7 حقائق وخرافات كشفها الكلاسيكو

The DoN

:: عضو فعّال ::
إنضم
1 أوت 2008
المشاركات
2,980
النقاط
171
العمر
28
انتهى الكلاسيكو الإسباني بنهاية كلاسيكية معتادة في السنوات الأخيرة، فوز برشلونة وخسارة ريال مدريد.. نتيجة تحققت ثلاث مرات في عام 2011 وحده!

لكن مع ذلك مازال هناك الجديد الذي نتعلمه من كل مباراة كلاسيكو جديدة يخوضها الفريقان، سواء في الدوري أو الكأس أو دوري أبطال أوروبا أو كأس السوبر الإسباني.


يوروسبورت عربية يرصد سبع مسلمات بين الحقيقة والخيال في صدام ريال مدريد وبرشلونة الكلاسيكي.


1- برشلونة أفضل من ريال مدريد (حقيقة)

ربما يتفوق الفريق الملكي على غريمه الكاتالوني في المحصلة التاريخية، لكن المؤكد أن الجيل الحالي من برشلونة يتفوق بشكل كاسح على المدريدي خلال السنوات الثلاث الأخيرة، إن لم يكن الجيل الأفضل في تاريخ كرة القدم.


2- مورينيو يعرف كيف يهزم البرسا (خرافة)


مباراة أخرى للمدرب البرتغالي أمام برشلونة برهنت على أن سمعته حول تخصصه في الإطاحة بالكاتالونيين مبالغ فيها.. والدليل 4 انتصارات فقط مقابل 8 هزائم في 18 مباراة.


3- رونالدو ليس رجل المباريات الكبرى (حقيقة)


مرة أخرى يفشل المهاجم البرتغالي في الظهور بقوة أمام البرسا، وبإنتاجية 3 أهداف فقط في 13 مباراة خاضها أمامه، يتضح مجددا أن ما يقال حوله من أنه "مقلب المباريات الكبرى" ليس من فراغ!


4- برشلونة يتوقف على ميسي (خرافة)


هذه المرة لم يحرز ميسي أي أهداف، ولم يكن حتى رجل المباراة، لكن فريقه عرف كيف يفوز، وذلك بفضل جهود المظلوم دائما أندريس إنييستا الذي أثبت أن برشلونة لا يتوقف على ميسي ولا تشافي.

5- فالديز لن يصل لمستوى كاسياس (حقيقة)


مهما تألق حارس برشلونة فإنه يأتي في الأوقات الحاسمة ليؤكد على عيبه الرئيسي، وهو أنه "لا يعتمد عليه"..

وكثيرا ما طالب فالديز بفرصته في حراسة مرمى منتخب إسبانيا، لكنه أظهر بخطئه القاتل بعد أقل من 22 ثانية على بداية المباراة أن هناك فارق هائل بينه وبين حارس ريال مدريد.

6- برشلونة يفوز بمساعدة الحكام (خرافة)



دائما ما كان يتحجج مورينيو بأنه يخسر أمام برشلونة لأنه دائما يلعب بـ10 لاعبين، لكن هذه المرة لعب بـ11 لاعبا طوال المباراة ولم يشفع له ذلك في الخروج بنتيجة إيجابية من ملعبه "سانتياغو برنابيو".


7- الكلاسيكو أفضل مباراة على مستوى العالم (حقيقة)


أن تجد مباراة على مستوى العالم يشاهدها مليار شخص على الهواء مباشرة، منهم 600 مليون صيني، فهذا يؤكد حقيقة واحدة.. أنها الأفضل على مستوى العالم، وحتى نهائي كأس العالم ربما لا يصل لهذا الرقم!

 

CHEMSO

:: عضو مُشارك ::
إنضم
7 ديسمبر 2011
المشاركات
285
النقاط
7
صدقت و الله فان ميسي ليس الرجل الوحيد في البارصا ففي المباراة الاخيرة ابهرنا اينيستا و في الريال رونالدو كان يبهدل و بنزيمة شيخ يا خويا .
 

شذى الاسلام

:: عضو مُشارك ::
إنضم
26 أكتوبر 2011
المشاركات
167
النقاط
7
ماتنسوش بوسكات و بويول و ابيدال و الفيش وبيكي .وxavi
في مادريد بن زيمة و اوزيل و كاكا
 
Top