قضية الوطنية والوقوف للعلم

الرؤوس الجوفاء لا تحترم الدين و لا تعرف قدره كما ان حدود الله لا يجتنبوها اذا ما تصادمت مع الاهواء
و الوطنية التي يزعم بها الجميع لم تكن موجودة منذ اشهر معدودات فبارك الله في سعدان و المصريين الذين ساعدونا على تبني الروح الوطنية fprivate "type=pict;alt="
لماذا لم يعاقبو من قطع تكملة النشيد الذي في اساءة لفرنسا ؟؟؟
الشهداء و المجاهدون قدموا انفسهم و حرروا الجزائر في سبيل الله و ليس في سبيل العلم
و لكن لما كانت الشؤون الدينية يترأسها الصوفية (بدعم امريكي) أكيد و شيء طبيعي ان نرى ردة فعل مسمومة مثل هذه
و الصوفية منهج لا يعترف بشيء سماه الرسول ببدعة و ما اكثرهم هنا و هناك
و كفانا من آراء العقول الخائبة فما أهلك شوكة الدين الا امثال
رافضي المنهج السليم
*1_ انت بكاتاباتك في هاته الموضوع والموضوع الذي التقينا فيه سابقا لاخي اسامة تتبع اسلوب دائما تقول كلمة الصوفية انضر اخي لنتتبع بعض كتاباتك وترى وجهة نضري وسترى انك ممكن بدون تشعر بكتاباتك تجعل نفسك في قفص اتهام وبث فتنة التفرقة
اولا اخ الرسول لما جاء بالاسلام ليس قال هاته صوفية وهاته سلفية وهاته اباضية .... واتبعو السلفية او واحدة منهم هو اتى باسلام ليس فيه تفرقة بين مذاهب فاحترم معتقدات ومذاهب الاخرين ولا تبدا في الاتهام
_اخ عندما تكون في نقاش لا يليق بك تقول كلمة رؤوس جوفاء لانه ممكن هاته العقول افضل من عقلك وتعلم عن الدين اكثر منك فلا تطلق اتهامات لا علاقة مع النقاش
/ انت يعني لانهم لم يعاقبو من قطع تكملة النشيد تريد لا يعاقبو من لايحترم المقدسات /لنقل اخطاو ولم يعاقبو من فعل هاذا هل يواصلون في الخطا حتى نصبح لا هوية لنا ؟؟؟؟؟ اخطاو مرة يجب لا يخطاو الثانية المهم دعنا منها ولنكمل
اخ عندي فقط فضول انت كنت مع الشهداء قبل ان يستشهدو واخبروك انهم لا يحترمون العلم ؟؟؟؟ هل كنت معهم ؟ ام فقط تخمين كتبت تلك الكلمات + الشهداء الم يكونو يرفعون العلم في هجوماتهم وسيطرتهم على كل ما يستطيعون ؟؟؟يا اخي افهم العلم هو هويتك الوطنية وهو من مقدسات وطنك ويستحق منك وقفة احترام
على فكرة هل قال الرسول صلى الله عليه وسلم ان العلم بدعة ام انه مجرد اجتهاد منك انت ومن معك ؟؟
اعد متابعة كتاباتك وسترى انك تريد تفرقة
من قال لك ان السلفية هي دين الاسلام ؟؟؟ومن قال لك ان المعتقدات الاخرى ليست اسلامية /يا اخي لا تغتر كثيرا بنفسك وبسلفيتك
طبعا كل منا له حرية ومعتقدات يامن بها مي لا تتهم المعتقدات الاخرى بشيء برياة منه لانك لست اهلا لتقول هاته اسلام وهاته لا +اخي فكر ولو بنسبة 0.01/100 بعقلك وسترى ان واجب عليك تحترم علمك ونشيدك وكل مقدسات وطنك
+انت ممكن قرات عن 5 امام الذين رفضو الوقوف لتحية العلم بحجة انه بدعة لماذا تراجعو عن كلامهم ؟ اذا كان بدعة لماذا لم يبقو في رفضهم ؟؟يعني هم اما ليس مقتنعون بانه بدعة واما منافقون وفي الحالتين لا يقاس على كلامهم
+قلت ما اهلك الدين الا هؤلاء يعني المعتقدات التي ليست سلفية هي التي اهلكت الدين ؟؟ لماذا هل السلفية هي التي خدمت الدين !!!!!!!!+من قال لك ان المعتقدات الاخرى ليس تخدم الدين ؟؟
يا اخي لا تدعنا نكون مثل الدمية في يد الذين يريدون محو هويتنا وبث الفتنة والتفرقة بيننا فكر فقط بنسبة 0.0001/100وسترى انه هاته فتاويهم لا علاقة وتخدم مصالحهم هم وليس الاسلام +لماذا ضهرت هاته الشيء لما اقترب موعد عيد استقلال الجزائر ؟؟؟ لما تعرف جواب هاته السؤال ستعرف انك كنت مثل دمية في يد عدوك
وتقبل فائق احترامي وانا لا سلفي ولا اي معتقد اخر انا مسلم جزائري وله عقل يفكر به ويعرف يفرق بين مايفيد ومايضر واتمنى ان تفيق من هاته الاشياء لانهم مصدرونها واعداء الاسلام يضحكون لما يرون انها خلقت فتنة بين افراد الشعب الواحد الذي احتلوه 132 سنة ولم يستطيعو التفرقة بين افراده والان بمجرد كلمات بدون استخدام اي سلاح يريدون يفرقو بيننا
وسابقى اقف احتراما لعلمي وكل مقدسات وطني في كل فرصة حتى مماتي لانه اقل شيء افعله

الشيء الملاحظ هنا هو بعض الاشخاص تجنبو كل استدلال بقرآن او حديث شريف و واجهو هذه الحجج
بالكلام المبتور في محاولة اظهار انفسهم انهم اشد حبا للوطن الى درجة انهم مستعدون للتضحية بالدين من اجل الوطن و هذا ما يلاحظه كل عاقل غير مطبل!!
هل يعقل حقا اننا لم نستطع ان نتفق جميعا على مسألة البدعة التي عرفها الرسول عليه الصلاة و السلام؟؟؟ هل تؤمنون ان هناك شيء يسمى بدعة ام لا
؟؟

هل فيكم عاقل يهتدي لقول الله و حديث الرسول و يبتعد عن الرخص فيما هو ظاهر و بائن و يعرف لنا ما هي البدعة التي حذر منها الرسول؟؟

صراحة لم اجد هذه العقلية في التعامل مع النصوص الشرعية الا عند بعض الافراد في منتديات حوار الاديان

لأنها وطنية فارغة المحتوى و اهل التصنع و التكلف يملؤون الارجاء

الخفي في الامر كله هو اننا لم نختلف في امر الوطنية المزعومة بل هي كانت بمثابة غطاء يختبئ وراءه الخاوة
اصل الامر هو مسألة تعظيم دين الله في النفوس
فلو عظمتم دين الله في نفوسكم حق العظمة لما سولت لكم ان تروا البدعة شيء محلل
و لوقفتم عند كل نص شرعي سواء قرآن او حديث طرح في هذا الموضوع
لا تغالو في مسألة السلفيين حتى لا يكونو حجة عليكم

'' ههههه ولا كيجات من عند الاخوة السلفيين راكم دايرين هكذا'' ربي يهدينا

ارجو الابتعاد عن سياسة تكميم الافواه و الحذف

اهلا اخي الكريم من جديد
عقدة السلفيين انهم يحسبون الناس جهلة بالدين وهم وحدهم اهل العلم
يا أخي الكريم الفطرة التي غرست في نفوس الجزائريين اثناء الثورة
اكسبتهم فهما وعقيدة افضل من حالنا اليوم
عقيدة تركتهم يقوموا بثورة ضد فرنسا
لو كنا نحن ربما اعتبر احدنا الثورة بدعة
وربما قال اخر يجب طاعة ولي الامر حتى ولو كان عميل لفرنسا
وهكذا
ثم ان السلفية الحديثة من ميلادها على ارضالحجاز القرن الماضي وهي
تلصق صفة البدعة عن كل شيء
البدعة في العبادات معروفة
لو جاء رجل وقال يجب تغيير الصلاة فهذا يدعوا الى البدعة
ام ان نسير امور الحياة وكل جديد فيها نقول انه بدعة
فهذا امر خطير
ثم لماذا الاهتمام بهذا النوع من القضايا والسكوت عن قضايا اخرى
الاخت ام انس الجزائرية قالت ان وزير الشؤون الدينية يجب عليه معاقبة من يصافح النساء
لم تجد هذه الاخت منكرا في الجزائر سوى قضية مصافحة النساء
المخدرات
السرقة
الزنا
العري
الرشوة
هذه القضايا كلها اهملتها وقدمت قضية مصافحة النساء
هكذا نفكر بطريقة تكبير الصغائر
وتصغير الكبائر
هذا الواقع الذي نعيشه عاشته الامة منذ سنوات
عندما ظهرت الظاهرية التي ترى ظاهر الحديث فقط
ونحن اليوم امام ظاهرية جديدة كما قال الشيخ محمد الغزالي رحمه الله
طيب الله اوقاتكم

لماذا هذا كله ؟ انحن نعبد العلم و نركع له ؟
فقط احتراما له و للارواح التي ضحت بانفسها من اجل ان يبقى شامخا يرفرف
في كل مكان

على العموم الله يرحم الشهداء الابرار الي كانوا اهل دين واهل عقيدة
و لم يتخلوا ابدا عن اسلامهم و عن علمهم

السلام عليكم

الراية هي رمز من الرموز التي تمثل السيادة ومن يقول
ان الخلفاء والائمة لم يقفوا لها فليقرأ التاريخ جيدا
فقد كانت الراية
في زمن الرسول الكريم مكتوب عليها لا اله الا الله محمد رسول الله
هي الراية التي رفعت في معركة بدر

او لايكفي هذا لتبيان اهمية العلم او الراية مهما كان لونها او شكلها
فقد كتبت عليها احد اركان الاسلام الخمسة
وقد كان الجندي او الفارس يموت ولا يسمح للعلم بالسقوط ارضاً
ويبقى محافضاً عليه واقفا
ولم يقولوا انها بدعة واننا مشغولون بحرب مع المشركين

فكيف نستخسر جيل اليوم على هذه الراية الوقوف لها ؟

لم تاتنا بجديد

لا احد ينكر رفع الرابة

وانما الذي ننكره هو القوف لها تعظيما

فهل جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم واصحابه الكرام

وخلفائه الراشدين انهم كانو يقفون للراية

او كان يقف لها احد من اهل العلم

ااتنا باثر او خبر فيه انهم كانو يقفون لها ...

لا داعي لا ن نخلط بين رفعها والوقوف لها

امثال مالك والشافعي واحمد وابي حنيفة

قل هاتو برهانكم ان كنتم صادقين

يا اخواني لقد ابتعدتم كثيرا في هذا الموضوع
اذا افترضنا ان هذه بدعة فان الحقيقة ان كل شيئ محيط بنا الان هو بدع
التلفزيون بدعة والانترنت بدعة ولباس معظم الشعب الجزائري بدعة
ومعظم اكله بدعة ....الخ
الرجاء اسقاط الامور على عموميتها وليس قياسها على شيئ فقط
والبقية حلال عليها وشكرا لكم

لماذا هذا كله ؟
من اجل بث الفتنة بين افراد الشعب الواحد وجعلهم ينسون القضايا المهمة ويتقاتلون مع بعض حتى يبقو في الحضيض
انحن نعبد العلم و نركع له ؟
لا والف لا نحن شعب يركع للرب وحده
مي كما قلت هاته فقط لاجل التفرقة بين افراد الشعب الجزائري

في كل مكان

امين في الجنة ان شاء الله كما وعد الرب

مرحبا بكل الردود المحترمة و نحن مستعدون للنقاش الخالي من التجريح و التعصب .
بارك الله فيكم

*1_ انت بكاتاباتك في هاته الموضوع والموضوع الذي التقينا فيه سابقا لاخي اسامة تتبع اسلوب دائما تقول كلمة الصوفية انضر اخي لنتتبع بعض كتاباتك وترى وجهة نضري وسترى انك ممكن بدون تشعر بكتاباتك تجعل نفسك في قفص اتهام وبث فتنة التفرقة

على بركة الله نبدأ

اولا اخ الرسول لما جاء بالاسلام ليس قال هاته صوفية وهاته سلفية وهاته اباضية .... واتبعو السلفية او واحدة منهم هو اتى باسلام ليس فيه تفرقة بين مذاهب فاحترم معتقدات ومذاهب الاخرين ولا تبدا في الاتهام

سبحان الله انت تتهمني و كأنني انا من اختلقت هذه الاسماء
اذهب الى من نقول عنه انه صوقي و اسئله سيقول لك انا صوفي و اذهب الى الاباضي و الشيعي و السلفي و ستجد ان كل واحد يصنف نفسه
انت تقول انك فقط مسلم جزائري اي تريد ان تقول انك تتنزه عن اتباع هذه المناهج
يا اخ دعك من الاسماء يبدو ان الاسماء "خالعاتك" انت صاحب عقل و تتكلم بالنسب فلما لا تدحض الباطل ببحثك و يكون لك ارتجالية في دراسة باطن كل مذهب او منهج بعبارة اصح
و ادخل في المضامين مباشرة

_اخ عندما تكون في نقاش لا يليق بك تقول كلمة رؤوس جوفاء لانه ممكن هاته العقول افضل من عقلك وتعلم عن الدين اكثر منك فلا تطلق اتهامات لا علاقة مع النقاش

مع احترامي لك و للجميع هذه العقول التي تفهم جيدااا كما تقول اجدها ليست وقافة عند قول الله و قول الرسول
لما يؤتى بدليل شرعي في هذا الموضوع او غيره نجد الاخوة
يصرفون عنه النظر و كأنهم لم يروه!!
فماذا تسمي انت ذلك؟

/ انت يعني لانهم لم يعاقبو من قطع تكملة النشيد تريد لا يعاقبو من لايحترم المقدسات /لنقل اخطاو ولم يعاقبو من فعل هاذا هل يواصلون في الخطا حتى نصبح لا هوية لنا ؟؟؟؟؟ اخطاو مرة يجب لا يخطاو الثانية المهم دعنا منها ولنكمل

لا ادعك منها يا اخ
انت تعتبر النشيد شيء مقدس "و من خلال ردودكم جعلتم النشيد و العلم اشد قدسية من شرع الله"
في نظرك انت هل هناك فرق في قطع النشيد لإرضاء فرنسا و عدم الوقوف له من طرف الائمة ؟؟
و لا كيجات من عند الاٍئمة عملتو زوبعة في فنجان؟؟
مثل ما قال احد الاخوة لو كانت الوطنية تقاس بالوقوف للعلم و النشيد لكان اصحاب الكروش الكبيرة اشد وطنية مني و منكم!! فقط زنها بعقل.

اخ عندي فقط فضول انت كنت مع الشهداء قبل ان يستشهدو واخبروك انهم لا يحترمون العلم ؟؟؟؟ هل كنت معهم ؟ ام فقط تخمين كتبت تلك الكلمات + الشهداء الم يكونو يرفعون العلم في هجوماتهم وسيطرتهم على كل ما يستطيعون ؟؟؟يا اخي افهم العلم هو هويتك الوطنية وهو من مقدسات وطنك ويستحق منك وقفة احترام

مع احترامي لك و لكن هذا تساؤل سخيف
يا اخي نحن دولة اسلامية هل نسيت ذلك؟ و من استشهد في ارض المعركة ضد الاحتلال نحسبه شهيدا في سبيل الله و ليس في سبيل العلم.
نعم العلم او الراية حملها المجاهدون و حملها الصحابة في زمن الرسول و لأن لها دور في المعارك و الحروب...
انا لا اقول لك اطمس هويتك او اذهب مزق العلم...و لكن لا تربط مسألة الاحترام بالوقوف له

على فكرة هل قال الرسول صلى الله عليه وسلم ان العلم بدعة ام انه مجرد اجتهاد منك انت ومن معك ؟؟

في وقت الرسول لم تكن هذه الظاهرة و المغالاة في مسألة الراية لأن رايتهم و غايتهم هي لا اله الا الله محمد رسول الله لا علم و لا شعار و حدود جغرافية
+ ليس مجرد اجتهاد مني و لكن من معي هذه فيها نوع السخرية "و راك مسامح"
هناك اهل العلم و هم متخصصون في مجالهم
يا اخ عندي من فضلك: عندما تسمع بشيء انت تجهله فما تكون ردة فعلك ؟
-هل ترفضه مباشرة
-هل تبحث في الامر بغية الوصول لحقيقة الامر
-هل تنظر الى من تلقيت منه هذا الشيء و تحكم مباشرة
و هو موجه لجميع الاخوة كذلك ^^

اعد متابعة كتاباتك وسترى انك تريد تفرقة
من قال لك ان السلفية هي دين الاسلام ؟؟؟ومن قال لك ان المعتقدات الاخرى ليست اسلامية /يا اخي لا تغتر كثيرا بنفسك وبسلفيتك
طبعا كل منا له حرية ومعتقدات يامن بها مي لا تتهم المعتقدات الاخرى بشيء برياة منه لانك لست اهلا لتقول هاته اسلام وهاته لا +اخي فكر ولو بنسبة 0.01/100 بعقلك وسترى ان واجب عليك تحترم علمك ونشيدك وكل مقدسات وطنك
+انت ممكن قرات عن 5 امام الذين رفضو الوقوف لتحية العلم بحجة انه بدعة لماذا تراجعو عن كلامهم ؟ اذا كان بدعة لماذا لم يبقو في رفضهم ؟؟يعني هم اما ليس مقتنعون بانه بدعة واما منافقون وفي الحالتين لا يقاس على كلامهم
+قلت ما اهلك الدين الا هؤلاء يعني المعتقدات التي ليست سلفية هي التي اهلكت الدين ؟؟ لماذا هل السلفية هي التي خدمت الدين !!!!!!!!+من قال لك ان المعتقدات الاخرى ليس تخدم الدين ؟؟
يا اخي لا تدعنا نكون مثل الدمية في يد الذين يريدون محو هويتنا وبث الفتنة والتفرقة بيننا فكر فقط بنسبة 0.0001/100وسترى انه هاته فتاويهم لا علاقة وتخدم مصالحهم هم وليس الاسلام +لماذا ضهرت هاته الشيء لما اقترب موعد عيد استقلال الجزائر ؟؟؟ لما تعرف جواب هاته السؤال ستعرف انك كنت مثل دمية في يد عدوك
وتقبل فائق احترامي وانا لا سلفي ولا اي معتقد اخر انا مسلم جزائري وله عقل يفكر به ويعرف يفرق بين مايفيد ومايضر واتمنى ان تفيق من هاته الاشياء لانهم مصدرونها واعداء الاسلام يضحكون لما يرون انها خلقت فتنة بين افراد الشعب الواحد الذي احتلوه 132 سنة ولم يستطيعو التفرقة بين افراده والان بمجرد كلمات بدون استخدام اي سلاح يريدون يفرقو بيننا
وسابقى اقف احتراما لعلمي وكل مقدسات وطني في كل فرصة حتى مماتي لانه اقل شيء افعله

يا صاحبي سألخص لك كل هذا كلمات وجيزة
اصل الاختلاف بين وجهات نظرنا هل انك لست مطلع على ابسط الامور في دينك "روح دير ميزآجور لعقلك :)"
على الاقل اعرف ما هي البدعة
انت تتكلم بدون واقعية و من منطلق تراكمات في عقلك عن كل من يلحتي و يقصر قميصه لذا لا يمكنك اقامة الحجة بالكلام المبتور و العشوائي مع احترامي لك
هذه الطريقة غير مجدية
و اعيد مسألة الوقوف عند كلام الله و حديث الرسول من فضلكم هي امر مهم لأننا كلنا مسلمون و الوجب على الفرد منا ان يكون وقافا عند حدود الله

دمتم في حفظ الرحمان

لماذا هذا كله ؟ انحن نعبد العلم و نركع له ؟
في كل مكان

اخي الكريم نعم افهم قصدك جيدااا
و لكن اليس على المسلم ان يظبط عواطفه بالدين ؟
انت لا تركع و لا تعبد العلم بل تعبد و تركع لله
و من عبادة الله هي انتهاء نواهيه و اتباع اوامره
و نحن لا نقل الاحترام للشهداء و المجاهدين و لا للوطن
اما مجرد الوقوف للنشيد و رفع العلم منهي عنها و نرجو ان لا تربط بمسألة الاساءة للوطن
و الاولى هو تطبيق ما ينص عليه الشرع

دمتم في حفظ الرحمان

دمتم في حفظ الرحمان

لا علينا انت تقول بانو منهي عليه شرعا
و كلام الائمة الذين نشدوه و لحنوه و قالوا انه لا حرج بان نقف احتراما للثورة الجزائرية
و السيادة الوطنية
ما رأيك في قول هؤلاء من شيوخ و ائئمة في مختلف ارجاء الوطن
و الذي يلفت النظر انو الائئمة الذين اشعلوا نار الفتنة في حد ذاتهم تراجعوا عن قرارهم
اختلافنا هذا هدف كل التيارات المعادية للاسلام
يا اخي انت مسلم وانا مسلم انت تجنب الوقوف و انا ساقف للعلم
و لننتقل الى امور اخرى انفع لنا وللامة الاسلامية

آخر تعديل:
لا علينا انت تقول بانو منهي عليه شرعا
و كلام الائمة الذين نشدوه و لحنوه و قالوا انه لا حرج بان نقف احتراما للثورة الجزائرية
و السيادة الوطنية
ما رأيك في قول هؤلاء من شيوخ و ائئمة في مختلف ارجاء الوطن

الحق لا يعرف بالرجال و انما الرجال هم من يعرفون بالحق
يا اخي ديننا ليس به طلاسم و لا معادلات معقدة
ما دام معي النص الشرعي و الحجة من الكتاب و السنة فلما ألجأ الى رخس المشايخ
لأن المسألة ليست معقدة جدااا الى درجة الاحتكام الى قول المشايخ
ان العدول عن النص الشرعي الصريح و البحث عن رخص ليس من الصفات المحمودة

كما ان هذه المسألة الكل في داخله يعلم انها ليست صعبة الى درجة انها استعصت عليكم بهذا الشكل و انما هي مسألة هل انني اؤمن بأن الدين هو مقياس لكل شيء في الدنيا ام لا

و الذي يلفت النظر انو الائئمة الذين اشعلوا نار الفتنة في حد ذاتهم تراجعوا عن قرارهم
اختلافنا هذا هدف كل التيارات المعادية للاسلام

الله يهديك أتسمي من يمتثل لدين الله بمشعل فتنة!!

الكثير هنا ينظر للموضوع ان الائمة يمثلون اصل الحكم الشرعي للوقوف للنشيد و بالتالي يبدو لكم انه بتراجعهم عن كلامهم سوف يسقط الحكم!! او انه دليل على خطأ منهم
لا نحن لسنا نتكلم من منطلق آراء شخصية بل هي احكام شرعية
الكل يعلم الدولة تستنفر كل قواها اذا ما اصبح الامر فيه شعار ديني فلما لا تقول انهم اكرهوا على القول الثاني ؟؟ او نشر خبر مكذوب عليهم؟؟ و الله اعلم بحالهم
و المهم ان الاصل في الحكم صحيح بالدليل الشرعي سواء تراجعو ام لا فأمرهم الى الله

و تبقى المشكلة هنا انكم تنتقدو المظاهر فقط و الى حد الان لم تنتقلو معنا الى جزئية الحكم الشرعي و لم تناقشوها سوى بشكل سطحي

يا اخي انت مسلم وانا مسلم انت تجنب الوقوف و انا ساقف للعلم

بالطبع لا شك في ذلك
و مشاركتي هنا كانت بنية التبليغ و الذود عن عرض الاخوة
كما وصى رسول الله عليه الصلاة و السلام
و انا لست عليك برقيب

و لننتقل الى امور اخرى انفع لنا وللامة الاسلامية

كل دين الله نافع للأمة الاسلامية ان شاء الله
و لكل مقام مقال

دمتم في حفظ الرحمان

اهلا اخي الكريم من جديد
عقدة السلفيين انهم يحسبون الناس جهلة بالدين وهم وحدهم اهل العلم

هذا رأيك وحدك و لا يحق لك ان تعممه على الجميع
و لكن يبدوا هذا ما جعلك تتعامل مع الاخوة السلفيين بتلك الطريقة و ستجد نفسك ترد اي شيء يأتي من اي سلفي حتى و لو آية من قرآن لأن المصدر الناقل هو سلفي !!
و بهذا لا يمكنك الاستمرار في النقاش لأن النتائج ستكون محسومة ^^

يا أخي الكريم الفطرة التي غرست في نفوس الجزائريين اثناء الثورة
اكسبتهم فهما وعقيدة افضل من حالنا اليوم
عقيدة تركتهم يقوموا بثورة ضد فرنسا

نعم اوافقك في بعض هذا الكلام و الحمد لله انهم آمنوا بأن الجهاد ضد العدو الفرنسي واجب رغم كل محاولات فرنسا في طمس هوية الجزائري المسلم و تخلصوا من معتقد بعض الصوفية الذين قالو لهم (لا طاقة لنا بفرنسا فهي قدر الله علينا و ستذهب كما جاءت لوحدها دون مقاومة )
و لكن تلك العقيدة كان فيها نقص بحكم ان الدين لم يكن منتشر بقوة في تلك الحقبة من الزمن

لو كنا نحن ربما اعتبر احدنا الثورة بدعة
وربما قال اخر يجب طاعة ولي الامر حتى ولو كان عميل لفرنسا
وهكذا
ثم ان السلفية الحديثة من ميلادها على ارضالحجاز القرن الماضي وهي
تلصق صفة البدعة عن كل شيء
البدعة في العبادات معروفة
لو جاء رجل وقال يجب تغيير الصلاة فهذا يدعوا الى البدعة

ان بعض الظن اثم
ليست الامور الى هذا الحد!!

و البدعة هي ادخال شيء في الدين لم يكن عليه رسول الله و لا صحابته الكرام حتى ولو بنية الاستحسان.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) أخرجه البخاري

ام ان نسير امور الحياة وكل جديد فيها نقول انه بدعة
فهذا امر خطير

من قال هذا؟ آتني بأدلة صريحة و لا تعتمد التعميم و التعتيم
كل ما لم يتعارض مع الدين في حياتنا اليومية فهو من المباحات فكيف ان نقول انه بدعة
ام انك فقط تتراشق بالعبارات و تلقي بالتهم الباطلة !!

ثم لماذا الاهتمام بهذا النوع من القضايا والسكوت عن قضايا اخرى
الاخت ام انس الجزائرية قالت ان وزير الشؤون الدينية يجب عليه معاقبة من يصافح النساء
لم تجد هذه الاخت منكرا في الجزائر سوى قضية مصافحة النساء
المخدرات
السرقة
الزنا
العري
الرشوة
هذه القضايا كلها اهملتها وقدمت قضية مصافحة النساء
هكذا نفكر بطريقة تكبير الصغائر
وتصغير الكبائر
هذا الواقع الذي نعيشه عاشته الامة منذ سنوات
عندما ظهرت الظاهرية التي ترى ظاهر الحديث فقط
ونحن اليوم امام ظاهرية جديدة كما قال الشيخ محمد الغزالي رحمه الله
طيب الله اوقاتكم

لكل مقام مقال
نحن الان نتكلم عن ظاهرة النشيد و العلم فكيف تريد مني ان اناقشك في الرشوة او غيرها...
فأن كنت تتحدث عن الدين فليس هناك شيء افضل من شيء
كل دين الله نافع للخلق و لا يوجد فيه ما هو تافه و العياذ بالله
و لكن انت عندك مشكل و عقدة من السلفيين
او من المنهج السلفي ككل و يا اخي دعك من مسألة انه جاء من الحجاز او جاء من الفضاء و كأنك تتحدث عن النازية او الماسونية...
يا اخي انت مسلم و هؤلاء مسلمين فآنظر في اصل المنهج حتى تتعرف عليه بمنظار الحق
ثم ناقشنا بموضوعية

في أمان الله

الحمد لله انك تقبلت اقتراحي
و بارك الله فيك على الافادة الطيبة

تحيا الجزائر و المجد والخلود لشهدائنا الابرار

في أمان الله

الف شكر لك اخى الفاضل :
على المرور
وعلى الرد
القضية ليت كما تتصور اخى الكريم
القضية اكبر من هذا
هناك من يريد ان يوجه الامة كلها نحو نوع من القضايا فقط
وهناك من يريد ان يعاد بناء العقل المسلم على نوع من السطحية من التفكير
حتى يكون المسلم مطية للغير
الاستعمار خدعنا
لورانس العرب خدعنا
امريكا تخدعنا
فرنسا لحد الان تضحك على بساطة تفكيرنا
نحن امة لا تعرف قيمة اعدائها
هذا هو المشكل الذي نعيشه
ومشكلة البعض انه يلغي العقل تماما
ويعطي مساحة كبيرة للنص
نحن مسلمون اخي الكريم
لكن نحن بشر فضانا الخالق على سائر المخلوقات بالعقل
فكيف نلغي العقل
هناك ايادى خبيثة عميلة للغرب تريد
للعالم الاسلامي ان يبقى في الجهل
يجب فضحها مهما كان الثمن

طيب الله اوقاتكم

يجب فضحها مهما كان الثمن

الفضح يكون بالاقناع عن طريق سرد الادلة و الحجج الدامغة
و هذا ما لم نره هنا!! فهل يمكنك ان تدعم موقفك و تقويه

السلام عليكم ...خويا محمد عند قراءتي لموضوعك ظننت أنّي من كتب تلك الأسطر,أنّا أوافقك 1000بالمئة ,هل الوطنية هي تصنّم لمدة دقيقتين؟؟؟هل هذا هو المعيار لحب الوطن؟؟كلاّ والله ...حب الوطن أن تبذل ما تملك لاجل إنماء وطنك..... لنشر الخير فيه......لتعميره...لتطويره...لرقيّه وإزدهاره...هذه هي الوطنية.

بالله عليكم دعوا المتدينين وشأنهم......ألم يكفي أنكم منعتموهم من اللحى ؟؟ألا يكفي انكم أجبرتمونا على إظهار آذاننا -ويقول إظهار الأذن فقط....إذا اظهرنا الأذن ما الذي بقيّ؟؟-......ألا يكفي أنكم تتهمنون بالإرهاب كلّ من إلتحى أو تنقبتّّ..؟؟دعوا الملتزمين وشأنهم.......

يا زمن الغربة.........صدق النبيّ صلى الله عليه وسلم
اللهم إجعلنا من الغرباااء.

أخي محمد ....الحمد لله أنّه ما زال هناك عقلاء مثلك في زمن الجنون.

صدقت اختي الكريمة الوطنية اغلى بكثير من مجدر وقوف لعلم

او بناء لصنم والعياذ بالله

الوطنية ان تحب وطنك وتسعى في جلب الخير له ودفع الشر عنه ما استطعت الى ذلك

سبيلا

والحوار اختي ينبغي ان يكون حوار ادبيا علميا

ولكننا للاسف لم نر شيئا من هذا او ذاك

نسال الله ان يحيينا على السنة وان يميتنا عليها امين

الفضح يكون بالاقناع عن طريق سرد الادلة و الحجج الدامغة
و هذا ما لم نره هنا!! فهل يمكنك ان تدعم موقفك و تقويه
اهلا اخي الكريم من جديد
لقد كانت الحركة السلفية في نهاية الثمانينات
تشجع الجهاد في افغانستان
و كانت تثير المعارك في كل مسجد
من اجل جلسة الاستراحة
او صورة شمسية
او تعليم البنات ...

ثم كيف تحولت في بداية التسعينات الى العمل المسلح
وتحولت الى كابوس مضلم يقتل كل من يقف امامه
حتى الاطفال لم يسلموا

ثم تحولت في نهاية التسعينات الى طاعة الحاكم
وقصة المراجعات
وتحول السلفيون الى عالم الرقية
وبيع السواك والاقمصة البيضاء

وها نحن نشهد مرحلة اخرى
مرحلة الوقوف ضد وزارة الشؤون الدينية
مرة بتقديم وقت الافطار
ومرة باخراج زكاة الفطر قمحا او شعيرا
وعدم اخراجها نقدا
والمرة الاخيرة عدم الوقوف لتحية العلم
طيب الله اوقاتكم

لماذا ناتمن مثل هؤلاء الائمة على ديننا

ونستفتيهم

ثم ناتي للننكر عليهم

انا احيي اؤلائك الائمة على موقفهم واشكرهم

والوطنية ليست في الوقوف او الجلوس ....

ثبتك الله على دينه أخــــي الفاضل
والله أعجب ممن يعارضون أقوال العلماء ويناقشونها وكأنهم علماء.
الله يهدي مــــــــاخلق
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد

آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة