كفانا .. كفانا حلول ترقيعية لحال كرتنا و مستوي مسؤولينا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

mimouch

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
32
السلام عليكم

تحياتي و احتراماتي اليكم

**
*
*

تعيش كرتنا منذ سنواتٍ طويلة شحا وجفافا واضحين إلآ بعض الإنجازات التي قد نسميها طفرة أو نتيجة لإرادة جزائرية بعيدة كل البعد عن كونها نتيجة لبرنامج مسطر أو اهداف لإستراتيجية متبناة ساهمت في تنويم الجماهير الرياضية ..وخير دليل على ذلك تأهل منتخبنا الوطني إلى نهائيات كأس العالم ، فهذا التأهل كان فقط نتيجة لإرادة وأسباب نفسية لا غير..

فعندما ترى ناديا محليا يغير مدربه مرات عديدة خلال الموسم أو يشتري لاعبين ويبيعهم خلال موسم او موسمين أو يقوم باستقدامات للاعبين من أوربا أو إفريقيا فتظنها حلولا ستأتي بالجديد ولكن هيهات هيهات لما توعدون .. وللأسف هذا هو حال معظم انديتنا التي ما يلبث أن تمضي شهور عديدة حتى نسمع عن تلك الحجج المعهودة بسبب الاخفاقات والانتكآسآت ، من تحكيم وتآمر ضد الفريق أو من اللاعبين بل بلغ بهم الحد إلى لوم الجماهيير والتي بدورها سأمت وملّـت المناصرة بعد الخيبات ..

وحتى إن كان للتتويج المحلي طعم خاص إلا أن التتويج القاري المطلوب بشدة غاب للأسف رغم ان بعض الأندية التي شاركت في مختلف البطولات الخآرجية كانت تملك أفضل اللاعبيين على المستوى الوطني .. ألم يتساءل أحد عن السبب؟ ألم نُدرك الحقيقة المرّة بعد؟
لماذا نلح على الحلول الترقيعية رغم أنها لا تنفع على المدى الطويل ..؟
لماذا لا يفكرون بجدية ويضعون استراتيجيات على المدى الطويل تمتد لسنوات وسنوات ام أن غايتهم فقط حصد البطولات سريعا (الربح السريع) ومن ثم النزول الى الدرجات السفلى؟
لمذا لا نعتمد على التكوين الذي لا يختلف اثنان على أنه السبيل الوحيد لاكتشاف المواهب وصقلها ومن ثم الإسثثمار بها لحصد الألقاب ؟

هذا التكوين الذي يجب أن يكون "كرويا خالصا" خاليا من المعارف أو إقصاء البعض على حساب البعض بسبب مكانة البعض ، والكل يعرف ما يحصل في الفئات الصغرى أين تضييع مواهب مبدعة وسط نفوذ بعض الأولياء سامحهم الله ..

وهنا اقترح ان يتم الاعتمآد على مدربيين أجانب للفئات الصغرى تكون مهمتهم انتقاء أحسن المواهب دون اي شروط ولا قيود أو تدخل من طرف آخر .. والمدرب المحلي اصبح محل مساومات وضغط من الرؤساء وهذآ أثـّر بشكل كبير على سمعته وكفاءاته، ومن ثم ضياع الكنوز .. وخير دليل على ما أقول عدم قدرة اللاعب المحلي على الإحتراف في أوربا ، وليس الإحتراف في بطولات الفارق بين مستواها وما تمنحه من علاوات واجور كبيرة جدا أو الإحتراف في أندية من الدرجة الثالثة والثانية مثلمآ نحن عليه الآن .. بينما كان اللاعب الجزائري في وقت ليس بالبعيد يمضي في اعرق الأندية الأوربية ويضمن مكانته في التشكيلة الأساسية .

متى نرى مشاريع لمدارس كروية تهتم بالفئات الصغرى لتضمن لهم الدراسة وتوفر لهم كل ما يحتاجونه وتسهر على تكوينهم أحسن تكوين؟ متى نبقى بمدرسة واحدة أو مدرستين في لد فيه آلاف المواهب تنتظر من يحتظنها؟
إلى متى......حلول ترقيعية.......
.

مشكور على الموضوع
إحجز لــي مكــان أخــي
غدا إن شاء الله

آلسلام عليكم اخي العزيز
يا ترى أين قرأت هذآ الموضوع؟ آه تذكر .. قرأته ضمن فقرة العمود في احد المنتديات !! وكتبه الاخ المشرف هناك إلياس ، وانا من قام بادخال الموضوع ... :sheer: :sadwalk:
لماذا لا تعتمد اخي العزيز على نفسك في الكتابة ؟ او تعجز عن كتابة مقالة ببضعة أسطر ؟
كان من الاجدر بك ان لا تنقل الموضوع أصلا لأنه لا يستحق ذلك .. وان اللمة اكبر بكثير من النقل ..
بالتوفيق لك إن شآء الله :)

آلسلام عليكم اخي العزيز
يا ترى أين قرأت هذآ الموضوع؟ آه تذكر .. قرأته ضمن فقرة العمود في احد المنتديات !! وكتبه الاخ المشرف هناك إلياس ، وانا من قام بادخال الموضوع ... :sheer: :sadwalk:
لماذا لا تعتمد اخي العزيز على نفسك في الكتابة ؟ او تعجز عن كتابة مقالة ببضعة أسطر ؟
كان من الاجدر بك ان لا تنقل الموضوع أصلا لأنه لا يستحق ذلك .. وان اللمة اكبر بكثير من النقل ..
بالتوفيق لك إن شآء الله :)

السلام عليك
تحياتي اليك
من كثرة غيرتي و تأثري علي حال رياضتنا و حال مسؤولينا و كما أعجبني الموضوع كتبته و لم أخن منه ولم أتبناه
شكرا لك
ارجع لمواضيعي و ردو الغير لعلي و عسي أن تعتبر و تحجز لنفسك ما ستقرأه و تجعله منبر لكتاباتك و ردودك
مازلت جديد علي ذالك
أتمني لك التوفيق و النجاح
شكرا علي مرورك
:re_gards::re_gards::re_gards::re_gards:
:re_gards::re_gards:
:re_gards:

شكرا اخي الفاضل ان شاء الله مزيد من التميز //

السلام عليك
تحياتي اليك
من كثرة غيرتي و تأثري علي حال رياضتنا و حال مسؤولينا و كما أعجبني الموضوع كتبته و لم أخن منه ولم أتبناه
شكرا لك
ارجع لمواضيعي و ردو الغير لعلي و عسي أن تعتبر و تحجز لنفسك ما ستقرأه و تجعله منبر لكتاباتك و ردودك
مازلت جديد علي ذالك
شكرا علي مرورك

[/center]

+ تقييم على اللباقة في هذا الرد الراقي رقاء صاحبه الجسور

دم كما عهدناك استاذي الفاضل

مواضيعك دوما تروقني اخي فهي في القمة

ومعذرة ان

لم استطع

الرد على البعض منهم

آخر تعديل:
السلام عليك
تحياتي اليك
شكرا لك
مازلت جديد علي ذالك
شكرا علي مرورك

[/center]

السلام عليكم اخي العزيز
لم يكن لومي على نقلك للموضوع ، لأن كل فرد حر فيما يفعله .. وانما كنتُ أتمنى ان تخط شيئآ آخر بأناملك ليس إلا ..
والشكر الاوفر لك على النصيحة المقدمة خاصة وانني جديد في هذآ المجال ولا اعي قيدُ اُنملة فيه .. آمل ان أعتبر منكم استاذتنا الكرام
بآرك الله فيك أخي الحبيب :)

السلام عليكم اخي العزيز
لم يكن لومي على نقلك للموضوع ، لأن كل فرد حر فيما يفعله .. وانما كنتُ أتمنى ان تخط شيئآ آخر بأناملك ليس إلا ..
والشكر الاوفر لك على النصيحة المقدمة خاصة وانني جديد في هذآ المجال ولا اعي قيدُ اُنملة فيه .. آمل ان أعتبر منكم استاذتنا الكرام
بآرك الله فيك أخي الحبيب :)
السلام عليك
تحياتي و احتراماتي اليك
ربي يحفظك و يهنيك
لا شكر علي واجب
تربيتي و اصولي و مستوايا الثقافي يفرض عليا ذالك
و مني لك أسمي معاني الإحترام
شكرا لك

+ تقييم على اللباقة في هذا الرد الراقي رقاء صاحبه الجسور
دم كما عهدناك استاذي الفاضل

مواضيعك دوما تروقني اخي فهي في القمة

ومعذرة ان

لم استطع

الرد على البعض منهم

السلام عليك
تحياتي و احتراماتي اليك
الحم لله حمدا كثيرا علي سلامتك و صحتك
أسرة اللمة افتقتك و بعدك عن الردود علي المواضيع ترك فراغا لا يعوض
الشكر كل الشكر لطاقم اللمة جميعا
و علي اللمة حق علينا و واجب منا اتجاههـــــــــا
شكرا علي الرد و المرور

السلام عليك
تحياتي و احتراماتي اليك
الحمد لله حمدا كثيرا علي سلامتك و صحتك
أسرة اللمة افتقدتك و بعدك عن الردود علي المواضيع ترك فراغا لا يعوض
الشكر كل الشكر لطاقم اللمة جميعا
و على اللمة حق علينا و واجب منا اتجاههـــــــــا
شكرا على الرد و المرور

وعليكم السلام ورحمة الله

سمااااااح الف مرة عن هاذا البعد

وشكرا لسؤالك عنا

بارك الله فيك وننتظر منك زيارة كما وعدتنا انها سوف تكون

قريبة ............. لمواضيعنا

آخر تعديل:
وعليكم السلام ورحمة الله

سمااااااح الف مرة عن هاذا البعد

وشكرا لسؤالك عنا

بارك الله فيك وننتظر منك زيارة كما وعدتنا انها سوف تكون

قريبة ............. لمواضيعنا
السلام عليك
مليار مرة شكرا علي الرد و المرور
بون مقدمات ولا تزيف
تستحقين كل أنواع التقدير و الإحترام
دائما كما عرفناك و ألفناك دائما في المستوي التربوي الثقافي
الأسري المعرفي
نتمني تفيدي اللمة منها و من كل حديقة زهرة
شكرا لك
نتمني التطور و الرقي للمنظومة الرياضية الجزائرية
شكرا لك
وعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد الحر دين عليه
:re_gards::re_gards::re_gards:

السلام عليك

مليار مرة شكرا علي الرد و المرور
بون مقدمات ولا تزيف
تستحقين كل أنواع التقدير و الإحترام
دائما كما عرفناك و ألفناك دائما في المستوي التربوي الثقافي
الأسري المعرفي
نتمني تفيدي اللمة منها و من كل حديقة زهرة
شكرا لك
نتمني التطور و الرقي للمنظومة الرياضية الجزائرية
شكرا لك
وعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد الحر دين عليه

السلام عليك
تحياتي اليك اختاه
ربي يحفظك و يهنيك و يعطيك ما تتمني
وانت كذالك جزاك الله الف خير
اتمني لك جمعة مباركة و للطاقم المنتدي ككل
:regards01::regards01::regards01::regards01::regards01::regards01:

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة