طرائف فتيات دخلن المطبخ طوعا أو كراهية

صفوة الوفاء

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
55
طرائف فتيات دخلن المطبخ طوعا أو كراهية
أطباق بملوحة البحر و''بوزلوف'' بذوق خميرة الخبز

فتح شهر رمضان الفضيل الذي تزامن والعطلة السنوية شهيّة الفتيات في ولوج عالم الطبخ، قناعة من زوجات المستقبل أن ''المعدة مفتاح الوصول إلى قلب الرجل''، وفيما تسعى الأمّهات جاهدات لتدريب بناتهنّ على مهارات فنّ الطبخ، تبقى للفتيات ممّن يدخلن المطبخ طوعا أو كراهية حكايات مع الملح والفلفل أو احتراق القدر.

تمر الفتيات الراغبات في التحكم في فنيات الطبخ بمراحل الشدّ والجذب بين القدر والتوابل، مع أخذ الحيطة والحذر في وضع كميات إضافية من الملح،
*وهو الحال بالنسبة لإيمان صاحبة الـ18 ربيعا، هذه الأخيرة طبخت شوربة بملوحة البحر. تقول المتحدثة ''أتذكّر ثاني أيّام الصّيام، حينما أعددت ''شوربة فريك'' تفوق ملوحتها مياه البحر، وكانت نيّتي إسعاد والدتي، لكن عند تذوّق الحساء من قبل أفراد عائلتي، صاح الواحد تلو الآخر من شدة الملوحة، كنت أظنّ أن في الأمر مزحة، قبل أن أكتشف من ردّة فعلهم أنّني وضعت كمية الملح ثلاث مرّات متتالية دون أن أنتبه''
. أما نسيمة صاحبة الـ24 سنة، تسعى جاهدة في التفريق بين أنواع التوابل التي يتضاعف عددها خلال رمضان وتقول ''إقبالي متواضع جدا داخل المطبخ بحكم عملي، وأزداد حسرة وفرارا منه بعد كل لحظة إخفاق في وضع الفلفل الأحمر الحار بدل العكري، أو الكمون بدل القصبر المطحون داخل طبق الحساء''.

وتروي أمينة العاملة في سلك التعليم، وعمرها لا يتعدى سنّ الـ23، ''مقابل سعيي جاهدة في إعداد أشهى الأصناف الرمضانية، تبقى معاناتي مع نسياني وغفلتي على متابعة أطباقي لولا حضور والدتي بسبب إفراطي في تتبّع البرامج التلفزيونية التي تلهيني عن ''الطبخة''، وانتهى بي الأمر في الأيام الأولى لشهر رمضان إلى استبدال طبق طاجين الزيتون بشرائح الديك الرومي والبطاطا المقلية، بعد أن خرّبت الطبخة نتيجة سهوي''.

أما سمية فلحكايتها طرافة أخرى، حيث أفسدت نكهة طبق ''البوزولوف'' الذي أحضره والدها إكراما لشقيقها الصائم، الذي اشتهى الطبق في عزّ حرارة رمضان، ولأن ''البوزولوف'' يستهلك وقتا كبيرا في الطهي، استعانت سمية بالخميرة، قبل أن تكتشف أنها وضعت خميرة الخبز وليس الخميرة الكيميائية.
فيما تذكّرت سيدة في الأربعين، أنها أفطرت يوما في رمضان بسبب قطعة ''قرنون'' أكلتها بدل وضعها في القدر، قبل أن تنبهها الوالدة
.

يآدرآآ وبنآت اللمـــة كآش ديقآآآ​
:music_whistling:

المصدر جريدة الخبر ليوم 20 رمضان 1430

هههههههههههههههههههههه هاذو هوما ههههههه

هههههههههههههههههههههه هاذو هوما ههههههه

يآهــ نآ ..برغم اني ندخل الكوزينة مآشي في رمضآن برك
بصح قضية الملــح دآيمآ ..كآينــة .... المشكل نآ ننسى مآنديروش من اصلهــ
:scared:

هههههههههههههه تعرفي والله تضحكوني بزاف يالبنات كي توحلو في الكوزينا

هههههههههههه،عجبوني طرائف لبنات ،نقلكم حاجة بصح ماتضحكوش خطرة جيت نقطع فالباطاطا باش نقليها كنت شادة في يدي حبة بطاطا وقاعدة نخمم عوض نوضع لي قشرتهم في الصحن وضعتهم مع القشور .حتى ووليت نفرز فيهم .:no_1:

انا مش دخول الفتيات للمطبخ في رمضان فقط وجعل عائلاتهن فاران تجارب. لازم تتعلم قبل ومن بعد تطبخ في رمضان .

شكرآآ لكم على المرور
فئرآن تجآرب ...الله يسآمحك
رمضآن فرصـــة ....... للفتآة حتى تدخل للمطبخ و تكون باشراف الام اكيد
صح فطوركم

نقولك انا واش درت في رمضان
مرة نسيت الملح للشربة
مرة مادرتلهاش فلفل عكري
مرة نطيب في القهوة ونسيت
مادرتش القهوة درت غير الماء
هادا ما كان
ههههههههه​

ههههههههههههههههه
واش صرالي انا في الكوزينة البصلة ننساها تتحرق تولي فحم ديما هاكا نقول نعسها وننسا
الملح ديما دير ناقص ومباعد لفطور نزيدلو
كون ماجاتش ماما راهي الكوزينة ولات ماتتشافش هههههههه
شكرا على الموضوع هايل

hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
ana rani rir nthrb mn altyab

merciiiiiiiiiiiiiiii

شكرا اختي صفية والله حتى انا الملح جاري في الدم كون منزيدش منيش عارف واش يصرا المهم شكرا على الموضوع حنونة

هههههههه يعطيك الصحة
انا ديما الشربة نطيبها مسوسة لاني درحت هههه
من النشايع مرة عبيتها ملح
بصح الحمد لله رمضان هادا ماكاين حتى بهدلة
نستنى في العلامة الكاملة من عند الوالدة كي يفض رمضان

ههههـ يعطيـــك الصحة حنونة على الموضوع الرائــع

انا غير مانهدرش كي نطيب تصرى كوارث طبيعية

ايا صــح فطــوركـ ختـــي

موضوع هايل فكرتيني في ايام كنت نتعلم في الطياب كنت اللي نطيبها ناكلها وحدي راكم تعرفو علاش :tears:
ههههههههههههههههههههههه

نقولك انا واش درت في رمضان
مرة نسيت الملح للشربة
مرة مادرتلهاش فلفل عكري
مرة نطيب في القهوة ونسيت
مادرتش القهوة درت غير الماء
هادا ما كان
ههههههههه​

القهوة بلآ مآء شآبــة بزآفــ ههههه
اشكر ...مشىركتك شيمآء

ههههههههههههههههه
هههههه
واش صرالي انا في الكوزينة البصلة ننساها تتحرق تولي فحم ديما هاكا نقول نعسها وننسا
اه صح نآ تآني مآشي مرة ماشي زوج .... بصح بكري مآشي دوك خآطر تعلمت
ديمآ نقليهآ في نآر هادية لتجنب اي روآئح كريهة هههههه اشكر مشاركتك

الملح ديما دير ناقص ومباعد لفطور نزيدلو
فكرة مليحة بصح الملح اللي نزيدوه عنده اخطآر كبيرة خآصة اذآ كآن احد الابوين عندو الضغط :busted_red:
كون ماجاتش ماما راهي الكوزينة ولات ماتتشافش هههههههه
ايهــ ربي يحفظ الامهآت و يصبرهم هههه
شكرا على الموضوع هايل
يسلمك خيتي
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
ana rani rir nthrb mn altyab

merciiiiiiiiiiiiiiii

يجي نهآر مآعندك وين تهربي غير سيي و جربي من ذوك
هههههههههههههههههه
مرحبااا

شكرا اختي صفية والله حتى انا الملح جاري في الدم كون منزيدش منيش عارف واش يصرا المهم شكرا على الموضوع حنونة
اهلين ..... الملح ولآ كي العروسة تتصدر فوق طابلة ...الجزائرية
مرحبااا حنونة

هههههههه يعطيك الصحة
امين و قوة الصبر تاني ماتنسايهاش ههه
انا ديما الشربة نطيبها مسوسة لاني درحت هههه
من النشايع مرة عبيتها ملح
بصح الحمد لله رمضان هادا ماكاين حتى بهدلة
نستنى في العلامة الكاملة من عند الوالدة كي يفض رمضان

باينة عليك شاطرة مآبنتيش قااع في رمضاننن مآنخآفوش عليك عيشو

ههههـ يعطيـــك الصحة حنونة على الموضوع الرائــع

انا غير مانهدرش كي نطيب تصرى كوارث طبيعية

ايا صــح فطــوركـ ختـــي
يسلمك ...مشكورة
موضوع هايل فكرتيني في ايام كنت نتعلم في الطياب كنت اللي نطيبها ناكلها وحدي راكم تعرفو علاش :tears:
ههههههههههههههههههههههه
هههههههه علبآلنآ نآ مآ نكذبش عليك كي مآتخرجش نديرهآ في ساشي كحل هههههه:music_whistling:

هههه هادو الغلطات يصراولي بزااااف

فكرتوني انا مرة كانت يما ماكانش فالدار وكان لازم عليا انا اللي نطيب

نعرف كيفاش ننصب ونطيب الجاري بصح مانعرفش ادا طاب مليح ولا لا وتاني قضية الملح وحدها

والله غير تفكرت ميسي بومب نهار دار السكاتش تاع العجوزة والكنة كي تقول هدا جاري هدا او ما روح اتوضا بيه

هكداك الجاري اللي طيبتو انا ههههههههههه

بصح صافا تعلمت بزاف حوايج مع المداومة ههههه

ههههه ضحكتني وانا صايم الله يعطيك الصحة

السلام عليكم
انا من ناحية طايب لالا كلش تمام
مي دايمن مطفرها في راسي
يوم نخرج محروقة
ولا مجروحة المهم حاجة صاريالي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة