صرت علو أبواب الطلاق من زوجتي … ساعدوني

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم أخي
الحمد لله أن الامور هدأت بينكم , كما قلت لك أخي حكم الدين في أمورك كلها
ماهي الامور التي اشترطتها عليك زوجتك قبل الزواج و ما هي الشروط التي اشترطتها أنت
لا تذهب فارغ الوفاض انت أيضا هناك أمور أزعجتك مع زوجتك اشترط ما يريحك بدون ما تخل بشروطها هي
لا تذهب عند أهلها على أساس ترفض شروطها لتنغص عيشتها و فقط انت ستذهب لتستمع لشروطها و تقبلها و كذلك لتستمع هي لاشروطك و تقبلها
اذا ذهبت عند أهلها أطلب بلطف وأصر على كلمة بلطف يا عمي فلان حبيت نطلب منك تسمحلي نهدر معاها كلمتين قبل ما نكملو حديثنا أولا
هذا سيعطيها انطباع بأنك تريد رؤيتها و اشتقت اليها قبل الدخول في الكلام عن الشروط ولو تبين لك أنها غاضبة فالارجح أنها كذلك مشتاقة لك سلم عليها و اسألها عن حالها
خذ معك هدية و لو بسيطة أعطيها اياها عندما تكونان لوحدكما
عندما تكون مع والديها خليك من المستمعين و فقط
واذا جاء دورك في الكلام اشرط اشياء معقولة لا تتسرع
الحياة الزوجية تتغير فيها الظروف كثيرا و ربما ما تشترطه هي اليوم ستتنازل عنه هي بنفسها غدا عندما تعلم صدق نيتك و محبتك لها
حاولا الانجاب الاولاد يزيدو الرابط مابينكم و راح يقربوها من أهلك لان ابنكم راح يتعلق بجدته و أمه و سيوجد شخص يشتركان في حبه كما ان الاولاد راح يخلو كلاكما يتنازل على خشونية الرأس
اذا ما حبيتش تطيح في هذا الموقف المحرج مرة ثانية ما تزيد تدخل لا أهلها لا أهلك في مشاكلكما
و عندما تريد أن تقنع زوجتك بشيء حاول بالكلام المعسول و كل ما هو رومنسي و من المستحيل ترفضلك أي طلب
لا تهتم بما ستشترطه عليك الان المهم ان ترجع المحبة بينكما عندها فقط ستزول كل المشاكل
سلام
أشاطر رأي الأخت خديجة فيما نصحتك به اخي @Amir93 -حرفيا
وأضيف له
1- لا تقلق بشأن السكن المنفرد (فكما هو حقها)..وأنت تقدر عليه.... ففيه خير لك ولها ..ويساعد كثيرا في استقرار حياتكما الزوجية اخي ... كن على يقين مما اقول لك .
2- فيما يخص مواصلة دراستها فأرى انه امر عادي ..طالما ليس ففيه ضرر كبير على حياتكما الزوجية...................... وعليك الالتزام به ...خصوصا ادا تم اشتراطه اثناء الزواج .
3- بالنسبة لعملها نفس الشئ... فادا اشترطوه عليك وقبلت به عند الزواج ....فعليك الوفاء بوعدك..... وادا تبين لك بعد الزواج انك اخطأت في قبولك الشرط في الاول....عليك ان تضع زوجتك في ظرووووف لا تشعر فيها الرغبة في العمل من اولوياتها ..... وواحد من هاته الامور مثلا انجاب الاولاد ... فهدا يجعلها تهتم اكثر بتربية الاولاد وليس العمل .
كدالك حاول ان توفر لها كل ما تحتاجه من ضروريات المعيشة حتى تشعر انك متهلي فيها وهي ليست في حاجة لترك منزلها وتضييع وقتها وتعب نفسها ..من اجل شراء حاجيات بسيطة .... وانت زوجها من يشتري لها تلك الامور ويتهلا فيها .

باقي الامور لا تهم كثيرا ... دعهم يتحدثو وكن مستمع جيدددد

كما سبق وان نصحتك الاخت خديجة ...نعاود نرجع لكلامها (انتم تروحو تروحو وتعاودو ترجعو الى شروط الزواج الاولى) ...وادا قالو لك شروط اخرى جديدك فهي ليست بالاهمية للنقاط الثلاثة التي سبق وان دكرتها لك "بما فيها مسألة انها تريد تنقص الزيارات اتركها على راحتها" ((( مهما كنت الظروووف........... واستمع لهم ويسر الامور ولا يهمك

امر آخر مهم اريد ان اختم به

هو انك كررت في العديد من المرات كلمة ''تريد ادلالي" اقول لك... لا يوجد اي دل في هدا اخي(مجرد وساويس الشيطان لك فقط) ... بالعكس هدا امر يجعلك تظهر بأنك رجل لديك العقل والحكمة .... وقبل هدا ايمان في قلبك ... ويبين على انك شخص مسؤووول .

وسوف تأجر أجر عظيم عند الله على هدا .

بل ويمكنك مع زوجتك فتح صفحة جديدة .... وفرصة لبناء حياة زوجية سعيدة

موفق اخي.. واي طلب مساعدة لا تتردد في طرحه ونحن اخوتك وسوف نحاول نصحك بكل ما نرى لك فيه خير . ..بإدن الله

آخر تعديل:
السلام عليكم أتمنى أنكم بخير و شكرا على إجاباتكم جميعا جعلها الله في ميزان حسناتكم.
أردت أن اعلمكم أنني قررت طلاق زوجتي و قمت بطلب الطلاق عند المحامي، أعرف أن الحياة بيننا أصبحت مستحيلة و أتمنى أنني لم أظلمها بهذا الطلاق.

أنا و الله أبكي دما و الله لم أكن أريد الطلاق و لكن هي اجبرتني على ذلك لأنها هي من ذهبت و هجرتني و والدها قال كل شيء انتهى بينهم، علي تقبل كل هذا فهي لم تعد تريدني و ذهبت و تركتني و تريد الطلاق. حتى بعد مرور خمسة أشهر لم تحاول حتى مرة الاتصال بي و لو مرة واحدة. أظن أن هذا الأفضل لنا الاثنين لأن الحياة أصبح لا تطاق بيننا و أنا لا أريد أن أتركها معلقة و لا أريد أن أبقى معلق.

لا حول ولا قوة الا بالله
ربي يعوضكم خير أخي كل واحد من جهته الحمد لله ماكانش ذراري بيناتكم
خذ فترة نقاهة اخي اعتزل هذا المشكل و كل من كان طرفا فيه و صلي لله و تذرع له استغفره و تب اليه و اهم شيء لا تتكلم عن هذي الطفلة مع أي احد لا بالمليح ولا بالقبيح لا تكسب نفسك ذنوب انت في غنى عنها هي الآن لا تخصك غريبة عنك
ادعو الله ان ينير لك طريق الصواب و يرزقك اتباعه و يجنبك الخطأ و يرزقك اجتنابه
سلام

خلاص المكتوب بينكم اخي
وكيما يقولو كاين علاقات بعد محاولات الصلح والبحث عن الحلول ميلقاش الواحد حل
الحل الانسب الطلاق
والطلاق دون اطفال وفي البداية احسن.
ربي يعوضك خير ويرزقك الزوجة الصالحة المناسبة.

لا حول ولا قوة الا بالله
ربي يعوضكم خير أخي كل واحد من جهته الحمد لله ماكانش ذراري بيناتكم
خذ فترة نقاهة اخي اعتزل هذا المشكل و كل من كان طرفا فيه و صلي لله و تذرع له استغفره و تب اليه و اهم شيء لا تتكلم عن هذي الطفلة مع أي احد لا بالمليح ولا بالقبيح لا تكسب نفسك ذنوب انت في غنى عنها هي الآن لا تخصك غريبة عنك
ادعو الله ان ينير لك طريق الصواب و يرزقك اتباعه و يجنبك الخطأ و يرزقك اجتنابه
سلام
آمين مشكورة أختي الله يعوضني و هي و لكن لا أدري هل سوف أحب فتاة أخرى أو لا لأنني و الله أحب زوجتي حبا شديدا. يا رب أخرجني من هذا العذاب.

خلاص المكتوب بينكم اخي
وكيما يقولو كاين علاقات بعد محاولات الصلح والبحث عن الحلول ميلقاش الواحد حل
الحل الانسب الطلاق
والطلاق دون اطفال وفي البداية احسن.
ربي يعوضك خير ويرزقك الزوجة الصالحة المناسبة.
آمين مشكورة أختي.

السلام عليكم أتمنى أنكم بخير و شكرا على إجاباتكم جميعا جعلها الله في ميزان حسناتكم.
أردت أن اعلمكم أنني قررت طلاق زوجتي و قمت بطلب الطلاق عند المحامي، أعرف أن الحياة بيننا أصبحت مستحيلة و أتمنى أنني لم أظلمها بهذا الطلاق.
وعليكم السلام ورحمة الله
أكيد أخي ..نحنا نصحناك واقترحنا عليك حلول للتعامل مع الحالة... وأنت اخدت وعملت بهـا -وبالتالي قمت بالواجب من اتجاهك... وإن شاء الله وبإدن الله أنتَ ليس بظالم ... ولا داعـي للحسرة اطلاقا

وكن على يقيـــــــــــن أن الله سوف يعوضك خيرََا منها

خد راحة الآن ...

وفي المرة القادمة لا تأخد امرأة إلا على دينها كما قال النبي عليه الصلاة والسلام "فاظفر بذات الدين تربت يداك... ) - اما باقي الامور فهي شكليات وفقط .

هدا والله الموفق .. واي استشارة لا تتردد في طرحها اخي ونحن سوف نحاول مساعدة بإدن الله

تحياتي الاخوية

وعليكم السلام ورحمة الله
أكيد أخي ..نحنا نصحناك واقترحنا عليك حلول للتعامل مع الحالة... وأنت اخدت وعملت بهـا -وبالتالي قمت بالواجب من اتجاهك... وإن شاء الله وبإدن الله أنتَ ليس بظالم ... ولا داعـي للحسرة اطلاقا

وكن على يقيـــــــــــن أن الله سوف يعوضك خيرََا منها

خد راحة الآن ...

وفي المرة القادمة لا تأخد امرأة إلا على دينها كما قال النبي عليه الصلاة والسلام "فاظفر بذات الدين تربت يداك... ) - اما باقي الامور فهي شكليات وفقط .

هدا والله الموفق .. واي استشارة لا تتردد في طرحها اخي ونحن سوف نحاول مساعدة بإدن الله

تحياتي الاخوية
مشكور أخي على الإجابة. المشكلة أنا لم أذهب لرؤية زوجتي أبدا بعد أن أبي تحدث مع عمها و لكنني قررت طلاقها لأنني لم أستطع الذهاب إليها و الى أهلها و ارجاعها لما أرى فيه من ذل لأنها هي من ذهبت و تركتني و أيضا أهلي قالوا لي هي من تركتك نحن لم نطردها و والدها هو من طلب الانفصال. أنا و الله لا أعرف ان كنت احبها أو اكرهها و أخاف أنني ظلمتها لأنني أنا من أخذت حقها في السكن و جرحتها و الله أنا حزين و أيضا في نفس الوقت أرى أنه الحل الأنسب لكثرة المشاكل بيننا و استحالة العيشة.

مشكور أخي على الإجابة. المشكلة أنا لم أذهب لرؤية زوجتي أبدا بعد أن أبي تحدث مع عمها و لكنني قررت طلاقها لأنني لم أستطع الذهاب إليها و الى أهلها و ارجاعها لما أرى فيه من ذل لأنها هي من ذهبت و تركتني و أيضا أهلي قالوا لي هي من تركتك نحن لم نطردها و والدها هو من طلب الانفصال. أنا و الله لا أعرف ان كنت احبها أو اكرهها و أخاف أنني ظلمتها لأنني أنا من أخذت حقها في السكن و جرحتها و الله أنا حزين و أيضا في نفس الوقت أرى أنه الحل الأنسب لكثرة المشاكل بيننا و استحالة العيشة.
يا أخي أنا اتفهمك وأشعر بألمك
ولكن كما يقولو ''ألي فات مات'' ............ في بعض الاحيان الإنسان يلزم يتخد قرار حاسم . . . ويخدم عقله بدلا من قلبه ! .

وما عليك سوى وضع برنامج لدالك .

البرنامج يشمل كل من صلاة استخارة + الوقت والإجراءات اللازم اتخادها .....(مثال: تحدد 15يوم للقيام ببعض الاجراءات كـ التواصل _كما يجب_مع هاته الزوجة وأهلها ...... ثم ترى النتيجة ... وعليه وعند انقضاء الفترة المحددة تتخد القراااااااااار . (بالسلب أو بالايجاب) ........

علما أنه يتعين عليك أن تعرف ان من حقوق الزوجة في الاســــــــــــــلام اتجاه زوجها/
- ارشادها الدائم الى الديــن والأخلاق الحسنة .
- حمايتها وتوفير متطلبات الحياة لها من غداء ودواء ولباس ومسكن (بما تستطيع ولكن من دون بخل)....

هاته اهم الامور المادية..

واما الامور المعنوية فهي لا تقل اهمية ...بل هي الاهــــــــــــــــــــــــم/
- عدم حرمانها من زيارة اهلها من الحين الى الآخر (ولكن بإدنك وبعد موافقتك)
- الحوار ثم الحوار ثم الحوار بين الزوجين مهم وفي اي موضوع تقريبا ( فيمكن ان يتم الاخد باقتراح الزوجة في هدا الموضوع او داك لما فيه مصلحة الاسرة... كما يمكن ان يأخد برؤية الزوج...... وان كان الامر خلافيا - الزوج من يقرر ...وهو من يتحمل مسؤولية قراره.... والقوامة اعطاها الله له ... وفي الاول والاخير عند الاختلاف في موضوع الكلمة النهائية للزوج . . وبكل أدب.

- والتفاهم بين الزوجين يعني بالضرووورة محبة ومودة كما امر الله .. وبالتالي استقرار في الحياة الزوجية بإدن الله
- كدالك الحقوق الزوجية الاخرى ''والمقصود واضح من دون الدخول ف التفاصيل"..... (فيجب على كل طرف الوفاء بها اتجاه شريكه)..... رغم انها ليس كل شئ ولكنها شئ مهم في الحياة الزوجية خاصة وحيااة الانسان عامة .

- في غالب الاحيان المرأة تنفر من زوجها وتدهب........... عندما لا تشعر بالحب والأمـــــــــــان ...! (واجبان على الرجل اتجاه زوجته والعكس... ولكن الرجل اكثر)

مسألة الدراسة والعمل ... فإدا كانو مشروطين عليك عند الزواج فلا يحق لك ان تمنعها ..... بل تقنعها العدول عنهما ان لم يعجبوك .. وان لم يكونو مشروطين فأنت من تقرر تسمح او لا تسمح (وهدا امر خاص بك وزوجتك)

*** في المقابــــل ....وااااااجب على الزوجة طااااعة زوجهاااااا- في كل الظرووووف... الا بما يخالف شرع الله فليس فيه طاعة لمخلوق على حساب اوامر الخالق سبحانه...........وما عدا دالك (فإن لم تكن الزوجة طااائعة لزوجها... يعني عنيدة فهاته الخصلة ابخس خصلة يمكن ان تكون في المرأة..."العناد"................ وهي من خصال النساء الكافرات والمنافقات والعياد بالله............................. وليس من خصال المسلمات المؤمنات ابدا .
(وان كانت توجد فيها هاته الخصلة والعياد بالله فيصعب الحياة معها.... وهي كافية لفك الرابطة الزوجية بتطليقها) .

* اما الخلاصة العامة/
ما اخبرتك به هو ماجاء به الإسلام اخي الفاضل .

والسؤال الجوهري هنا ... اسأل نفسك .... هل عملت به او ظلمت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فإن ظلمت............. فكما كانت لك الشجاعة وظلمت.......... يجب ان تكون لديك الشجاعة الآن على طلب الاعتدار.

وان لم تظلم في المجمل ... عليك باتخاد قراااااااااااار الآن.

(سواء بالزواج من امرأة اخرى وتترك هده من دون ان تطلقها................ والعصمة بيدك اعطاها الله لك ...بما يستقر في قلبك) .......................... او تطلقها وتتزوج اخرى

ولعلمك المرأة هي الاكثر خسارة في 90بالمئة من حالات الطلاق وفك الرابطة الزوجية "بحكم واقع المجتمع المسلم او غير المسلم"

نسأل الله الخير لكل بنات المسلمين على كل حال

ونتمنى ان تكون الامور قد صارت واضحة اكثر لك اخي الكريم ... (وتراجع وتحاسب نفسك بنفسك -وعليها ترى ما تقرر به)

والله يوفقك

آخر تعديل:
آمين مشكورة أختي الله يعوضني و هي و لكن لا أدري هل سوف أحب فتاة أخرى أو لا لأنني و الله أحب زوجتي حبا شديدا. يا رب أخرجني من هذا العذاب.
العفو اخي
لا تتسرع خذ فترة نقاهة قبل الاختيار من جديد لا تتكلم عن طليقتك لا يجوز لك تقول احبها صارت غريبة عنك ربي يرزقك زوجة صالحة تعينك و تعينها
سلام

لا ادري كيف يفكر البعض ويخلق مشكله من لا مشكله ، عندما تكون غير قادر على الزواج وتحمل مسئوليته لماذا تتزوج ؟
الزواج مسئوليه الى جانب كونه ارتباط ازلي مالم تحدث امور تنتفي معها الشروط .
من اسس الزواج الشرعيه واللازمة والموجبه هو وجود بيت شرعي مستقل يبدأ به الزوجان حياتهما الجديده لتكوين اسره نافعه في المجتمع وهو شرط لا حياد عنه والا سيكون مصير الزواج الفشل لامحاله وان كان الزوجين متحابين ويرغب كل منهما الاخر ..
لا ادري كيف يقابل الرجل حديث الزواج زوجته وهو يأمرها بأن تمسك دورا على الحمام مع بقية افراد الاسره ودورا في الكوزينه ودورا في بقية شئون البيت !!
البيت المستقل حق من حقوق الزوجه الشرعيه وبدونه لايمكن ان تستقر حياة المتزوجين ..

سبق ان تطرقت لها الموضوع في عدة مداخلات من سنين وسنين في هذا المنتدى وحذرت من ان الزواج لايمكن ان يسود بدون خاصية خصوصية الزوجه وكنت مترددا ان اعلق هنا لكن نذكر لعلها تنفع
شكرا

بيسان بيبا، تم حظره "حظر دائم". السبب: بطلب من صاحبه. استعمال عضوية أخرى جديدة
شوف يا اخي انا اضن انك لما كنت في بيتك مع زوجتك مستقلين كانت مشاكل بسيطة لكن لما رحت لبيت اهلك كبرت مشاكلكم اتمنى ان تاخذ الامر بجدية اكثر لان الزواج مسؤولية وتفاهم وود وليس نرفزة وعصبية ربي يجيب الخير

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة