الذي أبكاك هو الذي أضحكك

BASMA19

:: عضو مُتميز ::
إنضم
26 أوت 2011
المشاركات
620
نقاط التفاعل
43
النقاط
17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


إن الذي أبكاك هو الذي أضحكك
ورد في بعض الآثار أن الله عز و جل أرسل ملك الموت ليقبض روح امرأة , فلما أتاها ليقبض رو حها وجدها وحيدة مع رضيع لها ترضعه و هما في صحراء قاحلة ليس معهما أحدا.
عندما رأى ملك الموت مشهدها مع رضيعها و ليس حولهما أحد و هو قد أتى لقبض روحها , هنا لم يتمالك نفسه و دمعت عيناه من ذلك المشهد رحمة بذلك الرضيع, غير أنه مأمور للمضي لما أرسل له , فقبض روح الأم و مضى, و كما أمره ربه ( لا يعصون الله ما أمرهم و يفعلون ما يؤمرون ).
بعد هذا الموقف بسنوات طويلة , أرسله الله لقبض روح رجل من الناس , فلما أتى ملك الموت لذلك الرجل وجده شيخا طاعنا في السن متوكئا على عصاه , و هو عند حداد يطلب منه أن يصنع له قاعدة من الحديد يضعها في أسفل العصا حتى لا تحتها الأرض , و يوصي الحداد بأن تكون قوية لتبقي عصاه سنين طويلة .
عند ذلك لم يتمالك ملك الموت نفسه ضاحكا و متعجبا من شدة تمسك و حرص هذا الشيخ و طول أمله بالعيش بعد هذا العمر المديد , و هو لا يعلم بأنه لم يتبقى من عمره إلا لحظات .
فأوحى الله إلى ملك الموت قائلا : بعزتي و جلالي إن الذي أبكاك هو الذي أضحكك .

سبحانك ربي ما أحكمك , سبحانك ربي ما أعدلك , سبحانك ربي ما أرحمك , نعم ذلك الرضيع الذي بكى ملك الموت عندما قبض روح أمه هو نفسه ذلك الشيخ الذي ضحك عليه من شدة حرصه و طول أمله .
 
جزاك الله كل الخير
وجعله في ميزان اعمالك
ونفع بك وكل الود والتقدير لشخصك الكريم
ولا حرمنا الله جديدك
في امان الله
 
جزاك الله كل الخير

وجعله في ميزان اعمالك
ونفع بك وكل الود والتقدير لشخصك الكريم
ولا حرمنا الله جديدك

في امان الله

تقدير متبادل أخي أنيس , بارك الله فيك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top