تجربتي مع ,,, صفحة خاصة بتجارب الاعضاء

شكرا لك اختي ام منصف على الموضوع الهادف
حبيت نشارك بتجربتي مع عشبة اكليل الجبل
ماتخطيش داري نهائيا كلما يمرض واحد من العائلة بالبرد ولا الكحة
نجيب كمشة لزير(اكليل الجبل) نغسلها بالماء البارد ونحطها في ابريق
و نصب عليها ماء مغلي اهم شيء تغطيه وخليه ربع ساعة
اذا المريض كان فيه الالفنوزة نعصرلو نص ليمة ولعسل ولا السكر
واذا كان عندو الكحة ولا اللوزتين نزيدلو مغرف دهان حر ولا زيت الزيتون
ويعاودها ليلتين ولا ثلاثة ويتغطى مليح
وان شاء الله النتيجة رائعة
 
لعلاج الصدر و نزلات البرد عتد الاطفال


نهرس الشيح جيدا ... ندلك صدر الطفل بزيت زيتون دافئ
و نرش الشيح على الصدر خاصة جهة الرئتين
نلف الطفل بقطعة قماش قطنية
 
السلام عليكم اليوم جبتلكم زوج حوايج ملاح ومجربتهم
اولا تقشير للوجه طبيعيا
تحتاجي اللوز نتاع المشماش لمدي على قد ماتقدري بويسك راه يجي في وقت واحد برك وكسري الحبات وحطيهم في صيينية وخرجيهم للشمس كي تحسيهم يبسوا شوية اطحنيهم في مطحنة بصح لازن تخليهم شوية خشان يعني ماشي بودر وحطيه في اناء واحتفظي بيه وكي تحبي تستعمليه ديري ملعقتين+ملعقة حليب وخليه لمدة 5 دقائق وحطيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ومنبعد بللي يديك بالماء وبداي ديري في تقشير غير بالعقل حتى تنحيه كامل اغسبي وجهك بالماء مليح والله تلاحظي فرق كبير انا راني عامين وانا نجرب فيه
يستعمل لمدة 3 ايام اسبوعيا
ملاحظة مايهمش لوز حلو ولا مر وانا نفضل مر احسن راهو يحرق شوية مي لازم تحملوا مايدير والوا​
 
آخر تعديل:
ثانيا قناع الخمارة بلاك راكم تعرفوه
المهم على حساب كل وحدا تخلطي شوية خمارة مع حليب وتخليه حتى ترجع كيما كريمة وتدهني بيها وجهك وتخليها لمدة 20 دقيقة ومنبعد بداي نحيه كيما الماسك ماتغسليش لازم تقشريها تنحي كامل الجلد الميت وتحافظ على نقاء البشرة وكي تكملي اغسلي بماء دافىء يستعمل مرة في 15 يوم​
 
تجربتي مع السنا مكة لامساك
ملعقة من السنا مكة في كوب ماء مغلى يخلط مع ملعقة زريعة البسباس ويترك 15 د ويشرب
نصيحة لاتشربو االسنا لوحده يعمل اوجاع في المعدة يخلط مع اي عشبة مفيدة مثال نعناع او كمون او بسباس



الله يسعدك يا اختي مممكن صورة السنا المكية
 
لعلاج الصدر و نزلات البرد عتد الاطفال


نهرس الشيح جيدا ... ندلك صدر الطفل بزيت زيتون دافئ
و نرش الشيح على الصدر خاصة جهة الرئتين
نلف الطفل بقطعة قماش قطنية
السلام عليكم عند استعمال الوصفة انتاع الشيح لازم يكون المكان الي موجود فيه المريض دافي والا راح تاتي الوصفة بنتائج عكسية انا صراتلي مع بنتي عمرها شهرين العام اللي فات درتهالها وما دفيتش المكان مليح .زادت مرضت وحكمتها النهجة بالاك من الشيح بدون تدفئة المريض صغير ولا كبير.
 
السلام عليكم عند استعمال الوصفة انتاع الشيح لازم يكون المكان الي موجود فيه المريض دافي والا راح تاتي الوصفة بنتائج عكسية انا صراتلي مع بنتي عمرها شهرين العام اللي فات درتهالها وما دفيتش المكان مليح .زادت مرضت وحكمتها النهجة بالاك من الشيح بدون تدفئة المريض صغير ولا كبير.

مرسي حبوبة على الالتفاته،،

هادي نتاع الشيح اول مرة نسمع بيها نعرف غير زيت الزيتون

ربي يحفظكم

 
الى الاخت التي تريد وصفة لعلاج الكلف يمكن افيدك راسليني
الوصفة طويلة لهذا لا استطيع ان اكتبها هنا وعذرا...........
 
الى الاخت التي تريد وصفة لعلاج الكلف يمكن افيدك راسليني
الوصفة طويلة لهذا لا استطيع ان اكتبها هنا وعذرا...........

اذا ممكن حطيها هنا
حتى يستفيد منها الجميع
وبارك الله فيك
 
[(اكليل الجبل) ]

تتميز نبته الروزماري أو اكليل الجبل بأوراقها الابرية المدببة وبرائحتها المتميزة الزكية ولذلك تستخدم لإكساب الطعام نكهة محببة لدى كثير من الناس.
وتعرف عشبة الروزماري او اكليل الجبل بعدد من الأسماء كحصى اللبان و حشيشة العرب و ندى البحر و النبات القبطي و عشبة البوصلة واليازير او الآزير ، اما والاسم العلمي للروزماري هو “أوفيسيناليس إكليل الجبل Ros marinus oficinalis”، والاسم الانجليزي لعشبة اكليل الجبل Rosemary وتستخدم أوراقه المجففة كنوع من التوابل والبهارات، وتضاف عادة للحساء والأسماك والدجاج المشوي.

ولنبته عشبة الروزماري أو اكليل الجبل تاريخ طويل في الاستخدامات الطبية، وقد استخدمت لعلاج أمراض عديدة بما فيها مشاكل المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي والصداع.
الفوائد الطبية والعلاجية لنبته الروزماري ( اكليل الجبل )
وتتعدى فوائد الروزماري كمحسن للطعام إلى فوائدها في منع الإصابة بسرطان الجلد وأضرار البشرة وتلفها وتعزيز أداء الكبد، فضلا عن أنها مدرة للبول، وتقلل من التورم في الجسم، وعند وضع عشبة الروزماري على الجلد، فإنها تعزز نمو الشعيرات الدموية، كما أنها تدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل والكريمات والصابون ومنتجات الشعر.
وهذه العشبة المهدئة بحسب موقع healthy living، تعد مميزة وحارسة للعضلات والطعام في فصل الصيف وتمنح الفرد شعورا بالتحسن والانتعاش، ويورد الموقع نفسه نصائح في كيفية استخدامها
- شربها ساخنة: عبر تحريكها وإضافتها للبابونج كشاي ساخن، وهذا النوع من الشاي يعمل على مكافحة الحر وفقدان السوائل في الأجواء الحارة ويحث الجسم على الاحتفاظ بالماء والرطوبة ويمكن شربه باردا وحتى مثلجا.

- حماية فروة الرأس: فمن يملك فروة رأس جافة وحكة شديدة يمكن أن يخفف هذه الأعراض برفقة الروزماري، و بحسب الدكتور رينتل هيرش الأستاذ المساعد لطب الأمراض الجلدية في كلية الطب في جامعة بوسطن، فمن خلال زيوت الروزماري يزيد تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس ما يخفف من الجفاف. ويستخدم الروزماري كقناع صحي لفروة الرأس من خلال مزج ربع كوب من العسل وثلاث قطرات من الزيت العطري للروزماري وتسخينها فوق الموقد لتصبح دافئة، ومن ثم تدليكه عميقا عبر الشعر وفروة الرأس ولف المنشفة عليه لمدة 30 دقيقة وشطفها.
- مكافحة السرطان؛ فالروزماري واستخدامه في إعداد البرغر وشرائح اللحم خصوصا يجعلها أكثر أمانا؛ لأن عملية شيّ اللحم تسبب احتمال تكون مواد مسرطنة لأنها في الأصل عملية كيميائية، والروزماري مكون طبيعي يسهم في التقليل من هذه المركبات بنسبة تصل إلى 92 % بحسب دراسة نشرتها مجلة علوم الأغذية. ولإضافة نكهة قوية للحم المفروم ينصح بإضافة الروزماري بحسب الدكتور جي سكوت سميث الاختصاصي في الكيمياء الغذائية في جامعة ولاية كنساس.
- تحفيز الدماغ والذاكرة؛ من يريد زيادة نسبة تذكره كل ما عليه هو استنشاق رائحة أوراق الروزماري بحسب ما أفادته دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلم الأعصاب، إذ يبين مؤلف الدراسة د. مارك موس في جامعة نورثمبريا، المملكة المتحدة، أن رائحة الروزماري تحتوي على مركبات تحفز أنظمة الجهاز العصبي من خلال تحفيز الذاكرة، ومن هنا ينصح بنثر عبير زيت الروزماري النقي حولك قبل البدء في الدراسة أو الإقدام على عملية إعداد مشروع عملي يتطلب تذكر تفاصيل كثيرة.
- تهدئة العضلات؛ تحتوي هذه العشبة المميزة على العديد من الزيوت العلاجية، لاسيما حين يتم تسخينها، وتخفف من ألم العضلات وشدها، وفقا لتريشا شيري اختصاصية العلاج الفيزيائي في منتجع بحيرة أوستن الصحي في تكساس. وللتخفيف من الألم في العضلات تنصح شيري بفرك الجسم بزيته، عبر إضافة ربع كوب من الملح البحري وحفنة من عشبة الروزماري المفرومة وأوراقها الخضراء وثلاث ملاعق من زيت الزيتون وثلاث قطرات من الزيوت الأساسية وهي الروزماري والنعناع ومن ثم تخلط جميعها وتفرك البشرة ومكان الألم بها بخفة، والاستحمام بعدها والخلود للراحة والاسترخاء.
 
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اولا شكرا ليك اختي ام منصف على هذا الموضوع الرائع
و ان شاء الله تعم الفائدة لكن فقط ارجو من المتدخلين اعطاء و صفات مجربة و آمنة لكي لا نكون ممن اراد خيرا
فاصابه مكروه و شكرا
اما فيما يخص تجربتي الشخصية فهي:
مع خل التفاح المصنوع في البيت من طرفي
و استعملته مع زوجي للقضاء على الدهون الثلاثية
فقد كانت مرتفعة
فكنت استعمله في السلطة بدل الخل العادي
و اعطيه اياه بمقدار ملعقة( حليب) في كاس من الماء العادي بعد الوجبات الرئيسية
و الحمد لله بعد مدة عاود التحاليل ولقى النتيجة
مرضية و نسبة الدهون انخفضت
نتمنى اني افدتكم
 
houcine13dz
شكرا لمشاركتك اخي الفاضل
لكن الصفحة خاصة بتجارب الاعضاء الخاصة وليس نقل معلومات عن فوائد النباتات
بارك الله فيك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top