاصة، وإنه لم يبعث الله نبيا إلا كان في أمته محدَّث، وإن يكن في أمتي منهم أحد فهوعمر). قالوا: يا رسول الله كيف يحدَّث? قال: (تتكلم الملائكة على لسانه).
أخرجه الطبراني.​

الحديث السابع والثلاثون
عن الأسود بن سريع أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يعني عمر: (هذا رجل لا يحب الباطل).
أخرجه الإمام أحمد والطبراني.​

الحديث الثامن والثلاثون
عن قدامة بن مظعون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أشار إلى عمر فقال: (هذا غلق الفتنة) وقال: (لا يزال بينكم وبين الفتنة باب شديد الغلق ما عاش هذا بين ظهرانيكم).
أخرجه الطبراني والبزّار.​

الحديث التاسع والثلاثون
عن سهل بن أبي حثمة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إذا أنا مت وأبو بكر وعمر وعثمان، فإن استطعت أن تموت فمت).
أخرجه أبو نعيم وغيره.​

الحديث الأربعون
عن عمار بن ياسر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا عمار أتاني جبريل آنفاً فقلت: يا جبريل حدثني بفضائل عمر بن الخطاب في السماء فقال: يا محمد لو حدثتك بفضائل عمر منذ ما لبث نوح في قومه ألف سنة إلا خمسين عاما ما نفدت فضائل عمر، وإن عمر لحسنة من حسنات أبي بكر).
أخرجه أبو يعلى والطبراني في الكبير والأوسط.​


من كتاب الغرر في فضائل عمر رضي الله عنه
جلال الدين السيوطي​
اخيرا اسمحي اقول لك هذا السؤال هوفي لب السياسة وليس بعيدا عنها
واللبيب يري مابين السطورررررررر


جزاك الله الف خير اختي ، لخصتي بعض الذي لازال يشكك فيه البعض ، ويطالب نقاشه ودحظه
 
تحية للأخت نادية 12
من الأحاديث إستفدت كثيرا وبعضها لم أكن أعرفها /
وللأخ محمد 3033
أخي أنا معك وأتمنى النقاش للإستفادة وحذف العضويات والردود ليست الحل بل تزيدنا شكوكا/
الأخ علي سراي /
أنت تناقض نفسك وأنت صاحب موضوع الإرهاب الخفي /
فكيف تسكت بل وتؤيد وقف الأعضاء لمجرد أنهم ناقشوك /
هل تريد مناقشة نفسك / وما الفائدة /
الأخت ديالى /
أعترف لك بحقك كمسؤولة في الحذف والتوقيف ولكن لنسمع للطرف الآخر/

أضن أن كل العالم مازال يعتبر الشيعة مسلمين / ومنهم السعودية التي تستقبلهم وتسمح لهم بدخول بيت الله الحرام / الذي هو محرم دخوله على الكفار والمشركين /
كما أن ايران عضو في منظمة المؤتمر الإسلامي / وفي الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين التسخيري الشيعي نائب القرضاوي
وفي كل المنظمات الإسلامية إيران عضو / فقط في المنتديات الشيعة كفار

إن لم يعجبك كلامي أتمنى أن تردي علي بالحجة وليس بالحذف والغلق فالمنتدى صار منتدانا ونحن لم نقل كفرا ولم نسب صحابيا /
فقط كما سبق أن قلت ليطمئن قلبي / وإن شئت سميني كما تفضلتي : من المشككين أو الملتبس عليهم . أليس من واجبكم تبصيرنا

اسئلتك وتسائلاتك وشكوكك تبين جيدا من انت {ولتعرفنهم في لحن القول }
اسئلك بالله عليك ...هل انت بكامل قواك العقلية والدرجة الايمانية لكي تجرء على
قذف وبعث الشكوك في قلوب بعض البسطاء من عوام الناس والجهلاء بالدين من اهل السنة والجماعة الذين يزورون هذه الصفحة ..فهل أقولاك وافعالك يا من تدعي محبتك للرسول واصحابه هذه تشرفهم وتفرحهم حقا لو كانوا احياء اليوم ؟ وتدعي علينا البحث عن الحقيقة وما نيتك
الا لعب ادوار الشيعة الزنادق
لو انت سئلت اليوم اي رافضي عن اصحاب الخميني المقبور لأجابوك بكل يقين انهم
من افضل القوم وتقاة ونعم الصحبة ويبدؤون في سرد فضائل صفاتهم...يعني الخميني الكافر الزنديق ينجح في اختيار اصحابه
وافضل واعظم واخير انسان على الوجود محمد عليه افضل الصلوات يخفق في اختيار اصحابه وثلاثة ..دفعة واحدة ..
ونحن نعرف ان الله سبحانه وتعالى كان يوحى اليه اقواله وافعاله وتحركاته
هل يعقل ان مبعوث البشرية ورحمتهم يفشل في ثلاثة من اصحابه والخميني الكافر حرقه الله ينجح

أليس عمر رضي الله عنه هو من حرر المسجد الاقصى من الكفار ؟؟
ألم يولي عمر رضي الله عنه عليا رضي الله عنه على المدينه ؟؟؟؟؟..لما اوشك عمر الذهاب الى بيت المقدس ؟؟؟؟

اذكر لي انجاز واحد عظيم انجزته الشيعة على مدار 12 قرن او 11 قرن ؟؟؟؟
هل فتحوا ارضا للصليبيين او حتى وقفوا ضدهم لصدهم على {اخوانهم} السنة ؟؟؟؟

كيف يا من تدعي حب الصحابه رضوان الله عليهم وتناسيت انه من فضائلهم على الاسلام وعلينا اجمعين انهم هم ايدهم الله سبحانه وتعالى ومكنهم بنشر الاسلام في كل اصقاع المعمورة
اتق الله يا راجل وعد اليه واياك الخوض في امور قد تلقي بك في
غياهب الجهل و الارتداد
والسلام ورحمة الله وبركاته
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لم أكن أريد الخوض في هذا الموضوع رغم أنني أتابع كل مناقشات المنتدى ولكن وصلتني رسالة في أحد المنتديات الأخرى ....من عضو(ة) كانت مهمة في اللمة (من القدامى وأنا مازلت أتصل بها) ولكن تم غلق عضويتها في اللمة وعادت بعضويات مختلفة لكنها لك مرة تغلق نظرا لأنها تناقش في قضايا يراها البعض من المحضورات مثل قضية الشيعة والسنة وكانت آخر عضوية لها هي .... صاحبة الردود التي تم حذفها هنا في هذا الموضوع ...

قد أكون أكشف أسرارها لأنها لم تطلب مني كشف رسالتها ولا معلوماتها وأقسم بالله أن ما أقوله صحيح مئة بالمئة والله شاهد على ما أقول .
الأخت مسلمة سنية ناشطة تدافع بقوة عن حركة حماس في كل المنتديات إلى جانب مساعدات مالية معتبرة تتبرع بها شهريا إلى أهل غزة ضمن جمعية .... ربما هناك شخص واحد في المنتدى يعلم هذا . لأنه يشارك في هذه العملية .
أما الرسالة فقد جاءت بعد حذف عضويتها الأخيرة يعني اليوم فقط وهذا مقتطف منها :

بخصوص اللمة لم اغب عنها تواجدت بعضوية "بيداء99 "
لكنها اغلقت بالامس وحتى ان اعطيتني عضويتك
سيتم غلقها لانني مصرة على النقاش والتحاور في كل القضايا
هذه الضبابية والتعتيم لا مبرر لها وفي راي من هو على حق
ومتيقن مما يؤمن به لا يخشى المناظرة والنقاش ..
لكن للاسف نجد الترحيب بالحوار والنقاش من قبل الشيعة
بينما لا نجد من اهل السنة الا الصد والحذف واغلاق العضويات

اتعرف انني في احد منتديات الشيعة وجهت لمديرها
اتهام تحريفهم للقرآن و تأليههم لعلي وتدليسهم عن الرسول
ومع ذلك لم يتعامل معي كما يتعامل اداريو المنتديات السنية
بل تحاور معي باسلوب هادئ واعطاني اسماء بعض الكتب والمراجع
وقال لي اقرئي لتتاكدي بنفسك ان كان ماتقولينه صحيح ام لا وكتب الشيعة كلها امامكي وقال لي آخر مشكلتكم انكم تاخذون على الشيعة مما يكتب خصومهم وتحكمو عليهم من خلاله وهذا ليس عدل .. بينما نحن نحاجج السنة بما هو في كتبهم وماهم مسلمين بصحته ومع هذا لا يقبلون التحاور بما هو من كتبهم
 
آخر تعديل:
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom