أنا والآخرون.. الاختلاف سر الجمال

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

حسان

:: عضو شرفي ::
إنضم
6 أوت 2006
المشاركات
2,681
النقاط
83
إخوتي الاعزاء

أحببت أن أضع المشكلة الأخت لميس من الجزائر مطروحة في موقع إسلام أون لين و أريد أن أعرف رأيكم في مشكلتها للإفادة و إطلاع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
بداية.. أشكركم على جهودكم وجزاكم الله خيرا.
مشكلتي تتلخص في أنني أجد صعوبة في القيام بالأشياء اليومية العادية، مثل ترتيب الغرفة وتنظيفها، وقد أستغرق الساعات الطوال في قراءة كتاب مثلا، وإذا احتجت إلى كتاب آخر آخذه من مكانه دون أن أعيد الكتاب الأول فتتراكم الكتب ويصعب علي إيجاد الوقت لترتيبها، خاصة عندما أكون على أبواب الامتحانات. وهذا يغضب أمي وأنا أتفهم حالتها، ولكن إذا حاولت إصلاح الوضع وترتيب الكتب، أضيع أنا ولا أستطيع أن أتابع مراجعتي؛ لأنني أحتاج إلى كل تلك الكتب في وقت واحد وأعرف أين أجد ما أبحث عنه. فهل هناك طريقة أتعلم فيها كيف أكون أكثر انضباطا، وكيف أحافظ على الغرفة مرتبة؛ لأنه حتى إن قمت بترتيبها أنا لا تبقى على حالها سوى يوم، ثم تعود مثلما كانت.

والمشكلة الثانية: هي أنني لا أعرف كيف أنظم وقتي في الدراسة، فلا أقوم بشيء إلا عندما يقترب موعد تسليمه، أي في اللحظات الأخيرة، وكم حاولت أن أعمل بانتظام وأداوم على قسط من المذاكرة كل يوم، لكنني أجدني دائما أماطل في الواجبات التي يبعد تاريخ تسليمها؛ لأنني أعالج الملفات العاجلة كل يوم.

المشكلة الثالثة: هي أنني لست كزميلاتي وصديقاتي، لا أحب الترفيه، فلا أحب السينما ولا التلفزيون وفي أوقات فراغي أحب المطالعة والقراءة، فلا أجد الكثير من الأشياء أتبادلها معهن، وأخشى أن يعتبروني متكبرة عليهن، ولكن الحقيقة أنني لا أحب أحاديثهن السطحية عن الممثل الفلاني والمطربة الفلانية، واشتريت الفستان الفلاني وغيرها، فكيف أتصرف معهن دون جرح مشاعرهن؟ ولكنني أنجذب إلى أحاديث الرجال التي تدور عادة عن السياسة والدين وأمور أكثر أهمية، ولكنني خجولة ولا أحب إثارة اهتمام أحد. فما العمل حتى تصبح زميلاتي تتحدثن في هذه الأمور؟

أشكركم مجددا على مساعدتكم، وأتمنى لكم مزيدا من العطاء، وفقكم الله وجزاكم عنا خيرا.​
 

حسان

:: عضو شرفي ::
إنضم
6 أوت 2006
المشاركات
2,681
النقاط
83
ألف شكر أخي الحبيب Ibn Algerie و كل ما تقوله صحيح 100 % فقد أستفدنا كثير

مع تحياتي
 

komandosse

:: عضو منتسِب ::
إنضم
18 سبتمبر 2006
المشاركات
17
النقاط
2
السلام عليكم و رحمة الله

اختي العزيزة من وجهة نظري أن مشكل التنظيم سواء كان تنظيم في الوقت او في ادوات البيت او حتى الغرفة يمكن حله فقط بالمواثبة على الصلاة فإن كنت مواضبة على صلاتك فسيساعدك ذلك على تنظيم وقتك و بذلك تنظم كل أمورك.
أما أصدقائك فمن قوانين المحادثة أن تسمعي لي غيرك و يسمع غيرك لك, فيكفي ان نتعلم كيف نسمع لمن يحدثنا و ننتبه لما يقول و نشاركه الحديث و الراي و لما يأتي دورنا في الكلام فحتما ستكون لنا حرية اختيار المواضيع و بماننا احترمنا غيرنا فسوف يحترمنا غيرنا و يتقبل ما اخترنا من موضوع و يشاركنا الراي.......

و يبقى هدا مجرد وجهة نظري
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top