والبة بن الحباب
:: عضو منتسِب ::
التفاعل
0
الجوائز
1
- تاريخ التسجيل
- 6 جويلية 2011
- المشاركات
- 79
- آخر نشاط
الـوصيَّــــــة
في وصيته لاتباعه .. والتي تداولتها بعض المواقع الجهادية ..
أوصى بن لادن بتشكيل خلية تكون قريبة من الحدث ترصد حركة الثورة في البلاد العربية ..
هذه الثورة التي تلتقي في نقطة واحد مع التفكير البلادني .. وهي الاطاحة بحكام العرب .. ثم لا يهم ماذا يكون بعد ذلك .. فالحكام في التصور الفكري البلادني المحسوب على الاسلام هم محور الشر الذي ينبغي ان يزول من على الارض حتى يصفوا الفكر الاسلامي ولا يكون بينه وبين الناس حجاب ..
أوصى بن لادن بتشكيل خلية تكون قريبة من الحدث ترصد حركة الثورة في البلاد العربية ..
هذه الثورة التي تلتقي في نقطة واحد مع التفكير البلادني .. وهي الاطاحة بحكام العرب .. ثم لا يهم ماذا يكون بعد ذلك .. فالحكام في التصور الفكري البلادني المحسوب على الاسلام هم محور الشر الذي ينبغي ان يزول من على الارض حتى يصفوا الفكر الاسلامي ولا يكون بينه وبين الناس حجاب ..
اما الحكام في فكر الثوار فهو يختلف اختلاف بالكلية .. فهم رمز للفساد والاستعباد الذي يهيمن على عقول وقلوب الناس ويحول بينهم وبين حريتهم في رغيف الخبز والماء البارد .. وحرية التعبير والتداول على السلطة .. ويتوقف عند هذه النقطة بلا تحفظات تذكر .
والحكام في فكر بن لادن ومن ولاه وشيعته ومجموعة الجهاديين في القرن الواحد والعشرين هم طائفة ممتنعة عن تحكيم شريعة الله كافرة كفرا ناقلا عن الملة موجب للخروج عليهم بحد السيف
..ويدخل في زمرة الحكام ليس شخص الرئيس ونظامه وحاشيته فحسب بل كل من ولاه وشايعه سواء من افراد الجيش او قوى الامن الاخرى ..
او حتى من الشعب الذي لا يفرق بين الحد الفاصل بين الايمان والكفر .. ومن يقرأ بعض أدبياتهم يدرك هذا جليا لكنه الامر الذي لا يملكون ان يبوحوا به في الوقت الراهن لمصلحة الدعوة ..
وإن كان مبثوثا في مراجعه تصريحا وخاصة في كتابات بعض منظريهم كأبي قتادة ... والمقدسي . وابي بصير الطرطوسي .. وغيرهم ..
..ويدخل في زمرة الحكام ليس شخص الرئيس ونظامه وحاشيته فحسب بل كل من ولاه وشايعه سواء من افراد الجيش او قوى الامن الاخرى ..
او حتى من الشعب الذي لا يفرق بين الحد الفاصل بين الايمان والكفر .. ومن يقرأ بعض أدبياتهم يدرك هذا جليا لكنه الامر الذي لا يملكون ان يبوحوا به في الوقت الراهن لمصلحة الدعوة ..
وإن كان مبثوثا في مراجعه تصريحا وخاصة في كتابات بعض منظريهم كأبي قتادة ... والمقدسي . وابي بصير الطرطوسي .. وغيرهم ..
اما الحكام في عرف الثوار فلا علاقة للعقيدة ولا لفكر هؤلاء الحكام بموجبات الثورة عليهم سواء أكانو مسلمين ام كفارا ..
بل تنحصر دائرة الفساد في فئة معينة تستبد بالسلطان وتستفرد بالقرار دون أن تشارك غيرها من قوى المجتمع المدني ولا يهم من يحكم بالقدر الذي يجب ان لا يستبد بالامر دو غيره ودون مشورة ..
بل تنحصر دائرة الفساد في فئة معينة تستبد بالسلطان وتستفرد بالقرار دون أن تشارك غيرها من قوى المجتمع المدني ولا يهم من يحكم بالقدر الذي يجب ان لا يستبد بالامر دو غيره ودون مشورة ..
هذا الاختلاف المتباين بين تفكير الثوار والاسلاميين الجهاديين هو الذي يغض الطرفين عنه الطرف لضرورة المصلحة الراهنة قد يتحول في لحظة ما الى محور صراع بين التفكيرين التفكير البلادني والتفكير الثوري ..
ولربما تلك الوصية وان كنت اعترف انني لم اطلع عليها كاملة .. فيها اشارة الى الاتباع الى تبني تلك الثورات واحتوائها وتوجيهها من وجهة فكرية عقدية لا علاقة لها بالاسلام في الفكر الجهادي البلادني الى تفكير اسلامي يكون وفق المقاييس والمعايير التي يطرحها اصحاب هذا التفكير ..
فهل ينجح اصحاب التفكير الجهادي في احتواء الثورات العربية ؟
علما ان التجارب السابقة والتي دفعتهم الى دخول معارك دموية مع شعوب البلدان الاسلامية أفقدتهم تلك الثقة التي ربما كان يُخيل الى بعضهم انها تأشيرة صالحة مدى الحياة تحميهم من الاظمحلال والفناء الحتمي .. ..
فظاهر الامر أن الثورات العربية وإن وجدت في مسلحي التفكير الجهادي بعض النُصرة التي تسند ظهرها الا أنها وقتية لن تستمر طويلا
ولربما تلك الوصية وان كنت اعترف انني لم اطلع عليها كاملة .. فيها اشارة الى الاتباع الى تبني تلك الثورات واحتوائها وتوجيهها من وجهة فكرية عقدية لا علاقة لها بالاسلام في الفكر الجهادي البلادني الى تفكير اسلامي يكون وفق المقاييس والمعايير التي يطرحها اصحاب هذا التفكير ..
فهل ينجح اصحاب التفكير الجهادي في احتواء الثورات العربية ؟
علما ان التجارب السابقة والتي دفعتهم الى دخول معارك دموية مع شعوب البلدان الاسلامية أفقدتهم تلك الثقة التي ربما كان يُخيل الى بعضهم انها تأشيرة صالحة مدى الحياة تحميهم من الاظمحلال والفناء الحتمي .. ..
فظاهر الامر أن الثورات العربية وإن وجدت في مسلحي التفكير الجهادي بعض النُصرة التي تسند ظهرها الا أنها وقتية لن تستمر طويلا
حتى تتحول الى صراع وصدام يأتي على الأخضر واليابس يَحمَدُ بعدها القوم فساد طغاتهم
على صراع الفرقاء في ميادين التحرير من اجل ريــــــــع الثورة ...
على صراع الفرقاء في ميادين التحرير من اجل ريــــــــع الثورة ...