رانى جيت نخطب يا بنات اللمة

شوفي كل واحد و واش يحب كاين لي يبغي بنت برانية

وكاين لي يبغي لافامي كاين لي يبغي ايميقرية ما يهمهش
اخلاقها المهم الكارطة وكاين لي يبغي خدامة ..نعرف كاين رجال
جيبيلي خدامة وكاين يقلك خطيني من الخدامة وباش تلقاي كاع
الموصفات لي راكي باغيتها صعب بزاف ولازملك سنين وسنين
وزيدي حتى تتزوجي والعشرة فتاشة
تلقاي فلزوج حوايج ماشي هدوك هما
نعرف بزاف بنات قبل الزواج تقولي ملاك وكي تتزوج يخرجوا انيابها
وتكره لعجوز واهل الزوج ..تقولي شو هدي الكنة مكانتش هاك
يااااااااااااه قصة الزواج صعيبة ..غي صلي وطلبي ربي يفتح
عليك ويحققلك احلامك وباش تقولي انا نختار و انا وانا وانا صعب

خليها على ربي احسن شي ...و يسلمو
شكراااا
ومازلت حيرانة ههههههههه

سلااااااام اختي مسلمة

دونك نرجعو للموضوع يلي لي جيت باه ندخل في صلبو هبلت ههههههه
درك تلقاي البنت تشرط و الراجل يشرط كاين لي هك و كاين لي هك
كي يسهل ربي و الراجل يقول هاديك هي تلقاها هي ترفض
و ديما يصرى العكس
مانعرف يا ختي والله حرت ... مام حنا لا جينا باه نخطبو لخالي حتى دور على بنات الناس كامل هههههههه
كاين لي تحب المرا تخدم ... و كاين لي يحب المرا لي تقعد في الدار
كلش تبدل درك
{ مليح لي لواحد ملي يدي الباك و هو يحوس على مرا يا ربي حتى يتخرج باه يلقى ههههه }

طولت عليك ختي مرسي عالموضوع و ربي يطيحو في بنت لحلال
والله غير جبتيها
لازم مالباك وهو يحوس هههههه

صح هاذي غير هي

نصهم يكون حاط وحده فبالو وهوما حابين يزوجوه بصح هو يسنى فيها
والنص الآخر يخير بالشعره لانو الزواج واختيار الشريك اهم قرار ويعتمد عليه السعاده او الحزن فالحياة

ان شاء الله تلقاو لخالك كيما يبغي وشكرا على الموضوع
نبهتينى لحاجة مممممم ميرسى

خالك طماع..يحوس على بنت كاملة مثالية ..وهاذي لاتوجد الا في المسلسلات التركية على أم بي سي 4

يعطيك الصحة ، موضوع مليح للمناقشة

نجاوبك على اسئلتك ، والله بصراحة انا ممكن دايرة مواصفات في بالي للراجل اللي حاباتو يشاركني حياتي بصح هاذ الامر مش بايدي ، الوالدين هوما كلشي ،، يعني كاين اللي جاو ماشاء الله ما يتعوروش عقلية وزين وخدمة ودار والاهل ما قبلوش؟؟ ؟
معناها السؤال موجه لاهل الطفلة _مش الكل=كاين اللي دير رايها وتقول مادياتو مادياتو__المهم لازم نسألوهم وشي هي المواصفات تاع الراجل اللي حابينو يعود زوج وحدة من بناتكم؟

يمكن العين تشرعت؟ الام تقول انا بنتي مازالها صغيرة ومازال يجوها خير من هكا ،، يمكن الاب حنين: النهار الي يجيوني خطابة وجهو يتقلب ههههههه ما يطيقش فراق بنتو

وهي رايحة ،،، هاذا برك مثال شفتو في الدار عندنا ،،

وهذا اللي خلى نسبة العنوسة ترتفع ،،

بالنسبة للراجل كيما قالو لخاوة اللي قبلي ، هذي مسألة مصيرية ومن حقو يشوف مليح قبل ما يخطب /// بصح ما يكثرش على ماوصاوه كيما خالك،،

كون نرجعوها للاسلام : اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه
صدق رسول الله

كان ما يصراش فينا هكااا حنا بنات ،،

والذكورة كيف كيف قالك امشي بالنية تتسرقلك _تتريقل_ الثنية يعني ماتحسبوهاش بزاااف راهي تزيد تتعقد

ايا طولت عليك

اسمحيلي

بصح موضوع مليح

شكراااا

حقا تستاهلي تقييم
يعطيك الصحة على كلامك صح هادى نقطة مهمة جداا تانى الاهل
الاهل احيانا يعقدو الموضوع اكثر ويخلو الواحد يزيد شروط لوكان جات ليه ميحطهاش

والله يا أختي انا ما نيش مفهما روحي في الاونة الاخيرة كي نفرز روحي دورك نقلك
عامبالك ماشي ملح التشراط ياسسر لي يشرط ياسر يطيح في العرة (حاشاك ) ويفوتو الترا
شكرا على الموضوع
صح كلامك بصح هادا هو الانسان دايما يحب الافضل
ربى يوفق الجميع للافضل

خالك طماع..يحوس على بنت كاملة مثالية ..وهاذي لاتوجد الا في المسلسلات التركية على أم بي سي 4
انت راك تشوف فيها هكدا مى بصح بالاك هو فى الواقع راه يحوس برك على اللى يرتاحلها قلبو وتناسب ظروفو وتكون مقبولة شكلا من وجهة نظرو وهادى من حقو
وشكون قالك بنت ام بى سى فور مناسبة ههههههههه هاديك يناسبها الضهور فى التلفزيون فقط

على ماأظن خويا ماكانش وظحلك الأمور tb1
أختي كل واحد والمواصفات لي راسمها في راسو سواءا للمراة أو الرجل .
صح لبنات كثروا وكي تجي تخيري تحيري نتاع الصح.
أختي سلمت يمناكي على هذه الإلتفاتة
دمتي

على ماأظن خويا ماكانش وظحلك الأمور tb1

أختي كل واحد والمواصفات لي راسمها في راسو سواءا للمراة أو الرجل .
صح لبنات كثروا وكي تجي تخيري تحيري نتاع الصح.
أختي سلمت يمناكي على هذه الإلتفاتة

دمتي
يعطيك الصحة انتى تانى على المرور

والله يا خويا مكانش اولا هدا السيد راهو خالى العزيز مش وليد خالتى
وثانيا معلاباليش واش نجاوب ح كاين موافات يحوس عليها بح احيانا تكون موجودة فى بنات العائلة او الجيران وهو يفضل البعيد وهدا اللى حيرنى
انا نشوفو نهار كامل وهو يشجع فيا على الدراسة ركزى ووو
كى جا نهار ووتلو فلانة زميلتى هاى مليحة ومتربية وشابة ووو يرد عليا لالا تخدم :scared:
كيفاش متحيرش

راني معاك يا مسلمة
وكن كيما قتلك فيهم ك المواصفات الظاهرة ولكن تبقى امور مثل الدراسة ولا القرب هوا مايحبهاش كيما قتلك قبل ...
وزيدي الخوف والتردد يلعب دور كبير ...
ربي جيبلو بنت لحلال

راني معاك يا مسلمة

وكن كيما قتلك فيهم ك المواصفات الظاهرة ولكن تبقى امور مثل الدراسة ولا القرب هوا مايحبهاش كيما قتلك قبل ...
وزيدي الخوف والتردد يلعب دور كبير ...

ربي جيبلو بنت لحلال
امين ربى يفرح الجميع واعذرنى على اجابتى اللثلوثة ههههههه كاين حرف مهوش مليح فى الكلافيي :shay::shay:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ننمت اشاركم الموضوع فقط
كنت في ملتقي يحظره كثير من الدعاة والعلماء الذين سعدت بهم وحتى لا اطيل اختليت باحدهم بالصدفه فسالته بعض الاسئلة وكان من بينها سؤال يشابه سؤالك لماذا يلقى المسلم صعوبة في بناء اسرة ممن اول خطوة فكانت اجابته على ما اذكر
بعد ان حمد الله واثنى عليه قال
في ما مضى كان للشاب المسلم خيار واحد او ثنين وهدف واحد لا غير كان ربط الاسرة سهل ويسير ام في عصرنا فالخيارات كثرت والاهداف تشعبت والمعلوم اذا كثر الاختيارات احتار المختار .
احاول افسر لكم على حسب فهمي والله المستعان
في الشطر الاول وصف الجيل الاول انه كان خيارات في البحث عن زوجة لا تتعدى محيطه الذي يسكن فيه ثم ان البنات لا يتزوجون مبكرا يعني ممكن في الحي تلقى 5 الى 10 في مرحلة زواج هذا ثم كان الزواج هو هدف مش وسيله مثل زماننا يعني شباب بكري كان يتزوج من اجل العفاف تكوين اسرة سنة الله ويعلم ان له فرص اخرى والطلاق ايسر من الزواج - محكمين شرع الله في نفوسهم قبل ان يحكمه فيه السلطان -
والشطر الثاني في عصرنا تعددت الخيارات وكثر النساء لاسباب كثيرة جعلتهم يخرجون في ... كما وصفهم احد البدو مناديف ياويح اللي اصطادوه - اي مصايد فخاخ تنتظر الفريسه - والشباب تشعبت اهدافه فلم يعد يريد الزواج من اجل تكوين اسرة او العفاف فقط من اجل مالها او حسبها او جمالها رغم ان جمهور الشباب يفتنه جمالها مع ذكر جمال الروح قبل الجسم المهم ضف الى ذلك من كثرة ما يسمع عن الزواجات الفاشلة والتي احياننا تصل الى تفتيت اسر ثم هو يعلم بالدرجة الاولى انها الفرصة الوحيد لا يمكنه التستهل فيها يعني اللي تزوج مرة لا يستطيع ان يتزوج مرة اخرى الا اذا طلق الاولى او ماتت مما يجعله يدقق ويمحص ويرفض لاتفه الاسباب
يعني المشكلة مشتركة بينا
هذا والله اعلم
السلام عليكم

السلام عليكم مسلمة
موضوع هايل وانا الاولى محتارة مي نحاول بقدر المستطاع نجاوبك
روحي شوفي هذا الاخ او اي واحد في وقت المراهقة اي وحدة يقبل بيها المهم يخرج ويتملعب وخلاص
واذا وافقت عليه الطفلة ياو فرحتوا ماتوصفش
اما اذا جاه وقت الصح وباغ يزوج يقول ليماه....ماما شوفيلي بنت فاميليا"بين قوسين جامي عشقت وجامي خرجت من الدار لقراية ومن القراية للدار..."
هذي فاي راجل
يحب يلعب وجب هاذي ويدي الاخرى السمرة موراها الشقرة ال متحجبة وال مش متحجبة صغيرة كبيرة اشكال ولون دارهم
على هذا يلقى الامر صعب باه خير لانوا فقد لذة التمييز والتعارف لانوا الاشكال والالوان والاعمار كل زارها وطبيب بابها.."خرج معاهم كل..."
على هذا صعيب يميز وصعيب عليه باه يلقى وحدة تملالوا عينوا
+في بال اي راجل هنا او في الخارج يقولك البنات كل عرفوا وخرجوا ومانامنهمش
+نتاع حومتوا يعرفهم +مكن شافهم مع واحد او شئ هكذا ولا هو الاول كان يشوط بيهم الكورة
هذي نوعية
+اما نوعية خلاف تحب تبعد وتبدل الحارة وتجيبها من بلاصة بعيدة منها يبدل جو منها تكون جديدة عليه
+نوع خلاف مايامنش لانوا هو الاول لعوبي
+نوع خلاف جابها بنت بنت زنقا زنقا بيت بيت
وهكذا اشكال بزاف
+نوع خلاف يجيبها من بعيد باه تكون صفحة بيضة ماتعرف عليه والو وماسمعتش بسلبياتوا +ماسمعتش من بنت الجيران وش عمل
امور بزاف وكل واحد وكيفاش خمم
المهم حاولت اني نمدلك العقليات الي قدرت نفهمها والكلام ميزان
اما في الاخير نحاول نوضع نصيحة لكل بنت هنا......ماتخليش روحك كورة لعبوا بيها
+طفل ............نتمنى تثيق فالطفلة وتوزنها لاننا مش كل فينا هذا الامر
شكرا لك على الموضوع المزيان
ونتمنى نكون خفيفة بصراحتي
بالتوفيق
وشكرا لك

ننمت اشاركم الموضوع فقط
كنت في ملتقي يحظره كثير من الدعاة والعلماء الذين سعدت بهم وحتى لا اطيل اختليت باحدهم بالصدفه فسالته بعض الاسئلة وكان من بينها سؤال يشابه سؤالك لماذا يلقى المسلم صعوبة في بناء اسرة ممن اول خطوة فكانت اجابته على ما اذكر
في ما مضى كان للشاب المسلم خيار واحد او ثنين وهدف واحد لا غير كان ربط الاسرة سهل ويسير ام في عصرنا فالخيارات كثرت والاهداف تشعبت والمعلوم اذا كثر الاختيارات احتار المختار .
في الشطر الاول وصف الجيل الاول انه كان خيارات في البحث عن زوجة لا تتعدى محيطه الذي يسكن فيه ثم ان البنات لا يتزوجون مبكرا يعني ممكن في الحي تلقى 5 الى 10 في مرحلة زواج هذا ثم كان الزواج هو هدف مش وسيله مثل زماننا يعني شباب بكري كان يتزوج من اجل العفاف تكوين اسرة سنة الله ويعلم ان له فرص اخرى والطلاق ايسر من الزواج - محكمين شرع الله في نفوسهم قبل ان يحكمه فيه السلطان -
والشطر الثاني في عصرنا تعددت الخيارات وكثر النساء لاسباب كثيرة جعلتهم يخرجون في ... كما وصفهم احد البدو مناديف ياويح اللي اصطادوه - اي مصايد فخاخ تنتظر الفريسه - والشباب تشعبت اهدافه فلم يعد يريد الزواج من اجل تكوين اسرة او العفاف فقط من اجل مالها او حسبها او جمالها رغم ان جمهور الشباب يفتنه جمالها مع ذكر جمال الروح قبل الجسم المهم ضف الى ذلك من كثرة ما يسمع عن الزواجات الفاشلة والتي احياننا تصل الى تفتيت اسر ثم هو يعلم بالدرجة الاولى انها الفرصة الوحيد لا يمكنه التستهل فيها يعني اللي تزوج مرة لا يستطيع ان يتزوج مرة اخرى الا اذا طلق الاولى او ماتت مما يجعله يدقق ويمحص ويرفض لاتفه الاسباب
يعني المشكلة مشتركة بينا
هذا والله اعلم
السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
استميحك على تطفلي على ردك
ولكن لاعجابي بصراحتك وتناول للموضوع بجدية
ووضع يدك على سلبيات الشباب كما ذكرت سلبيات البنات
وهذا اذا دل دل على عدلك وانصافك وحكمتك
فشكراااااااااااااااا لك
موفق

ننمت اشاركم الموضوع فقط
يعني المشكلة مشتركة بينا
هذا والله اعلم
السلام عليكم
والله ردك كان موفق جدااا بدد الكثيير من الحيرة
يعنى ان للرجل عموما طريقة تفكير وانت وضحت جزء من الورة رغم انى ما ازال احتار فى امور كثييرة منها لماذا نحن البنات نرفض
رغم ان الفر لم تعد متعددة مثل الجيل السابق

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة