أخبار ثوار ليبيا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
ليبيا فقط
كتيبة شهداء طرابلس، كتيبة شهداء الزاوية، و ثوار صرمان و صبراتة تم إدماجهم في لواء يحمل اسم { لواء طرابلس } و هو الذي سيدخل إلى طرابلس باذن الله..

الله اكبر







وسليمان دوغة يشرح بعض الأمور





كتائب القذافي تحاول مهاجمة مدينة جالو

20110216701331341206759.jpg
قال مراسل صحيفة قورينا في مدينة جالو الأحد إن كتائب القذافي اقتربت من المدينة، وذلك بعد تنقلها من حقل الواحة إلى حقل الساحل.
وأضاف المراسل أن الثوار جالو تمكنوا من رصد برقية استلموها، مضمونها أن الكتائب تلقت أمراً بالقصف الصاروخي على مدينة جالو.
وأشار إلى أن الثوار قاموا بإعلان حالة الطوارئ داخل المدينة، وعلى حدود الجبهات المتاخمة للمدينة، استعداداً لمواجهة الكتائب التي يقودها المدعو الهمالي عويدات.
وذكر المراسل أن هناك أنباء عن قيام قوات الحلف الناتو بقصف كتائب القذافي التي تحاول الاقتراب من المدينة تمهيدا لقصفها، هذا ولم يتم التأكد من مصدر مستقل من المجلس العسكري حول عمليات الناتو.
قورينا الجديدة- خاص
 
آخر تعديل:
الحذر الحذر الحذرحمى الله المسلمين من الغدر
تونس (رويترز) - قال مصدر لرويترز ان محادثات عقدت بين المعارضين الليبيين وممثلي حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي في فندق بجنوب تونس في ساعة متأخرة ليل الاحد .
ولم يصدر تعليق فوري بشأن عقد اي محادثات من الحكومة في طرابلس او حركة المعارضة.
وقال المصدر الذي على علم مباشر بهذه المحادثات ان المحادثات جرت في جلسات مغلقة في فندق في جزيرة جربة التونسية قرب الحدود مع ليبيا.
ولم يحدد المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه شخصية اي من المشاركين في المفاوضات.

 
بقيت سرت فمتى تنتفض ؟


سبها تنتفض وتتحرك و لم يكن من المتوقع أن تتحرك كتب الله أجر من شاركوا جهاد إخوانهم






بريد المنارة.اخبار مدينة سبها اليوم



اليوم ثوار مدينة سبها سيطرو على رتل من المرتزقه كان متجها الى جبل الغربي



وبتحديد الى مدينة غريان غريان وتم اسرهم كلهم مع الضباط الذين كانوا معاهم وكان



على رأسهم المدعو لى عبدالسلام بوصبع القحصي مدير مكتب سيف سابقا.


 
الهروب الكبير



عاجل المنارة : أكد مصدر للمنارة هروب نصر المبروك وزير الداخلية إلى تونس .


و عين نصر المبروك وزيرا للداخلية بعد انشقاق الوزير السابق عبدالفتاح العبيدي.

_______


برق | ليبيا نحو الحسم| عاجل - القذافي في رسالة صوتية عبر التلفزيون الليبي يدعو أنصاره إلى الاستعداد للقتال

أظن أن هذا تمويه للهرب الأكبر بإذن الله
 
آخر تعديل:


عاجل : مؤكد : اتصالي شخصياً الأن من غريان : المدينة تحررت بالكامل بالكامل بالكامل لم يعد للمرتزقة وجود ..



[ الله اكبر ]





بريد المنارة :أخبار بني وليد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بعد تحرير قرارة القطف من بقايا كتائب القدافي, ثوار بني وليد يشتبكون مع فلول هذه الكتائب في منطقة المردوم وعاقدين العزم على تحرير مدينتهم بعون الله




شباب ورفلة يتنادون من أجل ليبيا





وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


ونصركم الله مجاهدي ليبيا



ثوار مصراتة يمشطون تاورغاء وضواحيها بعد تحريرها

%D8%AA%D8%A7%D9%881.jpg

قام ثوار مدينة مصراتة، على المحور الشرقي، بعد تحرير تاورغاء، بتمشيط المنطقة حتى بوابة الستين من الجانبين الشمالي والجنوبي.
ولم يتكبد الثوار أية خسائر لعدم وجود مواجهة من الكتائب، نظرا لفرارهم بعيدا عن تمركز الثوار في البوابة الشرقية لتاورغاء وهي بوابة الستين.
أما على المحور الغربي، فقد تقدم الثوار في الجبهة الغربية على جهة اليمين من الطريق الساحلي على بعد حوالي 3 كلم، حيث اكتشفت فرقة الاستطلاع وجود أعداد كبيرة من المرتزقة داخل زليتن.
فيما حاولت كتائب القذافي التقدم على الطريق الساحلي من جهة اليسار بالدبابات والأسلحة الثقيلة لكن الثوار تصدوا لهذا الهجوم، وقتل أحد الثوار بقذيفة هاون، وتم تكبيد الكتائب خسائر في الأرواح والعتاد.
لقد تم كما تمكن الثوار على المحور الجنوبي، من دحر العدو في الشركة الصينية الواقعة في جنوب زليتن إلى مسجد أوهيبة، وقتل أربعة من الثوار، الذين كبدوا الكتائب خسائر فادحة في الأرواح والعتاد حيث بلغ عدد القتلى في صفوفهم أكثر من 100 قتيل وعدد من الجرحى وغنم الثوار عدد من الأسلحة والسيارات.
قورينا الجديدة – مصراتة – أبوبكر البغدادي






المنارة : أخبار ثوار قماطة



قماطة الحرة ،، قصر الأخيار - العلوص - غنيمة - سيلين


عاجل و حصري ...



ثوار قماطة يهاجمون سيارة نوع ميتشي و شاحنة تحمل دبابة تابعتين لكتائب الطاغية متوجهتين إلى زليتن ...



قام ثوار قماطة بقصر الأخيار و العلوص في عملية نوعية أخرى بالتعرض لسيارتين تابعتين لكتائب القذافي متوجهتين لزليتن و تم تبادل لاطلاق النار و لاذ أزلام الطاعية بالهروب في اتجاه طرابلس ...


...





الله أكبر و لله الحمد


 
آخر تعديل:
بدأ المجرم إبليس القذافي يقتل أعوانه السابقين بعد رفضهم طاعته نعوذ بالله من شره وشر جنده وأعوانه وحفظ الله المسلمين ورحم الله قتلى المسلمين في كل مكان وكتبهم في الشهداء عنده



بريد المنارة.قام المجرم عبدالله السنوسي بطلب استدعاء عاجل الي مجموعة من ضباط قبيلة المقارحة من سبها والشاطي للحضور الي طرابلس علي وجه السرعة مساء امس الا انه لم يستجيب هؤلاء الضباط للاستدعاء وحصلنا علي معلومة من مصدر مقرب جدا انه امر ازلامه بتصفية هؤلاء الضباط اللذين رفضو تنفيد الامر وهذه ضربه قويه للنظام وللمجرم عبدالله السنوسي ونسأل الله ان يحفظ هؤلاء الظباط الشرفاء وسوف نوافيكم بأسمائهم بعد ان نتأكد منها للتوثيق والنصر قريب بأذن الله
 


معركة تحرير محمية وادي الأثل جنوب صرمان
http://www.youtube.com/watch?v=3m4XnJnGdwE


وفق الله جند الإسلام







______


مقاتلو الحرية في ليبيا | مراسلة سي ان ان بطرابلس المحتلة: الساعة الان تقترب من الثالثة صباحا في طرابلس و لا يزال يسمع صوت اطلاق النار بعد حديث القذافي.
 
آخر تعديل:
ليبيا الحرة :: أخر أخبار الجبهة الشرقية :



البريقة الأن :



أتصال :أمر كتيبة علي حسن الجابر كتائب القذافي منذ أذان المغرب تسحب في ذخيرتها الي بشر و الثوار الأن يتمركزون في المنطقة السكنية الثالثه وأنشاء الله مع طلوع أول ضوء من شمس يوم الاثنين سوف يتمركزون الثوار في المنطقة الصناعية ... الله أكبر




__________







هناك خبر غير مؤكد أن قوة من ثوار طرابلس تشتبك مع كتائب القذافي قرب مطار طرابلس في محاولة للسيطرة عليه بعد سماع اخبار تجهيز طائرتين لاحتمال هروب القذافي












 
عاجل – البريقة - المنارة
أفادت مصادر مطلعة للمنارة من البريقة عن مقتل اللواء عبدالجليل مفتاح وهو من قيادات كتائب القذافي في البريقة

 
أخبار متواترة ومتعددة عن حركة غير طبيعية في مطار طرابلس والتي مر ذكرها هنا قبل مدة ؟
والمطار وحركته لا تتم فيه الحركة بدون معزل وموافقة الناتو ؟
فمن المحتمل هناك صفقة هروب والله أعلم ؟
إن لم تكن تمت فعلا ؟
كفى الله المسلمين في ليبيا الخيانة وحفظهم ومكنهم من عدوهم لينتقموا منه في الدنيا ويذهب بعض ما في صدورهم
فاللهم مكن لأهل الإسلام في ليبيا وفي كل مكان
آمين












ليبيا الحرة :: المجلــس الوطني و الاعتراف الدولي : يشهد مطار طرابلس الدولي تحرك امني كبير و اقفال الطريق المؤدية الى طريق المطار الاخبار من احد الطيارين في الخطوط الافريقية وتم الاتصال امامي وتم اغلاق طريق الي بعد الكوبري التاني من طريق المطار .







برق | ليبيا | عاجل - حركة امنية غير طبيعية الان في مطار معتيقة العسكري
 
ليبيا الحرة :: قناة الجزيرة : وكالة أ ب مسؤولو مطار القاهرة _ وصول وزير الداخلية الليبي و عائلته .














برق |ليبيا| انباء تؤكد تحرير بلدة تيجى منذ قليل على ايدي الثوار.






 
الحمد لله بدأت بشائر النصر تلوح في الأفق ، شكرا على تتبعك وإيفاءنا بالجديد من أخبار جد سارة عن الثورة الليبية هذه الأيام من شهر رمضان الكريم وإنشاء الله ربي ينصر إخواننا الليبيين ويحقن دماء المسلمين في كل مكان .
 
آخر تعديل:
بريد المنارة : الثوار دخلوا معسكر مزده حيث كانت هناك مقاومة قليلة بمدفع ١٠٦ ثم تم التسليم وأخذ الثوار ما تبقي من عتاد. اعلام الاستقلال في كل من مزدة العليا (الفوقية) و السفلي و علي المعسكر الموجود في الطويل. ويستولون على اللعديد من الاسلحة والدبابات والعربات







عاجل قناه ليبيا الاحرار ....غنم الثوار أكثر من 100 دبابة من معسكر مزدة



ثائره




ثوار مزدة يرفعون علم الاستقلال فوق جمعية التراث

1_1068145_1_34.png

ذكر شاهد من منطقة مزده (حوالي 80 كيلومتر عن مدينة غريان) ويدعي إبراهيم محمد، أن ثوار منطقة مزده رفعوا علم الاستقلال فوق جمعية التراث ويقع في وسط المنطقة.
وأضاف إبراهيم في اتصال هاتفي مع صحيفة قورينا اليوم الأحد، إن إتباع القذافي من اللجان الثورية قاموا بالفرار من المنطقة بعد مواجهات مسلحة مع الثوار، مؤكدا أن منطقة فسانو تشهد هي كذلك مواجهات مع مؤيدي القذافي في تلك المنطقة.
وكان الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري في الجبل الغربي العقيد جمعة إبراهيم قد أكد، أن الثوار يسيطرون على مدينة غريان، وأن علم الاستقلال يرفرف فوق مباني المدينة.
وأضاف العقيد إبراهيم، أن الثوار استطاعوا طرد كتائب القذافي التي كانت مرابطة في هذه المدينة التي يمر خلالها طريق إمدادات يربط الصحراء الليبية بعاصمة البلاد.
وأوضح أن سكان المدينة، ومعظمهم من معارضي العقيد معمر القذافي، خرجوا في مسيرات احتفالا بما وصفها تحرير مدينتهم.
وكان إبراهيم، قد قال في وقت سابق من يوم أمس، إن الثوار تمكنوا من تحرير منطقة القواسم بغريان بعد اشتباكات عنيفة صباح اليوم.
وأضاف إبراهيم -في تصريح خاص لمراسل صحيفة قورينا- أن الثوار تمكنوا من الهجوم على المنطقة فجرا من عدة محاور، وانتقل القتال إلى مابعد منطقة القواسم، موضحا أنه جرح خلال المعركة خمسة من الثوار، وتمكنوا كذلك من غنم العديد من السيارات​

 
آخر تعديل:
هناك عمليات في غرب صبراته والثوار (المجاهدين) يحققون تقدما
الجزيرة

مراسل الجزيرة في نالوت تحدث عن تقدم وتحرير بيجي وتمشيط للثوار للمنطقة استعداد للإلتحام مع الثوار على الشريط الساحلي في زوارة



بتصرف عن مراسل الجزيرة​
 
آخر تعديل:

تونس:: وصل عبد الاله الخطيب مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى تونس الاثنين للمشاركة كما قال في محادثات بين الثوار الليبيين ونظام القذافي.
وقال الخطيب، وزير الخارجية الاردني السابق، ان المحادثات حول مستقبل ليبيا ستجري في فندق في احدى ضواحي تونس.
وكانت مصادر متطابقة اكدت في وقت سابق الاثنين ان ممثلين عن الثوار ونظام القذافي التقوا ليل الاحد الاثنين في جزيرة جربة التونسية بالقرب من الحدود مع ليبيا.

 



مراسل الجزيرة عبدالعظيم محمد من مدينة صبراتة: الثوار يسمحوا فقط لشاحنات الغذاء والمساعدات الإنسانية بالذهاب الى طرابلس وانهم يقومون بتفتيش باقي المركبات





نرى إذن أن سيطرة المجاهدين واضحة في غرب ليبيا والحمد لله ووفقهم الله
 
الله ينعم عليك اخونا ابو عمر الفاروق على الاخبار والبشائر
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top