لاستفساراتكم في الديكور والمعمار سامي 44 يجيبكم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
بالنسبة للالوان المتداولة مؤخرا كثيرة وكل واحد وذوقه
ولو انو اغلب الناس اللذين اعملهم يطلبون طلاء ديكوري وليس طلاء عادي
واغلب الطلاءات الديكورية تعطي عدة الوان في نفس الوقت وليست كالطلاء العادي
اخر انواع الطلاء المتداولة (( stuco-perlato_grain de marb- satuni))

الساتيني للغرف والبيرلاتو للصالون وعجينة الرخام للهول والرواق من فوق السيراميك وفي مكان السيراميك نفسه
وهذ الصور المتوفرة

لون الابريكو في الصاتيني ( رواق شقة)
do.php

غرفة لون المندرين طلاء ساتيني
do.php

هول من تحت سيراميك ومن فوق عجينة الرخام
do.php

يتبع .......

اخي العزيز الف شكر لك وربي يخليك
فيما يخص الكوزينة فان قياسها قد اخطات فيه فهي تساوي 280x480
وليس 28*480
1--انا اريد ان اوسع الغرفة رقم 1 لان قياسها ليس مثل باقي الغرف ودلك بتقليص في الحمام كما قلت انت
2--كما اريد ان اضيف البلكون الى الصالون
لكن المشكل الكبير الدي يزعجنيي هو الابواب 3 بين باب الدخلة وباب الصالون وباب للكولوار
اريد منك ان تعطيني الاحتمالات الممكنة للتخلص من 3 ابواب في جهة واحدة بحيث يكون باب الصالون يقدرو يدخلو الضياف منو وباب لينا احنا اصحاب البيت وكيف ندخل من الباب نتاع الدخلة الى الكولوار بدون ان يكون 3 ابواب مقابلين بعضاهم والف شكر لك وربي يعطيك على حسب نيتك يارب

ارجو ان كون قد وفقت في شرحي المشكلة عندي الابواب الثلاثة التي تزعجني لانها جاية في مكان واحد
والف الف شكر اخي العزيز

السلام عليكم خويا سامي فالحقيقة زوجي استفاد من سكن اجتماعي ورانا حابين نخدم الشقة تاعنا حبينا نبداو بالوندوي حبيت نسقسيك اسكو نقدرو نديروه وحدنا اذا كان الجواب نعم فاعطيني طريقة العمل من الالف الى الياء وثانيا الصباغة اعطيني نصائح في الالوان مثلا لون الصالون كيف يكون لون غرفة النوم غرفة الاطفال المهم دبر راسك الشي لي تعرفو انصحني بيه وشكرا جزيلا

مساعدة من فضلك اخي سامي

السلام عليكم اخي سامي انا طلبت منك مساعدة لكن لم اتلقى الجواب لحد الان طلبت منك طريقة عمل اوندوي على الحائط هل نستطيع عمله وحدنا دون مختص اذا كان الجواب نعم اعطيني طريقة عمله من الالف الى الياء والادوات وماهي الادوات المستعملة فيه وشكرا نتمنى تجاوبني

السلام عليكم اخي سامي انا طلبت منك مساعدة لكن لم اتلقى الجواب لحد الان طلبت منك طريقة عمل اوندوي على الحائط هل نستطيع عمله وحدنا دون مختص اذا كان الجواب نعم اعطيني طريقة عمله من الالف الى الياء والادوات وماهي الادوات المستعملة فيه وشكرا نتمنى تجاوبني
وعليكم السلام ورحمة الله
لوندوي يمكنك عمله لوحدك ليس صعب
اما طريقة العمل اصبري عليا يومي او يومين واعطيك الطريقة بالصور وبالشرح المفصل
هذ الايام اعاني من ضعف في التزود بالانترنت يوم الخميس ان شاء الله ادرج موضوع (كيفية عمل الطلاء المائي) لوندوي
لكي التحية والسلام

السلام عليكم اخي سامي مزال مجاوبتنيش على لوندوي راني نستنا خير مانقطع الياس والله انا بحاجة الى هذا الموضوع ربي يعيشك جاوبني

السلام عليكم اخي سامي مزال مجاوبتنيش على لوندوي راني نستنا خير مانقطع الياس والله انا بحاجة الى هذا الموضوع ربي يعيشك جاوبني

السلام عليكم ورحمة الله
بحثت على فديو تعليمي ولم اجد لهذا لم اجبكي لكن سوف اعطيك الطريقة وان شاء الله تتمكني من التطبيق
اول خطوة هي تحضير لوندوي
عندك كيس تاع اندوي 20كغ وعندك اناء كبير او بيدون تاع طلاء فارغ
عمري حوالي 8 او 10 لتر تاع ماء في البيدون وابداي اديري في لوندوي بودر في الماء ولكن ما تفرغيش لوندوي ضربة وحدة غير بالشوية
انتي تديري في لوندوي حفنة بعد حفنة والماء ينشف بالعقل لما تشوفي الماء الي في البيدون نشف كامل زيديلو حوالي كأس كبير الطلاء المائي (لافاب) وخلطي جيدا تتحصلي على عجينة رخوة

كاين بزاف انواع تاع لوندوي وكل واحد كيفاش يصرالو بعد التخليط
بعد ما تخلطي استناي 15 دقيقة اذا وجدتيه كيما كان رخو ابداي العمل عادي واذا وجدتيه يابس اكثر زيديلو كاس من الماء او اكثر واعيدي التخلاط وابداي العمل

بالنسبة للادوات 2 مالج (gratoire) من الاحسن واحد كبير 20 والثاني صغير عليه 16
الصغير نرفدو بيه لوندوي والكبير للعمل والانهاء
في الحواشي نساعمل الفرشاء الصغيرة8 او اصغر
بالسبة لطريقة العمل سهلة نوعا ما

نرفد كمية من الندوي بالمالج الصغير ونضعها على المالج الكبير
do.php

ونفوت على الحائط من الاسفل الى الاعلى نحصل على طبقة رقيقة نوعا ما ونبقى على هذ الطريقة حتى نهاية الحائط
do.php

ويمكن العمل من الاعلى الى الاسفل وحتر من اليمين الى اليسار او العككس
اما بالنسبة للطبقة الثانية فهي تتطلب الدقة نوعا ما نقوم بنفس العمل مع الضغط بالاصابع على مقدمة المالج حتى تكون الطبقة رقيقة والانهاء جيد
do.php

عند النتهاء من الطبقة الثانية نتركه يجف جيدا بعد 8 ساعات تقريبا نقوم بالتسوية بورق السنفرة
وهي طريقة سهلة ومهما كان لوندوي تاعك مش مفيني مليح هو يفينيه
do.php

اول شيء نقوم بيه تنضيف الحائط من الزوائد او اي شيء غير مرغوب فيه ومن بعد نستعمل المكنسة لكنس الغبار والرمل عن الحائط
لما يكون الحائط اسمنت لوندوي لازم يكون طبقتين الطبقة الاولى اليوم والطبقة الثانية بعد 8 ساعات ليكون العمل متين
اما الحائط الجبسي طبقة واحدة اما الحائط القديم المطلي مسبقا طبقة واحدة
لا يمكن عمل لوندي على حائط مطلي بجير او الاسمنت الابيض الا بعد طلاء الحائط بطبقة طلاء مائي ثقيلة
عندما يكون الحائط به رطوبة يجب طلاؤه بالمثبت قبل عمل لوندوي

اتمنى ان اكون قد افدتك واي استفسار انا في الخدمة
في قادم الايام ان شاء الله اقوم بتصور العمل واعطيك صور اكثر تعبيرا وممكن فديو

يعطيك الصحة خويا سامي نشكرك بزاف بصح حبيت نعرف النوعية لمليحة تاع لوندوي ولا لوندي قاع كيفكيف مافيهش نوعية

يعطيك الصحة خويا سامي نشكرك بزاف بصح حبيت نعرف النوعية لمليحة تاع لوندوي ولا لوندي قاع كيفكيف مافيهش نوعية
بالنسبة لوندوي هناك انواع
(السعادة) (ميدي) (كريال) (لاسنيك) (كريستال)وانواع اخرى
انا شخصيا استعمل لوندوي تاع (لاسنيك) لانه الاجود والاحسن بكل المقاييس

اخي سامي ارجو ان تعطيني المزيد من التفاصيل حول موضوعي ادا لم يكن هناك اي ازعاج اخي الكريم والف شكر اخي

اخي سامي ارجو ان تعطيني المزيد من التفاصيل حول موضوعي ادا لم يكن هناك اي ازعاج اخي الكريم والف شكر اخي
ليس هناك ازعاج ابدا
اعطيتك من قبل مخطط اهو غير مناسب ام ماذا
اريد ان اعرف المطلوب بالضبط
وبالنسبة لمدخل البيت هل هو مدخل مباشر ام هناك باب اخر اي باب خارجي
-انتي قلتي هناك ثلاثة ابواب مقلقة باب الدخول للبيت لا يمكن الاستغناء عنه وباب الصالون ضروري كذالك اذن باب الهول هو الوحيد اللذي يمكن الاستغناء عنه ولتغطية مساحة الباب كما قلت لكي يمكن استعمال الاقواس الجبسية
اي ايفسار انا هنا واي جديد سوف اطلعك عليه

السلام عليكم خويا سامي اذا امكن تعطيني طريقة عمل الجبس الاسقف والكرانيش بالصور وشكرا

السلام عليكم خويا سامي اذا امكن تعطيني طريقة عمل الجبس الاسقف والكرانيش بالصور وشكرا
السلام عليكم ورحمة الله
الخت سامية اولا هل استفدتي من درس كيفية عمل (لندوي)
اما بالنسبة للجبس اعطيني متسع من الوقت حتى اجمع الصور وبعدين ارد عليك واعطيك الطريقة
ولو انو عمل الجبس يتطلب بعض الخبرة لانه ليس مثل لوندوي

