دعاء تفريج الهم

شموخ الاسلام

:: عضو مُشارك ::
إنضم
24 أكتوبر 2011
المشاركات
372
النقاط
7
دعاء تفريج الهم
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال النبي محمد صلى الله عليه و سلم : جاءني جبريل عليه السلام بدعوات , فقال : اذا نزل بك امر من امر الدنيا فقدمهن ثم سل حاجتك : يا بديع السموات و الأرض , يا ذا الجلال و الإكرام يا صريخ المستصرخين , يا غياث المستغيثين , يا كاشف السوء , يا أرحم الراحمين يا مجيب دعوة المضطرين , يا إله العالمين بك أنزل حاجتي وأنت أعلم بها فاأقضها .



من دعاء القرآن الكريم
"" ربنا اغفر لنا و لإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين أمنوا ربنا انك رءوف رحيم "" .

من خير الدعاء
اللهم انا نسألك
زيادة في الدين
وبركة في العمر
وصحة في الجسد
وسعة في الرزق
وتوبة قبل الموت
وشهادة عند الموت
ومغفرة بعد الموت
وعفوا عند الحساب
وأمانا من العذاب
ونصيبا من الجنة
وأرزقنا النظر الى وجهك الكريم
" اللهم انك تعلم سرى وعلانيتي فأقبل معذرتي و تعلم حاجتي فأعطني سؤالي وتعلم ما في نفسي فأغفر لي ذنوبي " .
" اللهم اني أسألك ايمانا يباشر قلبي و يقينا صادقا حتى أعلم انه لن يصيبني الا ما كتبت لي و الرضا بما قضيت علي " .
دعاء سداد الدين
قال النبي محمد صلى الله عليه و سلم : يا معاذ ألا أعلمك دعاء تدعو به لو كان عليك مثل أحد دينا لأداه الله عنك , يا معاذ : ألا أعلمك دعاء تدعو به لو كان عليك مثل جبل أحد دينا لأداه الله عنك , يا معاذ : " قل اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تنزع الملك ممن تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب , رحمن الدنيا و الآخرة ورحيمهما , تعطيهما من تشاء ارحمني رحمة تغنيني عن رحمة من سواك " .

من أدعية النبي عليه الصلاة و السلام:
" اللهم رب السموات السبع و ما أظلت و رب الأرضين السبع و ما أقلت , و رب الشياطين و ما أضلت كن لي جارا من شر خلقك كلهم جميعا من أن يفرط منهم على أو أن يطغى على عز جارك و جل ثنائك و لا اله الا أنت " .
" اللهم اني أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق و ذرأ و برأ ومن شر ما ينزل من السماء , ومن شر ما يعرج فيها , و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق الا طارقا يطرق بخير يا رحمن " .
" اللهم أسلمت نفسي لك , وفوضت أمرى اليك , وألجأت ظهري اليك رغبة ورهبة اليك لا ملجأ و لا منجى منك الا اليك آمنت بكتابك الذي أنزلت و نبيك الذي أرسلت"
" اللهم أنت خلقت نفسي , وأنت تتوفاها ، لك مماتها ومحياها ان أحييتها فاأحفظها, وان أمتها فاغفر لها . اللهم اني أسألك العافية . اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك"
" اللهم ألف بين قلوبنا و أصلح ذات بيننا وأهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات الى النور و جنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ".

 

BASMA19

:: عضو مُتميز ::
إنضم
26 أوت 2011
المشاركات
620
النقاط
17
" اللهم ألف بين قلوبنا و أصلح ذات بيننا وأهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات الى النور و جنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ".



آمين يا رب
بارك الله فيك و جزاك كل الخير
 

شموخ الاسلام

:: عضو مُشارك ::
إنضم
24 أكتوبر 2011
المشاركات
372
النقاط
7
جزاكم الله خيرا
استحلفك بأعظـــــم محبوب لديك وهــــو الله الرحمن الرحيم أن ترسل هذا الدعـــــــــــاء لكل من عندك حتى لو كنت انا منهم اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قِلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة وارزقنا الهدى والتقى والعفاف

 
Top