لكى تكسبى زوج وتبتعدى عن المشاكل

الشاوية الحرة

:: عضو مُتميز ::
إنضم
5 أوت 2010
المشاركات
1,428
النقاط
37
لكى تكسبى زوج وتبتعدى عن المشاكل

تحكمي بغيرتك قدر الإمكان

بعض الزوجات لا يستطعن التحكم بمشاعر الغيرة تجاه الطرف الآخر؛ ولذلك عندما يخرج التعبير عن هذا الشعور بشكل عشوائي فإن النتيجة قد تكون مدمرة للعلاقة الزوجية، وصفت الدراسة الغيرة بأنها من أخطر المشاعر الإنسانية، وإن لم يتم التحكم بها، أو التعبير عنها بشكل مقبول فإنها تتحول إلى زلزال مدمر يهدم البيت مهما كان أساسه قويًا.




لا تغيبي الحوار

غياب الحوار بين الزوجين هو الذي يتسبب في التكتم عن التعبير عن المشاعر والآراء، فنقطة الحوار هي التي تجلب التفاهم، وغيابها يعني غياب التفاهم، يجب على الزوجة الإكثار من الحوار الهادف والمهذب والعقلاني في التعامل مع الحياة الزوجية، فحتى المشاكل المعقدة بين الزوجين يمكن إدخالها في نقطة الحوار.




اعترفا بمقدرات الآخر

قالت الدراسة إن امتداح أحد قام بعمل جيد لايقل من قيمة من يقدم المديح، وهذا ينطبق على حياة الأزواج أيضًا، يجب على الزوج الاعتراف بالميزات، والمؤهلات، والقدرات التي تظهرها الزوجة، وعدم الاستخفاف بهذه الأمور فقط لأنها امرأة، وكذلك يجب على الزوجة أن تعترف بالأمور الجيدة، والإمكانيات الإيجابية التي يمتلكها الزوج، هذا الاعتراف المتبادل -بحسب رأي الدراسة- هو حافز مهم للتحسن بشكل مستمر، وإعطاء القيمة للشخصية، وأكدت الدراسة أن على الزوجين إظهار افتخارهما بعض؛ لأن ذلك هو «الفيتامين» الذي يغذي الحب.



انظري إلى الطفل الذي بداخله

كثير من الأزواج مهما كبروا، يعيشون فترات طويلة من حياتهم، حتى في تفاصيلها الصغيرة، وهم منجذبون لما كانت تفعله أمهاتهم معهم، قد يكون الأمر بسيطاً جداً يتعلق بنوع ياقة القميص التي يحب الزوج ارتداءها، أو في رائحة عطر مميزة .. تذكره بطفولته، يمكنك بذكائك اكتشاف هذه التفاصيل من خلال حديث الزوج، والتي سيفصح عنها في الاشعور بين الحين والآخر، وحاولي تطبيقها، بل اجعليها إحدى عاداتك التي أحبتها من كلامه، وبيني له أن ما يقوله مناسباً، ولكن احذري أن تلعبي دور الأم الثانية، فهو أمر سيقيدك لاحقاً وسيزعجه هو نفسه إن اكتشفه.

و اخيرا أتمنى للجميع الحياة السعيدة

 

وردة الشوق

:: عضو فعّال ::
إنضم
1 ديسمبر 2008
المشاركات
2,118
النقاط
77
سلام
بارك الله فيك على موضوعك القيم
نتمنى ان يكون مفيداااا
للجميع باذن الله
و الف شكر
و مزيدا من التالق
تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي
 

الشاوية الحرة

:: عضو مُتميز ::
إنضم
5 أوت 2010
المشاركات
1,428
النقاط
37
شكــــــــــــرا لــــــــــمروركم ، نعم أختـــــــــي للمتزوجيـــــــن وانتــــــــــي راح تتـــــــزوجي ان شـــــااء الله مـــــــــالا احفظيـــــــــها هههههههههههههههههههههه سلآلآلآلآلآلآلآلآمي
 
Top