رسالة من مدخن ....الى كافة الزملاء

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

patssa12tebessa

:: عضو منتسِب ::
إنضم
15 أوت 2006
المشاركات
11
نقاط التفاعل
1
النقاط
3
العمر
39
إن مكافحة التدخين ليس بالأمر الهين خاصة إذا استفحل لدى المراهق، لذلك فإن الوقاية تظل هي الحل الأمثل، لأن وسائل الترغيب في التدخين كثيرة و جد جذابة خاصة من طرف الشركات التاجرة في التبغ التي تعمد إلى الإشهار و الدعاية لاستقطاب زبناء جدد يعوضون الزبناء المتوفين جراء التدخين و الذين يصل عددهم إلى 60000 سنويا، و طبعا فإن الزبناء الجدد لن تجدهم هذه الشركات إلا بين الأطفال و المراهقين ليصبحوا مدخني الغد. و كثيرا ما تستعين هذه الشركات بمشاهير الفن للإيقاع بضحاياها، فعلى سبيل المثال حصل سيلفستر ستالون على 500000 دولارا لإشعاله سيجارة في خمسة أفلام على الأقل، كما أن الشركات المصنعة للتبغ كثيرا ما تلجأ إلى إضافة مادة الأمونياك قصد مضاعفة عملية تغلغل النيكوتين في الدم و بالتالي ضمان وفاء الزبناء الجدد لها عن طريق إدمانهم على التدخين.
إن تنظيم مثل هذه الحملة يشكل وعيا قويا بخطورة التدخين الذي لا يكف عن الانتشار بين الأطفال و المراهقين، و يكفي الاطلاع على بعض نتائج الإحصاءات و الدراسات حول انتشار آفة التدخين بين المراهقين لنكتشف فداحة الواقع. فمنذ سنوات خلت أبانت دراسة صدرت عن مديرية علم الأوبئة التابعة لوزارة الصحة و بمساهمة المنظمة العالمية للصحة و كان ذلك بمناسبة اليوم العالمي بدون تدخين عام 1999، على أن 12 إلى 14 في المئة من الأطفال يشرعون في التدخين قبل أن يتجاوزوا المرحلة الابتدائية، و ترتفع هذه النسبة لتصل إلى 60 في المائة لدى تلاميذ المدرسة الثانوية.
أما آخر الإحصاءات التي وردت في هذا المجال و نشرتها المجلة الصحية الفرنسية "توب سانتي" حول تدخين المراهقين فتشير إلى أن 20000 مراهقا يشرع في التدخين كل شهر، و على أن المراهق المدخن يشعل أول سيجارة له ابتداءا من سن الثانية عشرة أو الثالثة عشرة، و ما بين 12 و 17 سنة يدخن المراهق 8،5 سيجارة في اليوم و المراهقة 5،9 سيجارة. وفي سن 19 يصل عدد المدخنين إلى مراهق واحد من بين اثنين. و كما تشير نفس الدراسة فإن الوقوع في قبضة السيجارة سرعان ما ينتشر و يتوسع، فالنسب و الأرقام الواردة تشير إلى أن 11 في المئة من المراهقين يصبحون مدمنين ما بين سن 12 و 14، و ترتفع هذه النسبة لتصل إلى 20 في المئة لدى الفئة العمرية الواقعة بين 15 و 19 سنة، و تستمر هذه النسبة في الارتفاع لتصل إلى 33 في المئين عند الفئة العمرية 20 و 25 سنة.
 
شكر على هذه المعلومات رائعة و التدحين هو سفاح غير متهم فإنهم يقتل ألاف من البشر
 
مشكووووور اخي فهو قاتل فعلا الله يسترنا منه
 
السلام عليكم
مشكور اخي على المقالة و جعلها الله في ميزان حسناتك و فعلا التدخين افة خطيرة و هو محرم شرعا
تقبلوا تحياتي
اخوكم العباسي22000
 
salam o 3alaikom merci khouya 3la had lmawdou3 ljamil wallah 3andak ssah o lah ykhalik lina b jadid mawdou3atak
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top