قناة المغاربية ...!!! مهم جدا ارجو الدخول

Chafik.Dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
90

قنـــاة المغاربية = قناة الفتنة الجديدة....

حفيدة العربية والجزيرة ...

وأنا اتجول في قمر النايل سات لفت انتباهي قناة جديدة تطلق على اسمها قناة المغاربية ...

التي تهدف حسب رأيهم لنقل صدى الشارع المغربي ...
والتطرق لمجمل ظروف شعوب المنطقة .....

ولكــن الملفت للإنتباه ان هذه القناة ومن خلال متابعتي لبعض برامجها التي ارى فيها حملة شرسة على جزائر العزة والكرامة دون غيرها من بلدان المغرب العربي حتى راودني الشك في صحة معلوماتي : هل عندما نقول المغرب العربي نقصد الجزائر فقط ؟؟؟

طيب أين ليببا وتونس والصحراء الغربية والمغرب وموريتانيا ؟؟؟

خلاصة القول وحسب ما ورد و مازال يرد عبر اثير هذه القناة ...
انها تسعى جاهدة لضرب استقرار الجزائر من خلال عدة برامج كصدى الشارع الذي نجد فيه تركيز كبير واهتمام مبالغ فيه بمشاكل الجنوب الكبير حيث تهدف من خلال هذه المهازل التي تبثها الى زرع الفتنة وتقسيم الجزائر الى شمال جنوب ....

والحديث على الجزائر دون غيرها من دول المغرب و كأن هذه الدول المغيبة عمدا عن برامجها لا تشكوا ابدا من المشاكل ووو

قناة تبث من لندن وتتحدث عن الجزائريين ...
أنا نحير في انسان عايش خارج الجزائر ويأتي للحديث عنها و كأنه على علم بكل صغيرة وكبيرة تحصل ؟؟

أنا اقول لهؤلاء الاشخاص اذا عندك رغبة في الاصلاح ادخل لبلاد ودير اصلاح ماشي تختبئ وراء الكاميرا وتقول انك تصلح ....

يبقى رأي الخاص ...

نريد رأيكم في هذه القناتة التي أريد أن اصطلح عليها بقناة الفتنة ...

و في الختاام تقبلوو تحياات

chafik.dz

اليـوم وأنا نتفرج في حصـة صدى الشارع
كانو يهدرو على مشاكل السكن في الجزاير وكي خلصتهم قالهـم نحن نتحدث عن مشاكل المغرب العربي بصفة عامة والجزائر بصفة خـآصـة ،يعـني اللي حاكمين القناة جزايريـن
لـم يختاروا التسميـة الصحيحة للقناة ...

اليـوم وأنا نتفرج في حصـة صدى الشارع
كانو يهدرو على مشاكل السكن في الجزاير وكي خلصتهم قالهـم نحن نتحدث عن مشاكل المغرب العربي بصفة عامة والجزائر بصفة خـآصـة ،يعـني اللي حاكمين القناة جزايريـن
لـم يختاروا التسميـة الصحيحة للقناة ...

التسمية صحيحة ولكن المضمون خاطئ ...
نحن في حاجة الى قناة مغاربية تتطرق للشارع المغربي ولكن دون دسائس و فتن ...
مثلما تفعله اليوم عايشين في لندن وجايين يحكيوا على الجزائر ؟؟؟

التسمية صحيحة ولكن المضمون خاطئ ...
نحن في حاجة الى قناة مغاربية تتطرق للشارع المغربي ولكن دون دسائس و فتن ...
مثلما تفعله اليوم عايشين في لندن وجايين يحكيوا على الجزائر ؟؟؟
نــــــــفـس الشيء
انا قلت التسمية خاطئة من باب محتوى القناة من المفروض تكون الجزائريـة
مانعرفش شكون الجهات اللي وراها اما عادي كي تحكي على مشاكل البلاد
ومش كل واحد عايش في لنــــدن بارادتو الخـآصـة
الأيـــــآم جاية ورايحين نعرفو هاذي القناة اذا كان غرضها الصلاح لهاذي البلاد
ولا زرع الفتنة

انا حتى الان لم ارها
لكن قرات آراء بعض الناس ممن تابعوها
وكلهم اتفقوا على نفس الشي
انها في ظاهرها قناة مغاربية
لكنها تسلط الضوء فقط على الجزائر و مشاكلها
و حتى على امور اكل عليها الدهر وشرب مما حدث بالبلاد

المعلوم ان صاحب القناة يكون نجل عباسي مدني المقيم ببريطانيا وعلى الارجح القناة ممولة من جهات
معينة خليجية بالاخص قطرية

