قضية النقاب تعود الى الواجهة من جديد


وكيف ترى الاسلام دون القماش الذي يغطي جسد المرأة

انت تنقل ما تردده متبرجات وفاسقات اسرائيل بنعتهن لاطهر لباس وزي على الاطلاق
لن نفهم هذا ابدا ولتضحك منا الامم ما شاءت ونحن محجبات خير لنا من التبرج والسفور
لا تكررها ايها الارعن
واسحب البلاستيك واحرقه ايها الاحمق


الف شكر الاخت الفاضلة : فاطمة الزهراء
على الرد
وعلى التوضيح
وعلى حرصك الشديد عن حجاب المسلمة
ونقابها اذا كانت منقبة
صحيح ان عبارة الكيس الاسود لاتقبل في حق لباس ارتضاه الله لعباده
ونتمنى من العضو :
amineinter
ان يعتذر عن هذا الوصف
لان الموصوف هو حجاب المسلمة وعنوان طهارتها
طيب الله اوقاتكم
 
آخر تعديل:
السلام عليكم....... حتى وأن كان النقاب مختلف فيه فهو شعيرة من شعائر الاسلام ولا حق لأحد في منعه ومحاربته,,, (أنا حرة وأرتدي ما شئت أذا لم أعتدي بحريتي على أحد),,,,, أسأل الله أن يعز الاسلام والمسلمين,,حفظكم الله أخوتي وزادكم من فضله وشكر خاااص لأختي تالة,,,,,,,,,,,,,,
 
آخر تعديل:
الف شكر الاخت الفاضلة : تالة
على المرور
وعلى التوضيح
هناك من يريد فرض النقاب
والشواهد كثيرة
وهناك من يريد ان تبقى البنت في البيت ولا تخرج للتعلم او للصلاة
وهناك من ينظر للمرأة نظرة قاصرة وهو يعتقد ان ذلك من الاسلام
بمعنى ان هناك تشدد في هذا الامر
منذ ايام شاهدت على جريدة وطنية صورة منقبة وهي تسبح في البحر
ويدها فوق رأس زوجها .....
قلت في نفسي ماذا لو بقيت هذه الاخت في بيتها ومن دفعها الى البحر وهي بهذا الحال
من يراها بتلك الحالة يرى صورة واضحة من الاغراء
هل ادى النقاب دوره في هذه الحالة
نحن نبحث عن فقه يعالج العلل التي اصابت
الواقع
اعلم جيدا ان بعض الشيوخ افزعهم العري
فتشددوا ويريدون فرض النقاب
لكن هل هذا حل
هل نعالج اي قضية بردود افعال
تذكرون جيدا حركة طالبان وكيف فرضت على المسلمات البرقع
هل هذا من الاسلام
طيب الله اوقاتكم


كلامك صحيح أخي ... ففي المراة ظهرت فتاوي معاصرة متعفنة.. أقل ما يقال عنها.. تحط من قيمة المرأة ولا تمد للإسلام بصلة ... في فتوة سمعتها مأخرا يقول المفتي : لا يجوز للمرأة أن تخرج من بيتها إلا في الظلام الحالك ويجب ألا يسمع صوتها عند خروجها ... بالله عليك تقولي أيهما أخطر على المرأة الأماكن الخالية المظلمة أم الأماكن المزدحمة الكاشفة بالأضواء ؟ أنا لاأدري أمثال هؤلاء المفتين من أي كوكب آتين ..

ألا يعلم هؤلاء أن المراة المسلمة في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام كانت تخرج لصلاة الفجر مع النبي .. وكان الرسول يأمرهن بالخروج لصلاة العيد ... وكان الرسول يدعوا النساء... يدعوهن... للمشاركة في التجمعات التي كان الرسول يقيمها لإصدار أي حكم ..سياسي.. إجتماعي ..ديني ..حتى العسكري ... واليوم, يرفض الرجل أن تشارك المرأة في التجمعات الحزبية والفعاليات الإجتماعية والمظاهرات... أهو أحرص عن المراة من الرسول عليه الصلاة والسلام ؟..تجدهم يحتجون بأن هذا العصر ليس كعصر النبي ... أقول لهم عصر النبي أيضا كان فيه المنافقين وكان هناك يهود وكان هناك من كان يشرب الخمر حتى يثمل وكان لهم شهوات وغرائز ... فالبشر هم البشر سواء في عصرنا هذا أم في عصر الأولين..أعتقد أنه لم تتبدل الجينات ..

وكانت المراة في عهد الرسول تدعوا للمعروف وتنهى عن المنكر ولم يقل لها أحد ..قبحا لك إمكثي في بيتك فإن صوتك عورة ...؟

وكانت المرأة تذهب بنفسها لتسأل الرسول والصحابة في مسائل مختلفووجهها مكشوف لم يقل لها أحد ..لعنك الله إرجعي إلى بيتك وغطي وجهك ففتنتك في وجهك ؟

وأدهى الأمر أخي ..أن علماء اليوم بعضهم طبعا مما لا يفهم هذا الدين .. رسخ في عقول الرجل مصطلح القوامة ... فأصبح الرجل يطبق هذا المصطلح على أمه ..وأخته ..وكل قريباته ..وحتى أستاذته في الجامعة ويقول لهن إفعلن هذا ولا تفعل هذا ..إلبسن هذا ولا تلبسن هذا ..طبعا، هو الرجل وله القوامة حتى ولو كان جاهل حتى رباط حذائه لا يعرف يربطه ..أمه تربطه له ... ونسي ان القوامة في بيت الزوجية ولا تتعداه لغير ذلك ....

والله اخي أسامة أنت فتحت باب الكلام فيه كثير ....

 
آخر تعديل:
السلام عليكم....... حتى وأن كان النقاب مختلف فيه فهو شعيرة من شعائر الاسلام ولا حق لأحد في منعه ومحاربته,,, (أنا حرة وأرتدي ما شئت أذا لم أعتدي بحريتي على أحد),,,,, أسأل الله أن يعز الاسلام والمسلمين,,حفظكم الله أخوتي وزادكم من فضله وشكر خاااص لأختي تالة,,,,,,,,,,,,,,

ألهم آمين .... و العفو أختي أفانين ...
 
كلامك صحيح أخي ... ففي المراة ظهرت فتاوي معاصرة متعفنة.. أقل ما يقال عنها.. تحط من قيمة المرأة ولا تمد للإسلام بصلة ... في فتوة سمعتها مأخرا يقول المفتي : لا يجوز للمرأة أن تخرج من بيتها إلا في الظلام الحالك ويجب ألا يسمع صوتها عند خروجها ... بالله عليك تقولي أيهما أخطر على المرأة الأماكن الخالية المظلمة أم الأماكن المزدحمة الكاشفة بالأضواء ؟ أنا لاأدري أمثال هؤلاء المفتين من أي كوكب آتين ..

ألا يعلم هؤلاء أن المراة المسلمة في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام كانت تخرج لصلاة الفجر مع النبي .. وكان الرسول يأمرهن بالخروج لصلاة العيد ... وكان الرسول يدعوا النساء... يدعوهن... للمشاركة في التجمعات التي كان الرسول يقيمها لإصدار أي حكم ..سياسي.. إجتماعي ..ديني ..حتى العسكري ... واليوم, يرفض الرجل أن تشارك المرأة في التجمعات الحزبية والفعاليات الإجتماعية والمظاهرات... أهو أحرص عن المراة من الرسول عليه الصلاة والسلام ؟..تجدهم يحتجون بأن هذا العصر ليس كعصر النبي ... أقول لهم عصر النبي أيضا كان فيه المنافقين وكان هناك يهود وكان هناك من كان يشرب الخمر حتى يثمل وكان لهم شهوات وغرائز ... فالبشر هم البشر سواء في عصرنا هذا أم في عصر الأولين..أعتقد أنه لم تتبدل الجينات ..

وكانت المراة في عهد الرسول تدعوا للمعروف وتنهى عن المنكر ولم يقل لها أحد ..قبحا لك إمكثي في بيتك فإن صوتك عورة ...؟

وكانت المرأة تذهب بنفسها لتسأل الرسول والصحابة في مسائل مختلفووجهها مكشوف لم يقل لها أحد ..لعنك الله إرجعي إلى بيتك وغطي وجهك ففتنتك في وجهك ؟

وأدهى الأمر أخي ..أن علماء اليوم بعضهم طبعا مما لا يفهم هذا الدين .. رسخ في عقول الرجل مصطلح القوامة ... فأصبح الرجل يطبق هذا المصطلح على أمه ..وأخته ..وكل قريباته ..وحتى أستاذته في الجامعة ويقول لهن إفعلن هذا ولا تفعل هذا ..إلبسن هذا ولا تلبسن هذا ..طبعا، هو الرجل وله القوامة حتى ولو كان جاهل حتى رباط حذائه لا يعرف يربطه ..أمه تربطه له ... ونسي ان القوامة في بيت الزوجية ولا تتعداه لغير ذلك ....

والله اخي أسامة أنت فتحت باب الكلام فيه كثير ....


اهلا الاخت الكريمة : تالة
اعداء الاسلام ادركوا منذ الايام الاولى ان هذه الامة يجب ان يكون الجهل فيها سيدا
وكانت قضية تحريم التعلم على المسلمة
هو الباب الذي اراده اعداء الاسلام
حتى يكون في المجتمع الام جاهلة والبنت جاهلة وهكذا
تعرفون طبعا كيف يتم تربية النشئ وتعرفون كيف تتصرف الام اذا كانت غير متعلمة
الغرب اراد ان تكون بيوت المسلمين غرف مظلمة بدل ان تكون منابع للأشعاع المعرفي
و وجد الغرب بعض الشيوخ الذين يسوقون بعض العادات العربية على انها من الاسلام
وانتشرت فتاوي تقول ان المسلمة تخرج فقط
من بطن امها
او من بيت ابيها يوم الوفاف
او من بيت زوجها نحو القبر
هذا هو نصف المجتمع يتم تجهيله
ثم تتم اهانته
ثم يتم نقله الى الاخرة
هل هذه الصورة هي الصورة التي جاء بها الاسلام
االاسلام ذكر لنا في القران الكريم صورة جميلة لملكة سباء وهي تخاطب نبي الله سليمان
ونقل لنا نماذج اخرى كلها تشيد بالمرأة
وتجعلها في مكانة رفيعة
يقول الشيخ محمد الغزالي ان البعض اصابته علل نفسية فاصبح يرى الانثى كلها مصدر للشرور
والحيقة غير ذلك الانثى في الكثير من الحالات تكون ارحم واكثر حكمة واكثر وعي
في بعض القضايا
ثم يأتي من يقول ان المجتمع الاسلامي مجتمع رجولي وكان القضية كلها في الجنس هل هو ذكر ام انثى
طيب الله اوقاتكم
 
كلامك صحيح أخي ... ففي المراة ظهرت فتاوي معاصرة متعفنة.. أقل ما يقال عنها.. تحط من قيمة المرأة ولا تمد للإسلام بصلة ... في فتوة سمعتها مأخرا يقول المفتي : لا يجوز للمرأة أن تخرج من بيتها إلا في الظلام الحالك ويجب ألا يسمع صوتها عند خروجها ... بالله عليك تقولي أيهما أخطر على المرأة الأماكن الخالية المظلمة أم الأماكن المزدحمة الكاشفة بالأضواء ؟ أنا لاأدري أمثال هؤلاء المفتين من أي كوكب آتين ..​





ألا يعلم هؤلاء أن المراة المسلمة في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام كانت تخرج لصلاة الفجر مع النبي .. وكان الرسول يأمرهن بالخروج لصلاة العيد ... وكان الرسول يدعوا النساء... يدعوهن... للمشاركة في التجمعات التي كان الرسول يقيمها لإصدار أي حكم ..سياسي.. إجتماعي ..ديني ..حتى العسكري ... واليوم, يرفض الرجل أن تشارك المرأة في التجمعات الحزبية والفعاليات الإجتماعية والمظاهرات... أهو أحرص عن المراة من الرسول عليه الصلاة والسلام ؟..تجدهم يحتجون بأن هذا العصر ليس كعصر النبي ... أقول لهم عصر النبي أيضا كان فيه المنافقين وكان هناك يهود وكان هناك من كان يشرب الخمر حتى يثمل وكان لهم شهوات وغرائز ... فالبشر هم البشر سواء في عصرنا هذا أم في عصر الأولين..أعتقد أنه لم تتبدل الجينات ..​

وكانت المراة في عهد الرسول تدعوا للمعروف وتنهى عن المنكر ولم يقل لها أحد ..قبحا لك إمكثي في بيتك فإن صوتك عورة ...؟

وكانت المرأة تذهب بنفسها لتسأل الرسول والصحابة في مسائل مختلفووجهها مكشوف لم يقل لها أحد ..لعنك الله إرجعي إلى بيتك وغطي وجهك ففتنتك في وجهك ؟

وأدهى الأمر أخي ..أن علماء اليوم بعضهم طبعا مما لا يفهم هذا الدين .. رسخ في عقول الرجل مصطلح القوامة ... فأصبح الرجل يطبق هذا المصطلح على أمه ..وأخته ..وكل قريباته ..وحتى أستاذته في الجامعة ويقول لهن إفعلن هذا ولا تفعل هذا ..إلبسن هذا ولا تلبسن هذا ..طبعا، هو الرجل وله القوامة حتى ولو كان جاهل حتى رباط حذائه لا يعرف يربطه ..أمه تربطه له ... ونسي ان القوامة في بيت الزوجية ولا تتعداه لغير ذلك ....

والله اخي أسامة أنت فتحت باب الكلام فيه كثير ....

أختي تالة الخروج بالظلام وماشابه أمر مرفوض ولايقبل به عقل
ولم يقل به الا من يريد التشديد

يبقى توضيح أمر :

السيدة عائشة وأثناء طوافها ببيت الله الحرام كانت تقول أن الرسول صلى الله عليه وسلم يأمرها بتغطية وجهها اذا مر الركب

وموضوع سؤال الرسول صلى الله عليه وسلم هو موضوع آخر يدخل بالضرورات تبيح المحظورات ويدخل تحت أن الرسول عليه الصلاة والسلام أبانا كلنا مثلما زوجاته أمهاتنا

أنا لأا أقول بفرضية غطاء الوجه أو أفتي ولكن أوضح نقاط هامة

وعندما سئل الامام أبو حنيفة عن غطاء الوجه أو كشفه قال تكشفه إن أمنت الفتنة ثم أردف قائلآ وهل تأمن الفتنة بزماننا

أما موضوع طالبان فإنهم فرضوا النقاب بالغصب وهذا لايقبله دين

وأنا ضد فرضه والالزام به

بل يجب أن يكون عن قناعة تامة

أريد قول شيء آخر وقد قلته سابقآ إن كان سمح للخاطب برؤيا الوجه والكفين فبماذا ميزه شرعنا عن غيره من الرجال

والوجه فعلآ فتنة لكننا ننصح وحسب..

وأنا أحترم أخواتنا المتحجبات وهن على رأسي من فوق

أما كلامك عن مصطلح القوامة فللمرأة أيضآ قوامة على الرجل الرجال قوامون على النساء بما أمر الله بالنصح واللطف وحسن المعشر وتأمين متطلباتها وهي قوامة عليه بشؤون المنزل وتربية الأولاد

أما من يفهم القوامة هي التشديد وفرض رأيه فهذا جاهل

أعتذر عن الاطالة والسلام عليكم
 
آخر تعديل:
أختي تالة الخروج بالظلام وماشابه أمر مرفوض ولايقبل به عقل
ولم يقل به الا من يريد التشديد

يبقى توضيح أمر :

السيدة عائشة وأثناء طوافها ببيت الله الحرام كانت تقول أن الرسول صلى الله عليه وسلم يأمرها بتغطية وجهها اذا مر الركب

وموضوع سؤال الرسول صلى الله عليه وسلم هو موضوع آخر يدخل بالضرورات تبيح المحظورات ويدخل تحت أن الرسول عليه الصلاة والسلام أبانا كلنا مثلما زوجاته أمهاتنا

المراة المسلمة كانت أيضا تسأل الصحابة وفي مجلسهم ...

أنا لأا أقول بفرضية غطاء الوجه أو أفتي ولكن أوضح نقاط هامة

وعندما سئل الامام أبو حنيفة عن غطاء الوجه أو كشفه قال تكشفه إن أمنت الفتنة ثم أردف قائلآ وهل تأمن الفتنة بزماننا

أما موضوع طالبان فإنهم فرضوا النقاب بالغصب وهذا لايقبله دين

وأنا ضد فرضه والالزام به ...أنت وأنا ضد فرض إلزام ا لنقاب لأن هناك نص صريح من السنة النبوي يصف الحجاب الشرعي ما عدى الوجه والكفين ..

بل يجب أن يكون عن قناعة تامة

أريد قول شيء آخر وقد قلته سابقآ إن كان سمح للخاطب برؤيا الوجه والكفين فبماذا ميزه شرعنا عن غيره من الرجال ...في بعض العلماء أخي يبيح للخاطب رئية أكثر من الوجه والمكفين ...

والوجه فعلآ فتنة لكننا ننصح وحسب..

وأنا أحترم أخواتنا المتحجبات وهن على رأسي من فوق

أما كلامك عن مصطلح القوامة فللمرأة أيضآ قوامة على الرجل الرجال قوامون على النساء بما أمر الله بالنصح واللطف وحسن المعشر وتأمين متطلباتها وهي قوامة عليه بشؤون المنزل وتربية الأولاد

أما من يفهم القوامة هي التشديد وفرض رأيه فهذا جاهل

أعتذر عن الاطالة والسلام عليكم

... وكما قال الأخ أسامة .. أعداء هذه الامة عرفوا في أي جانب من هذا الجسد يضربون ... فالمراة عماد الأسرة ومنه المجتمع ....
 
في بعض العلماء أخي يبيح للخاطب رئية أكثر من الوجه والمكفين ...

هؤلاء ليسوا بعلماء بل على مااااااااااء أعوذ بالله

أسألك أخت تالة بالله عليك أترضين أن يرى خطيبك شعرك ورقبتك وساقك ويدك

أو كامل الجسد كما قال داوود الظاهري

هؤلاءعلى ماء وليسوا علماء

استفت قلبك ولو أفتوك

وأما قولك أنهن كن يسألن الصحابة فقد قلت لك الضرورات تبيح المحظورات وهل هناك ضرورة أكثر من تعلم أمور الدين

أكرر أمور الدين ثم إنك قلت الصحابة رضوان الله عليهم ولم تقولي أنهن كن يسألن محمد.م أو زيد أو عمرو أو عبيد وغيره .

الصحابة أهل الورع والتقى


ويبقى أننا نناقش حرية المرأة إن شاءت تنقبت وغطت كامل وجهها وإن شاءت فهي أدرى بمصلحتها وأكرر أني أحترم جميع الأخوات حتى الغير متحجبات وأحترم المحجبات بشكل خاص بل وهن على رأسي من فوق
 
آخر تعديل:
الف شكر الاخت الفاضلة : تالة
على المرور
وعلى التوضيح
هناك من يريد فرض النقاب
والشواهد كثيرة
وهناك من يريد ان تبقى البنت في البيت ولا تخرج للتعلم او للصلاة
وهناك من ينظر للمرأة نظرة قاصرة وهو يعتقد ان ذلك من الاسلام
بمعنى ان هناك تشدد في هذا الامر
منذ ايام شاهدت على جريدة وطنية صورة منقبة وهي تسبح في البحر
ويدها فوق رأس زوجها .....
قلت في نفسي ماذا لو بقيت هذه الاخت في بيتها ومن دفعها الى البحر وهي بهذا الحال
من يراها بتلك الحالة يرى صورة واضحة من الاغراء
هل ادى النقاب دوره في هذه الحالة
نحن نبحث عن فقه يعالج العلل التي اصابت
الواقع
اعلم جيدا ان بعض الشيوخ افزعهم العري
فتشددوا ويريدون فرض النقاب
لكن هل هذا حل
هل نعالج اي قضية بردود افعال
تذكرون جيدا حركة طالبان وكيف فرضت على المسلمات البرقع
هل هذا من الاسلام
طيب الله اوقاتكم
أنا ضد من يفرض النقاب خاصة أن مسألة النقاب غير مفصول فيها بين علماء ومذاهب الأمة
لكن من تريد أن تفرض على نفسعها فهي حرة في ذلك
 
في فتوة سمعتها مأخرا يقول المفتي : لا يجوز للمرأة أن تخرج من بيتها إلا في الظلام الحالك ويجب ألا يسمع صوتها عند خروجها ... بالله عليك تقولي أيهما أخطر على المرأة الأماكن الخالية المظلمة أم الأماكن المزدحمة الكاشفة بالأضواء ؟ أنا لاأدري أمثال هؤلاء المفتين من أي كوكب آتين ..



هؤلاء لا يشغلون عقولهم ويظنون بأن العقل شيء زائد

وأدهى الأمر أخي ..أن علماء اليوم بعضهم طبعا مما لا يفهم هذا الدين .. رسخ في عقول الرجل مصطلح القوامة ... فأصبح الرجل يطبق هذا المصطلح على أمه ..وأخته ..وكل قريباته ..وحتى أستاذته في الجامعة ويقول لهن إفعلن هذا ولا تفعل هذا ..إلبسن هذا ولا تلبسن هذا ..طبعا، هو الرجل وله القوامة حتى ولو كان جاهل حتى رباط حذائه لا يعرف يربطه ..أمه تربطه له ... ونسي ان القوامة في بيت الزوجية ولا تتعداه لغير ذلك ....

لقد تأثر فهمهم للدين بالعادات والتقاليد ... هكذا أصنفهم .. لان مايفعلونه لا نص عليه في القرآن والسنة ولا يتوافق حتى مع العقل البشري المجرد ( الفطرة )
فماشئني أنا بعاداتهم وتقاليدهم
 
أنا ضد من يفرض النقاب خاصة أن مسألة النقاب غير مفصول فيها بين علماء ومذاهب الأمة
لكن من تريد أن تفرض على نفسعها فهي حرة في ذلك
اهلا الاخ الفاضل : نوميدي
الحركة السلفية تقدم قضية النقاب عن الحجاب
وتجعل النقاب هو بداية اللباس ونهايته
منذ شهور افتى سيد طنطاوي شيخ الازهر ان النقاب غير ملزم للبنت المسلمة فثارت الدنيا ولم تقعد
بل ان السلفيين كادوا ان يخرجوا عن حاكم مصر بسبب هذه الفتوى
والشخص نفسه سيد طنطاوي افتى بجواز السلم مع الصهاينة لكن السلفيين لم ينطقوا بحرف في هذه القضية
كيف نفسر ذلك
منذ تأسيسها تبنت الحركة السلفية الحديثة الاهتمام بالقضايا البسيطة والمختلف فيها وجعلها اساس الدين
حتى ان الغرب اصبح يرى الاسلام
هو فقط
النقاب
لباس ابيض للرجل وقميص قصير
ترك اللحية
السواك


طيب الله اوقاتكم
 
في بعض العلماء أخي يبيح للخاطب رئية أكثر من الوجه والمكفين ...

هؤلاء ليسوا بعلماء بل على مااااااااااء أعوذ بالله ... يا أخي محمد انا لما أقول أن بعض العلماء يجيز شيئ فتأكد أني لا آخذ برأي علماء كما وصفتهم ... هذا الرأي للشيخ الدكتور يوسف القرضاوي في كتابه** الحلال والحرام في الإسلام ** يقول بالحرف الواحد ...بعد أن عرض حديث يقول **روى المغيرة بن شعبة أنه خطب امرأة فقال النبى صلى الله عليه وسلم ( انظر إليها فإنه أحرى أن يؤدم بينكما ) فأتى ابويها فأخبرهما بقول رسول الله فكأنهما كرها ذلك ...فسمعت ذلك المراة وهي في خدرها فقالت إن كان رسول الله أمرك ان تنظر فانظر.. قال المغيرة : فنظرت إليها فتزوجتها **

وعقب القرضاوي يقول.... لم يحدد النبي للمغيرة ولا للرجل الآخر المقدار الذي تباح لهما رأيته من المخطوبة ............ إلى أن قال الشيخ القرضاوي بان للخاطب في عصرنا الحالي ان يراها في الملابس التي تظهر بها لابيها واخيها ومحارمها بلا حرج ......... وفي الكتاب شرح مفصل مع أدلة أخرى في هذا الخصوص ..

إذن هذا ما قاله الشيخ المجتهد يوسف القرضاوي بالحجج والادلة وحاشى أن يكون هذا الاخير من على ماء...


أسألك أخت تالة بالله عليك أترضين أن يرى خطيبك شعرك ورقبتك وساقك ويدك

أو كامل الجسد كما قال داوود الظاهري

هؤلاءعلى ماء وليسوا علماء

استفت قلبك ولو أفتوك

وأما قولك أنهن كن يسألن الصحابة فقد قلت لك الضرورات تبيح المحظورات وهل هناك ضرورة أكثر من تعلم أمور الدين

أكرر أمور الدين ثم إنك قلت الصحابة رضوان الله عليهم ولم تقولي أنهن كن يسألن محمد.م أو زيد أو عمرو أو عبيد وغيره .

الصحابة أهل الورع والتقى ...الأصل أخي أن الرسول عليه الصلاة والسلام وآل بيته الطاهرين وأصحابه المبجلين هم قدوتنا ، صح ؟ ... لذا فا النبي والصحابة قدورة الرجال في طريقة تعاملهم مع المرأة ..و نساء النبي والمسلمات في عهده هن قدوة النساء في قضية تعامل المراة مع الرجل ..لو كان أخي كما قلت أننا لا يجب ان نقارن نفسنا بالرسول او أصحابه لأنهم أهل ورع وتقى ..وهم فعلا على هذا .. لكان الرسول عليه الصلاة والسلام أشار لهذا وقال ان ما ا قوم به أنا خاص بي عدى سائر المسلمين .. وأضن ان هذا لا يتقبله عقل ولا منطق ....




ويبقى أننا نناقش حرية المرأة إن شاءت تنقبت وغطت كامل وجهها وإن شاءت فهي أدرى بمصلحتها وأكرر أني أحترم جميع الأخوات حتى الغير متحجبات وأحترم المحجبات بشكل خاص بل وهن على رأسي من فوق

ديننا دين يسر .....
 
آخر تعديل:


هؤلاء لا يشغلون عقولهم ويظنون بأن العقل شيء زائد



لقد تأثر فهمهم للدين بالعادات والتقاليد ... هكذا أصنفهم .. لان مايفعلونه لا نص عليه في القرآن والسنة ولا يتوافق حتى مع العقل البشري المجرد ( الفطرة )
فماشئني أنا بعاداتهم وتقاليدهم


  • صح أخي .. هناك من الناس من يقدم العادات والتقاليد والعرف على ما جاء به الدين ... لذا تجدهم متمسكين براييهم ولا يتزحزحون عليه قيد أنملة حتى لو قذفتهم بوابل من الأدلة في الكتاب والسنة ...
 
اهلا الاخ الفاضل : نوميدي
الحركة السلفية تقدم قضية النقاب عن الحجاب
وتجعل النقاب هو بداية اللباس ونهايته
منذ شهور افتى سيد طنطاوي شيخ الازهر ان النقاب غير ملزم للبنت المسلمة فثارت الدنيا ولم تقعد
بل ان السلفيين كادوا ان يخرجوا عن حاكم مصر بسبب هذه الفتوى
والشخص نفسه سيد طنطاوي افتى بجواز السلم مع الصهاينة لكن السلفيين لم ينطقوا بحرف في هذه القضية
كيف نفسر ذلك
منذ تأسيسها تبنت الحركة السلفية الحديثة الاهتمام بالقضايا البسيطة والمختلف فيها وجعلها اساس الدين
حتى ان الغرب اصبح يرى الاسلام
هو فقط
النقاب
لباس ابيض للرجل وقميص قصير
ترك اللحية
السواك


طيب الله اوقاتكم

بوركت أخي ..وانا قلت سابقا أني لحد الآن لم أفهم هذا التيار ..التيار السلفي .. فهو متناقض القرارات ..

مع إحترامنا اخي للباس الأبيض والقميص القصير وإعفاء اللحية والسواك فهي كلها سنة سناه خير البرية محمد عليه الصلاة والسلام ...
 
آخر تعديل:
الأخت تالة بداية القرضاوي عالم وله رأيه

وقد يخطئ وقد يصيب وأنا لا أخطئه فلست بعشر معشار علمه وله زلات كثيرة نبه علينا علماؤنا هنا بسوريا ولن أزيد

أما موضوع سؤال الصحابة فقد قلت لك أنهم كانوا يسألون الصحابة وهم أهل الورع واليوم هناك علماء أيضآ أهل ورع ودين وهم من يسأل ويفتي لأنهم أصلحوا بواطنهم وظواهرهم

وأزيدك بل إن بعض علمائنا يتصدر التدريس للنساء وهن مكشوفات الوجه

لكن بالله عليك لو كنت أنا مكانه هل ستكون نظرتي للنساء كمثله

أقول: وليس للمرأة أن تسأل كل من هب ودب وتقف أمامه ووو إلخ...

هذا ما وددت قوله لا أكثر وتبقين أختآ غالية

ولست أنت ولا أنا بعلماء لندرس مثل هذه الأمور ونناقشها أنا عرضت لك ما تعلمته من خلال صحبتي للعلماء وأنت عرضت ما تعلمته ويبقى لكلٍ وجهة نظره ورأيه

وأكرر أختي تالة :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

استفت قلبك ولو أفتوك

وأرجع موضوعنا هو هل الحل كشف النقاب أم هناك آلاف الحلول غير ذلك

الجواب هناك آلاف الحلول غير خلع النقاب


على فكرة أنا لست سلفيآ ولا أقرب منهم مع أني أحترمهم عكس نظرتهم هم للصوفيين ، أنا أحب أهل التصوف وأجالسهم وهذا بعض مما تعلمته منه

دمت بود

السلام عليكم
 
آخر تعديل:
اذا تكلمت على الدول العربية فهذه فعلا مشكلة...
لكن في الدول الغربية، و أعني بالخصوص فرنسا فأنا ارى ان لها كل الحق في التعامل كيفما تريد مع الاجانب الذين قدموا بعادات غريبة عن المجتمع الفرنسي...ناهيك على أن المصيبة الكبرى و هي تشبث المسلمين بالعيش على ترابها بعد كل ما حصل...اخي لا هجرة بعد الفتح و خصوصا نحو دول لا تدين بالاسلام...فليحصدوا ما زرعوا
 
انا عارفة انا اتاخرت كتيرا في الرد على الموضوع انا عضو جديد شدني الموضوع كتيرا حابة نعطي رايي
اذا كنا نحن لا نحترم المنقبات ولا نحترم لباسهم ولا نحترم الاسلام بالله عليكم كيف نطلب من الغرب ان يحترمونا
لدرجة انو لما منعت مصر وسوريا وتونس النقاب لم تحدث الضجة التي حدثت عندم قرر الرئيس ساركوزي وجماعته منع النقاب انا ارى انو هاد من حقو اذا كنا نحن لم نحترم انفسنا
تانيا في ناس يقولو احنا معارضين للنقاب ممكن اعرف لمادا اذا مشت البنت عريانة مايقولو والو (حرية شخصية )اما اذا لبست النقاب فهي تشكل خطر اي خطر هاذا
اخيرا نحن نريد ان يحترمنا الغرب وان يعرفو الاسلام على حقيقته ولن يتم هاذا الا اذا توحدنا فلماذا كل هده التفرقة والشيء الاكيد انو في اغراض سياسية كبيرة وراء منع النقاب وحظر الماذن في سويسرا ربنا يستر
 
انا عارفة انا اتاخرت كتيرا في الرد على الموضوع انا عضو جديد شدني الموضوع كتيرا حابة نعطي رايي
اذا كنا نحن لا نحترم المنقبات ولا نحترم لباسهم ولا نحترم الاسلام بالله عليكم كيف نطلب من الغرب ان يحترمونا
لدرجة انو لما منعت مصر وسوريا وتونس النقاب لم تحدث الضجة التي حدثت عندم قرر الرئيس ساركوزي وجماعته منع النقاب انا ارى انو هاد من حقو اذا كنا نحن لم نحترم انفسنا
تانيا في ناس يقولو احنا معارضين للنقاب ممكن اعرف لمادا اذا مشت البنت عريانة مايقولو والو (حرية شخصية )اما اذا لبست النقاب فهي تشكل خطر اي خطر هاذا
اخيرا نحن نريد ان يحترمنا الغرب وان يعرفو الاسلام على حقيقته ولن يتم هاذا الا اذا توحدنا فلماذا كل هده التفرقة والشيء الاكيد انو في اغراض سياسية كبيرة وراء منع النقاب وحظر الماذن في سويسرا ربنا يستر

الف شكر للأخت الفاضلة : صابرين
على المرور
وعلى الرد
طيب الله اوقاتكم
 
الحركة السلفية تقدم قضية النقاب عن الحجاب
وتجعل النقاب هو بداية اللباس ونهايته

وأنا أقرأ جملتك هذه تخيلت بنتا ترتدي النقاب دون حجاب ... !!! هل يعقل هذا الذي تقوله !!
شيء طبيعي الحجاب والخمار على الرأس قبل النقاب حتى عند السلفيين لكنهم لايركزون على الحجاب لأنه أمر مفروغ منه ومتفق عليه .

منذ شهور افتى سيد طنطاوي شيخ الازهر ان النقاب غير ملزم للبنت المسلمة فثارت الدنيا ولم تقعد

يا أخي أنت تعلم أنهم ثاروا بدافع صيانة الحرية الفردية وحق كل إنسان في أن يرتدي مايريده فضلا عن أن هناك مذاهب معترف بها في الإسلام ومعترف بها عند شيخ الأزهر تفتي بوجوب ارتداء النقاب .. إذن علينا أن نحترم هؤلاء.
هذا هو سبب ثورانهم وليس لكونهم مقنعون به على المستوى الفردي.

والشخص نفسه سيد طنطاوي افتى بجواز السلم مع الصهاينة لكن السلفيين لم ينطقوا بحرف في هذه القضية
كيف نفسر ذلك

أنت يا أخي دخلتها سياسة ونحن هنا نتكلم عن النقاب وليس عن موقف السلفيين في مختلف القضايا السياسية
طبعا أنا لست مع السلفيين حين يتخادلون في قضية فلسطين

كيف نفسر ذلك
منذ تأسيسها تبنت الحركة السلفية الحديثة الاهتمام بالقضايا البسيطة والمختلف فيها وجعلها اساس الدين
حتى ان الغرب اصبح يرى الاسلام
هو فقط
النقاب
لباس ابيض للرجل وقميص قصير
ترك اللحية
السواك

طبعا هذه سطحية وليست وجها مشرفا للإسلام.
لكنهم يبقون بشرا ينبغي احترام أذواقهم وان اشمئززنا منها يجب أن نتعلم كيف نتعايش مع الناس بمختلف ميولاتهم وأذواقهم مالم يتعدو على أذواق غيرهم.

والله أعلم
 
اذا تكلمت على الدول العربية فهذه فعلا مشكلة...
لكن في الدول الغربية، و أعني بالخصوص فرنسا فأنا ارى ان لها كل الحق في التعامل كيفما تريد مع الاجانب الذين قدموا بعادات غريبة عن المجتمع الفرنسي...ناهيك على أن المصيبة الكبرى و هي تشبث المسلمين بالعيش على ترابها بعد كل ما حصل...اخي لا هجرة بعد الفتح و خصوصا نحو دول لا تدين بالاسلام...فليحصدوا ما زرعوا
لا أوافقك يا اخي فالأرض هي أرض الله وخاصة أن هؤلاء يدفعون الضرائب وويلتزمون بكل واجباتهم أمام الدولة التي يحملون جنسيتها

ثم لما تدعي هذه الدول أنها مثالا للحريات !!!

متى استعبدتم الناس و ........
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom