الشكوى لغير الله مذلة

foufa34

:: عضو فعّال ::
إنضم
9 جويلية 2009
المشاركات
1,750
النقاط
37
الشكوى لغير الله مذلة




الكل منا يقرأ ويسمع هذه الحكمة القيمة
ولكن من منا يعتمدها وحدها فى حياته
القليل القلة... كل منا أو معظمنا...يشكو همه لانسان مثله لا حول ولا قوة له...والله وحده القادرعلى ان يفرج عنا ويزيل همنا ..اذا ضاقت بك الدنيا ولم تجد من تشكو له همك..فلا تنسى ...ان انسانا مثلك لن يغير في الامر شيئا...توجه لله عز وجل وصلي لبربك ركعيتين اشكي همك له وتوكل عليه..حتما سترتاح فليس هناك من هو ارحم من الله عز وجل بعباده..
يقول الرسول الأكرم "صلي الله عليه وسلم": من نزلت به فاقة فأنزلها بالناس لم تسد فاقته ومن نزلت به فاقة فأنزلها بالله فيوشك الله له برزق عاجل أو آجل".
ولذلك سمع علي بن أبي طالب- رضي الله عنه وكرم الله وجهه- رجلاً يسأل الناس يوم عرفه فقال منكراً عليه: أفي هذا اليوم وفي هذا المكان تسأل غير الله ثم خفقه بالدرة" وفي الحديث: استغنوا بغني الله تعالي عن غيره قالوا: وما هو؟ قال: غذاء يوم وعشاء ليلة "رواه أحمد باسناد حسن".
وذكر الامام أبو حامد الغزالي في كتابه "الاحياء" من الكلمات ما تحتاج إلي وقفة ومراجعة وحسن تدبر فيقول: "الأمور السماوية غائبة عنا فلا ندري متي ييسر الله تعالي أسباب الرزق فما علينا إلا تضريع المحل والانتظار لنزول الرحمة وبلوغ الكتاب آجله كالذي يصلح الأرض وينقيها من الحشيش ويبث البذر فيها وكل ذلك لا ينفعه إلا بمطر ولا يدري متي يقدر الله أسباب المطر إلا أنه يثق بفضل الله تعالي ورحمته أنه لا يخلي سنة عن مطر".
ومن ثم ينبغي علي المسلم الصبر والاحتساب عند الله وحسن التوكل عليه مع مراعاة الأخذ بالأسباب لأن الصبر والاحتساب لا ينتجا أثراً إلا إذا اتخذ الإنسان لكل عمل يريد تحقيقه جميع الأسباب الموصلة إليه لأن الله تعالي قد ربط الأسباب بمس
بباتها... توجه لله تعالى بالدعاء سبحانه مجيب دعوة المظطرين ومفرج الكروب...يا حي يا قيوم اسالك بحاجة في قلبي انت ادرى بها ...اختكم فايزة ...
 

sami44

:: مراقب عام ::
طاقم المراقبين
إنضم
10 ديسمبر 2009
المشاركات
12,478
النقاط
1,451
محل الإقامة
فالفيراج
الجنس
ذكر
فعلا الشكوى لغير الله مذلة
ويقال ( الي تكل على ربي عانو والي تكل على العبد خانو)
مشكورة الاخت على ما انتقيتي لنا
موضوعك طيب ويستحق التقييم
 
Top