اللهم اجعل كيدهم في نحرهم

انا حتى الان لم ارها
لكن قرات آراء بعض الناس ممن تابعوها
وكلهم اتفقوا على نفس الشي
انها في ظاهرها قناة مغاربية
لكنها تسلط الضوء فقط على الجزائر و مشاكلها
و حتى على امور اكل عليها الدهر وشرب مما حدث بالبلاد

المعلوم ان صاحب القناة يكون نجل عباسي مدني المقيم ببريطانيا وعلى الارجح القناة ممولة من جهات
معينة خليجية بالاخص قطرية

اللهم اجعل كيدهم في نحرهم

كلامك صحيح فقدت بحث في النت وتوصلت الى ان هذه القناة تدعم وتمول من طرف الحزب المحظور وجهات اخرى تسعى الى ضرب استقرار الجزائر و صمودها

السلام عليكم
شكرا اخي علي الموضوع ونترقب منك الكثير من المواضيع المفيدة

انا لم اشاهد هذه القناة لكن اخي اين المشكل اذا كانت تتحدث عن امور واقعية وحقيقية مثل ازمة السكن وغير ذلك ....
وعلم ان هنا من هاجر ومن هجر واسباب التهجير كثيرة ومن ضمنها تشجيع الرداءة و تقبل الشعب للرداءة
ونحن بحاجة لقنوات تتحدث عن مشاكل الشعب لتمتص غضبه لكي لا ينفجر اخي الكريم.
شكرالك اخي تقبل مرور الامبالي .......

السلام عليكم
اخى العزيز هذه القناة والمسمات قناة مغاربية هى ليست شقيقة العربية ولا الجزيرة بل هى اخت شقيقة لقناة رشاد وابوهم واحد وهو من جلدتنا ولا يحب الا الشر لبلادنا
وهمهم الوحيد هو قتل الجزائر بسمومهم عن طريق هذا السلاح الفتاك وهو التلفاز
لانهم استعملوا كل الوسائل من الداخل لزعزة البلاد ولم يفلحوا
لذا الحذر وثم الحذر من الانسياق وراء اخبارهم الخبيثة والتى يدفعون الملايين لاصالها لنا
وبدون فائدة تعود عليهم هذا لا يصدقه اي انسان ولو كان مجنون كل شيئ له ثمن
وثمنهم هو عدم استقرار البلاد لان هذا ليس فى صالحهم

السلام عليكم
شكرا اخي علي الموضوع ونترقب منك الكثير من المواضيع المفيدة

انا لم اشاهد هذه القناة لكن اخي اين المشكل اذا كانت تتحدث عن امور واقعية وحقيقية مثل ازمة السكن وغير ذلك ....
وعلم ان هنا من هاجر ومن هجر واسباب التهجير كثيرة ومن ضمنها تشجيع الرداءة و تقبل الشعب للرداءة
ونحن بحاجة لقنوات تتحدث عن مشاكل الشعب لتمتص غضبه لكي لا ينفجر اخي الكريم.
شكرالك اخي تقبل مرور الامبالي .......

منور اخي العزيز على مشاركتك معنا ...
صحيح كما قلت مفيش اشكال من طرحها لمشاكل المواطن ولكن المشكل هو الفتنة المدسوسة وراء هذه المشاكل ....
فهي قناة تحريضية قبل ان تكون قناة شعبية ...
وتتخذ من مصالح الشعب عنوانا ...
والنقطة الثانية تركيزها على الجزائر دون غيرها من البلدان وهنا المشكل ...

السلام عليكم
اخى العزيز هذه القناة والمسمات قناة مغاربية هى ليست شقيقة العربية ولا الجزيرة بل هى اخت شقيقة لقناة رشاد وابوهم واحد وهو من جلدتنا ولا يحب الا الشر لبلادنا
وهمهم الوحيد هو قتل الجزائر بسمومهم عن طريق هذا السلاح الفتاك وهو التلفاز
لانهم استعملوا كل الوسائل من الداخل لزعزة البلاد ولم يفلحوا
لذا الحذر وثم الحذر من الانسياق وراء اخبارهم الخبيثة والتى يدفعون الملايين لاصالها لنا
وبدون فائدة تعود عليهم هذا لا يصدقه اي انسان ولو كان مجنون كل شيئ له ثمن
وثمنهم هو عدم استقرار البلاد لان هذا ليس فى صالحهم

شكراا على الاضافة النيرة ...
كما قلت تشبه قناة رشاد ...
ااا عفواا ضلال

كلامك صحيح فقدت بحث في النت وتوصلت الى ان هذه القناة تدعم وتمول من طرف الحزب المحظور وجهات اخرى تسعى الى ضرب استقرار الجزائر و صمودها
كــــــــنت حاسـة انها تابعــــــة لجمـآعة لفيس
من اعلان بثوه في القناة على العشريـة السوداء
الأيـــــآم جاية ورايحين نعرفو هاذي القناة اذا كان غرضها الصلاح لهاذي البلاد
ولا زرع الفتنة
خلآص ماعدش نستنى عرفــــــت الغرض من القناة
كل واحـد منهم يحوس على مصلحتو

اولا السلام عليكم اخي
ثانيا كلامك كله صحيح وكل هذه القنوات تهدف فقط لاثارة الفتنة في نفوس الشعب العربي وخاصة تحاول بكل ماتملك من اجل شن هجومات على الجزائر من اجل قيام الثورة في الجزائر
لكنهم لا يعلمون ان الثورة الحقيقة للجزائر كانت عندما كانوا اصحاب الفتن في بطون امهاتهم
شكرا لك اخي شفيق وتقبل مروري المتواضع

محبة الورد

قنـــاة المغاربية = قناة الفتنة الجديدة....

حفيدة العربية والجزيرة ...

وأنا اتجول في قمر النايل سات لفت انتباهي قناة جديدة تطلق على اسمها قناة المغاربية ...

التي تهدف حسب رأيهم لنقل صدى الشارع المغربي ...
والتطرق لمجمل ظروف شعوب المنطقة .....

ولكــن الملفت للإنتباه ان هذه القناة ومن خلال متابعتي لبعض برامجها التي ارى فيها حملة شرسة على جزائر العزة والكرامة دون غيرها من بلدان المغرب العربي حتى راودني الشك في صحة معلوماتي : هل عندما نقول المغرب العربي نقصد الجزائر فقط ؟؟؟

طيب أين ليببا وتونس والصحراء الغربية والمغرب وموريتانيا ؟؟؟

خلاصة القول وحسب ما ورد و مازال يرد عبر اثير هذه القناة ...
انها تسعى جاهدة لضرب استقرار الجزائر من خلال عدة برامج كصدى الشارع الذي نجد فيه تركيز كبير واهتمام مبالغ فيه بمشاكل الجنوب الكبير حيث تهدف من خلال هذه المهازل التي تبثها الى زرع الفتنة وتقسيم الجزائر الى شمال جنوب ....

والحديث على الجزائر دون غيرها من دول المغرب و كأن هذه الدول المغيبة عمدا عن برامجها لا تشكوا ابدا من المشاكل ووو

قناة تبث من لندن وتتحدث عن الجزائريين ...
أنا نحير في انسان عايش خارج الجزائر ويأتي للحديث عنها و كأنه على علم بكل صغيرة وكبيرة تحصل ؟؟

أنا اقول لهؤلاء الاشخاص اذا عندك رغبة في الاصلاح ادخل لبلاد ودير اصلاح ماشي تختبئ وراء الكاميرا وتقول انك تصلح ....

يبقى رأي الخاص ...

نريد رأيكم في هذه القناتة التي أريد أن اصطلح عليها بقناة الفتنة ...

و في الختاام تقبلوو تحياات

chafik.dz

كان من الاحسن ان تسال من يقوم بي تمويل هده القناة​

يا الاخ الكريم هل رايت دبلوماسية الخارجية جزائرية في مسالة المصرية

هل رايت كيف كان طريقة تفاعل دبلوماسية جزائرية مع احدات مصر في الاخير من ادنب في حق الاخر .

ادا لا تكترت هناك دبلوماسية خارجية

ادا انت تعلم عن بثها فهناك من كان اعلم بها حين كانت قيد الانشاء

جزائري يهتم بي الجزائر اين ما كان مادام هو جزائري يهمه امر بلده لكن بلا ايدي اجنبية : لا عربية ولا غربية .

زيتنا في دقيقنا

شكـــــــــــــرا اخي على الموضــــــــــــوع
والذي يبيــــــــــــــــــــن خوفـــــــــــــــــــــك وحرصـــــــــــــــــــك على امـــن وطنــــــــــــك .
اطمئنك فقط انهم لن يستطيعو ان يزرعو الفتنة لانه وبكل بساطة الشعب الجزائري فــــــــــــــــــــــــــــاق اصحاب علي المجرم وعباسي المساعد لن يستطيعو ان يحركو حرفا من امن هذا الوطن.

لما عندما نقول اعلام معري للواقع ومنبر لاصوات حقيقية وبعيدة عن اخبار الخشب الذي يقوم بها تلفزيون اليتيمة الملتزم حرفيا بدفتر شروط الحكومة نقول عنه انه اعلام مثير للفتنة أين الافتنة من هذا ؟؟ السؤال للمناقشة .

آخر تعديل:
لما عندما نقول اعلام معري للواقع ومنبر لاصوات حقيقية وبعيدة عن اخبار الخشب الذي يقوم بها تلفزيون اليتيمة الملتزم حرفيا بدفتر شروط الحكومة نقول عنه انه اعلام مثير للفتنة أين الافتنة من هذا ؟؟ السؤال للمناقشة .

سؤال وجيه اخي ولكن دعني اذكرك ان السبب الرئيسي لطرح هذا الموضوع هو خروج مضمون القناة عن اسمها هذه نقطة والنقطة الثانية ولي هي المبالغة في طرح المشاكل ...

اخي نحن جزائريين وعايشين هنا ونعرفو مليح انو بلدنا في الكثير من المشاكل ...
وانا شخصيا معنديش اشكال من طرح انشغالات المواطن ...
ولكن انا ضد استعمال المواطن في الواجهة ....
واللعب وراء وراء الستار ....

وانا لا اقبل ان يأتي شخص من لندن ليتحدث عن مشاكل الجزائر باسمي ...
اظنك تفهم القصد ...

اولا السلام عليكم اخي
ثانيا كلامك كله صحيح وكل هذه القنوات تهدف فقط لاثارة الفتنة في نفوس الشعب العربي وخاصة تحاول بكل ماتملك من اجل شن هجومات على الجزائر من اجل قيام الثورة في الجزائر
لكنهم لا يعلمون ان الثورة الحقيقة للجزائر كانت عندما كانوا اصحاب الفتن في بطون امهاتهم
شكرا لك اخي شفيق وتقبل مروري المتواضع

محبة الورد

شكراا على الاضافة النيرة ستبقى الجزائر في قمة القمم
كان من الاحسن ان تسال من يقوم بي تمويل هده القناة​

يا الاخ الكريم هل رايت دبلوماسية الخارجية جزائرية في مسالة المصرية

هل رايت كيف كان طريقة تفاعل دبلوماسية جزائرية مع احدات مصر في الاخير من ادنب في حق الاخر .

ادا لا تكترت هناك دبلوماسية خارجية

ادا انت تعلم عن بثها فهناك من كان اعلم بها حين كانت قيد الانشاء

جزائري يهتم بي الجزائر اين ما كان مادام هو جزائري يهمه امر بلده لكن بلا ايدي اجنبية : لا عربية ولا غربية .

زيتنا في دقيقنا

الخارجية الجزائرية من يوم ما تولى زمامها نورالدين مدلسي و هي في سبات عميق .. ربي اجيب الخير

منور

شكـــــــــــــرا اخي على الموضــــــــــــوع
والذي يبيــــــــــــــــــــن خوفـــــــــــــــــــــك وحرصـــــــــــــــــــك على امـــن وطنــــــــــــك .
اطمئنك فقط انهم لن يستطيعو ان يزرعو الفتنة لانه وبكل بساطة الشعب الجزائري فــــــــــــــــــــــــــــاق اصحاب علي المجرم وعباسي المساعد لن يستطيعو ان يحركو حرفا من امن هذا الوطن.

مهما كانت الظروف الجزائر فوق الجميع ويكفينا ما عشناه في التسعينات

سؤال وجيه اخي ولكن دعني اذكرك ان السبب الرئيسي لطرح هذا الموضوع هو خروج مضمون القناة عن اسمها هذه نقطة والنقطة الثانية ولي هي المبالغة في طرح المشاكل ...

اخي نحن جزائريين وعايشين هنا ونعرفو مليح انو بلدنا في الكثير من المشاكل ...
وانا شخصيا معنديش اشكال من طرح انشغالات المواطن ...
ولكن انا ضد استعمال المواطن في الواجهة ....
واللعب وراء وراء الستار ....

وانا لا اقبل ان يأتي شخص من لندن ليتحدث عن مشاكل الجزائر باسمي ...
اظنك تفهم القصد ...

فهمت قصدك جيدا اي ان تقول لا يجوز الاستثمار في مشاكل وهموم المواطن بهته الطريقة وانا اتفق معك في هته النقطة جيدا لكن اين هو المجال الذي يعبر فيه المواطن عنه همومه ومشاكله بعد ان اغلقت السلطة الباب في وجهه لتنفس فلم يجد الا هته القناة " الوحيدة " التي وجدت المكان فارغا وشاغرا لتثير الفتنة على حد وصفكم تصور لو كان لنا اعلام ثقيل وقوي يسمح لكشف كل شيء ويكون حام للبلاد وكاشف للمشاكل وهموم المواطن دون مزايدة ولا كذب وتزييف هل تستطيع هته القناة ان تفعل فعلتها ؟؟
وبخصوص الكلام ا لاخير انا لا اتفق معك بخصوص ان لا ياتي شخص من انجليز يتحدث بسم جزائريي داخل لان هته التجربة اتى بها مؤتمر الصومام 56 الذي حدد اولوية الداخل على الخارج وانا لست مع هته الكلمة .

لمادا لم تحدت قناة الجزيرة ( ناطقة بي الانجليزية ) تغير في الشعب الامركي والغرب على عموم .
كما تحدت قنواة الاجنبية في مجتمع العربي .

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة