أخبار الجنوب العربي متجدد

عدن ((عدن الغد )) خاص:

يكتنف الغموض مصير العشرات من نزلاء مستشفى محلي بمدينة عدن اثر نشوب حريق هائل بعدد من اقسام المستشفى ولايزال مندلعاً حتى لحظة كتابة الخبر .



واندلع حريق هائل هائل بمستشفى صابر بمديرية المنصورة عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة والتهم عدد من طوابق المستشفى اثر حدوث تماس كهربائي بحسب ما افاد عدد من العاملين في المستشفى لـ"عدن الغد".



وحتى اللحظة لاتزال أعمال الاغاثة جارية على قدم وساق بهدف إنقاذ المرضى الذين تحاصرهم الأدخنة الكثيفة والسنة النيران بعدد من الطوابق دون ان يعرف فيما اذا كان الحريق قد أسفر عن وفاة أيا من النزلاء.

1313777841.jpeg

1313778066.jpeg



1313778387.jpeg



1313778478.jpeg



1313778731.jpeg


aden-na_886243.JPG


aden-na_551068.JPG
 
آخر تعديل:

اندلاع حريق هائل في مستشفى صابر بعدن
حياة عدن / خاص

الجمعة 2011/08/19 الساعة 03:54:09




تمكنت الفرق التابعة لهيئة ومصلحة الدفاع المدني بمحافظة عدن من اخماد الحريق الهائل الذي شب مساء اليوم في مبنى مستشفى صابر التخصصي بمديرية المنصورة لأسباب غير معروفة حتى اللحظة .

وذكر مصدر في ادارة مصلحة الدفاع المدني لـ(حياة عدن) بأن رجال الدفاع المدني في فروع كل من مديرية المنصورة والشيخ عثمان والمنطقة الحرة وبمساعدة العاملين في المستشفى والمواطنين تمكنوا من السيطرة على ألسنة اللهب التي اندلعت في عدد من أقسام مستشفى صابر والحد من انتشارها واجلاء جميع المرضى المرقدين في المستشفى باستخدام سيارات السلالم ومن ثم نقلهم في سيارات الاسعاف إلى المراكز الطبية القريبة والآمنة .

وأشار المصدر إلى أنه لم تسجل أي خسائر بشرية وأن المعلومات الأولية تقدر الخسائر المادية الناتجة عن الحريق الذي اندلع في المستشفى بملايين الريالات .

وأضاف المصدر ذاته بأن أسباب الحريق لازالت مجهولة وقيد البحث لدى الفرق التابعة للبحث الجنائي التي تقوم حالياً بأعمال التحري لمعرفة أسباب اندلاع الحريق .




 
خاص /على ذمة براقش نت
ذكرت مصادر محلية في محافظة ابين بأن عناصر من القاعدة قامت اليوم بالتحرك من شقرة الى نقطة العرقوب بمحافظة ابين وذلك عبر السلسلة الجبلية.

وقالت المصادر بأن مواجهات حدثت بين عناصر القاعدة ومسلحين قبليين وان هذه المواجهات اسفرت عن مقتل اربعة من مسلحي القاعدة واصابة خمسة آخرين.

واشارت المصادر بأن مسلحي القاعدة كانوا يتحججون بأنهم يقومون بالبحث عن نجل طارق الفضلي احد قيادات القاعدة والقيادي البارز في الحراك الجنوبي الذي يتهمون قبيلة النخعين باحتجازه.

وافادت المصادر بأن اشتباكاً جرى بين مسلحي القاعدة وعناصر قبلية اسفر عن مقتل اربعة من مسلحي القاعدة واصابة خمسة.
 
علي ناصر والعطاس على راس بيان هام ينفون صلتهم بالمجلس الوطني

الجمعة , 19 أغسطس, 2011, 02:13


تعيش اليمن في ظروف بالغة الخطورة والصعوبة والتعقيد، وتتطلب تضافر جهود كل مكونات العملية السياسية والإجتماعية لمواجهة صلف وغطرسة بقايا النظام العائلي المتهالك، المتشبث بالسلطة بأي ثمن ومهما كانت النتائج، هذا الجهد يتطلب شراكة حقيقية وتوافق بين مختلف مكونات العملية السياسية والثورية في البلاد لإسقاط النظام.

لقد تابعنا نحن الموقعين على هذا البيان، إعلان المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية من قبل أحزاب اللقاء المشترك واللجنة التحضيرية للحوار الوطني وشركائهم يوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس 2011م، ونعتقد بأن هذه العملية قد جرى سلقها بعجالة ودون سابق إعداد وتحضير جيد، وقد طغى عليها الجانب العشوائي والانتقائي، ونحن لا نقلل من الجهود التي بذلت، ولا من دور العناصر التي ذكرت في الإعلان.

ولكل هذه الاعتبارات نود التأكيد على المسائل التالية:

· قبل الإعلان عن تشكيل الجمعية الوطنية والمجلس الوطني، كان من المهم التوافق على الأهداف السياسية، وتحديد موقف واضح وصريح من القضية الجنوبية كقضية سياسية وطنية بامتياز ينبغي أن تتصدر أولويات القضايا في أي تسوية سياسية قادمة تقوم على قاعدة الشراكة والاتحاد الطوعي بين طرفي المعادلة السياسية وهما (دولتي الجنوب والشمال) في وحدة 1990م التي تم وأدها بحرب صيف 1994م، وبما يلبي آمال وتطلعات الشعب في الجنوب باعتباره صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في حسم خياراته الوطنية وتقرير مستقبله السياسي.

· لقد فوجئنا بإعلان أسمائنا في قوام المجلس دون علمنا والاتفاق المسبق معنا لمعرفة رأينا وموقفنا قبل إعلان الأسماء.

· لقد جرى تهميش وعدم الأخذ بعين الاعتبار موقف ووجهة نظر عدد من أقطاب العملية السياسية وأبرزهم الحراك الجنوبي السلمي والثورة الشعبية السلمية والحوثيين وغيرهم من القوى السياسية والاجتماعية التي كانت سباقة في عملية التغيير.

· إن أي ائتلاف وطني موسع يضطلع بمسئولية قيادة الثورة الشعبية السلمية لإسقاط بقايا النظام ينبغي أن يكون في هذه المرحلة، بالمناصفة بين الجنوب والشمال، ومن شأن ذلك تعزيز عوامل الثقة المتبادلة وحشد كل الطاقات والإمكانات للتسريع في انتصار الثورة وتحقيق كامل أهدافها، والتأسيس لمرحلة جديدة تمهد الطريق لتسوية وحلول ناجعة لكل القضايا الشائكة والمعقدة التي تواجهها البلاد ويأت في مقدمتها القضية الجنوبية.

· إن ملاحظاتنا وتحفظاتنا على تشكيل الجمعية الوطنية والمجلس الوطني أو أي تكوينات مماثلة للفترة الانتقالية لا تلبي الأسس التي اشرنا إليها، ولا تؤمن بالشراكة الندية الحقيقية للجنوب، فأنها لا تعنينا ولن نشارك فيها للأسباب التي أسلفنا ذكرها.

والله من وراء القصد وهو ولى التوفيق،،،..

صدر بعدن في 18/8/2011م

الموقعون:

1. أحمد القعطبي

2. أحمد سالم عبيد

3. حيدر العطاس

4. سعد الدين بن طالب

5. سعيد سعدان

6. شعفل عمر

7. شفيع العبد

8. صالح عبيد احمد

9. صالح محسن الحاج

10. علي الحدي (يافع)

11. علي بن علي هادي

12. علي حسن زكي

13. علي منصر

14. علي ناصر محمد

15. فضل علي عبدالله

16. محسن باصره

17. محمد الحامد

18. محمد عبد الله باشراحيل

19. محمد علي الشدادي

20. محمد علي احمد

21. محمد هيثم

22. هيثم قاسم طاهر

23. واعد باذيب
 
آخر تعديل:
غضب عارم بالضالع بعد أنباء عن نقل المعتقل فارس الضالعي إلى صنعاء
حياة عدن/الضالع/خاص
thumb.php


رائد علي شايف

سادت حالة من السخط والغضب العارم معظم أحياء مدينة الضالع وعم الاستياء كل الأهالي بعد سماعهم أنباء - يقولون أنها مؤكده – تفيد بنقل المعتقل الشاب فارس عبدالله صالح الضالعي المتهم الرئيسي بتفجيرات نادي الوحدة بعدن من سجن المنصورة بمحافظة عدن إلى صنعاء .

وحسب إفادات الأهالي فأن مصادر متعددة أكدت قيام سلطات النظام بنقل فارس إلى صنعاء بطريقة غامضة تثير الشك والريبة لدى الأهالي ودون إيضاح للأسباب التي استدعت نقلة في هذه الظروف الغير ملائمة كما أن الشاب يمثل لجلسات المحاكمة أمام نيابة استئناف عدن بعد الطعن في الحكم الابتدائي الصادر بحقه والقاضي بإعدامه وسجن شقيقه رائد المتهم بنفس القضية لمدة خمس سنوات .

ويحمل الأهالي السلطات الأمنية كامل المسئولية عن حياة أبنهم ( فارس ) مطالبين بالإفراج عنه وعن شقيقه لأنهم يرون أنهما بريئون من التهم الموجة إليهم وأن مرتكبي حادثة التفجيرات هم أناس آخرين لم يتم القبض عليهم وقد حاول الأمن تغطية عجزه عن كشف منفذي العملية الفعليين وذلك بالقبض على فارس وإخوانه .


من جانب آخر فقد لوحظ في الآونة الأخيرة انتشار كبير لعملية رسم العلم الجنوبي على واجهة المحلات والجدران على امتداد الشارع العام لمدينة الضالع حيث لا تجد جداراً أو حائطاً أو واجهة محل إلا والعلم الجنوبي مرسوم فيه ، مع كتابة العديد من العبارات المؤيدة لثورة الجنوب من بينها ( دماء الشهداء أمانة في أعناق الجميع ) ( الجنوب أولاً ) ( الاستقلال أو الموت ) وغيرها من العبارات الأخرى .
 
آخر تعديل:
عاجل

شباب ثوره16 فبراير الشبابيه ينفون اي علاقه لهم بتشكيل المجلس الوطني لقوى المعارضه

اكد شباب ثوره 16 فبراير الشبابيه الجنوبيه انه ليس لهم اية علاقه بتشكيل المجلس الوطني لقوى المعارضه اليمنيه

ويؤكدون ان هذا شان خاص بهذا اللقاء ومن يمثلهم

ويؤكدون ان القضيه الجنوبيه ليست مجرد قضيه

استثنائيه يتم طرحها في طاولات المعارضه اليمنيه

وانما هي قضيه شعب قدم التضحيات الجسيمه من اجل استقلاله وحريته

الرحمه لشهدائنا والشفاء العاجل لجرحانا والحريه لمعتقلينا والنصر لثورتنا

شباب ثوره 16 فبراير الشبابيه الجنوبيه



 
آخر تعديل:
توفي يوم أمس احد الجرحى في مستشفى النقيب وهو الشهيد

فواز فضل زين احد ابنا مديرية الحبيلين قرية تونه يبلغ من العمر حوالي 22سنه

والذي اصيب في الحبيلين اصابه في الراس قبل عدة ايام

وقد ووري جثمانه الطاهرالثرى في مسقط راسه الحبيلين


تغمد الله الشهيد بواسع رحمته والهم اهله وذويه الصبر والسلوان انا لله وان اليه راجعون

اللهم اجعل الجنه مثواه واحشره مع الشهداء الابرار.
 
بسم الله الرحمن الرحيم


حصريا على شموخ الاسلام الأصدار المرئي الرائع

عملية إنماء الاستشهادية في ولاية عدن

على رتل عسكري تابع لحكومة الاسود العنسي متقدم الى ولاية ابين


رابط تحميل الاصدار المرئي



دعوة لاسود الرفع لنشر هذا الاصدار

لاتنسونا من صالح دعائكم


اخوكم في الله محب الجهاد والمجاهدين

ابوالعباس الضالعي





منقول لأظهار الحقائق ومايجري في الجنوب عامة وأبين خاصة.
 
آخر تعديل:


عاجل : إنتحاري يفجر نفسه بمودية ويقتل اثنين من الشخصيات الإجتماعية
أشارت المصادر إلى ان الانتحاري اقترب من وسط الساحة فيما كان الضحايا بداخلها وقام بالتحدث اليهم قبل ان يقوم بتفجير نفسه.

الأحد 21 أغسطس 2011 01:26 صباحاً
مودية ((عدن الغد)) خاص:

قتل شخصان بينهم شخصية اجتماعية بارزة وأصيب آخر في ساعة متأخر من مساء السبت اثر قيام انتحاري يعتقد بإنتمائه لتنظيم القاعدة بتفجير نفسه وسط ساحة لقاءات رمضانية وسط مدينة مودية.



وبحسب مصادر محلية بمديرية مودية لـ"عدن الغد" فقد فجر انتحاري نفسه وسط ساحة ملعب لكرة القدم يطلق عليه "ملعب التحرير" واستخدمت خلال رمضان لعقد السمرات الرمضانية خلال وجود اثنين من الشخصيات الاجتماعية والشباب بداخلها وهما ابوبكر محمد عشال الشخصية الاجتماعية البارزة وعبدالله حسين السيدوهو ماتسببت بمصرعهما على الفور فيما اصيب شخص ثالث يدعى جمال بدر بجروح متوسطة نقل على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاج.



وأشارت المصادر إلى ان الانتحاري اقترب من وسط الساحة فيما كان الضحايا بداخلها وقام بالتحدث اليهم قبل ان يقوم بتفجير نفسه.



على صعيد متصل بالأوضاع في أبين قالت مصادر محلية بمنطقة العرقوب القريبة من شقرة ان اشتباكات عنيفة اندلعت عند الواحدة من فجر اليوم بين عناصر من القاعدة ورجال قبائل يقيمون نقطة قبلية في المنطقة حيث لاتزال الاشتباكات تدور دون ان ترد معلومات عن الضحايا​
 
عاجل : قتلى وجرحى في صفوف القبائل بأبين إثر هجوم بسيارة مفخخة على نقطة قبلية بالعرقوب
الأحد 21 أغسطس 2011 02:28 صباحاً

النقطة القبلية التي استهدفتها السيارة المفخخة أعلى جبال العرقوب المطلة على شقرة



قتل 3 من رجال القبائل وأصيب سبعة آخرون بجراح بالغة فجر اليوم الأحد اثر انفجار سيارة مفخخة بنقطة قبلية نصبها رجال القبائل بمنطقة جبال العرقوب المطلة على مدينة شقرة الساحلية بأبين.



وبحسب مصادر قبلية فإن سيارة مفخخة انفجرت عن الساعة الواحدة والنصف فجراً اثناء مرورها بنقطة تفتيش ينصبها القبائل أعلى جبال العرقوب حيث توقفت السيارة وقبل ان يقوم رجال القبائل بتفتيشها انفجرت فيهم وهو ماتسبب بمصرع 3 من رجال القبائل وإصابة سبعة بجروح.



مصادر طبية بمستشفى محنف بمديرية لودر قالت ان المستشفى استقبل وعند الثانية فجرا جثث ثلاثة من رجال القبائل وسبعة من الجرحى تم تحويلهم إلى احد مستشفيات محافظة البيضاء المجاورة بسبب ضعف الامكانات الطبية في المستشفى مدينة لودر ونظرا لخطورة حالة المصابين



وتزامن الانفجار الذي يعتقد بإن "مايدعى بتنظيم القاعدة" يقف خلفه مع عملية تفجير انتحاري لنفسه وسط مودية وهو ما أسفر عن مصرع اثنين من الشخصيات الاجتماعية بينهم ابوبكر محمد عشال الذي قاد خلال الأشهر الماضية عمليات مسلحة ضد التنظيم
.
 
أحترم حبك لوطنك ومتابعتك أخباره ونشرها لنا وإيمانك بقضيتكم رغم إختلافنا في وجهات نظرنا
 
أحترم حبك لوطنك ومتابعتك أخباره ونشرها لنا وإيمانك بقضيتكم رغم إختلافنا في وجهات نظرنا


وأنا احترم جدا حقك في ان تختلف مع وجهة نظري رغم انكم في سوريا طلبتم فك الإرتباط مع مصر بعد وحدتكم معها بثلاث سنوات فقط ! ..

ومازلت لاأفهم سببا لإصرارك واعتقادك بانكم كنتم محقين في ذلك رغم أنك ترى باننا عندما نطالب بمثل ماطالبتم به "شيء فيه نظر" !

وكأنه من حقكم انتم فقط في سوريا ان تطلبون ماشئتم وليس من حقنا المثل!
ولله في خلقه شؤون!

كم أتمنى أخي الكريم من كل قلبي أن تقنعني بوجهة نظرك "بالمنطق وليس بالعواطف" واستنادا على التجربة السورية نفسها وكذا استنادا على "دواعي واسباب" مطالبتكم بفك الإرتباط مع مصر آنذاك.

ومع انك ترى بإننا لانستحق أن نعيش بكرامة مثلكم ! إلا أنني لاأتمنى لسوريا إلا كل الخير وأن ينصركم الله على من ظلمكم.....

كل عام وسوريا أرضا وشعبا بكل خير .
 


عاجل :3 شهداء من المدنيين بقصف جوي استهدف مساجد وسوق عام ومستشفى بجعار

استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون بجراح ظهر اليوم الاثنين اثر قيام طائرات حربية من سلاح الجو للإحتلال اليمني الغاشم بقصف مناطق سكنية ومستشفى حكومي بمدينة جعار كبرى مدن محافظة أبين.

وقال شهود عيان ان طائرات حربية حامت في سماء جعار في 13 غارة جوية قبل ان تقوم بتنفيذ عملية قصف استهدفت مستشفى الرازي الحكومي مخلفة ثلاثة من الجرحى هم أطباء عاملون في المستشفى .

واستهدف القصف أيضا مسجد يطلق عليه مسجد " الجامع الكبير" ويقع وسط جعار وقال مراسلون صحفيون في المدينة انهم شاهدوا ثلاثة من الجثث لمدنيين ملقاة بالقرب من سوق السمك والخضار الذي تعرض هو الآخر للقصف وان القصف دمر أجزاء من المسجد الذي كان قد تعرض خلال الأشهر الماضية لعملية قصف مماثلة.

واستهدفت عملية القصف الثالثة أيضا حي "المثلت" على أطراف جعار وهو ما أسفر عن إصابة أربعة من أهالي الحي بحسب ما افاد به عدد من أهالي الحي .

وعبر الهاتف قال احد أهالي جعار انه يستغرب قيام الطيران الحربي بقصف أحياء سكنية قائلا بان مثل هذه الأعمال تكسب الجماعات المسلحة دعما وتعاطفا من قبل اسر الضحايا في حين ان هذه الجماعات تكبدت خسائر فادحة خلال الأيام الماضية .


ويعتقد الأهالي في مدينة جعار بان الإحتلال اليمني يحاول بقصفه المتعمد والعشوائي للمدنيين إلى جر الجنوبيين إلى مربع العنف بعد أكثر من 4 سنوات من النضال السلمي لم تستطع فيه الحكومة إلى جرهم اليه رغم أن عدد الشهداء والجرحى والمعتقلين والمشردين قد تجاوز مئات الآلآف وهي محاولة أيضا من نظام الإحتلال الغاشم لتبرير قصفهم للجنوب من أقصاه إلى أقصاه تحت دعاوي محاربة القاعدة.

 
آخر تعديل:
تتحدث عن جنوب السودان???????
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top