دجاجة رومية تقع فى حب غزال! وأشياء أخرى

صقر البوني

:: عضو متألق ::
إنضم
9 ديسمبر 2008
المشاركات
3,434
النقاط
163



دجاجة رومية تقع فى حب غزال!


باتت دجاجة رومية الأكثر حظاً بين أقرانها الطيور في بريطانيا، بعدما أنقذتها علاقة غرامية أقامتها مع غزال من التحول إلى وجبة تقليدية في عيد الميلاد.
ونشرت صحيفة أن الدجاجة الرومية المسماة «تنسيل»، أنقذت بعد سقوطها من شاحنة تسير على طريق سريع مزدحم، ووضعت في أسطبل للحيوانات حيث وقعت فوراً في غرام غزال اسمه «برامبل».
وأوضحت أن «تنسيل» و«برامبل» نُقلا إلى محمية برية في مقاطعة واريكشير حيث أصبحا لا ينفصلان، إلى درجة أنها تطبع قبلة كل ليلة على وجنة الغزال. ونقلت الصحيفة عن مالك المحمية البرية جيف غروكوك قوله إن «تنسيل وبرامبل يعيشان في الحظيرة ذاتها، وتقبله تنسيل على خده دائماً قبل الذهاب إلى النوم، وهذا أمر فائق الجمال».
وأضاف: «أصبحنا متعلقين جداً بتنسيل التي صارت من الطيور الرومية الأكثر حظاً لأنها لن تذهب إلى أي مكان قريب من مآدب العشاء في عيد الميلاد المقبل». ويُعتبر لحم الديكة الرومية وجبة تقليدية لدى البريطانيين في عيد الميلاد.













معركة لمدة 4 ساعات بين صياد وأخطر سمكة فى المياه العذبة


استطاع الصياد البريطانى جيريمى واد (53 عاما) عمل فخ لأكبر وأخطر الأسماك فى المياه العذبة، حسب ما ذكرته جريدة “الديلى ميل” البريطانية.
لم يتخيل جيريمى أنه سيفوز فى المعركة التى استمرت أربع ساعات من المواجهة على نهر بارانا قرب بوينس إيرس، واستطاع الصياد رفعها نحو الشاطئ.

وتعد هذه السمكة من الأسماك المسطحة، وهى واحدة من أعنف أنواع الأسماك المتواجدة فى الأنهار العذبة فى العالم، ومعروف عنها قدرتها على قتل كل من يتعرض لها بشوكتها القاتلة السامة، وقام جيرمى بارتداء زوج من القفازات الواقية من طعنات السمكة.
وقال إنه استطاع التغلب عليها بعد أن شل هجماتها القاتلة، وهى عادة ما توجه هجماتها للقدمين والكاحلين والجرح يكون صعبا للغاية لا يلتئم بسرعة.
وأضاف “أنه فى نهاية المغامرة شعر بالتعب الشديد عندما سحبها من المياه، وكان شكلها دائرياً ضخماً، محدبا فى الوسط، وبنفس لون الرمال.







عريس غاضب يحرق فندقاً خلال حفل زفافه


أحرق عريس غاضب في بريطانيا الفندق الذي كان يقيم فيه حفل زفافه بعد أن تشاجر مع الموظفين مسبباً أضراراً بملايين الدولارات.
وذكرت وكالة “برس أسوسييشن” البريطانية أن ماكس كاي (36 عاماً) الذي كان يقيم حفل زفافه في فندق فخم بمنطقة شيشاير في يونيو الماضي أقرّ أمس بالتسبب بحريق أدى إلى وقوع أضرار بقيمة 9 ملايين دولار وإجلاء 200 شخص، وقال شهود إن كاي وعروسه تشاجرا مع موظفي الفندق على المال قبل أن يقوم بإشعال الحريق في الفندق القائم في قصر يعود للقرن التاسع عشر.














فتاة تحولت من السمنة المفرطة إلى فقدان الشهية إلى الطعام




فتاة استعادت صحتها بصورة لافتة للنظر بعد أن تحولت من السمنة المفرطة إلى فقدان الشهية إلى الطعام – ذلك أن رحلة الانتقال من البدانة إلى النحافة كادت أن تكلف أليس فينال حياتها بعد ما نقص وزنها بمقدار 68 كيلو جراماً في حثيث سعيها للتخلص من أثقال وزنها الزائد.
لقد ألزمت أليسا نفسها بحمية غذائية صارمة بعد أن كاشفها الأطباء بأنها سوف تعاني من مشاكل صحية خطيرة في المستقبل بسبب وزنها الضخم وجسمها المكتنز.
ولأجل هذا فهي تعيش على تناول وجبة واحدة بسيطة في اليوم. وقد استبد بها الهوس أيما استبداد فأصبحت مهمومة ببذل جهود محمومة لإنقاص وزنها لإنقاذ حياتها الأمر الذي أوقعها في براثن اضطرابات الأكل وقبضة فقدان الشهية إلى الطعام.
لقد تم نقلها مؤخراً إلى عيادة لعلاج اضطرابات الأكل حيث أمضت 18 شهراً وهي تخضع للعلاج في تلك العيادة التي حينما دخلتها كان وزنها لا يتجاوز 43 كيلوجراماً.
وقد تماثلت أليس حالياً للشفاء وأصبح وزنها في حدود 68 كيلوجراماً وهو وزن طبيعي يدل على وضع صحي جيد ولكنها تريد لقصتها أن تصبح دليلا يدق ناقوس الخطر للنساء الأخريات اللاتي لا زلن في مقتبل العمر وريعان الشباب.

يشار إلى أن أليسا، وهي غير متزوجة وتعيش في وير بمنطقة هيرتفوردشاير قد بدأ وزنها يزيد عندما بلغت ربيعها الثامن عشر وعندما وصلت سن الحادية والعشرين وصل وزنها إلى أكثر من مائة كيلو جرام.

ومع مرور الوقت بدأت يوماً بعد يوم تفقد شيئاً من وزنها فما لبثت أن أصبحت تتناول يومياً شريحة واحدة فقط من الخبز ووجبة صغيرة ذات سعرات حرارية منخفضة. وأفادت بأنها لما كانت لا تكثر من الطعام فقد بدأت تشعر بأنها منهكة أخذ منها الإجهاد كل مأخذ ووجدت صعوبة بالغة في مواكبة متطلبات عملها.




طفل بريطاني تبرع بنخاعَه لأخيه يتحول لبطل قومي





تحول طفل بريطاني لبطل قومي بعد فوزه بلقب “بطل الأسرة” في إنجلترا لهذا العام، وذلك لجهوده في جمع مساعدات للأطفال المرضى وأسرهم وتبرعه بنخاع عظمي لشقيقته.
وكان الطفل أدم كير (12 عامًا) المقيم في مدينة أرماج بأيرلندا الشمالية، تبرع بنخاع عظمي عندما كان في السادسة من عمره، لينقذ شقيقته الصغرى هيلين التي تُوفيت بالسرطان في وقت لاحق.
ويحرص أدم كير حاليًّا على مساعدة والدته في رعاية شقيقه براين (9 سنوات) المريض بسرطان الدم؛ حيث يحتاج إلى عملية نقل دم مرتين في الأسبوع.
وفي إطار أعماله الخيرية، نجح أدام كير في جمع تبرعات تُقدر بـ10 آلاف أسترليني لمساعدة الأطفال المرضى وأسرهم، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وتقديرًا لهذه الجهود، تم تكريم الطفل مؤخرًا خلال حفل كبير افتتحه وزير الدولة لشؤون العمل والمعاشات جين دونكان سميث؛ حيث فاز الطفل بجائزة مالية تُقدر بألفي جنيه إسترليني، وحصل على لقب البطل القومي للأسرة بإنجلترا لهذا العام بعد فوزه على 11 متسابقًا.
وفي تعليقه على الفوز، قال الطفل أدم كير: “أنا سعيد جدًّا بحصولي على هذه الجائزة. كنت أشعر بالتواضع عندما سمعت ما يقوم به الرابحون السابقون”.
وتابع قائلاً: “مساعدة الآخرين أفادتني في التعامل مع أزمة موت هيلين. أنا أساعدهم ولكنهم ساعدوني أيضًا. أمي كانت تشعر بالحزن لغياب هيلين عن حفل تكريمي، لكني أقنعتها بأنها تعيش في قلوبِنا”.
من جانبه، قال أحد حضور الحفل المعجبين بفوز أدم: “نستطيع أن نتعلم جميعًا من هذا النموذج الشجاع الذي قدَّمه أدام. كما يمكن أن نأخذ الإلهامَ من الطريقة التي تعامل بها مع الأحداث”.
وأضاف قائلاً: “أدام كير الفائز القومي. طفل غير معقول. في حياته القصيرة واجه حزنًا حقيقيًّا وشدائدَ، وعلى الرغم من ذلك يعمل دون كلل لإسعاد الآخرين”.






أول ظهور لأنثى نمر بنغالي نادر في الهند بعد ولادتها





في حفل أقيم في إحدى حظائر حديقة حيوان غاندي بالهند مؤخراً كان أول ظهور لأنثى النمر البنغالية البيضاء وتدعى "يامونا" أمام الكاميرات بعد ولادتها شبلان صغيران من النمور البنية اللون أطلق عيلهما اسم " لوف و كوش" بعد مرور شهر كامل على ولادتهم في ظل تلهف وسائل الاعلام عن حالتهم الصحية، وفقاً لصحيفة الدايلي ميل البريطانية.

تعد النمور البيضاءمن الحيوانات المنقرضة، فخلال القرن الماضي لم ترصد سوي 12 نمر أبيض في البرية، وهي ذات طفرة جينية تحدث مرة واحدة في كل10 آلاف ولادة بين النمور البنغالية، وتكون النتيجة تمر يمتلك فرواً أبيض شاهق اللون يتميز بخطوط سوداء، كما يمتلك عينان زرقاوان وأنف وردي اللون.
تنمو هذه النمور بالكامل خلال سنتان أو ثلاث سنوات من العمر،وتعيش لمدة تصل إلى 15 عام في البرية، ويبلغ وزن الذكور ما بين 200 إلى 230 كيلو جرام ويصل طولها إلى ثلاثة أمتار، بينما تزن أنثى النمور البنغالية ما بين 70 إلى130 كيلو جرام ويصل طولها إلى مترين ونصف المتر.







أغرب 5 أشياء تجمع كهواية





من منا لم يقضِ ولو فترة بسيطة من طفولته وهو يمارس هواية جمع الأشياء، كالعملات النقدية، أو الدمى، أو الأقلام، أو غيرها. إذا كان أغلبنا قد فعل ذلك، فالقليلون فقط هم من لهم هواية جمع هذه الأشياء الغريبة.



خصلات شعر المشاهير
هناك الكثير من الأشخاص الذين يبالغون في حبهم للمشاهير، وعلى استعداد لفعل أي شيء للحصول على تذكار منهم، وفي بعض الأحيان قد يصل بهم الهوس لتجميع خصلات الشعر خاصتهم. واحد من هؤلاء المهووسين عرض على موقع "eBay" مجموعات خصلات شعر عدد من الشخصيات التاريخية، من بينهم ألفيس بريسلي، ومارلين مونرو، والأم تيريزا. ومن أشهر هؤلاء الهواة رجل يدعى جون ريزنيكوف والذي تمكن من دخول موسوعة غينيس لحوزته أكبر مجموعة لخصلات شعر المشاهير.



ورق التواليت

إلينا هوارتيز من أبرز جامعي هذا الورق، وكانت قد ورثت مجموعة ضخمة من ورق التواليت من جدتها فقامت بإنشاء موقع إلكتروني لعرض هذه المجموعة النادرة.



ملصقات الجروح
كنوع من الجذب، هناك ملصقات رسم عليها عدد من الشخصيات الكرتونية لديزني وغيرها من الرسوم التي تجعل من هذه الملصقة شيئاً مرحاً، ولهذا السبب يحرص الكثيرون على تجميع عدد كبير منها.




الطعام
يبدو أن جمع الأشياء لا يقتصر على الأدوات، بل يمتد ليشمل الطعام، فهناك رجل كان يجمع عظام دجاج كنتاكي، وكذلك زجاجات مشروبات كوكاكولا، وعصى الآيس كريم.



الأدوات الطبية والجراحية

أمضت لوري سالتر سنوات طويلة تجمع الأدوات الطبية والجراحية القديمة، وتنوعت مجموعتها بين أدوات تخص الجراحة، والنزيف، وغيرها.







للأمانه منقول
 
آخر تعديل:

dahbito

:: عضو شرفي ::
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
3,420
النقاط
163
راني نشوفو نسمعو العجب
هههههه
مرسي اخي
 
Top