السلام عليكم خويا سامي فيما يخص لوندوي نجحت فيه مئة بالمئة بصح نقولك الصح ماجربتش فالبيوت جربت فالبالكون قلت نجرب فالبالكون اذا نجحت نكمل فالبيوت المهم نجحت فيه يعطيك الصحة خويا فالحقيقة شفت واحد الصبيغة عجبتني حبيت تقولي كيفاش نصبغوها اسكو نصبغوها بالرولو عادي ولا رولو سبيسيال حبيت نفهم الزخرفة لي فيها كيفاش تتشكل اسكو رولو لي يدير الزخرفة ولا الة خاصة

المرفقات

25.5 KB · المشاهدات: 4
    16.6 KB · المشاهدات: 4
    15.8 KB · المشاهدات: 3
    22 KB · المشاهدات: 4
السلام عليكم خويا سامي فيما يخص لوندوي نجحت فيه مئة بالمئة بصح نقولك الصح ماجربتش فالبيوت جربت فالبالكون قلت نجرب فالبالكون اذا نجحت نكمل فالبيوت المهم نجحت فيه يعطيك الصحة خويا فالحقيقة شفت واحد الصبيغة عجبتني حبيت تقولي كيفاش نصبغوها اسكو نصبغوها بالرولو عادي ولا رولو سبيسيال حبيت نفهم الزخرفة لي فيها كيفاش تتشكل اسكو رولو لي يدير الزخرفة ولا الة خاصة
السلام ليكم ورحمة الله
هذ الطلاء هو طلاء (الستيكو)
وهنا الموضوع فيه الطريقة وكل شيء اتمنى ان يفيدك
https://www.4algeria.com/vb/showthread.php?t=303925
تابعي كل مواضيع الركن تجدين ما تريدين ولكي التحية

اولا بارك الله فيك اخي على هذه المبادرة الرائعة جعلها الله بميزان حسناتك و ربي يرزقك كل الخير دنيا و اخرة

اخي انا قريت في ردودك على مثبت الطلاء fixateur ضد الرطوبة، نعملوه قبل لوندوي برك و لا نقدرو نعملوه بعد الصبغة و اذا ممكن طريقة الصبغة بيه

انا غرفتي مصبوغة بالالاك من قبل و حابة نصبغها بساتيني كيفاه ندير نصبغ فوق لالاك طول و لا لازم نقشر الحائط من قبل و اذا نقدر نصبغ الساتيني وحدي و لالا

في انتظار ردك اخي لاني محتجاه الايام هذه

تقبل مني فائق الاحترام و التقدير

اولا بارك الله فيك اخي على هذه المبادرة الرائعة جعلها الله بميزان حسناتك و ربي يرزقك كل الخير دنيا و اخرة

اخي انا قريت في ردودك على مثبت الطلاء fixateur ضد الرطوبة، نعملوه قبل لوندوي برك و لا نقدرو نعملوه بعد الصبغة و اذا ممكن طريقة الصبغة بيه

انا غرفتي مصبوغة بالالاك من قبل و حابة نصبغها بساتيني كيفاه ندير نصبغ فوق لالاك طول و لا لازم نقشر الحائط من قبل و اذا نقدر نصبغ الساتيني وحدي و لالا

السلام عليكم ورحمة الله
بالنسبة لمثبت الطلاء هو مادة سائلة تشبه الطلاء المائي تماما ثقيل نوعا ما
لتكون فائدته اكبر يستحسن ان نعملوه على الحائط مباشرة قبل الطلاء وقبل لوندوي
لان لوندوي طبقة لرقيقة ضعيفة امام الرطوبة والمثبت هو العازل
اما اذا كان الحائط مطلي يجب نزع الطلاء في اماكن الرطوبة فقط

اما طريقة الاستعمال سهلة جدا
يخلط المثبت مع الطلاء المائي بنسبة كيلو غرام من المثبت مع حوالي اربعة كيلو من الطلاء المائي دون اضافة الماء ويطلى بالرول مثل الطلاء المائي تماما ومن بعد نعمل عليه لوندوي والباقي

بالنسبة لالاك طلاء زيتي لا نستطيع ان نعمل عليه اي طلاء اخر ما عدا الطلاء الزيتي مثله
هناك طريقتين للتخلص من لالاك
-1- نقشرو الحائط يالقراتوار او نحرقوه ب(شاليمو) وهذ الطريقة متعبة جدا ووالنار تجعل الحائط هش نوعا ما
-2- نقوم بكشط الحائط بورق السنفرة باليد ويكون الورق خشن نوعا ما او نستعمل الة الكشط ( panseuss) ومن بعد نقوم بطلاء طبقة من الطلاء المائي دون اضافة الماء وبعدها نستطيع ان نقوم بأي عمل فوق هذ الطبقة سواء لوندوي او اي عمل اخر
بالنسبة للساتيني
بعدين اعطيك الطريقة

تعبناك معنا خويا بارك الله فيك و ربي يجازيك كل الخير على اجابتك الوافية ربي يوفقك و في انتظار شرح الساتيني :$

بالنسبة لطلاء الساتيني هناك موضوع بخصوص هذ الطلاء هنا في الركن ممكن يفيدك
https://www.4algeria.com/vb/showthread.php?t=342951
اتمنى الاستفادة ولكي التحية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة