أرجوكم ساعدوني مشكلة عويصة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

صهيب

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشف المرسلين أما بعد:
أنا طالب في السنة الثانية ثانوي أحب بنت تدرس معي في نفس المؤسسة لكنني لم أصارحها بشعوري حيث أنني في البيت أقول غدا سأتكلم معها لكن عندما ألتقي بها أخاف أن أصارحها بشعوري فما الحل أرجوكم ساعدوني

السلام عليكم اخي هذي مشكلة ماشي عويصه وكيما يقولوا الصراحه راحه وصارحها احسن شيء بصح قبل اتاكد منها اذا ماشي حابه واحد اخر نصيحه مني كلمها احسن واياك تبعتلها شخص وفي الاخير انت حر:)

دع عنك

أخي مرحبا

دع عنك فما من حب في سنك

آسف​

تقدر تشرح مين تقولها من بعد واش ؟

ياجماعه كونوا واقعيين في في سن مراقهقه وراكم تعرفوا هذه السن وهوما مايفهموش بلي هذه العلاقات حرام بصح الله يهدي جيت نقولك الاهى بدراستك بعديكا قلت هو يحب ومقتنع بلا مانفلسف

ان شاء الله تحل المشكلة و تتزوج بيها
و تعرضنا للعرس

ممكن تقلي كيفاش حبيتها اذا انت اصلا مش قادر حتى تكلمها

شنو الي عجبك فيها اقولك وبدون زعل انت مو حابب انت

هلا في سن مراهقه وهدا يسمى اعجاب مش حب

واش نقولك غير ان شاء الله تلقى حل فيه خير ليك وليها

والله عندك حق مشكله عويصه لانو كيما

حبيت نرد عليك ما عرفت

كيفاش انت الي راك تقول بلي راني نحبها

ان شاء الله تلقى حل اخي

اختك ليلى الجزائرية​

أخي العزيز صهيب أشكرك من كل قلبي على طرحك هذا الموضوع الهام جد

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشف المرسلين أما بعد:
أنا طالب في السنة الثانية ثانوي أحب بنت تدرس معي في نفس المؤسسة لكنني لم أصارحها بشعوري حيث أنني في البيت أقول غدا سأتكلم معها لكن عندما ألتقي بها أخاف أن أصارحها بشعوري فما الحل أرجوكم ساعدوني

تعرف أنت إنسان متخلق بأخلاق الحسنة وشيء الذي يمنعك من الصراحة هي فطرتك الحسنة و اعلم أن الحب شيء جميل جد إذا أوصلك للزواج و بناء الأسرة مع من تحب

أما إذا كان هدفه ترفية عن النفس و قتل الفراغ فهذا شيء مؤلم لك قبل كل شيء في الحاضر او المستقبل

أخي كريم إذا كنت تحبها من كل قلبك فهناك طريق صحيح أخبر والدتك بالامر و أعرف منزلها و دعهم يذهبون لخطبتها لك

و إذا كنت لا تريد زواج أو لم يصل فكرة زواج لك فدعها و شأنها و أحذر ان تكلمها أو تمشيء معها لأن هناك امر خطير جد معروف هو كما تدين تدان

أي انك منذ يوم والدتك كتب الله لك زوجتك التي تشاركك في الحياة
فإذا مشيت و تكلمت و خالطت فتاة من غير قصد الزواج فأعلم ان زوجتك أيضا تمشي و تتكلم و تخالط غيرك

سامحني ان كان هذا الكلام قاسيا عليك

و أعلم كلنا مرينا على هذه التجارب و سلمنا منها و الحمد الله و لو تذكرناها الآن نحن المتزوجين لضحكنا على انفسنا كثير هههههه

الحب في الحقيقة شيء غريب ربما ليس له حقيقة على الواقع هناك في القلب عاطفة تخرج بغزارة فقط فكل شيء موجود في القلب أما الواقع فيطلب منا الحكمة و الطريقة الصحية

تقبل تحياتي إني أريد إلا إصلاح​

الحرب خداع ............ :d

أخي العزيز صهيب أولا أشكرك على صراحتك وعلى مشاركتك لنا في مشكلتك
والله يا أخي أظن أن كلمة حب كبيرة بمفهومها وليس أن تحكم هذا الحكم ولا تجعلها تسيطر على ذهنك فأجعلها كلمة اعجاب تكون أهون عليك.
أخي أقول هناك أشياء كثيرة أهم في هذه الحياة دراستك فمازال الطريق أمامك طويل وطويل جدا لأنك بهذه العلاقة ستضيع كل شيء الفتاة والدراسة وحتى نفسك هل فكرت فيها وفي مستقبلها ودراستها حتى واذا كانت تحبك فماذا بعد هذا الزواج وكيف وانت ما زلت تدرس فكم ستنتظرك وكم سينتظرك أهلها أخي والله كلنا مررنا بهذه المرحلة وسوف تزول وتجد أنها نزوة عابرة فاجعل في حياتك أهداف أسمى وأجعلها هي هدف بعيد تدرس وتعمل من أجله والى أن تصل الى هذا الهدف ستجد الكثير من مصاعب هذه الحياة فلا تقف عند أول عقبة.
حاول أن لا تجعل هذا الموضوع يشغل كل وقتك وأحسن شيء أن تصارح أمك فهي الأقرب اليك وكلمها على أنها صديقة وان شاء الله ستجد الحل عندها ولا تنسى أن تتستخير الله في أي عمل ستقدم عليه فهو الذي يجعل لك مخرجا ان شاء الله وفقك الله

اخي اذا كانت مشاعرك صادقة ونبيلة اتكل على الله
بس انا برايي انه الان وقت الدراسة
اكمل دراستك وكون نفسك وحس بانك انسان مو متكل على احد
وبعدها اعمل الي تعمله
وتذكر هذا رايي الشخصي

نصيحتي

مرحبا
اخي اعلم ان عواطفنا اقوى منا ولكن عليك ان تقاوم..........فنصيحتي ان لا تطرد الخوف او الخجل اللذان يمنعانك من مكالمتها وهكذا ستبقى دائما في تردد وخوف..ولن تستطيع مكالمتها.. ثم تنساها..وتكون بذلك قد سلكت طريق الصواب..صدقني ان ما تفعله خطأ ...تعقل وفكر قليلا ..ّ!!وربما شعورك بالحب هو مجرد احساس يمر عليك في مرحلة المراهقة..ومن ثم سينتهي..!!لا أعلم..موقف حرج..حاول الخروج منه بتمسكك بالله..!!!

تحياتي
اختك جوجوكوستا:) :)

لقد حركت بركان هامد يا اخي حين طرحت هذا المشكل الذي قل من لم يقع فيه في عمر الشباب . تجربة قد مرت على الكثير منا و الكل كانت له طريقته الخاصة سواء في التخلص من هذه المشكلة او حلها و انجاح العلاقة ان سمح القدر بذلك.
فيا عزيزي اعلم ان نصائح المشاركين ستكون على حسب تجاربهم . فقد تساعدك نوعا ما الا انها لن تحل مشكلتك جذريا . فما عليك الا ان تتاكد من مشاعرك ان كانت عفوية او ريح غابرة او واقعية من ثم قد تتوصل الى اسلوب خاص بك لحل هذا المشكل . و اعلم كذلك بان حبك لها لا يجزم فوزك برضاها فلا تدري ما وراء هذه الفتاة .

وكان الله معك يا صديقي .

من قلب الزعيم الى عقل صديق حميم .

شوف خويا صهيب باش ما تخسرش معاها بزاف و تندم على لي قلتهلها دخلهالها ami وغير بالسياسة صارحها نعرفك بلي تقدر ما ترسللهاش وحداخر يقولهالها هادي وحدة ملي نرهوها حنايا الشيرات وديرلها كاش جاست .......................الخ تجي عندك الروحها *حسب اراء الاخرين يعرفوا هوما غير الزواج مانيش عارفه شا غادي يديرو بيه* الله يسهل

يا أخي الصغير , أترك عنك الأوهام والتفت لدراستك

مازال المشوار أمامك طويل وربي يعينك عليه

غدا لما تصبح قد مسؤولية الزواج راح تختار وحدة

أصغر منك بــــ 10 سنوات , مش قدك < أسمحلي هذا الواقع >

ثم أنت تصارحها بماذا !!!! ؟؟؟؟ !!!!

بالحب ؟؟ بعلاقة ؟؟؟ بإعجاب ؟؟؟ يا صغيري لاتنسى

أنك مسلم , ولاتنسى هذه النعمة المبجلّة , والمسلم له قيم و أحكام

ومنها : غض البصر , عدم الإختلاط , ووو........

بالتوفيق أخي الفاضل .

عجبا لأخواني هنا !!

هل نسيتوا أحكام دينكم ؟؟ أم نسيتم وصايا نبيكم ؟؟

أتشجعونه على التكلم معها وهي أجنبية عنه !!

لا وبالحب كذلك !! ياإخواني إتقوا الله

في نفوسكم فأنتم محاسبين على كل حرف
تكتبونه !! ......

ثم حتى ولو كان قادرا على الزواج

فاليخطبها من أهلها وليس منها !!!!!

الله المستعان , الله المستعان

كمل قرايتك خيرتلك و الله كيما نقولك

راني كنت كيفك والحمد الله ذرك "سوق النسا لا يتنسا"

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة