حصاد الموسم | الصيف الساخن .. ريال مدريد

NeيRسNe

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
30 أكتوبر 2010
المشاركات
4,449
نقاط التفاعل
42
النقاط
317
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته





حصاد الموسم | الصيف الساخن .. ريال مدريد



http://www.facebook.com/sharer.php?... الصيف الساخن .. ريال مدريد - Goal.com&src=sp
http://www.google.com/buzz/post


يواصل ريال مدريد رحلة البحث عن السبيل الوحيد الذي يستطيع من خلاله تخطي برشلونة و فك سطوته على الكرة الإسبانية و الأوروبية خلال السنوات الثلاثة الماضية، و ربما نجح النادي الملكي نسبياً في ذلك بعد أن انتزع من البلاوجرانا بصعوبة لقب كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي كما نافسه بشدة حتى آخر رمق في الليجا و دوري أبطال أوروبا.

مدريد تغيرت سياسته في سوق الإنتقالات منذ تعاقده مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في صيف العام الماضي فلم يعد ذلك النادي الذي يلهث فقط وراء الأسماء الرنّانة و التعاقد معها بغض النظر عن أهميتها في خطط المدرب و قدرتها على تقديم الإضافة المنتظرة..

ربما التحدي الذي يواجه النادي الملكي في الموسم الجديد هو تكملة صفوفه باللاعبين المطلوبين و جعل تشكيلته أقوى بكثير من الموسم الماضي لجعل برشلونة يعاني في الحفاظ على أفضليته "المطلقة".. كما
أن جوزيه مورينيو مطالب بتحقيق المزيد من التقدم و التطور و فرض نجاحاته الرياضية في ريال مدريد أيضاً بالسعي وراء الحصول على الليجا و اللقب العاشر في دوري أبطال أوروبا الذي طال انتظاره!

ربما قام ريال مدريد بإغلاق بعض الصفقات مبكراً في السوق الصيفية منها التعاقد مع اللاعبين التركيين نوري شاهين و حميد ألتينتوب و لاعبه السابق في فئة الناشئين خوسيه كاييخون.. لكن مورينيو مايزال بحاجة للاعبين إضافيين لكن الأهم أن يتم استبعاد بعض الأسماء المعروفة عن تشكيلة النادي لتصفية الأجواء و الحفاظ على هدوء غرفة خلع الملابس طوال الأشهر المقبلة.


129906hp2.jpg



احتياجات ريال مدريد في الميركاتو الصيفي

من الواضح أن ريال مدريد ليس مهووساً بإجراء المزيد من التعاقدات هذا الصيف على النقيض من بعض الأندية الأخرى، فجوزيه مورينيو يحظى بتشكيلة كاملة و متكاملة لا ينقصها إلا بعض اللمسات الأخيرة و تحديد الأدوار التي سيؤديها كل لاعب طوال الموسم.. لكن من بين المراكز المرشح تدعيمها في صفوف الفريق ما يلي -:

ظهير أيسر من طينة الكبار -: فربما فشل مارسيلو في إثبات أحقيته باللعب أساسياً في ريال مدريد و خسر ثقة جوزيه مورينيو الذي راهن عليه "مرغماً" بعد فشل النادي في التعاقد مع ظهير أيسر منذ صيف العام الماضي لكن من المتوقع أن تتم الصفقة بعد أيام أو أسابيع بجلب المدافع الأيسر البرتغالي فابيو كوينتراو من بنفيكا أو التعاقد مع آشلي كول مدافع تشلسي الذي كشف عن رغبته بالإنضمام إلى أحد العملاقين الإسبانيين : مدريد أو برشلونة.
كل ما يحتاجه ريال مدريد في الظهير الأيسر الجديد هو السرعة في قيادة الهجمات و التحلي بالفاعلية في كل البناءات الهجومية بالإضافة إلى إيجاد اللاعب لأدواره الدفاعية على عكس مارسيلو الذي لا ينجح إلا في بعض الأحيان في تأدية المطلوب منه على أكمل وجه.. و كما تتبعنا من آخبار خلال الأسابيع الماضية فهذه هي الصفقة السوبر ستار لمدريد هذا الصيف و هي المطلب الأبرز للمدرب جوزيه مورينيو و ليس هناك مفر لعدم إتمامها في المرحلة القادمة.


مهاجم صندوق (قناص) -: يجد ريال مدريد في بعض الأحيان حاجة لتغيير خططه و أسلوب لعبه فعلى الرغم من توفره على لاعبين مميزين في خط الهجوم و تميزهم بالفاعلية و النجاعة أمام مرمى الخصوم، إلا أن جوزيه مورينيو مايزال يتمنى التعاقد مع هداف و قناص لا يعرف شيئاً سوى الطريق إلى المرمى و قد ينطبق الأمر في الوقت الراهن على نجم بورتو راداميل فالكاو الذي أثبت حسه التهديفي العالي في الموسم الماضي.. و ربما سيواجه مدريد صعوبة كبيرة في الحصول على توقيعه بسبب سعره المرتفع، لذلك قد يتجه إلى أحد المهاجمين المخضرمين من طينة فان نستلروي الذي كان مرشحاً للعودة إلى البيرنابيو في يناير الماضي قبل إنتقاله إلى ملقة هذا الصيف في آخر مرحلة من حياته المهنية.
من الأسماء المرشحة أيضاً و التي تحظى بإعجاب مورينيو و قد يكون التعاقد معها أسهل من جلب راداميل فالكانو، هناك الإيفواي ديدييه دروجبا و الكاميروني صامويل إيتو و هما معاً سبق لهما العمل مع جوزيه مورينيو الذي يدرك جيداً نقاط ضعفهما و قوتهما.

حارس مرمى بديل -: بعد رحيل يرزي دوديك، يمتلك حالياً ريال مدريد حارسين فقط إذ يعتقد المشجعون أن تواجد آدان لوحده في مقاعد البدلاء كافٍ للإطمئنان على حراسة المرمى بتواجد إيكر كاسياس كأساسي باستمرار.. لكن يبدو من المعقول السعي وراء حارس مرمى "حر" لا يكلف النادي أية أموال و من بين المرشحين لشغل هذا المنصب حارس فالنسيا رينان بريتو الذي إن إنتقل إلى مدريد فلن يكلف النادي سوى نصف مليون يورو على أبعد تقدير أو ربما يتم إدراجه ضمن صفقة إنتقال بيدرو ليون أو كناليس إلى اللوس تشي.
لا ننسى أن مورينيو قل ما استغنى عن تواجد ثلاثة حراس للمرمى في تشكيلته المستدعاة لخوض مباريات الليجا أو الكأس أو دوري أبطال أوروبا ومن الصعب أن يراهن على كاسياس و آدان لوحدهما طوال الموسم دون حارس ثالث!

مواهب شابة -: أصبح كل نادٍ أوروبي كبير في حاجة لمثل هذه الصفقات كل صيف فريال مدريد لا يجب أن يتناسى دوره الكبير في تقديم مواهب واعدة في كرة القدم بالعالم.. و من بين الصفقات المرتقب إتمامها خلال ساعات فقط هي التعاقد مع المدافع الفرنسي فاران من نادي لانس بعد تحركات رائعة لمورينيو و زين دين زيدان في سوق الإنتقالات الصيفية و قد يكون التالي نجم ليل الفرنسي إيدين هازارد الذي يتوفر على إمكانيات هائلة ستسمح له بمنافسة كبار نجوم كرة القدم العالمية في المستقبل القريب...
و لعل أنباء استهداف مدريد للاعب وسط برشلونة تياجو ألكانتارا يصعب تصديقها، لكن في حد ذاتها شيء إيجابي و مؤشر على أن مدريد عاد للتفكير في المواهب الشابة و على مخزونه من اللاعبين المميزين على المدى البعيد.


الراحلون عن ريال مدريد

هناك العديد من الأسماء المرشحة لمغادرة قلعة سانتياجو بيرنابيو هذا الصيف بعد موسم قضاه العديد من اللاعبين على مقاعد البدلاء بسبب اعتماد جوزيه مورينيو على نفس الأسماء في تشكيلته الأساسية طوال الموسم.. فكان قليل الاعتماد على البدلاء حتى أن تغييراته ظلت راسخة في أذهان المشجعين في معظم المباريات و قل ما قام بالتغيير لغرض آخر غير التغيير بنفسه!

و لعل الأسماء التي أصبح رحيلها عن النادي هذا الصيف من الضروريات، نجد: الجناح الأيمن بيدرو ليون، صانع الألعاب سيرخيو كناليس، لاعبا الوسط لاسانا ديارا و فرناندو جاجو، و المدافع الأرجنتيني إزكويل جاراي.

لكن الخاسر الأكبر في ريال مدريد و المرشح البارز للمغادرة هو النجم البرازيلي ريكاردو كاكا الذي دفع فيه النادي ما يقارب (69) مليون يورو للتعاقد معه من إيه سي ميلان منذ عامين دون أن يستفيد منه و لو بنسبة (20) بالمائة!


التشكيل المثالي للموسم القادم.

كاسياس

كول / كوينتراو كارفاليو بيبي راموس

شاهين ألونسو

أوزيل

دي ماريا رونالدو

إيتو / دروجبا / فالكاو

البدلاء

رينان، آدان، مارسيلو، أربيلوا، ألتينتوب، كاييخون، بنزيمة، هيجواين، جرانيرو، خضيرة و ألبيول


منقول من موقع رياضي
بقلم | عادل الداودي

28‏/06‏/2011

 
شكرا على الموضوع
بارك الله فيك
 
العفو مرحبا بيك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top