يحدث هذا في سطيف : مجهولون يدنسون المصحف الشريف

osama305

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
712
محل الإقامة
المسيلة
لجنة وزارية تحقق في الاعتداءات المتكررة على كتاب الله
تدنيس مائة مصحف في سطيف منذ بداية السنة
دنس مجهولون 17 مصحفا شريفا بمسجد الهدى في العلمة بولاية سطيف أمس، حيث مزقت واستعملت الفضلات فيها. وقررت وزارة الشؤون الدينية إيفاد لجنة تحقيق، بعد تكرار نفس السيناريو ووصول عدد المصاحف المدنسة إلى مائة في نفس الولاية منذ بداية السنة.
عاد المجهولون مجددا لفعلتهم الشنيعة عن طريق تدنيس المصحف الشريف وبنفس الطريقة تقريبا، حيث علمت ''الخبر'' من مصادر محلية بأن مسجد الهدى الواقع بحي قوطالي قد شهد وقت صلاة الفجر من يوم أمس عملية أخرى، أين أقدم بعضهم على تدنيس 17 مصحفا شريفا، عن طريق التمزيق واستعمال الفضلات، وتعد هذه العملية الثالثة من نوعها بمنطقة العلمة في ظرف حوالي الشهر، وقبلها بيوم واحد أقدم مجهولون على تدنيس مصحفين شريفين بمسجد يقع في حي 583 مسكن بمدينة عين ولمان، التي كانت قد شهدت هي الأخرى عمليات مماثلة، خلفت حالة من الذهول والحيرة وسط المواطنين.
وتركت الحادثة استياء كبيرا في أوساط مواطني الولاية، خصوصا وأنها ''لم تعد عملا معزولا، وإنما مبرمجا من حين إلى آخر''. وأوضح المستشار الإعلامي لوزير الشؤون الدينية والأوقاف، عدة فلاحي، أن هذه الحادثة استدعت تحركا من مصالح الوزارة، حيث سيتم إيفاد لجنة تحقيق مكونة من إطارات ومفتشين في الوزارة من أجل الإحاطة بملابسات القضية''.
وتتقصى اللجنة الحقائق المتعلقة بالموضوع، واتخاذ القرار المناسب بما يضع حدا لمثل هذه الممارسات، التي يتحمل فيها الإمام والقيم على المسجد جزءا من المسؤولية. وأشار عدة فلاحي إلى أن ''رد الفعل من قبل الوزارة كان متأخرا، وكان الوزير بوعبد الله غلام الله قد اعترف بضرورة متابعة الأحداث واتخاذ الإجراءات المناسبة في وقتها''. ولم يستبعد المتحدث أن تكون عملية التدنيس مبرمجة وتقف وراءها تيارات دينية متطرفة، خصوصا وأنها تأتي قبل أيام قليلة من حلول شهر رمضان. كما حمّل المستشار المسؤولية للسلطات المحلية، قبل أن يقول ''نتحمل جميعا المسؤولية''.
وكانت عمليات التدنيس المتكررة التي شهدتها ولاية سطيف وحدها والعلمة تحديدا، تسببت في تدنيس مائة مصحف، تم حرقها من طرف الأئمة بعد تدنيسها. وتم إحصاء 30 مصحفا تعرضت للتدنيس بطريقة بشعة لا يحتملها العقل، بتاريخ 6 جويلية، وقد تبين أن العصابة كانت بحوزتها أكياس بلاستيكية معبأة بفضلات الإنسان وقامت بعملية تلطيخ عشوائي للمصاحف. وألقت الشرطة القضائية بمدينة العلمة القبض على شاب يقطن بحي ثابت بوزيد، ويعاني من أمراض نفسية يشتبه في أن يكون هو المتهم الرئيسي في جريمة تدنيس المصاحف بمسجدي الليث بن سعد في حي ''دوار السوق'' ومالك بن أنس بحي ثابت بوزيد. وهذا بعد معلومات نقلها أحد الشيوخ المصلّين إلى رجال الشرطة، حيث اشتبه في أمر هذا الشاب من خلال تصرفاته المشبوهة في أركان المسجد قبل صلاة الفجر يوم تدنيس مصاحف المسجد. وقد سارع رجال الشرطة للقبض على هذا الشاب الذي وجدوا بحوزته الكثير من الطلاسم الخاصة بالشعوذة.

لقاوهم مجموعة من المراهقين بصح لحد الان معرفناش السبب اللي خلاهم يقومو بهذا الفعل

لعن الله من فعل هدا حرام عليهم يدرو هكدا في القرأن هدو ميخفوش ربي كامل . على عموم شكرا على الموضوع

اللهم اهدنا الى سراطك المستقيم

حياك الله اخي اسامة

اعتقد والله اعلم ان من وراء هادا العمل هم مجموعة من :

اولا : بعض ممكن يريدون الدخول في الطقوسات الخاصة بالسحر والشعودة

ثانيا : مجموعات الطوائف اخري ك الشيعة ففي معتقدات هاؤلاء القران محرف وبالتالي حرقه تمهيدا لنشر قران فاطمة ؟؟؟؟

ثالت : مجموعة او شخص مجنون فاقد للعقل يقوم بدالك وانا صراحة استبعد هاته الشريحة

في انتظار اراء الاخوة

وشكرا

حياك الله اخي اسامة

اعتقد والله اعلم ان من وراء هادا العمل هم مجموعة من :

اولا : بعض ممكن يريدون الدخول في الطقوسات الخاصة بالسحر والشعودة

ثانيا : مجموعات الطوائف اخري ك الشيعة ففي معتقدات هاؤلاء القران محرف وبالتالي حرقه تمهيدا لنشر قران فاطمة ؟؟؟؟

ثالت : مجموعة او شخص مجنون فاقد للعقل يقوم بدالك وانا صراحة استبعد هاته الشريحة

في انتظار اراء الاخوة

وشكرا
اهلا اخي الكريم من جديد
ما يجري شيء لا يصدقه العقل
المهم ان وراءه فكر متطرف
مثل الفكر الذي استباح يوما دماء الجزائريين
و معروف عند بعض الاسلاميين المتطرفين في الجزائر انهم قاموا لمرات عديدة بحرق بعض الكتب القديمة والحديثة بعد ان اخرجوها من مكتبات المساجد
واعرف جيدا ان بعض المتطرفين يمكن ان يقوموا بفعل اكثر من هذا
مادام العقل غائب ويراد تغييبه
اعرف ايضا ان بعض المتطرفين يرفضون رواية ورش
و يسعون جاهدين نشر رواية حفص فقط
ربما الايام القادمة سوف تكون فيها الرؤية اكثر وضوح
المهم ان هذا الفعل ليس معزول
طيب الله اوقاتكم

الله اكبر و لا حول و لا قوة الا بالله
استغفر الله و اتوب اليه
استغفر الله العظيم
لا اله الا الله محمد رسول الله
والله يا اخ الاسلام اقشعر بدني لما قرات و اين حدث هذا بالظبط في و لايتي الله اكبر
على ما اعتقد يا اخي انه كما قال الاخ
neostar
مجموعات الطوائف اخري ك الشيعة ففي معتقدات هاؤلاء القران محرف وبالتالي حرقه تمهيدا لنشر قران فاطمة
؟؟؟؟
خاصة و بعد ان انتشر عدد هائل من بني مزاب في المنطقة
و هم من اهل الشيعة
على ما اعتقد
و انتتشار اهل البدع الطوائف الاخرى غير السنيين هذا ما نلاحظه هنا
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
اسغفر الله العظيم

الله اكبر و لا حول و لا قوة الا بالله
استغفر الله و اتوب اليه
استغفر الله العظيم
لا اله الا الله محمد رسول الله
والله يا اخ الاسلام اقشعر بدني لما قرات و اين حدث هذا بالظبط في و لايتي الله اكبر
على ما اعتقد يا اخي انه كما قال الاخ
neostar
مجموعات الطوائف اخري ك الشيعة ففي معتقدات هاؤلاء القران محرف وبالتالي حرقه تمهيدا لنشر قران فاطمة
؟؟؟؟
خاصة و بعد ان انتشر عدد هائل من بني مزاب في المنطقة
و هم من اهل الشيعة
على ما اعتقد
و انتتشار اهل البدع الطوائف الاخرى غير السنيين هذا ما نلاحظه هنا
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
اسغفر الله العظيم
اهلا الاخت الفاضلة : دموع الورد
الف شكر على المرور
وعلى الرد
انار الله طريقك

الله يلعنهم وحسبنا الله ونعم الوكيل

الف شكر الاخت الفاضلة : سلمى
على المرور
وعلى الرد
طيب الله اوقاتكم

ممكن هوما جماعات رافضية او متطرفة او ....

المهم انهم ليسوا في عقولهم الله ينتقم منهم ان شاء الله.

ممكن هوما جماعات رافضية او متطرفة او ....

المهم انهم ليسوا في عقولهم الله ينتقم منهم ان شاء الله.
اهلااخي الكريم : سامي
مرحبا بك
اتهام الرافضة كماذهبت غير مبرر
هناك اطراف تريد اشعال نار الفتنة بين
بني مزاب وبقية ابناء المنطقة
هناك اطراف تريد اشعال نار اخرى في سطيف
بعدما تم اطفاء نار غرداية
ربي يحفظ فقط
طيب الله اوقاتكم

أستغفر الله

لكن انا لا اظن أنهم الشيعة

ربما المسيح وبعد حملاتهم التنصيرية في الجزائر

وربما اليهود و من يدري لأنو على حسب ظني مكاش بلد مافيهش يهود

والله أعلم على كل حال

لا حول ولا قوة إلا بالله ،لعنهم الله واخزاهم....................................................................................!!

اهلا الاخت الفاضلة : مايلي الجزائرية
الف شكر على المرور
والف شكر على الرد
حسبنا الله ونعم الوكيل كما تفضلتي
طيب الله اوقاتكم

سمعت بهدا الخبر ولكن في مدينة عين ولمان مسمعتش لكن احيطكم علما اني سمعت بالصينيين فقط

ربي يهديهم الى الطريق المستقيم

لاحول ولا قوة الا بالله

سمعت بهدا الخبر ولكن في مدينة عين ولمان مسمعتش لكن احيطكم علما اني سمعت بالصينيين فقط

ربي يهديهم الى الطريق المستقيم

اهلا اخي الفاضل : عبد الجبار
الف شكر على الرد
والف شكر على المرور
كيف الاحوال في عين ولمان اتمنى ان تكونوا بالف خير
ما حكاية الصينين ؟
انا لم اسمع بها
طيب الله اوقاتكم

اهلا اخي الفاضل : عبد الجبار
الف شكر على الرد
والف شكر على المرور
كيف الاحوال في عين ولمان اتمنى ان تكونوا بالف خير
ما حكاية الصينين ؟
انا لم اسمع بها
طيب الله اوقاتكم

راهم يسالو عليك الصينيين قاو بلي هما الي دنسو المصاحف بصح اناس تهدر وهدا يهدر لهدا حتان وصلت عندي وكي وصلت وصلتها والله اعلم المهم الي راه يدنس منظنش يكون صحيح كون جا صحيح ميديرهاش الي دنس المصحف ميعرفش قيمتو وهدا يرجع اما لانه غير مسلم اي مسيحي او ماشابه او انه مجنون وهدا هو التفسير الارجح

وناس عين ومان راهم موجدينلك شخشوخة حارة مرحبا بك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة