الصحة تاج فوق روؤس الاصحاء لا يرها الا المرضى ؟؟؟؟

السوفي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
279
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في يوم الخميس على الساعة الثانية بعد الزوال توجهة الى المستشفى لزيارة احد اقاربي المرضى في قسم الرجال دخلة احمل قلبي حزن على ما اصاب احد اقاربي وما ان خطت قدميا الجناح شعرت اني انتقلت من الدنيا الغرورة الى حقيقة تخفى على كثير منا وقلت صدق من قال الصحة تاج فوق روؤس الاصحاء لا يرها الا المرضى
زرته وهو يتالم ولا يستطيع ان يكتم المه يصرخ لعله يساعده صراخه في تخفيف وجعه هيهات حينها تسالت
لو خيروني بين ملايير ومساكن وسيارات وشقراوات على ان احتمل هذا الوجع طبعا دون تفكير لن اتردد فالرفض الفصحة والعافية لا تساويها كنوز الارض ولا شقرواتها
يصرخ صراخا يفتت القلوب ويلين الحديد ويدمع العيون يشتكي ولا احد يساعده حتى اذا واسيته بقولك لا باس عليك يقول لك يافولان ادعي الله ان ياخذ امانته فاني لا استطيع ان اصبر اراه منكم ياكل بعضه لا ياسال عن امواله ولا عن اولاده يقول النجاة النجاة لا غير اقراء في ملامحة وعيونه انه يتمنى نفسه صحيحا وهو افقر الناس واكثرهم بؤس فالصحة لا يساويه شيء
اخواني تذكروا النعم التي لا يمكن ان تروها وانت تنعمون بها تذكروا انفسكم حتى تعلم من انتم وبماذا تنعمون يقول الواحد منا حين يفشل في مشروع او امتحان او اي شيء انا انسان فاشل انا محروم انا كذا وكذا ولكن لو زار المستشفى لعاد وهو يقول الحمد لله انا اغنى الناس
الان فهمت ان الدنيا لا تساوي جناح بعوضة عند الله
فيا من احب الدنيا وضحى من اجلها وراى مستقبله فيها فعلم انها الى زوال وان الاخرة مقبلة علية وهي دار جزاء وقرار فمن خسر هناك فلا ينفعه ندم ولا مال ولا بنون ولا دراسة ولا مستقبل ولا اي شيء ولا يقول ارجعني اعمل غير الذي كنت اعمل وينفعه الاستعتاب
آه منك يا دنيا اطمعت فيك كل انسان ولم ينجى منك وغوايتك الا من عصكه الرحمان
اقول هذا والله المنان يغفر الخطاء ويتجاوز عن النسيان
السلام عليكم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي السوفي لا أجد ما أكتبه لك فأنت كل مرة تبهرنا بنظرتك التأملية و المثالية في الحياة
في المدرسة نتعلم الدروس ثم نواجه الإمتحانات لكن في هذه الدنيا الفانية نواجه الإمتحانات أولا ثم نتعلم الدروس فللأسف لو كان الإنسان مؤمنا لتعلم الدروس بدون مواجهة الإمتحانات فنحن لا نعي بأخطائنا إلا عند الشدة و لا نتعلم حتى من أخطاء غيرنا و هذه الدنيا تقودنا إلى متاهة ذات مصير مجهول
اللهم يا سامع الصوت و يا سابق الفوت و يا كاسي العظام لحما بعد الموت نسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو نزلته كتابك أو علمته احدا من خلقك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا و نور صدورنا و جلاء همومنا و غمومنا و لقلوبنا ممحصا و عن النيران مخلصا يا ذا الجلال و الإكرام
السلام عليكم

و الله يا خويا واش نقلك الصحة حبيبة مولاها نعرف ناس عايشين في غنى و رزق كبير لكن رغم ذلك و لأسباب صحية ملتزمين برجيم معين تخيل من رزقك و أموالك مجبر انو يكون طعامك اليومي قطعة من خبز الشعير و تشوف فالناس حوليك ياكلو في ملذ و طاب و انت محروم غير هذي واش تسوى الصحة قدام الاموال الصراحة الثروة قد تكون نقمة و قد تكون نعمة على حسب الشخص كيفاش يتعامل معها لكن الصحة هي النعمة الابدية الي ما يعرف قيمتها غير الي فقدها تقبل مروري و تحياتي للجميع
ربي يديم عليكم الصحة و العافية و الستر

اولا ان شاء لله معافا لقريبك
......
والحمد لله على كل حال صحة هي كلش كي تدخلك شوكة برك تتقلق وينكيا كشما مرض ربي يعافينا
.......
انا ابن عمي عندو يومين وهو في لكوما ربي يشفيه ان شاء لله ويشفي عبادو لمومنين
........
شكراااااااااااالك اخي تقبل مروري

لازم كل واحد تديق عليه الدنيا يروح يضرب دورة للمستشفى وتم راح يشوف يحال ربي منعم عليه وهو ماراهوش داري

الصحة هي نعمة كبيرة بزاف ...

الصحة نعمة

شكرااااا

والله غير صح انا حكمتني ضرستي نهارين كون ما نحيتهاش هبلت الله يشفي كل مومن

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي السوفي لا أجد ما أكتبه لك فأنت كل مرة تبهرنا بنظرتك التأملية و المثالية في الحياة
في المدرسة نتعلم الدروس ثم نواجه الإمتحانات لكن في هذه الدنيا الفانية نواجه الإمتحانات أولا ثم نتعلم الدروس فللأسف لو كان الإنسان مؤمنا لتعلم الدروس بدون مواجهة الإمتحانات فنحن لا نعي بأخطائنا إلا عند الشدة و لا نتعلم حتى من أخطاء غيرنا و هذه الدنيا تقودنا إلى متاهة ذات مصير مجهول
اللهم يا سامع الصوت و يا سابق الفوت و يا كاسي العظام لحما بعد الموت نسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو نزلته كتابك أو علمته احدا من خلقك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا و نور صدورنا و جلاء همومنا و غمومنا و لقلوبنا ممحصا و عن النيران مخلصا يا ذا الجلال و الإكرام

السلام عليكم

اختي الفاضلة ما عسيا ان اقول وردودك موزونة البيان ذات حجة وبرهان تشد اليها الاذهان وتقطع الشك باليقين حادة كالسيف البتار ليقطع في عدل واحسان فشكرا واقله ان يكون شكران
بارك الله فيك وفي ردودك وجعلني الله خيرا من ماتضنين فيا
السلام عليكم

اخواني اشكركم جزيلا وبارك الله في ردودكم وافعالكم
قديما كان الحكماء العرب يبنون مستشفيات ويجعلون قرب كل حجرة مرضى حجرة فارغة كلما دخل مريض وفي الليل ياتي احد الاشخاص الى الحجرة الفارغة ويضل يصيح ويتالم طول الليل حتى اذا اصفر النهار وارتفعت الشمس وجدوا المريض في حالة من المعتويات مرتفعه وهو يقول الحمد لله انا بخير فجاري الليل كله يتالم ويصيح وانا احسن منه ويعجل شفاءه
هكذا هي الصحة والمرض قد تكون مريضا ولكن حين ترى غيرك في مرض اشد من مرضك اقول انا في احين حال وترتفع معنوياتك وترى ان الذي بك شيء بسيط
الصحة تاج
السلام عليكم

والله غير فعلا انا دائما نقولها للي عندو الصحة يحمد ربي ويشكرو وكيما قلت كون يخيروني بين كل الدنيا ومافيها والصحة لااخترت الصحة وصح كي تروح لسبيطار تشوف حالات تقول ياحصراه علي الدنيا
يعطيك الصحة علي الموضوع المهم جدا جدااااا

السلام عليكم
أولا الله يجيب الشفاء لقريبك و كل مرضى المسلمين
ثانيا أهنيك على روعة أسلوبك في الكتابة,,مبدع بحق
دمت متألقا

يا ريت الناس تنوض من رقادها وتعرف الدنيا فانية ما يبقى الا اعمالك منها

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة