الرأفة بالزوجــــــة ليلة الدخلة=الثقافة الجنسية=

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
فعلا لقد خرجنا نوعا ما عن هدف هذا الموضوع
واتمنى ممن يريد ان يكون من ضمننا ان يتقيد به
وارجو ان تتفاعلو معنا
وشكراااااااا
فعـــــــلا هناك الخروج عن الطريق
ولكن اختي حميدة الرجوع الى الطريق بفضلك انت وبفضل جميع رواد منتدى المة الجزائرية الغالية على قلبي
واتمنى وجودك مجددا هنا
وبأراء ونقاش جاد من الجميع
موضوعي للمنتدى وللجميع
وأرحب بكل من له نقد بنــــــــــــــاء
أهلا وسهلا بكم
وأن شاء الله كامل تتزوجوا في موضوعي هذا
:shay::shay::shay:

كنت سأرد عليك ولكن كلام اخي محمد منعني

أأأأأأأأأأأأأأأأعتذر للمرة الألف منك أخي محمد ربما لم يكن تواجدي ضروريا
الأخ " احبك يا جزائر " ربما هو من جعلني أقول كل ما قلته
انت أنسان اخلاقك لا تحتاج إلى شهادة
النقاش لا يفسد للود قضية
وشكرا لك على تفهمك وعلى قلبك الكبير
خالص تحياتي
وهذا آخر رد لي في موضوعك اخ محمد

..
اخر رد ....... اسفــ:eek:_o:

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد :
بارك الله فيك أخي محمد على الموضوع الذي لا مفر منه
أنا في نظري أن المشكل له أحد السببين
* عدم معرفة الزوج لهاته الثقافة
* العادات السيئة لبعض المناطق من مجتمعنا
لما أقول العادات السيئة أنا أقصد طريقة إثبات عذرية المراة وفي نفس الوقت إثبات قدرة الرجل
واضيف أخي محمد ولربما أخرج عن الموضوع ولكن لا بد من ذلك الطريقة التي يدخل بيها الرجل
وطريقة العرس والشروط ...... التي لا بد من مواضيع تعالج هاته القضايا بارك الله فيك اخي
+ تقيم

السلام عليكم
انا حطيت مشكلتي بسبب ما سمعته من قصص عن هذه الليلة نورمالمو تكون احلى ليلة للعروس ولكن ...........
لعدم ثقافة الرجل خاصة الكثيير من العرائس لم ينجحوا او يفرحوا بفرحة ليلتهن الاولى.......
اصبح الرجل يشاهد الاجانب والطرق التي يتبعونها وليس على ما وصانا به الله ورسوله الكريم
ارجو افادتنا بكل ما هو مفيد وليس خارج موضوعنا
تقبلو مروري اعزائي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد :
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك أخي محمد على الموضوع الذي لا مفر منه
أهلا بك اخي جمال فعلا نحاول ان نتعلم من بعضنا
أنا في نظري أن المشكل له أحد السببين
* عدم معرفة الزوج لهاته الثقافة
وأنت اخي جمال ادرى ببعض مشاكل أصدقائنا خاصة من هم يعيشون خارج المدينة
وتعرف مقصودي

* العادات السيئة لبعض المناطق من مجتمعنا
وهو أهم سبب ومشكلة تأرق صفو حياة المقبلين على هاته الليلة
ثقافة واسعة تمحى في دقية واحدة العلم لله

لما أقول العادات السيئة أنا أقصد طريقة إثبات عذرية المراة وفي نفس الوقت إثبات قدرة الرجل
واضيف أخي محمد ولربما أخرج عن الموضوع ولكن لا بد من ذلك الطريقة التي يدخل بيها الرجل
وهي مانحاول ان نقترحه هنا حتى اني اول مرة وضعت موضوعي في آدم الا ان الحاح اخي فريد حتم علي نقله الى هنا
لأني اعرف أني سوف أنعت بأني لست متربي
ولا أفقه شيئا
هنا نتعلم من بعضنا انا أخطأ وأنت تنير لي خطاي
ولكن احبذ النقد البناء جمال اخي
حيث قلت اننا آدم في بعضنا يعني عاادي مافي حرج

وطريقة العرس والشروط ...... التي لا بد من مواضيع تعالج هاته القضايا بارك الله فيك اخي
+ تقيم
وفيك بركة اخي جمال
سأحتاجك في سرد بعض النماذج من واقعنا والمكان الذي اعيش فيه أنا وأنت فيها نماذج حية وكارثية
بارك الله فيك
أنتظر أشارتي اخي جمال موفق بأذن الله
وربي ينور طريق كل مقبل على زواج

السلام عليكم
راني ندخل يوميا بصح بصمت
الحمد لله الاخت سمية وصلتها الفكرة لي حبيتها توصل
اما باقي الاخوة لي عودة ان شاء الله
في الحقيقة راني بالزكام
ما رحتش حتى للخدمة اليوم
مجرد سؤال
خويا برسا واش هو العمل نتاعك؟

سلام عليكم اعجبتني فكرة ما طرحت اخ محمد هو موضوع هادف
وارجو من كل المقبلين على زواااج التصرف كما يقول الشرع
ولي عودة لنقاش وبتوفيق ارجو ان ياخد الاعضاء الموضوع من الناحية العلمية والثقافية
لا من الناحية الضحك والازتهزااء

سلام عليكم اعجبتني فكرة ما طرحت اخ محمد هو موضوع هادف
وارجو من كل المقبلين على زواااج التصرف كما يقول الشرع
ولي عودة لنقاش وبتوفيق ارجو ان ياخد الاعضاء الموضوع من الناحية العلمية والثقافية
لا من الناحية الضحك والازتهزااء

أهــــــــــــلا أسماء مرحبا بك
الحمد لله انك اختي فهمتي ان الموضوع هادف بعدما تعرضت له ولكن لايهم
مادام هناك أقلام تعرف قيمة العلم وحتى وأن أخطأنا المهم التعلم من بعضنا
واله اهم شيء اختي اسماء
اننا لو اتبعنا الشرع ماحدثت الكوارث التي نسمع بها يوميا
والله لي نماذج كبيرة حتى من هم أقرب لي حصل لهم مشكل كبير
لكن احيلها الى يوما ما وسيكون لي حديث عنها
في أنتظارك أسماء
ونقاشك البناء
مشكورة على التدخل القيم
بارك الله فيك

مرحبا اخي محمد كيف الحال ان شاء الله لاباس
حبيت نقول للاعضاء الكرام تفضلوا معانا ناقشو هذا الموضوع المهم ونطلب من كل واحد يدخل ويقولنا على بعض العادات اللي في مازالو يتبعوها في مناطقهم
احنا عندنا مازالو نهار الدخلة اهل العريس او العروس يستناو النتيجة بعد الدخلة واش صرا .............
وبعدما يخرج العريس يدخلو اهل العريس وبعض من اهل العروس يزغرتوووا ويغنوا فرحانين بالنتيجة السعيدة ورجولة ولدهم واهل العروس فرحانين ب عزة وشرف ابنتهم ................حتى للصباح وهوما فرحانين وانا الحاجة اللي تقلقني هي كي يدخلو ديركت على العروس مايقولو بالاك راهي متالمة او حشمانة ....تجيهم نورماااااااال

مرحبا اخي محمد كيف الحال ان شاء الله لاباس
حبيت نقول للاعضاء الكرام تفضلوا معانا ناقشو هذا الموضوع المهم ونطلب من كل واحد يدخل ويقولنا على بعض العادات اللي في مازالو يتبعوها في مناطقهم
احنا عندنا مازالو نهار الدخلة اهل العريس او العروس يستناو النتيجة بعد الدخلة واش صرا .............
وبعدما يخرج العريس يدخلو اهل العريس وبعض من اهل العروس يزغرتوووا ويغنوا فرحانين بالنتيجة السعيدة ورجولة ولدهم واهل العروس فرحانين ب عزة وشرف ابنتهم ................حتى للصباح وهوما فرحانين وانا الحاجة اللي تقلقني هي كي يدخلو ديركت على العروس مايقولو بالاك راهي متالمة او حشمانة ....تجيهم نورماااااااال
مرحبا بيك اختي
صح وي عندك الحق مزالو عادات يعني كاننا مازلنا في الجاهلية
وشحال نكره هدي العادة يعني كيفاش يقعدو يستناو في النتيجة
ميخمو معندو عقل يقولو العروسة تحشم ولا حاجة
سبحان الله انا يحبسولي راسي حقيقة
لي عودة ان شاء الله

اهلا اخي شكرا لك ليوم برك لدخلت للمة العضوية تاني تستعملها اختي المتزوجة املا كي ندخل انا نعمل ردود وكي ما نعملش تكون اختي هي لي تستعملها ماشي انا راني مشغوله هذ ليام .نشالله تكون مليح

لــــــــــــــــي عودة بأذن الله
بعدما اجمع بعض الشهادات
شكرا لكما وبارك الله فيكما

أهــــــــــــلا أسماء مرحبا بك
الحمد لله انك اختي فهمتي ان الموضوع هادف بعدما تعرضت له ولكن لايهم
مادام هناك أقلام تعرف قيمة العلم وحتى وأن أخطأنا المهم التعلم من بعضنا
واله اهم شيء اختي اسماء
اننا لو اتبعنا الشرع ماحدثت الكوارث التي نسمع بها يوميا
والله لي نماذج كبيرة حتى من هم أقرب لي حصل لهم مشكل كبير
لكن احيلها الى يوما ما وسيكون لي حديث عنها
في أنتظارك أسماء
ونقاشك البناء
مشكورة على التدخل القيم
بارك الله فيك

انا ادخدت الموضوع من الناحية العلمية اخ محمد الاننا نرى اليوم اشخاص متعلمين ولكن لاسف ليس لهم صلة با العلم لنقصهم في هدا المجال وهو مجال الثقافة الجنسية
انا سمعت الكثير من هده القصص واتمنى ان نرى منك مواضيع كثيرة بخصوص هدا الان البعض يريد التعلم و التثقم بطريقة سليمة حتى لا يحدث له اي حرج للاسف مجتمعنا لا يقبل مثل هده المواضيع لتعصبهم ولكن لو ندهب من الناحية العلمية نرى ان الكل لا يعرف قيمة الزووواج الصحيح وتعلم طريقة ارافة با المراة ليلة الدخلة وشكرااا مرة اخرى وانا اتابع موضوعك
بتوفيق خطوة رائعة وجريئة نوعا مااااا

انا ادخدت الموضوع من الناحية العلمية اخ محمد الاننا نرى اليوم اشخاص متعلمين ولكن لاسف ليس لهم صلة با العلم لنقصهم في هدا المجال وهو مجال الثقافة الجنسية
انا سمعت الكثير من هده القصص واتمنى ان نرى منك مواضيع كثيرة بخصوص هدا الان البعض يريد التعلم و التثقم بطريقة سليمة حتى لا يحدث له اي حرج للاسف مجتمعنا لا يقبل مثل هده المواضيع لتعصبهم ولكن لو ندهب من الناحية العلمية نرى ان الكل لا يعرف قيمة الزووواج الصحيح وتعلم طريقة ارافة با المراة ليلة الدخلة وشكرااا مرة اخرى وانا اتابع موضوعك
بتوفيق خطوة رائعة وجريئة نوعا مااااا
اهلا أسماء
الحمد لله على سلامتك
فيما يخص المثقفين ومايحصل لهم في هذه الليلة
وصلت الى نتيجة من خلال جميع التدخلات للأعضـــــــــاء
ان العادات تجذرت وسط أوساط المجتمع حتى بلغ بها الحد التأثير على الفئة المثقفة
التي كانت ستكون هي البادرة للتغيير لا الابقاء على الكارثة نفسها
وأنا عندي امل انه يوجد ناس تفقه جيدا في هذا الأختصاص وعليها وضعت الموضوع بين ايديهم
لا الرد اعتماذا على مآرب اخرى ةهذا يكشف قيمة العضو أسماء
أكيد كلما كانت مواضيعنا بلغت مستوانا أو تعدته هنا يكون الرصيد المعرفي في اوهج وأزدهار
وهذا بفضلكم انتم اخوتي
شكرا ليك
أسماء على التدخل القيم

ملاحظة بسيطة:
تمنيت لو كان هناك تدخل ممن يعرفون هذا المجال احسن مني
لكن عزوف عن هكذا موضوع لا اعرف تشخصيه
بارك الله فيك اسماء

لا شكر على واجب اخ محمد واعجبني الموضوع جداااا
وان شاء لله سا اقدم لك قصص من الواقع ولكن اترك لي الوقت حتى اعرف كيف اصيغهااا جيدا لي يتقبلها الاعضااء
ولكن كنت اتمنى ان يضهر الموضوع الى الفئة الناضجة او بمعنى اصح الى فئة الاكثر من 24سنة اقتراح فقط
تقبل تحياتي

لا شكر على واجب اخ محمد واعجبني الموضوع جداااا
وان شاء لله سا اقدم لك قصص من الواقع ولكن اترك لي الوقت حتى اعرف كيف اصيغهااا جيدا لي يتقبلها الاعضااء
ولكن كنت اتمنى ان يضهر الموضوع الى الفئة الناضجة او بمعنى اصح الى فئة الاكثر من 24سنة اقتراح فقط
تقبل تحياتي

اهلا بك من جديد أسمــــــــــــاء
وهو ماأريده يعني قصص من الواقع وأنتظر صياغتها على احسن وجه حتى تلحق الفكرة للأعضــــــــــاء
ياريت ياخذو بنصيحتك
أسماء
بارك الله فيك

عدنا بحول الله
وجاهز للنقاش البنــــــــــــــــــاء

ا
موضوع ليلة الدخلة على المباشر كما اسميها هو امر متوارث منذ القدم له صلة وثيقة بعاداتنا وتقاليدنا فالامر توارث عبر الأجيال ليصل الى جيلنا ولكن للأسف امر الدخلة في ليلة العرس وعلى معرفة الجميع امر مؤسف للأسف لا يتماشى مع الزمن الذي نحن فيه .انا ضد انا فكرة ادخال الزوج على زوجته والناس ينتظرون في الخارج ولا اعرف ماذا ينتظرون
للأسف ينتظرون ان تفض بكارة البنت
يبدوا الامر وكأننا في الجاهلية الاولى
ربما في وقت اجدادنا كان امر التأكد من عذرية البنت امر صعب ربما نتيجة الضروف التي كانت في ذلك الزمن فكانوا يلجأوون لي هذا الامر اي ادخال الزوج على زوجته في تلك الليلة والتأكد من عذريتها
اما في وقتنا الحالي فلا ارى للأمر ضرورة فهذا الامر يخص الزوجين فقط ولا احد غيرهما ولا يحق لاحد مهما بلغت درجة قرابته منهما ان يطلع على الامر
وحسب رأي المتواضع يجب التخلي عن هذه العادة السيئة البالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قريت عنوان الموضوع ضرني قلبي وكي زدت شفتو مثبت تخنقت
وكي زدت قريت ردود الاعضاء تغميت حبيت نخرج بلا عودة
ونروح نبكي على وين وصلت بينا التيكنولوجيا ووش خلاتنا نديرو بيها
كيفاش سبحان الله العلي العظيم موضوع مثبت تتناقشو فيه بنات ولولاد شباب وشابات عزاب وعازبات على' ليلة الدخلة' والله غير منكر وعيب وعار علينا وعلى المنتدى
كيفاش زعمة عقلية اوvارت ولا مفتوحة ولا ماكمش مكمبليكسيين ولا كيفاش!!!!!!
والله الموضوع فيه الشهوة والتللذ كثر من ماهو مفيد هذا ان كان فيه فائدة
وزيد باباك وبابا وجدك وجدي قراو على' الثقافة الجنسية؟؟؟ 'ولا على منعرف وشيه ما قراو ما والو وراهم رباوك وجابوك نتى وجابو باباك وجامي لا طلقو ولا تشاجرو ولا والو وراهم عاجبهم الحال
يا عباد ربي هاذي راهي غريزة في الانسان مع يزيد تكون فيه علاش لازم نقراوها ربي يهديكم فيقو هاذي كامل عادات الكفار هوما لي مدايرين هاك
وهاذي كامل المسلسلات الاجنبية والحصص تاع الكفار لي خلاتكم تهدرو هاك
حنا ديننا دين حشمة ودين حياء ودين تربية والاعضاء لي راهم يقول لا حياء في الدين نقولهم نتوما تقولو لا حياء في الدين والرسول صل الله عليه وسلم يقول الحياء من الايمان وكاين احاديث بزاف يهدرو على فضل الحياء راكم تعرفوهم
بصح نتوما جيل المستقبل جيل الفايسبوك وجيل الهاتف الجوال والكيت مان
حابين تقراو على' الثقافة الجنسية 'وزيد لي حيرني عضوة في احد الردود قالتهم مليح يديروها مادة يقريوها لولاد قبل البلوغ
الله الله على الاسلام وعلى الحياء حابيين يعلمو ولادنا ويربيوهم على 'الجنس 'من الصغر صحيييييييييييييييتو صحيييييييييتو
واخر حاجة راني نشوف في الاعضاء كامل الله يبارك يردو ويعرفو مليح على' الثقافة الجنسية 'وردوكم كامل تعبر على ذلك
مالا اغلقو الموضوع لاخاطر راهو بلا فايدة راكم كامل تعرفو ومثقفين الله يباااااااااااااااااااااااارك علاش علينا التعب هاذا راكم مثقفين مافيه الكفاية رانا علابالنا كامل
وقولو عليا سلفي معقد ولا موسوس ولا متشدد قولو وش تحبو.
السلام عليكم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة