نصائح صحيه لحياه أكثر حيويه

شوشونة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
28 جوان 2011
المشاركات
2,072
نقاط التفاعل
92
النقاط
77
العمر
28
b20119kh.gif



لا بد أخي وأختي أن تلتزمي بهذه النصائح الصحيه في حياتك اليوميه لكي تجعلي حياتك أكثر نشاط وجمال وحيويه واليكم هذه النصائح:


1 - الحركات الدائبه :
اجعل من بين نحدياتك اليوميه البحث عن طرق تجعل جسمك يتحرك باستمرار فمثلا قم بتسلق الدرج اذا خيرت بين ذلك وبين استخدام المصعد و اذا كان لديك حيوان أليف قم باصطحابه في جوله يوميه كذلك حاول اللعب مع أطفالك والركض خلفهم وقم بنشاطات مفيده مثل قص العشب في حديقة منزلك ان كل شئ يجعل أطرافك يتحرك لا يعتبر أداه لتحقيق اللياقه وحسب بل انه مزيل للتوتر فكر في الحركه لفتره قصيره حيث انه لا ينبغي عليك أن تقضي ساعه كامله في ألعاب اللياقه البدنيه.

131075261bf9c7f0b5dfc642f2b3bef6.gif


2- خفض تناولك من الدهون:
تجنب الطعام المقلي البرجر ،واللحوم الغنيه بالدهون ، كذلك يجب تناول منتجات الحليب كالجبن والحليب والكريما قليلة الدسم ، أما اللحوم والمايونيز والزبده والصلصات فيجب تناولها بكميات محدوده ويمكن أنا تتوفر هذه الاصناف بكميات قليله من الدهون مثل الزبده البديله والجبنه خالية الدسم وكذلك المايونيز الخالي الدسم .

1266165536.jpg



3 - التحكم بالتوتر:
يصيب التوتر الناس بعدة أشكال ينصح الخبراء المصابين بالتفكير الايجابي بقضاء 30 دقيقه يوميا في عمل أشياء مفيده كأخذ حمام ساخن ، المشي في حديقه عامه ، قراءة كتاب شيق ، زيارة صديق ، اللعب مع حيوان أليف ، الاستماع الى موسيقى ، أو مشاهدة فيلم مسلي وينصح أيضا بالمساج والتأمل والعد الى عشره قبل فقد الصواب أو تفاقم الغضب وينبغي تجنب الأشخاص ذوي المزاج أو التعامل الصعب المتشدد قدر الامكان .

images



4 - الاقلاع عن التدخين:
منذ اكتشاف أضرار التدخين على الصحه أقلع الكثيرون عن التدخين ولكن بعض الممارسات تشجع عليه لذا عليكم تحذير أطفالكم منذ الآن بشأن التدخين وأضراره.

%D9%85%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B9+%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%8A%D9%86.jpg




5 - احموا انفسكم من التلوث:
اذا كنتم لا تستطيعون العيش في بيئه خاليه من الدخان يمكنك على الأفل تجنب الغرف المليئه بالدخان والمناطق المزدحمه بوسائل النقل واستنشاق أدخنة الطرق السريعه وممارسة الرياضه بالقرب من الطرق قوموا بالألعاب الرياضيه بالخارج حيث يكون الدخان في اقل حدوده وفي الداخل تحت التكييف حيث تكون نوعية الهواء جيده كذلك قوموا بزراعةالنباتات في ساحة منازلكم حيث انها أفضل الوسائل لمكافحة التلوث.

ficusbenjamina033-main_Full.jpg




6 - ضعوا حزام الأمان :
تظهر الاحصاءات ان حزام الأمان يساعد في تخفيف الاصابات المحتمله في حوادث السيارات.

drawnmanseatbelt.gif


7 - تنظيف الاسنان:
ربطت دراسات حديثه مباشره بين تنظيف الأسنان وطول العمر وربما كان السبب في ذلك يعود الى أن الأشخاص الذين ينظفون أسنانهم يميلون لأن يكونوا أفضل من الناحيه الصحيه عن أولئك الأشخاص الذين لا يعتنون بأسنانهم.

1_37.jpg



8 - حافظوا على نضره ايجابيه من الناحيه العقليه:
ثمه صلة مباشره بين الحياه الصحيه والنظره التفاؤليه في الحياه ولذا عليكم الابتسام والضحك معظم الاوقات.

thumbnail.php


9- العوامل الوراثيه وأثرها على الصحه:
ان العلاقه بين الموروثات الجينيه والصحه علاقه معينه وموت أحد الأبوين صغيرا بسبب مرض معين لا يعني أن الشخص الذي يرث جينات المرض لا يستطيع مواجهة هذه الجينات التي ورثوها.

m2.gif

صورة توضح تفاوت العوامل الوراثية




3998_01196860897.gif



 
موضوع في القمو و متكامل اختي الغالية
جميل جدااا

احترامي لك خالص


 
يعطيك الصحة ختي على هادي الملومات والنصائح والله الموضوع روووعة
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top