قضية الوطنية والوقوف للعلم

محمد@

:: عضو مُشارك ::
إنضم
20 ماي 2009
المشاركات
250
النقاط
6
...هل الوطنية هي فقط في الوقوف للعلم ؟؟؟؟


هل الوطنية والوفاء للوطن هي بالوقوف للنشيد ؟

هل هذا هو الميزان والمقياس ؟

اذا افضل الوطنيين هؤلاء الخونة واللصوص الذين يختلسون اموال الشعب ويعيثون في الارض فسادا ...

ان الوطنية ليست بالوقوف
والا كان هؤلاء المسؤولون الخونة الذين

عاثو في الارض فسادا

واكلو اموال الناس بالباطل هم اكثر الناس وطنية


هل الوطنية هي معصية الله

وهل هي العبودية لغير الله


مثل ما قالت فرنسا

الوطنية تعني لاحجاب ولنقاب ولا لحية

ومثل ما قال يزيد زرهوني من قبل

نزع الحجاب وحلق اللحية هي الوطنية

لماذا ناتمن مثل هؤلاء الائمة على ديننا

ونستفتيهم

ثم ناتي للننكر عليهم



انا احيي اؤلائك الائمة على موقفهم واشكرهم


والوطنية ليست في الوقوف او الجلوس ....


هذا مثل ما اثير في فرنسا حول الهوية والوطنية بشان المسلمين والملتحين


وهل من يعصي الرئيس بوتفليقة وو في امور اخرى ليس وطني او انه وطني


لا شك ان الوطنية لادخل لها بمثل هذه الامور


لكن قد يخرج علينا جاهل ويقول ان من يخالف بوتفليقة ليس وطني


قياسا على هذا


نسال الله السلامة والعافية ونعوذ بالله من اهل الجهل والهوى والبدع واهل الضلال

ثم هذا غلام لماذا لاينادي بمعاقبة المختلسين

وتاركي الصلاة والذين يسبون الدين ووو

اما ان كلام البشر اعظم من شرع الله عنده


واضيف شيئا لو كان هؤلاء الائمة الذين رفضو الوقوف يريدون عرض الدنيا ويريدون ارضاء الوزير

لوقفو وسكتو ورقصو وطبلو كما يفعل الصوفية من اجحل ارضاء الحكومة والوزارة

ولو استدعى ذلك اباحة ما حرم الله ولكنهم اثرو مرضات الله على مرضات العباد

فجزاهم الله كل خير

وبعد هذا احب ان انقل كلام اهل العلم حول هذا الموضوع
جاء في موقع الإسلام سؤال وجواب الذي يشرف عليه الشيخ محمد صالح المنجد السؤال التالي:
أنا من بلدٍ، الوظائف فيها قليلة، وأنا شهادتي ثانوية لا تسمح لي بالحصول على وظيفة أخرى, ولكنني حصلت على وظيفة في المؤسسة العسكرية, لكن هناك أمر، وهو ضرب التحية، هذا واجب في المؤسسة العسكرية, فهل يجوز لي العمل في هذه المؤسسة ؟ ولكن عند ضرب التحية لا أضربها بقصد التعظيم, بل أقوم بها كنوع من التورية, هل يجوز ذلك؟، أرجو الرد على سؤالي بتفصيل تام لأنني سأتوظف بعد شهرين؟
الجواب: الحمد لله، التحية العسكرية التي تكون بين الجنود بعضهم البعض ، وتكون بالإشارة باليد ، هي تحية منهي عنها شرعاً ، وإنما تحية المسلمين تكون بقول : السلام عليكم .
روى الترمذي (695) عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (لَيْسَ مِنَّا مَنْ تَشَبَّهَ بِغَيْرِنَا ، لَا تَشَبَّهُوا بِالْيَهُودِ وَلَا بِالنَّصَارَى فَإِنَّ تَسْلِيمَ الْيَهُودِ الْإِشَارَةُ بِالْأَصَابِعِ ، وَتَسْلِيمَ النَّصَارَى الْإِشَارَةُ بِالْأَكُفّ) وحسنه الألباني في صحيح الترمذي .
وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (لا تسلموا تسليم اليهود ، فإن تسليمهم بالرؤوس والأكف والإشارة) رواه النسائي "في عمل اليوم والليلة" (340) وأبو يعلى والطبراني في "الأوسط" وقال الحافظ في "الفتح" (11/12) : إسناده جيد ، وحسنه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (1783) .
وأما تحية العلم فهي بدعة محدثة ، لا يجوز المشاركة فيها ، في الجيش أو المدرسة أو غيرها كما بين أهل العلم .
وقد سئل علماء اللجنة الدائمة للإفتاء : هل يجوز الوقوف تعظيما لأي سلام وطني أو علم وطني؟.
فأجابوا :
" لا يجوز للمسلم القيام إعظاماً لأي علم وطني أو سلام وطني ، بل هو من البدع المنكرة التي لم تكن في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا في عهد خلفائه الراشدين رضي الله عنهم ، وهي منافية لكمال التوحيد الواجب وإخلاص التعظيم لله وحده ، وذريعة إلى الشرك ، وفيها مشابهة للكفار وتقليد لهم في عاداتهم القبيحة ومجاراة لهم في غلوهم في رؤسائهم ومراسيمهم ، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن مشابهتهم أو التشبه بهم .
وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد ، وآله وصحبه وسلم " انتهى . "فتاوى اللجنة الدائمة" (1/235) .
الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز ... الشيخ عبد الرزاق عفيفي ... الشيخ عبد الله بن غديان ... الشيخ عبد الله بن قعود .
وسئلوا أيضاً (1/236) : ما حكم تحية العلم في الجيش وتعظيم الضباط وحلق اللحية فيه ؟
فأجابوا :
" لا تجوز تحية العلم ، بل هي بدعة محدثة ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) رواه البخاري ومسلم .
وأما تعظيم الضباط باحترامهم وإنزالهم منازلهم فجائز ، أما الغلو في ذلك فممنوع ، سواء كانوا ضباطاً أم غير ضباط .
وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد ، وآله وصحبه وسلم " انتهى .
الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز ... الشيخ عبد الرزاق عفيفي ... الشيخ عبد الله بن غديان ... الشيخ عبد الله بن قعود .
وسئلوا أيضاً (1/236) : أفيدوني عن حكم من يعمل بالجيش المصري وهذا مصدر رزقه وتفرض عليه نظم الجيش وقوانينه أن يعظم بعضنا بعضا كما تفعله الأعاجم ، وأن نلقي التحية بكيفية ليست بالتي أمرنا بها الله ورسوله ، وأن نعظم علم الدولة ونحكم ونحتكم فيمنا بيننا بشريعة غير شريعة الله - قوانين عسكرية - ؟
فأجابوا :
" لا يجوز تحية العلم ، ويجب الحكم بشريعة الإسلام والتحاكم إليها ، ولا يجوز للمسلم أن يحيي الزعماء أو الرؤساء تحية الأعاجم ، لما ورد من النهي عن التشبه بهم ، ولما في ذلك من الغلو في تعظيمهم .
وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد ، وآله وصحبه وسلم " انتهى .
الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز ... الشيخ عبد الرزاق عفيفي ... الشيخ عبد الله بن غديان ... الشيخ عبد الله بن قعود .
وسئل الشيخ ابن جبرين حفظه الله : ما حكم وضع اليد على الرأس تحية للعلم كما يفعل في المدارس ؟
فأجاب :
" نرى أن ذلك بدعة ، وأن تحية المسلمين هي السلام ، فالإشارة باليد تحية النصارى ، كما ورد ، فالإشارة باليد ، أو الإشارة بالرأس ، سلام أو تحية اليهود أو النصارى .
أما تحية المسلم فهي أن يقول : السلام عليكم .. وإن كان المسلم بعيدًا عنك فإن لك أن تشير برأسك مع تلفظك بالسلام ، تقول : السلام عليكم ، وتحرك رأسك ، أو يدك علامة على أنك فطنت له ، وسلمت عليه ، فتجمع بين الأمرين ، السلام الذي هو سنة المسلمين ، والإشارة : التي هي علامة على أنك فطنت وسلمت .
ولا تكون الإشارة هي السلام فقط ؛ فالتحية للعلم إذا كان العلم هو أحد الأعلام التي تنشر كاللواء ، أو نحوه - فهذا لا يجوز ؛ وذلك لأنه جماد ، والتحية فيها شيء من التعظيم ، والتعظيم لا يجوز للمخلوق ، فما بالك بالجماد الذي لا ينفع ولا يسمع ؟! وإذا كان هذا تعبيرًا عن التعظيم لهذا الجماد كان ذلك من الشرك .
وإن أراد بالعلم الشخص الذي يحمله ، أو العامل ونحوه .. فتكون التحية بالسلام لا بغيره " انتهى من "فتاوى الشيخ ابن جبرين".
وسئل الشيخ صالح الفوزان حفظه الله : أنا مدير مدرسة ، وقد أتاني تعميم من إدارة التعليم بوجوب إلقاء تحية العلم والوقوف له وإلقاء النشيد الوطني للطلاب ، فما حكم هذا الفعل ؟ وهل لي أن أطيع ؟
فأجاب :
" هذه معصية بلا شك ، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : (لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق) فإذا أمكنكم تتخلص منها ولا تحضرها فافعل " انتهى من "موقع الشيخ على الإنترنت" .
وقال الشيخ صالح الفوزان أيضا في الرد على أحد الكتّاب : " وأما تحية العلم ، فالتحية تأتي بمعنى التعظيم ، ولا تكون تحية التعظيم إلا لله ، كما نقول في تشهدنا في الصلوات : (التحيات لله) أي : جميع التعظيمات لله سبحانه ملكاً واستحقاقاً ، فهي تحية تعظيم وليست تحية سلام ، فالله يُحيَّا ولا يسلم عليه ، وتأتي التحية بمعنى السلام الذي ليس فيه تعظيم ، وهذه مشروعة بين المسلمين ، قال تعالى : (فَسَلِّمُوا عَلَى أَنفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِّنْ عِندِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً) النور/61 .
وقال تعالى : (وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا) النساء /86 ، وقال تعالى عن أهل الجنة : (تَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلاَمٌ) ، وقال تعالى : (تَحِيَّتُهُمْ يَوْمَ يَلْقَوْنَهُ سَلَامٌ) .
وقال النبي صلى الله عليه وسلم : (ألا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم، أفشوا السلام بينكم) .
فالسلام إنما يكون بين المسلمين ، ولا يكون السلام على الجمادات والخرق ونحوها ، لأنه دعاء بالسلامة من الآفات ، أو هو اسم من أسماء الله يدعو به المسلم لأخيه المسلم عليه ليناله من خيراته وبركاته .
والمراد بتحية العلم الآن الوقوف إجلالاً وتعظيماً له ، وهذا هو الذي أفتت اللجنة الدائمة بتحريمه لأنه وقوف تعظيم .
فإن قيل : إن في تحية لعلم احتراماً لشعار الحكومة .
فنقول : نحن نحترم الحكومة بما شرعه الله من السمع والطاعة بالمعروف والدعاء لهم بالتوفيق ، واللجنة حينما تبين هذا للمسلمين إنما تبين حكماً شرعياً يجب علينا جميعاً حكومة وشعباً امتثاله ، وحكومتنا - حفظها الله وبارك فيها - هي أول من يمتثل ذلك . هذا ما أردت بيانه خروجاً من إثم الكتمان " انتهى من جريدة الجزيرة عدد 11989 يوم الثلاثاء 20/6/1426هـ ، ونشر بموقع" شبكة نور الإسلام".
وعليه ؛ فإذا أردت العمل في الجيش فتجنب القيام بهذه التحية . والله أعلم






 
آخر تعديل:

محمد@

:: عضو مُشارك ::
إنضم
20 ماي 2009
المشاركات
250
النقاط
6
اعجبني كلام للشيخ حامد العلي حول هذه المسالة

فاحببت نقله هنا

السؤال: فضيلة الشيخ في بلادنا امتنع بعض أئمة المساجد عن القيام اثناء تحية العلم بالموسيقى في أحد المؤتمرات ، عملا بأحكام الشرع الحنيف ، فهددوا بالعقوبة ، فما حكم هذه العادة أعني التمثل بالقيام للأعلام بارك الله فيكم



جواب الشيخ:
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى أله وصحبه وبعد :

فلايخـفى أن تمثـُّل الناس قيامـا كهيئة التعظيـم لعمود وخرقة العلم ، بخشوع يشبه خشوع الصلاة حتى حرَّمـوا فيه الكلام ، والحركة !! _ وبعض الدساتير الطاغوتيـة تجـرِّم مخالفة هـذه الهيئـة بحجة ( الإهانـة ) وليس في قوانينها ما ينص على تجريـم إهانة المصحـف !! _ هـو من أقبح العادات ، وأشدّها منافاة لشريعة ربِّ العالميـن منزّل السور والآيات _ لاسيما إذا إنضاف إلـى ذلك العزف بآلات العزف فيما يُسمَّى السلام الوطنـي _ ولا يخفى على من فقه روح الشريعة الإسلامية ، ومنتظـم أحكامها ، أنَّ هذا الفعـل محـرّم من أشـدّ المحرمات ، وأنـه مناف لشريعة هذه الأمـّة المبعوثة بالتوحـيد الكامـل ، والدين الشامل .

ولهذا لايجـوز في شريعتنا التمثـُّل بالقيام حتـّى لرموز الإسلام العظمـى ـ فكيف بالعلم ! ـ فلم يُشـرع الوقوف بمجرد القيام للكعبة بيت الله المعظـم لذاتـها ، وإنـما يقام في الصلاة لله تعالى إلى جهة الكعبـة لأنها قبلة المصـلّي ، كما لـم يشـُرع حولها الطـواف إلاّ لأنـَّه صـلاة لله تعالـى سبحانـه ، كمـــا ثبـت فـي الحديـث ( الطواف في البيت صلاة ) خرجه الترمذي وغيره ، كما لـم يُشـرع مثل هـذا القيـام للحجر الأسـود ، ولاغيـره من شعائر الإسلام .

بـل إنَّ أفضـل المرسلين ، وخاتمهـم ، وأشرف خلق الله أجمعين ، وأعظـمهم منزلة عند رب العالمين ، محمد _ بأبي هو وأمي _ صلى الله عليه وسلم ، قـد زجـر عن تمثـُّل الناس قياما له ، وكان يكـره ذلك أشـدّ الكراهية.

فكيف _ ليت شعري _ يكون حكم التمثـُّل قيامـاً بهيئة التعظيـم والخشـوع لما يُسمى (العلم الوطني) ؟!

وقد صح في الحديث ( من سره أن يتمثل الناس له قياما فليتبوأ مقعده من النار ) رواه أحمد والترمذي وأبو داود

قال شرَّاح الحديث : أي يقفون بين يديه قائمين لتعظيمه من قولهم مثل بين يديه مثولا أي انتصب قائما.

‏قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعال : ( وأخرج أيضا ـ أي الترمذي ـ بإسناد على شرط مسلم عن أنس قال : ( لم يكن شخص أحبّ إليهم من رسول الله صلى الله عليه وسلم , وكانوا إذا رأوه لم يقوموا له , لما يعلمون من كراهيته لذلك ) قال الترمذي هذا حديث حسن صحيح غريب من هذا الوجه . ‏

‏وأخرج أيضا من حديث سفيان - وهو الثوري - عن حبيب بن الشهيد عن أبي مجلز قال : ( خرج معاوية , فقام عبد الله بن الزبير ـ رجح ابن حجر رواية أنه رضي الله عنه جلس ولم يقم _ وابن صفوان حين رأوه ، فقال اجلسا , سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من سرَّه أن يتمثّل له الرجال قياما فليتبوأ مقعده من النار ) قال هذا حديث حسن ...

‏وفيه ردّ على من زعم أنّ معناه أن يقوم الرجل للرجل في حضرته وهو قاعد , فإن معاوية روى الخبر لما قاما له حين خرج ) أ.هـ. ‏


ولهذا لم يزل علماءُ الإسلام يحرّمون التمثـُّل قيـاما للخلافـة نفسها ، رغـم ما يرمز إليه منصب الخليفـة في الإسـلام من جلالة مرتبطة بهيبة الأمـّة :

ومن ذلك ما ذكره الإمام الذهبي في السير 7/144 قال : ( دخل الخليفة المهدي مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم فقام له الناس جميعا إلاّابن أبي ذئب الإمام ، فقيل له : قم ، هذا أمير المؤمنين ، فقال : إنما يقوم الناس لرب العالمين ،فقال المهدي : دعه ، فلقد قامت كلُّ شعرة في رأسي)

وما ذكره ابن كثير في تاريخـه البداية والنهاية 10/171 في حوادث سنة ست وسبعين ومائة ، قال : ( وفيها توفي : فرج بن فضالة التنوخي الحمصي .... ومن مناقبه : أنَّ المنصور دخل يوماً إلي قصر الذهب ، فقام الناس إلاّ فرج بن فضالة . فقال له ، وقد غضب عليه : لـم لـمْ تقم ؟ قال : خفت أن يسألني الله عـن ذلك ويسألك : لمارضيت بذلك ، وقد كره رسول الله صلى الله عليه وسلم القيام للناس ، قال : فبكى المنصور ، وقربه ، وقضي حوائجه ) . ا هـ

وما ذكـره الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد 11/360 ـ 361 : عن عبد الرزاق بن سليمان بن علي بن الجعد قال : سمعت أبي يقول : ( لما أحضر المأمون أصحاب الجوهر ، فناظرهم علي متاع كان معهم ، ثم نهض المأمون لبعض حاجته ، ثم خرج ، فقام كـلُّ من كان في المجلس إلاّ ابن الجعد فإنه لم يقم . قال : فنظر إليه المأمون كهيئة المغضب ، ثم استخلاه فقال له : يا شيخ ما منعك أن تقوم لي كما قام أصحابك ؟ قال : أجللت أميرالمؤمنين ، للحديث الذي نؤثـره عن رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال ما هو ؟ قال علي بن الجعد : سمعت المبارك بن فضالة يقول : سمعت الحسن ، يقول : قال النبي صلى الله عليه وسلم ، من أحب أن يمتثل له الرجال قياماً ، فليتبـوّأ مقعده من النار، قال : فأطرق المأمون متفكراً في الحديث ، ثم رفع رأسه فقال : لا يُشتري إلا من هذا الشيخ . قال فاشترى منه في ذلك اليوم بقيمة ثلاثين ألف دينار ) . ا هـ

ومن ذلك ـ كما ذكر العلامة الألباني رحمه الله ـ مما أخرجه الدينـوري في المنتقى من المجالسة ، ق8/1 – نسخة حلب : ( حدثنا أحمد بن علي البصري قال وجه المتوكل إلى أحمد بن العدل ، وغيره من العلماء ، فجمعهم في داره ، ثم خرج عليهم ، فقام الناس كلهم إلاّ أحمد بن العدل، فقال المتوكل لعبيد الله إنّ هذا الرجل لا يري بيعتنا ، فقال له : بلى يا أميرالمؤمنين ، ولكن بصره في سوء ، فقال أحمد بن العدل : يا أمير المؤمنين ما في بصري من سوء ، ولكنني نزهتك عن عذاب الله تعالي . قال النبيُّ صلى الله عليه وسلم: من أحبَّ أن يمثل له الرجال قياماً ، فليتبوأ مقعده من النار ، فجاء المتوكل فجلس إلي جنبه ) . ا هـ

وقـد سُئل الإمام مالك عن المرأة تبالغ في إكرام زوجها فتتلقاه ، وتنزع ثيابه ، وتقف حتى يجلس ، فقال أمـّا التلقي فلا بأس وأما القيام حتى يجلس فلا ، فإنَّ هذا فعل الجبابرة ، وقد أنكره عمر بن عبد العزيز . ا هـ من فتح الباري 11/51

هذا مع أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال ( لو كنت آمـراً أحداً أن يسجـد لأحد لأمرت الزوجة أن تسـجد لزوجها ) خرجه الترمذي والحاكم وغيرهما.
،
وفي هذا كلُّه دلالة كافية على تحريم التمثل قياما للعلم .
،

هذا والعجب من هؤلاء الذين إذا ذكرت لهم أحكام الدين القطعيـّة ، وحذروا مما حرمه الله بالنصوص القرآنية والنبوية ، قالوا : لاتتشدّدوا ، ولا تتطـرّفوا ، فالديـن يسـر !

ثم تجدهم في مسألة القيـام لخرقة العلـم ، أشد الناس تطرَّفـا ، وأعظـم تشدّدا ، وأكثـرهم تنطّعـا ، ولا يقبلون فيه رأيـا آخر ، ولا يتسامحون مع ( الآخر ) ، فإن قيل لهـم : لاداعي لكلِّ هذا التطـرُّف ، نخروا ، وصاحوا ، وثاروا !!

وكذلك إذا أُمـروا بشعائـر الإسلام العظمى ومنها القيام لله تعالى في الصلاة ، تركوهـا وقالوا : الإيمان في القلـب !

وإن قيل لهم : إنَّ إحترام حقوق الأوطان ، وشرفها ، يكون في القلـب ، وليس بتعظيم الخـرق ، والأعلام ، كما قال الشاعر :

وإذا صحّت الضمائر منـّـا *** اكتفينا أن نتعب الأجساما

قالوا لايكفي هنا ما فـي القلب !

ولهذا نجد أكثـر الناس تشدداً في فرض ما يسمَّى ( تحيّة العلم ) ، أكثـرهم خيانـةً للوطـن ، وتنازلاً عن سيادته ، ونهبا لثرواته ، وتمكينـا للأجنبيّ من مقدّراته ، من رأس السلطة إلى أصغـر أذنابها المنافقين !!

وتجـد أهل الصـلاح الذين يحرِّمون هذه البـدع والضلالات ، أكثـر النّاس دفاعا عن شرف الأوطان ، وأعظـمهم أمانـةً فيما تحت أيديهم من مقدراتها .

وتأمـّلوا كيف أنـّه لما كانت أمّتنا لا تعرف هذه القشـور المصطنعة ، ولا تلك التصنّعـات المختـرعة ، وإنـما كانت متمسّكـة بكتاب ربها ، وسنة نبيّها صلّى الله عليه و سلم ، كانت أعظم حفظا لهيبة أوطانـها ، وأرفـع شأنـاً ، وأعلى حضارة .

ألا قاتل الله هؤلاء الذين فرَّقـوا الأمة ، وأذلـُّوها ، وحكموا فيها بشرعة الطاغوت ، وأسلموها إلى أعدائها ، وجعلـوا أوطانهـا نهباً لهـم ، ولكلِّ عـدوِّ ، ثم جـاؤوا يتباكون على خرقـهم !!

وختامـاً فإنَّ هذا الحكم أصـلا لو كان للأمّة نظام سياسي واحد يجمعها ، ووضعت له راية ترمـز إليه ، فلايجوز التمثُّل لهـذا الرمـز قيامـا لـه ، هذا هـو حكـم شريعة رب العالمـين لايمتري فيه فقيه ، ولـم تكـن تعرف أمتنـا الإسلامية غير هذا أصلا ، حتى جاء الإستعمار بما معه من عاداته .

فكـيف يكون الحكـم ، وهي متفرقة إلى دول كتفـرق الجاهليّة الأولى ، وأتخذت كـلّ فرقة لهـا رمـزا تقدسه تكريسـا لهذه الفرقة المذمومة ؟!!

ومعلـوم أنَّ شريعة هذه الأمة المحمدية توجـب عليها الوحـدة ، والإتحـاد ، وتفرض إجتماع الأمة في نظام سياسي واحـد هو الخلافـة ، وتحرم تفرق الأمـّة إلى دول ، وتعـد ذلك من كيد عدوها بها ، وأقوى أسباب ضعفها .

هذا والله تعالى نسأل أن يجمع هذه الأمة في وحدة تحكم بشريعتها ، وتعلي راية جهادهـا ، وتنـزّه أوطانهـا عن أطماع الأجنبي فيها .

والله أعلم وصلى الله على نبينا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .







 

انتصار*

:: عضوية محظورة ::
إنضم
31 ماي 2009
المشاركات
992
النقاط
17
في رأيك انت .ماذا نفعل بالعلم نحرقه نرميه ........كنا تحت راية العلم الفرنسي جاهدنا ودفعنا الكثير ..أية راية تريد ان نكون تحتها .........راية السعودية مثلا ام راية المغرب ام راية تونس أو نبقى مندون راية ...واذا وان انظوينا تحت هذه الريات ...هل ساعدونا هل قاتلو معنا هنا اتكلم بلسان جزائرية رغم اني تونسية .حدود الجزائر دافع عليها ابنائها جاهدو في سبيل الله ضد الكفار تحصلنا على الاستقلال وكان لابد ان يكون لنا علم يرمز لوجودنا ........في عهد الرسول كانت العملة المتداولة بينهم على ما أظن رومانية ...حتى صك المسلمون عملة تخصهم وتثبت وجودهم هل هي بدعة وتقليد للكفار ؟؟؟......الراية موجودة في الاسلام وحرص الصحابة دائما ان لاتسقط في الارض جاهدو بها وتحتها وكذالك مجاهدينا علم الجزائر هوامتداد لراية الاسلام ...الهلال رمز التوحيد والنجمة الاركان الخمسة للاسلام ...........نقفو احتراما لشهدائنا الابرار .....نشيد قسما لايمجد الملوك والامراء حتى يفتي فيه شيوخ الخليج لا تاريخ لهم ولم يذوق طعم الجهاد ولم يعرضو حكامهم اأعداء الامة في كل ما تسببو به من معانات المسلمين في كل مكان ولم يجرمهم احد لوضع يدهم بيد الكفار.........ان كان المقطع الاول من النشيد محل اختلاف يمكن تغييره وفي الجزائر يوجد شعراء .....رأيي الخاص يحتمل الصواب
 

osama305

:: عضو متألق ::
إنضم
31 أكتوبر 2008
المشاركات
3,636
النقاط
171
محل الإقامة
المسيلة
شكرا الاخ محمد
على الموضوع
اللجنة الدائمة للأفتاء التي نقلت عنها الفتوى
لماذا لم يتبع موقفها اهل السعودية ويحرموا الوقوف للعلم
ويعطوا للعالم صورة مغايرة لتصرف المسلم
مادامت المملكة دولة الاسلام كما تقول هذه اللجنة
في فتاوي اخرى
قضية اخرى هل فتوى اللجنة الدائمة خاصة
بالسعودية ام موجهة للعالم الاسلامي ؟


طيب الله اوقاتكم
 

محمد@

:: عضو مُشارك ::
إنضم
20 ماي 2009
المشاركات
250
النقاط
6
في رأيك انت .ماذا نفعل بالعلم نحرقه نرميه ........كنا تحت راية العلم الفرنسي جاهدنا ودفعنا الكثير ..أية راية تريد ان نكون تحتها .........راية السعودية مثلا ام راية المغرب ام راية تونس أو نبقى مندون راية ...واذا وان انظوينا تحت هذه الريات ...هل ساعدونا هل قاتلو معنا هنا اتكلم بلسان جزائرية رغم اني تونسية .حدود الجزائر دافع عليها ابنائها جاهدو في سبيل الله ضد الكفار تحصلنا على الاستقلال وكان لابد ان يكون لنا علم يرمز لوجودنا ........في عهد الرسول كانت العملة المتداولة بينهم على ما أظن رومانية ...حتى صك المسلمون عملة تخصهم وتثبت وجودهم هل هي بدعة وتقليد للكفار ؟؟؟......الراية موجودة في الاسلام وحرص الصحابة دائما ان لاتسقط في الارض جاهدو بها وتحتها وكذالك مجاهدينا علم الجزائر هوامتداد لراية الاسلام ...الهلال رمز التوحيد والنجمة الاركان الخمسة للاسلام ...........نقفو احتراما لشهدائنا الابرار .....نشيد قسما لايمجد الملوك والامراء حتى يفتي فيه شيوخ الخليج لا تاريخ لهم ولم يذوق طعم الجهاد ولم يعرضو حكامهم اأعداء الامة في كل ما تسببو به من معانات المسلمين في كل مكان ولم يجرمهم احد لوضع يدهم بيد الكفار.........ان كان المقطع الاول من النشيد محل اختلاف يمكن تغييره وفي الجزائر يوجد شعراء .....رأيي الخاص يحتمل الصواب


ردك خارج عن الموضوع

كلامنا ليس عن شرعية العلم


لسنا ضد رفع العلم او شيئ من هذا

ولكن ضد الوقوف للعلم ....وهناك فرق

 

محمد@

:: عضو مُشارك ::
إنضم
20 ماي 2009
المشاركات
250
النقاط
6
شكرا الاخ محمد
على الموضوع
اللجنة الدائمة للأفتاء التي نقلت عنها الفتوى
لماذا لم يتبع موقفها اهل السعودية ويحرموا الوقوف للعلم
ويعطوا للعالم صورة مغايرة لتصرف المسلم
مادامت المملكة دولة الاسلام كما تقول هذه اللجنة
في فتاوي اخرى
قضية اخرى هل فتوى اللجنة الدائمة خاصة
بالسعودية ام موجهة للعالم الاسلامي ؟


طيب الله اوقاتكم

اولا اللجنة الدائمة او غيرها من اهلم واجبهم هو بيان الحكم الشرعي

وهم قد افتو بعدم الجواز سواء في السعودية او في الجزائر

اما ان يفرضو على الناس فليس لهم قدرة على ذلك ولم يكلفهم الله ذلك

ثانيا الفتوى عامة لاي بلد


وهل كان الامام مالك من الجزائر .....

وقد كان الناس منذ اول الاسلام

يسالون اهل العلم من مختلف البلدان والاقطار

ولا يشترطون ان يكون من البلد

وقضية ان تكون الفتوى من البلد

هذه خرجة جديدة اراد بها اصحاب البطال

ترويج باطلهم

واعود واقول وهل كان الامام مالك جزائريا
 

تشي

:: عضو مُتميز ::
إنضم
22 ديسمبر 2008
المشاركات
542
النقاط
17
كان من الاجدر و الأولى للجنة الافتاء الدائمة التي يغرم بها بعض الجزائريين أن تصدر فتوى عن الركوع للملوك و تقبيل أيديهم و كذلك اصدار حكم فيما يخص اطلاق لفظ الملك المعظم و جلالة الملك و أمور أخرى كثيرة تخصهم هم و ليس نحن ...فالحمد لله لنا شيوخنا الجزائريين و نعتز بهم كثيرا و ليسوا على شاكلة اصحاب فتاوي الدراجة حرام لأنها حمار ابليس أو تعلم الأنجليزية حرام شرعا فمن يصدر مثل هكذا فتاوى لا نعتقد أنه يفيدنا في شئ بخصوص و قوفنا لعلمنا الوطني الذي سقط لأاجله ملايين الشهداء.
سبحان الله علماء يحرمون القاء التحية العسكرية للعساكر فيما بينهم و لكنهم ساكتون عن الركوع للملوك و تقبيل أيديهم كما في الجاهلية...السلام عليكم
 

محمد@

:: عضو مُشارك ::
إنضم
20 ماي 2009
المشاركات
250
النقاط
6
كان من الاجدر و الأولى للجنة الافتاء الدائمة التي يغرم بها بعض الجزائريين أن تصدر فتوى عن الركوع للملوك و تقبيل أيديهم و كذلك اصدار حكم فيما يخص اطلاق لفظ الملك المعظم و جلالة الملك و أمور أخرى كثيرة تخصهم هم و ليس نحن ...فالحمد لله لنا شيوخنا الجزائريين و نعتز بهم كثيرا و ليسوا على شاكلة اصحاب فتاوي الدراجة حرام لأنها حمار ابليس أو تعلم الأنجليزية حرام شرعا فمن يصدر مثل هكذا فتاوى لا نعتقد أنه يفيدنا في شئ بخصوص و قوفنا لعلمنا الوطني الذي سقط لأاجله ملايين الشهداء.
سبحان الله علماء يحرمون القاء التحية العسكرية للعساكر فيما بينهم و لكنهم ساكتون عن الركوع للملوك و تقبيل أيديهم كما في الجاهلية...السلام عليكم
.. علماء اللجنة وغيرهم يحرمون الركوع والخضوع لغير الله

وليسو مسؤولين عن عمل غيرهم فانما مسؤوليتهم البيان

ولم يقل احد منهم ان ركوب الدراجة حرام

او تعلم الانجليزية حرام فلا داعي للكذب عليهم فانه يدعو الى الفجور


واذكرك ان الصوفية في الدولة العثمانية هم من افتو بحرمة استخدام الطباعة

وحرمة استخدام السلاح وراجع تاريخ الدولة العثمانية ...


نعم هناك علماء في الجزائر نعم


ولكن علماء الحق مهمشون مغيبون لايسمع لهم

يسمع لدعاة السوء الذين همهم ارضاء النظام

اين كان الذين تتحذدث عنهم عندما افتو بحلق اللحىة ونزع النقاب

واين كان وزير الشؤون الدنيوية غلام هذا وهو الذي افتى بنزع النقاب

وزري الشؤون الدنينة جاهل بدين الاسلام غارق مع الوعدة والزردة

واختلاس الاموال

اتعجب والله

لماذا لايطالب وزير الشؤون الدنيوية بمعاقبة تاركي الصلاة

ومن يفتوح دورا للزناة

ومعاقبة المختلسين ام انه همه ارضاء النظام

ليحصل على ملاذته .....هو واتباعه من شياطين الانس الذي همهم الاكل والرقص


وجمع الاموال ولو على حساب دينهم
 

تشي

:: عضو مُتميز ::
إنضم
22 ديسمبر 2008
المشاركات
542
النقاط
17
شكرا الاخ محمد
على الموضوع
اللجنة الدائمة للأفتاء التي نقلت عنها الفتوى
لماذا لم يتبع موقفها اهل السعودية ويحرموا الوقوف للعلم
ويعطوا للعالم صورة مغايرة لتصرف المسلم
مادامت المملكة دولة الاسلام كما تقول هذه اللجنة
في فتاوي اخرى
قضية اخرى هل فتوى اللجنة الدائمة خاصة
بالسعودية ام موجهة للعالم الاسلامي ؟


طيب الله اوقاتكم
صحيت اخي اسامة يبدو اناللجنة الدائمة للافتاء هناك تصدر فتاوى للتصدير و لا تطبق هناك ابدا بينما تجد بعض المتلقين هنا ممن يحاولون اظهار فتاوى تلك اللجنة انها غير قابلة للرفض و النقاش كأنها كتاب منزل و تجدهم كحقول تجارب للفتاوي المستورد نعم اقول فتاوي مستوردة لأن أصحابها أصدروها خصيصا لترسل الى أناس و دول دون غيرها ..
كان كذلك من الأفضل لأصحاب الفتاوي أن يصدروا فتاوي الزامية تخص القنوات الاباحية اقول الاباحية العربية التي كل مموليها و اصحابها معروفين و المال الممول لها أكثر من معروف.
 

محمد@

:: عضو مُشارك ::
إنضم
20 ماي 2009
المشاركات
250
النقاط
6
صحيت اخي اسامة يبدو اناللجنة الدائمة للافتاء هناك تصدر فتاوى للتصدير و لا تطبق هناك ابدا بينما تجد بعض المتلقين هنا ممن يحاولون اظهار فتاوى تلك اللجنة انها غير قابلة للرفض و النقاش كأنها كتاب منزل و تجدهم كحقول تجارب للفتاوي المستورد نعم اقول فتاوي مستوردة لأن أصحابها أصدروها خصيصا لترسل الى أناس و دول دون غيرها ..
كان كذلك من الأفضل لأصحاب الفتاوي أن يصدروا فتاوي الزامية تخص القنوات الاباحية اقول الاباحية العربية التي كل مموليها و اصحابها معروفين و المال الممول لها أكثر من معروف.
.. علماء اللجنة وغيرهم يحرمون الركوع والخضوع لغير الله

وكذلك افتو بحرمة القنوات الاباحية

بل افتو بوجوب اقامة حد القتل والافساد في الارض على

من يمول هذه القنوات

وليسو مسؤولين عن عمل غيرهم فانما مسؤوليتهم البيان وقول الحق

ولم يقل احد منهم ان ركوب الدراجة حرام

او تعلم الانجليزية حرام فلا داعي للكذب عليهم فانه يدعو الى الفجور


واذكرك ان الصوفية في الدولة العثمانية هم من افتو بحرمة استخدام الطباعة

وحرمة استخدام السلاح وراجع تاريخ الدولة العثمانية ...


نعم هناك علماء في الجزائر نعم


ولكن علماء الحق مهمشون مغيبون لايسمع لهم

يسمع لدعاة السوء الذين همهم ارضاء النظام

اين كان الذين تتحذدث عنهم عندما افتو بحلق اللحىة ونزع النقاب

واين كان وزير الشؤون الدنيوية غلام هذا وهو الذي افتى بنزع النقاب

وزري الشؤون الدنينة جاهل بدين الاسلام غارق مع الوعدة والزردة

واختلاس الاموال

اتعجب والله

لماذا لايطالب وزير الشؤون الدنيوية بمعاقبة تاركي الصلاة

ومن يفتوح دورا للزناة

ومعاقبة المختلسين ام انه همه ارضاء النظام

ليحصل على ملاذته .....هو واتباعه من شياطين الانس الذي همهم الاكل والرقص


وجمع الاموال ولو على حساب دينهم
 

karim073

:: عضو مُتميز ::
إنضم
21 سبتمبر 2009
المشاركات
1,295
النقاط
36
يعني كل ما تقدمنا خطوة للامام يظهر اولئك الذين يدعون الاسلام و يرجعون بنا 10 خطوات الى الوراء
هل خلت الامة الاسلامية من جميع القضايا و هل فر اليهود من ارض فلسطين حتى يتفرغوا لهذه القضية . ام ان اللجنة الدائمة للافتاء لا ترى الا العلم الجزائري حتى تحرم الوقوف له ؟
اخي العزيز محمد سيقولون و ربما ستقول لكن صدقني بان السجن و اقصى العقوبات هي مصيرهم .
لن نسمح لاي كان سواء سعودي او جزائري بان يمس او يتدخل في رمز من رموز هذا الوطن .

ليكن في علمك ان القضية طرحت سابقا لكن عولجت بالحكمة و بمبدأ الدين دين يسر و كفى . لما الان يظهر علينا شخص و يثير الجدل و الفتن مرة اخرى ؟

بارك الله فيك
 

محمد@

:: عضو مُشارك ::
إنضم
20 ماي 2009
المشاركات
250
النقاط
6
يعني كل ما تقدمنا خطوة للامام يظهر اولئك الذين يدعون الاسلام و يرجعون بنا 10 خطوات الى الوراء
هل خلت الامة الاسلامية من جميع القضايا و هل فر اليهود من ارض فلسطين حتى يتفرغوا لهذه القضية . ام ان اللجنة الدائمة للافتاء لا ترى الا العلم الجزائري حتى تحرم الوقوف له ؟
اخي العزيز محمد سيقولون و ربما ستقول لكن صدقني بان السجن و اقصى العقوبات هي مصيرهم .
لن نسمح لاي كان سواء سعودي او جزائري بان يمس او يتدخل في رمز من رموز هذا الوطن .

ليكن في علمك ان القضية طرحت سابقا لكن عولجت بالحكمة و بمبدأ الدين دين يسر و كفى . لما الان يظهر علينا شخص و يثير الجدل و الفتن مرة اخرى ؟

بارك الله فيك
اولا هذه القضية لم تفتي فيها اللجنة الدائمة فقط

بل افتى فيها علماء كثر ومن الجزائر

ثانيا الللجنة او غيرها من اهل قامو بواجبهم من الافتاء

ثم ياليتنا نرى منكم ومن من يتغنون بالوطنية

اتمنى ان نرى غيرة على كتاب الله وعلى دين

لماذا لاتنادون بعقاب تاركي الصلاة

ومن يسبون الدين

والزناة

ام كلام البشر وعلم الوطن خير وافضل عندكم من كلام الله ومن دين الله

نسال الله السلامة والعافية
 

تشي

:: عضو مُتميز ::
إنضم
22 ديسمبر 2008
المشاركات
542
النقاط
17
.. علماء اللجنة وغيرهم يحرمون الركوع والخضوع لغير الله


و لكنهم لا زالو يركعون للملوك


وكذلك افتو بحرمة القنوات الاباحية

بل افتو بوجوب اقامة حد القتل والافساد في الارض على

من يمول هذه القنوات
هذا دليل على أنه حتى في بلدانهم و بيئتهم لا أحد ينفذ تلك الفتاوى فتلك القنوات في تزايد و مموليها هم نفسهم لم يتغيروا

وليسو مسؤولين عن عمل غيرهم فانما مسؤوليتهم البيان وقول الحق

ولم يقل احد منهم ان ركوب الدراجة حرام
أخي ألا تعلم بأنه في مدينة بريدة السعودية قبل سنوات كان ركوب الدراجة الهوائية للضرورة فقط و يستلزم ذلك الحصول على ترخيص من هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر
او تعلم الانجليزية حرام فلا داعي للكذب عليهم فانه يدعو الى الفجور
تتهم غيرك بالكذب مسكين أنت اقول لك ليس ذنبي أنك غير مطلع و تملك الانترنت دون أن تعلم ما يدور حولك
تفضل فتوى الشيخ بن عثيمين رحمه الله و موقفه من تعلم اللغة الانجليزية

رابط الفتوى
http://ummanas.netfirms.com/english.htm
لكي تكون على اطلاع اكثر اخي بخصوص هذه الفتوى عليك بكتاب زاد المستنقع للمرحوم ابن عثيمين
واذكرك ان الصوفية في الدولة العثمانية هم من افتو بحرمة استخدام الطباعة

وحرمة استخدام السلاح وراجع تاريخ الدولة العثمانية ...
اها طبعا حتى هذه الفتوى أعتبرها فتوى عجيبة غريبة مثلها مثل فتوى تحريم التصفيق و فتوى تحريم لعبة كرة القدم و فتوى تحريم اهداء الزهور و غيرها من الفتاوي الكثيرة و لا يهم هنا من صاحبها سواءا صوفي او وهابي او شيعي أو اباضي لا يهم كل هذا الذي يهم هو هل يتقبل العقل الفتوى هذه أم لا ..أم أنك هنا ترفض الفتوى القادمة من العثمانيين لأن العقل لا يتقبلها و لكنك تقبلها أن أتت من الحجاز و لجنة الافتاء الدائمة في المملكة العربية السعودية الشقيقة ؟؟


نعم هناك علماء في الجزائر نعم


ولكن علماء الحق مهمشون مغيبون لايسمع لهم

يسمع لدعاة السوء الذين همهم ارضاء النظام

اين كان الذين تتحذدث عنهم عندما افتو بحلق اللحىة ونزع النقاب
وضح كلامك أحسن هل أفتوا بحلق اللحية و نزع النقاب أم بوجوب حلق اللحية و نزع النقاب ؟؟ اذا كنت تقصد بالوجوب فهذا غير صحيح ابدا أما اذا كنت تقد بالجواز فلتعلم بأن النقاب ليس فرض اسلامي و انما الفرض هو الحجاب الشرعي و الكل يعرفه و اللحية كذلك اختلف فيها العلماء و ليس علماء الجزائر فقط.

واين كان وزير الشؤون الدنيوية غلام هذا وهو الذي افتى بنزع النقاب
كما قلنا ربما افتى بجواز نزع النقاب و الاسلام لم يعتبر وجه المرأة عورة ان كنت لا تعرف هذا و تفضل و اعطنا فتوى الوزير بخصوص الفتوى التي تتكلم عنها حتى لا يقال عنك بأنك كاذب انا انتظر الفتوى و ليس مجرد كلام صحافة ..

وزري الشؤون الدنينة جاهل بدين الاسلام غارق مع الوعدة والزردة

واختلاس الاموال
طبعا ستلتقي أنت و الوزير عند رب العالمين و تحاسب على كلامك هذا ربما صادق أو بهتان و تلقى جزاءك
و أعطنا دليل على اتهامك له بالاختلاس لأان السرقة حرام شرعا و نريد دليلك و ربما شهودك كما تنص الشريعة الاسلامية أخي..

اتعجب والله

لماذا لايطالب وزير الشؤون الدنيوية بمعاقبة تاركي الصلاة

ومن يفتوح دورا للزناة

ومعاقبة المختلسين ام انه همه ارضاء النظام

ليحصل على ملاذته .....هو واتباعه من شياطين الانس الذي همهم الاكل والرقص



وجمع الاموال ولو على حساب دينهم
نكرر نريد الادلة وفق ما ينص عليه الاسلام حتى لا نعتبر كل كلامك أنشاء و زور و بهتان و اتهامات باطلة و كلام شارع..
قلنا سابقا بأنكم تلهثون وراء فتاوى السعوديين وغيرهم حتى و لو كانت فتوى متعلقة بوجوب قتل ميكي ماوس كما افتوا بذلك و بالمقابل هاته الفتاوى لا يطبقها حتى السعوديين أنفسهم لأنها غير واقعية تماما ..بصح أتسأل اين هو العقل اذا كنتهم هكذا مجرد متلقين دون نقاش ؟؟هناك مسائل عقدية لا تحتاج الى نقاش طبعا و لكن كذلك ليس كل فتوى تخص يومياتنا و الحياة العامة غير قابلة للنقاش ..
 
آخر تعديل:

karim073

:: عضو مُتميز ::
إنضم
21 سبتمبر 2009
المشاركات
1,295
النقاط
36
اولا هذه القضية لم تفتي فيها اللجنة الدائمة فقط

بل افتى فيها علماء كثر ومن الجزائر

ثانيا الللجنة او غيرها من اهل قامو بواجبهم من الافتاء

ثم ياليتنا نرى منكم ومن من يتغنون بالوطنية

اتمنى ان نرى غيرة على كتاب الله وعلى دين

لماذا لاتنادون بعقاب تاركي الصلاة

ومن يسبون الدين

والزناة

ام كلام البشر وعلم الوطن خير وافضل عندكم من كلام الله ومن دين الله

نسال الله السلامة والعافية
الا ترى اخي انه تيار يدعوا الى الفتنة من جديد ؟ الا ترى ان هذا تمرد واضح و صريح اللغة و لن ينتج عنه سوى المشاكل و التفرقة ؟
اخي ان الحفاظ على الثوابت الوطنية ليس كفرا بالله
النشيد و العلم من الثوابت التي ضحى من اجلها الشهداء . خلاصة القول اخي محمد اقتبسها من تصريح الشيخ محمد المأمون القاسمي الحسني بزاوية الهامل في المسيلة معلقا على رفض بعض الائئمة الوقوف للنشيد الوطني : " ان هذا السلوك المشين.ينم عن قصور في الفكرلا و جهل بمقاصد الدين ان كل وطني صادق يرفض اي افتعال للتناقض او التعارض بين الوطنية والاسلام فالوطنية من صميم الاسلام و حب الوطن من الايمان "

الاسلام هو ان نعرف كيف نفكر و ان نفكر في الوحدة و التلاحم بين المذاهب وعدم التفرقة .

بارك الله فيك
 

osama305

:: عضو متألق ::
إنضم
31 أكتوبر 2008
المشاركات
3,636
النقاط
171
محل الإقامة
المسيلة
اولا اللجنة الدائمة او غيرها من اهلم واجبهم هو بيان الحكم الشرعي

وهم قد افتو بعدم الجواز سواء في السعودية او في الجزائر

اما ان يفرضو على الناس فليس لهم قدرة على ذلك ولم يكلفهم الله ذلك

ثانيا الفتوى عامة لاي بلد


وهل كان الامام مالك من الجزائر .....

وقد كان الناس منذ اول الاسلام

يسالون اهل العلم من مختلف البلدان والاقطار

ولا يشترطون ان يكون من البلد

وقضية ان تكون الفتوى من البلد

هذه خرجة جديدة اراد بها اصحاب البطال

ترويج باطلهم

واعود واقول وهل كان الامام مالك جزائريا

الف شكر لك اخي الفاضل : محمد
على الرد
الفتوى خاصة باهل البلد ام لا ؟
هذا التساؤل طرحته لان الشيخ ابو بكر جابر الجزائري
لما احدث بعض السلفيين الجزائريين العام الماضي
تشويش اثناء صلاة التراويح في الحرم المكي
قال لهم الشيخ ابو بكر جابر الجزائري
عليكم باحترام الفتاوي السائدة بالبلد
ويقصد السعودية ايضا
هذه واحدة
السؤال الثاني هل تتغير بعض الفتاوي بتغير الزمان والمكان ؟
طيب الله اوقاتكم
 

osama305

:: عضو متألق ::
إنضم
31 أكتوبر 2008
المشاركات
3,636
النقاط
171
محل الإقامة
المسيلة
قلنا سابقا بأنكم تلهثون وراء فتاوى السعوديين وغيرهم حتى و لو كانت فتوى متعلقة بوجوب قتل ميكي ماوس كما افتوا بذلك و بالمقابل هاته الفتاوى لا يطبقها حتى السعوديين أنفسهم لأنها غير واقعية تماما ..بصح أتسأل اين هو العقل اذا كنتهم هكذا مجرد متلقين دون نقاش ؟؟هناك مسائل عقدية لا تحتاج الى نقاش طبعا و لكن كذلك ليس كل فتوى تخص يومياتنا و الحياة العامة غير قابلة للنقاش ..
الف شكر اخي تشي
على الرد
هناك مدرسة قائمة في العالم العربي تحاول ان تلغي العقل تماما
وتترك الامة تائهة في القضايا الهامشية من الشريعة السمحاء
وهذه المدرسة تتشدد كثيرا في مسائل تخص الفرد
مثل النقاب الذي يراد فرضه بقوة
رغم ان المسلمة تطوف سافرة الوجه كما قال الشيخ محمد الغزالي رحمه الله
وكانت قبل هذا قضية التصوير
التي حرموا فيها كل اواع التصوير
وشغلوا بها الامة كثيرا
وقبلها كانت العجلة الاحتياطية التي اعتبروها شرك بالله
منذ حوالي عشرون سنة انتشرت فتوى غريبة تتحدث
عن مادة الخل هل هي حلال ام حرام
واذا كانت به كمية من الكحول هل يحرم ام لا ؟
وشغلت الناس سنين .....
في حين ان الامة كانت تائهة في واد اخر
كان الغرب يخطط لما هو اخطر
هل نلغي العقل ونطمح ان نتقدم
طيب الله اوقاتكم
 

**أم البراء**

:: عضو مُتميز ::
إنضم
26 جوان 2010
المشاركات
792
النقاط
19
السلام عليكم ...خويا محمد عند قراءتي لموضوعك ظننت أنّي من كتب تلك الأسطر,أنّا أوافقك 1000بالمئة ,هل الوطنية هي تصنّم لمدة دقيقتين؟؟؟هل هذا هو المعيار لحب الوطن؟؟كلاّ والله ...حب الوطن أن تبذل ما تملك لاجل إنماء وطنك..... لنشر الخير فيه......لتعميره...لتطويره...لرقيّه وإزدهاره...هذه هي الوطنية.

بالله عليكم دعوا المتدينين وشأنهم......ألم يكفي أنكم منعتموهم من اللحى ؟؟ألا يكفي انكم أجبرتمونا على إظهار آذاننا -ويقول إظهار الأذن فقط....إذا اظهرنا الأذن ما الذي بقيّ؟؟-......ألا يكفي أنكم تتهمنون بالإرهاب كلّ من إلتحى أو تنقبتّّ..؟؟دعوا الملتزمين وشأنهم.......

يا زمن الغربة.........صدق النبيّ صلى الله عليه وسلم
اللهم إجعلنا من الغرباااء.


أخي محمد ....الحمد لله أنّه ما زال هناك عقلاء مثلك في زمن الجنون.
 

osama305

:: عضو متألق ::
إنضم
31 أكتوبر 2008
المشاركات
3,636
النقاط
171
محل الإقامة
المسيلة
السلام عليكم ...خويا محمد عند قراءتي لموضوعك ظننت أنّي من كتب تلك الأسطر,أنّا أوافقك 1000بالمئة ,هل الوطنية هي تصنّم لمدة دقيقتين؟؟؟هل هذا هو المعيار لحب الوطن؟؟كلاّ والله ...حب الوطن أن تبذل ما تملك لاجل إنماء وطنك..... لنشر الخير فيه......لتعميره...لتطويره...لرقيّه وإزدهاره...هذه هي الوطنية.

بالله عليكم دعوا المتدينين وشأنهم......ألم يكفي أنكم منعتموهم من اللحى ؟؟ألا يكفي انكم أجبرتمونا على إظهار آذاننا -ويقول إظهار الأذن فقط....إذا اظهرنا الأذن ما الذي بقيّ؟؟-......ألا يكفي أنكم تتهمنون بالإرهاب كلّ من إلتحى أو تنقبتّّ..؟؟دعوا الملتزمين وشأنهم.......

يا زمن الغربة.........صدق النبيّ صلى الله عليه وسلم
اللهم إجعلنا من الغرباااء.


أخي محمد ....الحمد لله أنّه ما زال هناك عقلاء مثلك في زمن الجنون.
الف شكر لكي الاخت الفاضلة : ام انس الجزائرية
لايوجد في المجتمع اشخاص متدينون و اخرون عير متدينين
الكل مسلمون
ورسالة الاسلام تتسع للكل
و الاحكام في شريعتنا ليست ابيض و اسود فقط
يوجد الحلال
ويوجد الحرام
ويوج المكروه
ويوجد المنهي عنه
وتوجد الفرائض والسنن
لماذا يراد حشر الامة كلها في دائرة تطرف مغلقة
بهذا التطرف انتم تهدمون البناء
طيب الله اوقاتكم
 

karim073

:: عضو مُتميز ::
إنضم
21 سبتمبر 2009
المشاركات
1,295
النقاط
36
الف شكر لكي الاخت الفاضلة : ام انس الجزائرية
لايوجد في المجتمع اشخاص متدينون و اخرون عير متدينين
الكل مسلمون
ورسالة الاسلام تتسع للكل
و الاحكام في شريعتنا ليست ابيض و اسود فقط
يوجد الحلال
ويوجد الحرام
ويوج المكروه
ويوجد المنهي عنه
وتوجد الفرائض والسنن
لماذا يراد حشر الامة كلها في دائرة تطرف مغلقة
بهذا التطرف انتم تهدمون البناء
طيب الله اوقاتكم
جزيل الشكر اخي الغالي اسامة .
اقول فقط كيف اننا لا نستطيع بل ونعجز عن حل قضايانا و مشكلاتنا . بعدم اتفاقنا و بعدم قبولنا للفكرة الصحيحة و النموذجية .

تحياتي لك .
 
Top