أزياء محجبات: أناقتك من لون بشرتك

sofiane_nyoten

:: عضو مُتميز ::
إنضم
19 جويلية 2011
المشاركات
835
النقاط
17
في بعض الأحيان تشعرين بأنك شاحبة وغير مشرقة، رغم أن خيارات الملابس جميلة وأنيقة، وتطبيق الماكياج لم يختلف عن العادة، فتحتارين أمام مرآتك عن السر وراء هذا الشحوب غير المبرر، ولكن قد لا يلفتك أن اللون هو عنصر أساسي من شأنه أن يعزّر مظهرك ويزيدك جمالاً ويبرز جمال اللون الطبيعي لبشرتك أو ينتقص من جمالها ويصرف النظر عنها، ولذلك ننصحك بعدم اتباع موضة دور الأزياء العالمية إلا بعد الرجوع الى لائحة الألوان التي تلائمك.


- الألوان المناسبة لذوات البشرة البيضاء: إذا كانت بشرتك فاتحة اللون، إستبعدى الألوان الفاتحة مثل الأبيض والسماوى، وكذلك الألوان اللامعة حتى لا تبدين شاحبة اللون. وهناك ألوان يمكنك إرتداءها مثل الأزرق والبنى بمختلف درجاتهما، ويمكنك أيضا الإختيار بين ألوان الطبيعة المتنوعة مثل الدرجات الأنيقة من الأخضر والبرتقالى والأصفر، كما يمكنك ارتداء اللونين الأحمر والبنفسجي دون قلق.


- الألوان المناسبة لذوات البشرة السمراء: إذا كنت من صاحبات البشرة السمراء فمن المفيد لك إختيار الألوان الفاتحة مثل الزهري الفاتح والأبيض والسماوي، وتجنبى الألوان الداكنة وخاصة البنى الغامق والأسود والقرمزى والبنفسجى. أما إذا كنت تحبين ارتداء هذه الألوان فيجب مزجها بألوان فاتحة، ويفضل لك الابتعاد عن الألوان النارية مثل الأحمر والبرتقالى والأصفر لأنها قد تسبب شحوباً للبشرة.


- الألوان المناسبة لذوات البشرة القمحية: صاحبات البشرة القمحية هن الأسعد حظا والأكثر حرية فى اختيار ألوانهن المفضلة، فيمكنهن إختيار ألوان فاتحة أو داكنة، ويظهرن رائعات فى درجات الأزرق والبيج والوردى والأخضر الهادئ وحتى الأحمر الذى يحمل جرأة والتى تحاول تجنبه بعض السيدات والفتيات.


- اللون الأسود لجميع درجات البشرة: وفي المقابل، لم يفرق خبراء الأزياء بين صاحبة البشرة السمراء وصاحبة البشرة البيضاء في الإقبال على اللون الأسود، حيث ان الفستان الأسود رمز للأناقة النسائية في العالم أجمع و يعزي جميع خبراء الموضة سبب الأناقة الشديدة للملابس باللون الأسود إلى أنه لون محايد و يناسب جميع ألوان البشرة.


من عالم الألوان...
إذا شعرت بأن لوناُ معيناً يناسب بشرتك بشكل ملحوظ ، لا تكرري شراء الكثير من قطع الملابس من اللون نفسه، فالتكرار لا يعكس تجددك وحيويتك، لذلك حاولى التنويع فى إختيارتك بين الألوان المختلفة مع المحافظة على ما يناسبك فيها.


2. بالرغم من نصيحتنا لك بإستبعاد الألوان التى لا تناسب لون بشرتك إلا أنك قد تفضلين خوض تجربة إرتداء لون جديد أحيانا، وعندما تفعلين ذلك حاولى استبعاد درجات الألوان التى تظهر شحوب الوجه واستعينى بدرجات رقيقة وهادئة تضفى عليك الأناقة والإشراق.






3. لكل وقت ومناسبه الوان تليق بهما: الألوان الفاتحة والهادئة تكون أجمل في الصباح من الألوان الغامقه والداكنة، أما لاوقات المساء والسهرات فالألوان الغامقه أكثر تألقاً.


4.عند اختيار لون حجاب الرأس المناسب للون البشرة فعليك اتباع نفس قاعدة تناسق الألوان مع درجة بشرتك، ولكن يضاف إليها أنه فى حالة البشرة السمراء أو القمحية يفضل إرتداء ألوان فاتحة من ناحية الوجه، فمثلا يمكنك الإستعانة "بباندانا أو أساس أسفل الحجاب" بلون فاتح إذا أردت إرتداء حجاب بلون داكن.

 

nour mary

:: عضو مُتميز ::
إنضم
27 جوان 2010
المشاركات
1,247
النقاط
37
العمر
28
شكرا معلومات رائــــــــــــــــــــــعة
 
Top