كيــــف تتعامليـــــن مع الــــزوج الخائــــــن

وردة الروح

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
243
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف تتعاملين مع الزوج الخائن
البعض يرى أنه بمجرد حدوث الخيانة فان العلاقة قد ماتت وانتهت وعليها السلام!!
والبعض الاخر يرى انها تحدث شرخا مؤلما في علاقته مع شريك حياته وهناك من يرى ان العلاقة قد تصبح افضل وانه تعلم درسا وكان الامر لمصلحة الطرفان.
وهنا تأتي مسألة التكيف التي بالعادة لا تكون سهلة على الطرفان. البعض يحتاج الى شهر والبعض الى أشهر والبعض الاخر الى أعوام حتى تغادر كل مشاعر الوجع والالم بفعل التدمير الذي حصل في العلاقة.

وهمسه في أذن المرأة لمعالجة هذه المواقف:
· إحزني: فليس من المعقول أن تتظاهري بالبرود أو تتمالكي نفسنك وأمر كبير كالخيانة قد حصل. إن فترة الحزن مهمة جدا والحزن الثنائي الطرف. الخائن والمخون كلاهما له حق الحزن. إن الحزن بعد الخيانه فيه مشاعر تشبه موت إنسان عزيز عليك فيه حزن عميق وغضب وكلما أعطى الطرفان هذه المرحلة وقتها في الحداد كانت إمكانية انتقالهما لمرحلة العلاج أسهل.
· تحلي بالصبر والهدوء والثبات فالمشاعر هنا تكون متأججه بنار الخيانة فيجب اعتماد الهدوء حتى تهدأ النفوس وتتضح الامور وتتمكني من تحديد الضرر الذي لحق بك.
· استمعي له وتعلمي فن حسن الاستماع. قولي ماعندك ودعي زوجك يقول ماعنده حتى تعرفي وجهة نظره.
· حددي الضرر الذي حصل للعلاقة الزوجيه:إن الخيانة لها ردة فعل مختلفة لكل من الزوجين. الطبع الحوار بين الزوجين واعادة تقييم الحدث والاهتمام بتجديد حجم التلف وكيفية اصلاحه امر مهم جدا. لذا فهناك عودة اكيده لسؤال يفرض نفسه على الطرفين (( لماذا حصلت الخيانه .؟؟؟؟))) فهذا التساؤل مهم للطرفين ان يفهما لماذا حصلت الخيانه ليخرج كل منهما بوجهة نظر ورأيه وتشخيصه لان في كل خيانه هناك باب او مبرر حتى وان بدا صغيرا او تافها للاخر فان يمكن ان يكون سببا وجيها لحدوثها وكلما تعمق الطرفان في تفصيل مشاعرهما الحقيقية امام بعضهما وكشف الاسباب كلما كان المجال افضل لاعادة العلاقة وبناءها من جديد.
· تجنب القاء اللوم المتبادل ولكن ليكن الحديث محاوله للتشخيص ولحل المشكلات الاساسيه وناقشي الموضوع مع زوجك بهدوء دون عصبيه حتى تتوصلي الى االاسباب التي دفعت به الى الخيانه وحاولي تفهمها وخاصه اذا ما ابدى الزوج اسفه واعتذاره عن خيانته.
· تحدثي معه حول مستقبل العلاقة الزوجيه والافضل ان يتم اتفاق حول اهميه العلاقه وانكما معا ستحاولان جعلها تستمر ببعض التعاون. وتحدثا عن الاطفال وكيف انهم صمغ هذه العلاقه.
· ابدأي بالحديث عن كل الامكانيات والاختيارات وناقشي كل اختيار على حده ومدى فاعليته ولا يجب ان يتم الشجار في حال اختلاف وجهات النظر فالتماسك مطلوب فتذكري انها جلسه لاجل الصلح والتوافق. وبعد تحديد الاختيارات واختبار فاعليتها يجب ترتيبها بما يتناسب مثلا: ان يقول لزوجته قبل خروجه اين سيذهب ومتى سيعود!! ان يحدد وقت خروجه لمدة 3 ساعات!! ان تعرف من يتصل به على الهاتف النقال!!وبالطبع هناك اتفاقات اخرى يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار من ناحية مداراة الزوج فيها وعدم كسره بشكل اذلالي. وخاصة ان الرجل الشرقي مهما كانت فداحة خيانته ولكنه لا يرضى بالانكسار والاذلال.
· اتفقي معه على تقييم كيف سارت العلاقة بينكما وتحديد التطورات التي حصلت بعد النقطه (7).
· سجلي كل ما حصل من تطورات واتفاق على ورقه وتابعي بناءاً على ذلك فسوف يسهل عليك ادراك المتغيرات التي حصلت وتستفيدين من النقاط التي تجاوبت مع الخطة.

تحيـــاتي
و دعواتكــــم
ور الـــروح دة

شكرا على المرور
و خسارة على عدم الرد

موضوع جميل جدا
بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
دمتي متألقة

الزوج الخائن

اذا كنت متاءكدة من خيانة الزوج و لم يعترف كيف تتصرفين:sad:

شكرا اختي على الموضوع
لكن انا لست معكي في التسامح
انا مسامحة جدا ولكن تصل للخيانة لا
فالخيانة عندي النهاية
والخائن الذي خانى زوجته مرة يخونها عشرة
انا صحيح لست متزوجة وليس عندي خبرى في هذا المجال
لكن هذا راي وسابقا متمسك به
وشكرا لكي مرة ثانية

اذا كنت متاءكدة من خيانة الزوج و لم يعترف كيف تتصرفين:sad:

بالمحاولة المستمرة
طبعا بالأسلوب المناسب سوف يعترف
شكرا لمرورك العطر
دمت بخير

شكرا اختي على الموضوع

لكن انا لست معكي في التسامح
انا مسامحة جدا ولكن تصل للخيانة لا
فالخيانة عندي النهاية
والخائن الذي خانى زوجته مرة يخونها عشرة
انا صحيح لست متزوجة وليس عندي خبرى في هذا المجال
لكن هذا راي وسابقا متمسك به

وشكرا لكي مرة ثانية

أرأيت حبيبتي
أنت لست متزوجة ؟؟؟؟
إذا كانت زوجة سوف تكون لديك أسباب كثيرة للعفو و البداية من جديد
شكرا لمرورك العطر
دمتي طيبة

شكرا اختئ موظوع فئ الصميم لكن هناك رجال يعتبر ان المراة ليس لديها الحق فئ التكلم واذا معجبكش الحال روحئ لدار باباك

السلام عليكم و شكرا على طرح الموضوع
لكنك لم تتطرقي الى الجانب الديني في موضوعك انا معك و ضدك في بعض النقاط التي تفضلتي بها
انا عن نفسي اعتبر الخيانة من الكبائر كما على ما اظن يعتبرها ديننا الحنيف
و عن نفسي لو تعرضت لها اعوذ بالله من ذلك فسوف اقتله حالما تلقاه عيناي
اما بالنسبة لنقطة الحوار بين الزوجين فافضلها قبل وقوع الخيانة و هذا بالظبط ما ينقص العائلات الجزائرية قلة الحوار بين الافراد سواء كانو ازواج او اخوة
شكرا على طرحك مرة اخرى تقبلي مروري

والله من رائ اللى يخون مرة يخون عشرة
وخاصة لو كانت فى علاقات مشبوها قبل الزواج
والانسان كرامة والخيانة تجاوزت كل شئ الكرامة واهانة الشخص

شكرا اختئ موظوع فئ الصميم لكن هناك رجال يعتبر ان المراة ليس لديها الحق فئ التكلم واذا معجبكش الحال روحئ لدار باباك

العفو حبيبتي
و هذي الفئة اللي راكي تتحدثي عليها
هم ليسوا رجال
يل حاشاك تباشق
الراجل انتع الصح ما يخدعش مرتو
أشكر لك كرم المرور
دمتي بخير

السلام عليكم و شكرا على طرح الموضوع
لكنك لم تتطرقي الى الجانب الديني في موضوعك انا معك و ضدك في بعض النقاط التي تفضلتي بها
انا عن نفسي اعتبر الخيانة من الكبائر كما على ما اظن يعتبرها ديننا الحنيف
و عن نفسي لو تعرضت لها اعوذ بالله من ذلك فسوف اقتله حالما تلقاه عيناي
اما بالنسبة لنقطة الحوار بين الزوجين فافضلها قبل وقوع الخيانة و هذا بالظبط ما ينقص العائلات الجزائرية قلة الحوار بين الافراد سواء كانو ازواج او اخوة
شكرا على طرحك مرة اخرى تقبلي مروري

العفو حبيبتي
لكن قبل ذلك دعيني أجيب عن تساؤلاتك
أولا أنا لم أتطرق للجانب الديني لأنه ليس كل من يمر من هنا له ثقافة دينية
ثم أن عقوبة الخيانة في القانون غير مطابقة للشرع و ذلك في كل القوانين الوضعية
ضف إلى ذلك فنحن نتحدث عن كل أنواع الخيانة و لو بالصحبة بين الرجل و المرأة دون الفاحشة الكبيرى
و إن كانت كل النقاط غير متعارضة مع الشرع فمعنى هذا أنها شرعية خاصة و أنها منطقية جدا و الإسلام دين عقل و منطق
و ثانيا أن الحوار ضروري بعد الخيانة أيضا ، فالحوار الذي يكون قبل لا يمكن أن يكون كالذي يأتي بعد ؟؟؟؟
فالظروف تختلف جدا ؟؟؟
الحوار هنا يأتي واضعا النقاط على الحروف و كله حلول لهاته المشكلة يإذن الله تعالى
ثالثا :الشيطان موجود و هو عدو بني آدم و النفس الأمارة بالسوء أيضا
لابد أن نعطي فرصة فالمسامح كريم

أشكر لك كرم المرور
و جميل المداخلة
دمتي بخير

والله من رائ اللى يخون مرة يخون عشرة

وخاصة لو كانت فى علاقات مشبوها قبل الزواج
والانسان كرامة والخيانة تجاوزت كل شئ الكرامة واهانة الشخص

ممكن أن يحدث ذلك حبيبتي
لكن الشيطان موجود و النفس الأمارة بالسوء أيضا
لابد أن نغطس فرصة فالمسامح كريم
أشكر لك كرم المرور
دمتي بخير

ممكن أن يحدث ذلك حبيبتي
لكن الشيطان موجود و النفس الأمارة بالسوء أيضا
لابد أن نغطس فرصة فالمسامح كريم
أشكر لك كرم المرور
دمتي بخير

عزيزتى انا اعرف صديقة ليا مخطوبة
خطيبها كان لهو علاقات مشبوها كتير قرر انه يستقيم ويمشى صح ويخطب ويتزوج
خطب صحبتى لكن مع الاسف بيحن للماضى الوسخ وكمان نفسو يعمل شئ مع صحبتها اللى هى صحبتو واخت صاحبو وكمان نفسو يقضى الخطوبة بطريقة المزوجيين
بالله عليكى عايزة رأيك بصراحة هل الشخص دة يصلح لزواج من صحبتى؟؟
هل الشخص دة هيصونها بعد الزواج ؟؟
عايزة الرد بصراحة الان صحبتى بتعرف عنه دة وتعبانة جدآ ومش عارفة تنهى الخطوبة ام تستمر فيها

عزيزتى انا اعرف صديقة ليا مخطوبة
خطيبها كان لهو علاقات مشبوها كتير قرر انه يستقيم ويمشى صح ويخطب ويتزوج
خطب صحبتى لكن مع الاسف بيحن للماضى الوسخ وكمان نفسو يعمل شئ مع صحبتها اللى هى صحبتو واخت صاحبو وكمان نفسو يقضى الخطوبة بطريقة المزوجيين
بالله عليكى عايزة رأيك بصراحة هل الشخص دة يصلح لزواج من صحبتى؟؟
هل الشخص دة هيصونها بعد الزواج ؟؟
عايزة الرد بصراحة الان صحبتى بتعرف عنه دة وتعبانة جدآ ومش عارفة تنهى الخطوبة ام تستمر فيها

يا حبيبتي هذي حالة ميؤوس منها
الحل الوحيد أن تتركه دون رجعة
نحن نتحدث عن الخطئ الذي يأتي مرة في العمر
ثم أن هذا ليس زوجها ؟؟؟؟؟؟
و الحمد لله أنها لم تتزوجه و إلا كانت مصيبة
و تحمد الله أنه أراه لها على حقيقتها قبل فوات الأوان
و شكرا لك

يا حبيبتي هذي حالة ميؤوس منها
الحل الوحيد أن تتركه دون رجعة
نحن نتحدث عن الخطئ الذي يأتي مرة في العمر
ثم أن هذا ليس زوجها ؟؟؟؟؟؟
و الحمد لله أنها لم تتزوجه و إلا كانت مصيبة
و تحمد الله أنه أراه لها على حقيقتها قبل فوات الأوان
و شكرا لك
الله يفتحها عليكى انتى قولتى جوابى
انا بحاول اعمل كدة واقنعها انه لا يصلح وقولتلها اللى اعرفه كلو عنه
وكمان جبت ليها كذة دليل لصدق كلامى
هى تعبت كتير وجالها حالة نفسية وقولون عصبى من كتر اللى عرفتو
لكن هى متمسكة بى وساعات نتسى كلامى
انا احترت معاها قررت ان ادخل اخوها بالموضوع واكلمو من وراها وعملت كدة وفهمتو بعض الاشياء لكن مقدرتش اقول الحقيقة لهو
هو شايف انو مش مناسب ومككن يفركش الخطوبة فى اى لحظة لكن اخوته متمسكة بى
معلومة صغيرة خطيبة بيثق فيا جدآ وبحكى ليها حاجات كتيرة
لكن بقولها لصحبتى الان حاسة دة واجب على صحوبتنا وثقتنها فيا اكتر منه هل اللى بعملو صح ؟؟ ان اخون ثقة خطيبها ليا واخون ثقة صحبتى احكى لاخوها لكن اقسم بالله بعمل كل دة علشانها وخوفآ عليها والله العظيم وكل شئ بالدليل

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة