أخبار ثوار ليبيا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
يا صاحب الموضوع

النظام الجزائري ضد ما يسمون بالثوار

والشعب الجزائري منقسم حسب اخر استطلاعات الراي حول الثوار

ثالثا الجيش الجزائري كله ضد ما يسمون بالثوار وانا واحد منهم

رابعا حلف النيتو لا يريد اسقاط القذافي بل يعمل على البقاء على نوع

من التوازن بين الصراع حول محور التقسيم بين البريقة ومصراتة

وسترى ذلك مع مرور الايام


شكرا اخي جميل هذا الطرح

وننتظر جديدك
 
يا صاحب الموضوع

النظام الجزائري ضد ما يسمون بالثوار

والشعب الجزائري منقسم حسب اخر استطلاعات الراي حول الثوار

ثالثا الجيش الجزائري كله ضد ما يسمون بالثوار وانا واحد منهم

رابعا حلف النيتو لا يريد اسقاط القذافي بل يعمل على البقاء على نوع

من التوازن بين الصراع حول محور التقسيم بين البريقة ومصراتة

وسترى ذلك مع مرور الايام


شكرا اخي جميل هذا الطرح

وننتظر جديدك

عاملهم على أنك مسلم وهم مسلمون فقط
وخذ الجديد

تونس تسحب الديوانيون من منفد راس جدير وتستبدلهم بالجيش .. وانباء موكدة علي سيطرة ثوار زوارة ونالوت علي المنفد




برق|ليبيا نحو الحسم| مراسل سكاي نيوز: الكتائب اصابها الهلع عند سماع خبر دخول الثوار الي الزاوية و قد قمنا بتصويرهم لكن الكتائب صادرت الكاميرات و امرتنا بالرجوع الي تونس





برق |ليبيا نحو الحسم| خاص : قلق كبير داخل أروقة نظام المرتزقة الذي يرأسه معمر القذافي حيث فرار عدد من أزلام النظام وفقدان الإتصال بآخرين
 
آخر تعديل:
ليبيا الحرة ::أخبار مصراتة :شاهد عيان محمدالزاوي : تم السيطرة على مصفاة الزاوية بالكامل وعلى مداخل الزاوية وميدانها، ولقد تمت السيطرة على بوابة راس جدير بالكامل وطائرات الاباتشى تقصف الراجمات فى جودايم .






كعوان: كتائب القذافي أوشكت على الفناء بفضل ضربات “الناتو”



news23059.jpg

أكد المتحدث باسم ائتلاف السابع عشر من فبراير في طرابلس نزار كعوان، أن ساعة الحسم في ليبيا بدأت في الاقتراب خاصة بعد أن أصبح الثوار يطوقون العاصمة طرابلس من أكثر من جهة وزيادة التنسيق مع حلف شمال الأطلسي، موضحا أن كتائب القذافي أوشكت على الفناء بفضل ضربات “الناتو”.
وأشار نزار في تصريحات خاصة لقناة “الجزيرة” الفضائية أمس السبت إلى أن الأنباء الواردة من طرابلس تفيد بحدوث نزيف في البنية الأمنية وأن عددا من القيادات التابعة للعقيد القذافي قتلوا وآخرين منهم بدأوا في الفرار إلى تونس خاصة أن خطوط إمدادات كتائب القذافي في طرابلس قد قطعت.
وجاءت تصريحات نزار بعد أن أعلن الثوار أنهم تقدموا نحو الساحل الليبي وأصبحوا على بعد حوالي 60 كيلومترا فقط من العاصمة طرابلس من جهة الجنوب كما دخلوا مدينة الزاوية غرب طرابلس بالإضافة إلى أن كتائب القذافي في مدينة “غريان” الإستراتيجية انهارت والثوار دخلوها وسيطروا عليها.
وأضاف نزار أن وصول الثوار إلى مدن الساحل يعنى قطع شريان الحياة الأخير عن طرابلس وعن نظام العقيد القذافي وأن الثوار يتجمعون في هذه المناطق من مختلف المدن الليبية استعدادا للمرحلة الأخيرة التى تتمثل في السيطرة على طرابلس.
قورينا الجديدة








عقيد سابق: نظام القذافي يتداعى



19.jpg

أفاد اليوم السبت عقيد بالجيش وسام ميلاد – منشق منذ شهرين – عن انقسامات داخل نظام معمر القذافي الذي بات بحسبه على وشك الانهيار.
وقال ميلاد متحدثا في معسكر في مصراتة يعتقل فيه أسرى الحرب أن قوات القذافي تبقى متماسكة بالإكراه وتحت ضغط المرتزقة، مشيرا إلى انقسامات داخلية عدة.
وأضاف “اعتقد أن النظام سيتداعى قريباً” مقدما صورة نادرة عن القوات الموالية للقذافي التي تتشكل على حد قوله من ثلاثة أجنحة بين النظاميين والميليشيات والمرتزقة.
القذافي يخسر
وقال في حديثه إلى الوكالة الفرنسية بين الميليشيات بدأ الجنود الليبيون يتقاتلون مع المرتزقة الأجانب، وهناك مشكلات كثيرة.
وأضاف “القذافي يخسر الآن بسبب ذلك” مشيرا إلى سلسلة من الخسائر العسكرية مني بها النظام مؤخراً.
وأوضح أن أي بوادر انقسامات في صفوف قوات القذافي ستكون بمثابة مؤشر مشجع للكثير من بلدان حلف شمال الأطلسي التي أشارت إلى عدم إمكان تحقيق حل عسكري حاسم للحرب المستمرة منذ ستة اشهر.
مدفوعي الأجر
يذكر أن القذافي يلجأ لمقاتلين مدفوعي الأجر من تشاد والنيجر وموريتانيا وبلدان أخرى بمنطقة الساحل، غير أن الدور الذي تضطلع به تلك القوات تحديدا ليس واضحا.
وقال ميلاد “في وحدتي كان هناك الكثير من المرتزقة، ولكنهم لا يقاتلون مع الجيش، بل يطوقونه ولا يسمحون لاحد بالفرار، وان قمت بذلك قتلوك”.
غير أن ميلاد حذر من أن القذافي يستغل بنجاح المقدرات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للإبقاء على نظامه.
وأضاف اغلب الجنود اميون، يتم تدريبهم بشدة ويقولون لهم أن القذافي أهم إنسان في الكون وان حياتكم متوقفة على بقائه، أن بقى القذافي بقيتم وان لم يبق انتهيتم.
وتابع اغلبهم يقاتلون لأنهم يصدقون فعلا انه لابد من بقاء القذافي.
ويقول ميلاد “البعض يقاتلون ليس لأنهم يحبون القذافي بل بدافع الثأر لان أقارب لهم قتلوا”.
قورينا الجديدة









برق |ليبيا نحو الحسم |طرابلس أقتربت من الحسم وتحركات وشيكة جداً وقوية للثوار ووصول تعزيزات كبيرة لثوار طرابلس

 
لا يهمنا لما تدخل الناتو ... نعرف جيدا أن للناتو مصالح .... كل مايهمنا أن يتخلص الشعب الليبي من هذا الغوووووول مصاص الدماء .... وعند تحقيق ذلك يكون لكل مقام مقال .... فليبيا في عصر القذافي كانت تحت سيطرة الغرب وبعد التخلص من القذافي ستبقى تحت سيطرة الغرب لكن الشيء الجديد هذه المرة أن القذافي لن يكون موجودا .... وهذا انجاز كبيييير وإن لم يكن انجازا مكتملا .... لكنه يبقى افضل الضررين .... فلا تقولي اي أن ليبيا في عصر القذافي لم تكن تحت سيطرة الغرب لأن لا أحد يجهل السياسة التي كان يسير عليها القذافي من تماهي تام لمطالب أمريكا ....

تحليلك منطقى واقعي ...و ليبيا بدون القذافي يعتبر انتصارا ليس فقط لليبيين بل للامة الإسلامية جميعها .
 
برق |ليبيا نحو الحسم| ترهونة-تمكن الثوار من تدمير سيارات متجه الى مدينة ترهونه عند نقطة فم اللغاء .وعلم الاستقلال يرفرف فوق مديرية الامن بترهونة بعد سيطرة الثوار على ميدان الشهداء بوسط المدينة وسقوط 3شهداء من الثوار
 
ليبيا الحرة :: مظاهرات كبيرة في كل انحاء العاصمة واخبار عن انشقاق ضباط كبار وانضمامهم الى الثوار .




عــــــــــــاجل مراسل اسود اجدابيا . مصدر عسكري للمراسل الكتائب الاجرامية تخلي مواقعها في منطقة العرقوب عند الساعة السابعة مساء وتنسحب الي منطقة بشر الله اكبر ولله الحمد




والحذر الحذر من الخونة في خضم هذه الإنتصارات واحموا ظهوركم مجاهدي ليبيا حفظكم الله
 
آخر تعديل:
من الخذلان متحدث عن المجلس الإنتقالي أظن اسمه غوقة على الجزيرة
ينسب الإنتصار للمجلس وجهوده ؟
والعياذ بالله
والله لا يفلحون إذا لم يخلصوا نيتهم لله ويقروا بالفضل له
 
وما بكم من نعمة فمن الله وحده زين الله النوايا وجعلها له اللهم اهد ثوار ليبيا لجهاد في سبيلك وحدك لإعلاء كلمتك والحكم بكتابك واكفهم الله من بينهم من السفهاء والدخلاء والمخذلين
آمين
والأخبار بحمد الله وحده طيبة وفق الله المجاهدين وعجل لهم بالنصر
 


- هدوء نسبي في جبهتي تغسات والقواسم والثوّار يسيطرون على جسر طبي الإستراتيجي والذي يمثل البوابة الرئيسية بين تغسّات والقواسم وهما أكبر ضاحيتين في غريان.

- تغسّات: سماع تبادل إطلاق نار عند الساعة السابعة من صباح اليوم 14 رمضان في تغسّات ويُعتقد أنه صادر عن القناصة المنتشرين على المباني العالية في تغسّات: عمارة التأمين، مديرية الأمن، فندق الرابطة، بنك الصيرفة الإسلامية، عمارات سحبان بشارع الزغانة، عمارة الضمان، بالإضافة إلى بيت بتاغليسة بطريق الكرنيش تم احتلاله من قبل عناصر الكتائب.

- القواسم: قام الثوّار بالأمس والبارحة بترحيل أغلب العائلات المقيمة بمنطقة البحرية، بالإضافة إلى محلة الوسط، بعد القصف الكثيف والذي سقط فيه ضحايا بين المدنيين إثر سقوط بعض البيوت على رؤوس ساكنيها الآمنين.

- لازال الثوار يُغلقون طريق إمدادات طرابلس من الناحية الشمالية والشمالية الشرقية لغريان.

- الثوّار يسيطرون على المنطقة الممتدة من تغرنة وبني يحي وكمّون وكلية المحاسبة إلى جليليا ووادي القواسم وقد إلتف ثوّار القواسم والثوار المرافقين لهم من طريق وادي القوسم عند صعودهم لتغسّات وإالتحامها بالقواسم.

- بعض الآليات الثقيلة التي غنمها الثوّار في معركة طبّي ومن الكتيبة الثامنة ومن كتيبة الردع، يستعملها الثوار لتعزيز مواقعهم في طُبِّي وفي القواسم.

- جندوبة: لا تزال الأمور أخذ ورد بين الكتائب المتمركزة في الأصابعة وبين الثوّار، ومناوشات يقوم بها الثوّار من جانب جندوبة جنوب غرب غريان. فيما لا يزال الثوّار متركزين في القواليش.
 
اخبار الخمس
بريد المنارة .شن فجر اليوم الثوار فى مدينة الخمس هجوم
فى إستراحة النجع على عصابات الطاغية المهزوم الاجرامية التى تتمركز فى المنطقة ولا يزال
القتال مستمر الى هذه اللحظة والله اكبر والنصر لثوارنا الاحرار




http://www.youtube.com/watch?v=6P2PzMZGZeY&feature=share
 
آخر تعديل:
3 قناصة للطاغية المهزوم فى شرق الزاوية وكان القناصة امس قد قاموا بقتل 4 من الثوار ومن المعلوم ان القناصة يتمركزون بكثافة على اسطح المبانى العالية فى عدة مبانى فى مدينة الزاوية وعلى الثوار الحذر واليقضة لان سلاح الطاغية المهزوم الان هو محاولة القناصة عرقلة النصر ونشر الفتنة والخوف بين الاهالى كما حذث فى مصراته وليستفيد الثوار من دروس مدينة مصراته للقضاء على القناصة والحذر ايضا من الالغام والمندسين والخيانة

بريد المنارة .سيطر ثوار الزاوية على الطريق الساحلى سيطرة كاملة ومن المعروف بان هذا الطريق كان يربط طرابلس بالعالم الخارجى والان اصبح مؤكد تحت سطيرة الثوار واصبحت الزاوية اقرب جبهة ينطلق منها الثوار بإذن الله لتحرير طرابلس فالزاوية تبعد 40 كم من العاصمة وبإذن الله منصورين
 
أخبار الإنتصارات كثيرة وتخبطات إبليس واضحة نعوذ بالله منه والهروب مستمر والإنشقاقات عنه مستمرة


المنارة :الثوار يقاتلون على ثلاث محاور في الجبهة الغربية

قناة الزنتان على الفيس بوك
قوات الجيش الوطنى تشن هجوما من3 محاور على المرتزقه فى مدن الساحل الغربى
المجور الاول الهجوم على مدينة صرمان واقتحامها فى هذه الاثناء وبسط السيطرة على عدد كبير من احيائها ومداخلها
المحور الثانى حرب شوارع داخل مدينة الزاوية لتطهير الاحياء الشمالية للمدينه من بقايا المرتزقه
المحور الثالت التوجه غربا لمهاجمه المرتزقه المتواجدين فى منطقة العلالقة والدخول الى مدينة صبراته



وكالة أنباء التضامن : نقلا عن مراسلنا في مدينة البريقة ، تصاعد ألسنة دخان كثيف تتصاعد من داخل المنطقة الصناعية.





تقدم المجاهدين مستمر من جهة الشرق بحمد الله وما يفرح ان عدد من المجاهدين يعزون تقدمهم بمشيئة الله تعالى
 
ليبيا الحرة :: قناة الزنتان :
الاخبار المبدئية تفيد ان قوات الجيش الوطنى سيطرت سيطرة شبه كامله على مدينة صرمان وهناك مجموعه كبيرة من الغنائم من بينها مصادرة رتل متكون من 10 سيارات تموين نوع افيكوا كان متوجه الى احد معسكرات الطاغيه .
 
المنارة : الثوار يصدون هجوما للكتائب على مصراته

Wefaq Libya | وفاق ليبيا
وفــاق ليبيا: الشاهد ليبيا :: عن مراسلنا بالجبهة الغربية .. يقوم شبابنا الأشاوس في هذه اللحظات بصد هجوم عنيف من قبل كتائب الطاغية على مدينة مصراتة حيث يستخدمون كافة انواع المدفعية كما يستخدمون قذائف الهاون وكذلك الراجمات.. الله أكبر الله أكبر الله أكبر اللهم انصر شبابنا المجاهدين

 
بشائر النصر تلوح بإذن الله
برق|ليبيا|
عاجل - انباء عن توجه ارتال لكتائب القذافى لواحة جالو من اجل قصف حقول النفط.#
 
بشائر النصر تلوح بإذن الله




برق|ليبيا|

عاجل - انباء عن توجه ارتال لكتائب القذافى لواحة جالو من اجل قصف حقول النفط.#​
وسيجلُ الخبيث عن جالو وعن ليبيا بإذن الله سيجلُ منها جثة ممزعة ومقطعة أشلاء بعدد ضحاياه قبحه الله سيجلُ من كل تراب ليبيا بإذن الله وأبنائه وأعوانه وطواغيته معه قبحهم الله
أملوا خيرا مسلمي ليبيا سيجل ُ إبليس عنكم بإذن الله
 
آخر تعديل:
ليبيا الحرة :: ليبيااليوم : مؤكد : أمين اللجنة الشعبية العامة للنقل و المواصلات بحكومة القذافي ، محمد زيدان ، هرب من طرابلس إلى تونس وانشق عن نظام القذافي .
 
ليبيا الحرة :: جادو الحرة : ثوار جادو والرحيبات والرجبان دخلو الي مدينة العجيلات من ناحية الجنوب وقد وصلوا الي جزيرة الدوران في نصف المدينة مع وجود أشتباكات مع أزلام النظام ولا لوجود لي إصابات في صفوف الثوار .












ليبيا الحرة :: صرمان - خاص إيثار : تم بحمد الله ظهر اليوم حرق منزل الفريق الحميدي الخويلدي الكائن بمنطقة صرمان الذي تعرض جزء منه سابقاً لقصف قوات الحلف الاطلسي ، وتم هدم المركز الثقافي بصرمان الخاص باجتماعات أعضاء اللجان الثورية أيضاً بقذيفة طويلة المدى من قبل ثوار جبل نفوسة .



ليبيا الحرة :: إذاعة تطاوين التونسية : اشتباكات تجري الآن بين الثوار و مرتزقة القذافي عند بوابة رأس جدير .
 
آخر تعديل:
برق|ليبيا|
ترهونة :ثوار ترهونة سيطروا الليلة الماضية على وسط المدينة وسقط في المواجهات
الاولى سبعة شهداء وعلى أثرها قام النظام بحصار المدينة وقطع التيار الكهربائي وشبكات الاتصال ليبيانا والمدار كلياً في المدينة مع تأكيد إعدام ثلاثين من أفراد الكتائب ينتمون اغلبهم لقبيلة الفرجان والذين رفضوا إطلاق النار على الأهالي.ومن المنتظر اعادة هجوم للكتائب على المدينة مرة اخرى لاستعادتها من ايدى الثوار.


عاجل المنارة : أفاد مصدر للمنارة من مدينة غريان أن الثوار استولى على معسكر كتيبة سحبان و هم الان يبسطون سيطرتهم بالكامل على مدينة غريان و ضواحيها ، و يتوجهون بإتجاه منطقة الاصابعة .
وكان الثوار قد شنوا يوم أمس هجوما كاسحا على المدينة استولى فيه على أغلب مناطقها .




 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top