نصائح هندية للعناية بشعرك

ЯǾᵯẫḭṧşẰ

:: عضو شرفي ::
إنضم
30 نوفمبر 2011
المشاركات
4,372
النقاط
191
اعتني بغذائك لتحافظي على شعرك



العناية بالأغذية مهم جداً للحصول على شعر ناعم وصحي ؛ لذا فإحرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي على السكر الطبيعي بجانب الإهتمام بتناول جميع منتجات الألبان وكذلك جوز الهند حيث ثبت فعاليته فى جمال وصحة الشعر .

تجنبي الأغذية المعلبة للعناية بشعرك
الأغذية المعلبة لا تحتوي على أي فوائد هامة للجسم لأنها مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير نافعة بشكل كبير ومنها أيضاً المشروبات المثلجة التي تعيق عملية الهضم والبناء فى الجسم .

اضيفي جميع البهارات لغذائك للعناية بشعرك .
إضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقاً خاصاً بجانب أن تلك البهارات تسهم بشكل كبير فى تغذية الشعر والحفاظ عليه ؛ فإضافة البهارات تعد واحدة ضمن القواعد والنضائح الذهبية للحفاظ على الشعر في توفير التغذية الصحية لشعرك ؛ لذا اضيفي بهارات الكمون والفلفل المحمص والمطحون إلى طعامك وخاصة ً الشوربات حيث لها تأثير كبير على تنشيط وظائف الجسم بشكل عام .

تخلصي من الضغوط النفسية للعناية بشعرك
الضغوط النفسية أحد العوامل المباشرة التي تؤثر بشكل سلبي على الشعر ؛ لذا حاولي أن تتخصلي من الضغوط النفسية لتحافظي على جمال شعرك مع محاولة الإسترخاء والراحة بشكل مستمر للخروج من دائرة الضغوط النفسية لما لها من تأثير كبير على شعرك وتجده وجماله .

ابتعدي عن المواد الكيماوية للحفاظ على شعرك .
المواد الكيماوية لها تأثير سيء على الشعر حيث تتسبب فى تدمير شعرك على المدى الطويل ؛ من ثما بادري بالبحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة ً إذا كنتِ تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

لذلك يفضل أن تستخدم أنواع الشامبو والبلسم ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم في تغذية شعرك بشكل أفضل ؛ بجانب الحرص على قراءة المكونات قبل شراء الشامبو لأن بعض المنتجات قد تحوي كلمة نباتي في إسم المنتج بينما قد لا يحوي أي مكون نباتي .

داومي على حمام زيت مع تدليك فروة الرأس بشكل مستمر .
الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يعد أحد العوامل الهامة للحفاظ على شعرك وجعله أكثر صحه وجمال بجانب أن حمام الزيت والتدليك يحافظ على رطوبة فروة رأس الشعر .

وينصح بإستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون ؛ بإضافة الزيت الفاتر إلى شعرك ومن ثما بتوزيعه بعناية على كل فروة الرأس ثم تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع وينصح أن يترك على الشعر حتى الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك يمكن إبقاءه أطول فترة ممكنة بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر إن تدليك فروة الرأس يساعد أيضا على الاسترخاء وعلى الحصول على نوم مريح أيضا.

احذري من إستخدام الفرشاة وشعرك مبلل .
إستخدام الفرشاة والشعر مبلل مشكلة كبيرة وأفضل طريقة للحفاظ على الشعر وتسريحه أثناء تشابكه هو إستخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة وليس فرشاة .

قللي من إستخدام مجفف الشعر للحفاظ على شعرك
إن إستعمال مجفف الشعر بشكل متزايد يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف أطرافه ؛ ولكي تحافظي على شعرك ينصح بأن يترك الشعر حتي يجف طبيعياً ومن ثما القيام بتسريحه .

لا تكثري من تسريح الشعر وإستعمال الفرشاة .
إن كثرة تسريح الشعر وإستعمال الفرشاة يؤثر على رونق وصحة شعرك ؛ لذا قومي بإستعمال الفرشاة كل ليلة لتسريح شعرك بجميع الجهات إي قومي بتسريحه من اليمين إلى اليسار ثم من الأمام إلى الخلف أو العكس و واستخدمي فرشاة جيدة وابدئي من فروة الرأس وانتهي عند أطراف الشعر
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:

مايا166

:: عضو منتسِب ::
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
99
النقاط
7
شكرا على النصائح القيمة :thumb_up02: :up:
 
Top