ابني يغار ويخاف

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

kerfaoui ahlem

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
0
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اعضاء لمتنا الاحباء لديا مشكلة مع طفلي ارجو ان اجد لها حل باذن الله معكم فافيدوني بنصائحكم و اكون شاكرة كل الشكر لكم في الحقيقة لديا مشكلتين الاولى هي ان ابني الذي يبلغ من العمر 3 سنوات يغار من ابن اختي الذي يبلغ من العمر تقريبا سنتين فكلما راى بيده شئ نزعه منه فلا يترك له شئ وهذا يحدث احيانا ليس طول الوقت ففي بعض الاوقات اذا رآه يبكي يعطي له الالعاب ويحاول ان يرضيه ليسكت وشىء آخر ابني اصله ليس عدوانيا بل خواف لكنه يدفعه بقوة و هذا ما خلق مشكلة بيني وبين اختي فهي تعمل وتترك ابنها عندنا في البيت اي بيت اهلي وقد تضايقت من ابني كثيرا وهي دائما تتكلم عنه و لا تحبذ ان يكون ابني مع ابنها و دائما تغضب منه و تعيط عليه علما اني مطلقة و ماكثة مع ابني في بيت اهلي فكيف اجعل غيرته منه تخف لان هذه المشكلة ارهقتني كثيرا فاصبحت احس انني حمل ثقيل مع ابني في بيت اهلي و مشكلة اخرى ايضا كما سبق وان قلت فان ابني خواف فهو يخاف من الاطفال الذين في سنه و لا يدافع عن نفسه اذا ضربوه فيلجأ فقط الى البكاء كيف اعلم ابني ان يدافع عن نفسه فانا اخاف عليه في المستقبل اذا ما استمر معه الامر كيف سيدافع عن نفسه خاصة اذا دخل الى المدرسة فاكيد لن اكون بالقرب منه لادافع عنه كما افعل كل مرة ارجوكم اعطوني الحل .

YAHIA S، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
السلام عليكم اختي
انا لا اعرف الكثير على تربية الاولاد هذا يخص النساء اكثر
لكن قرات كتب عن الغيرة الاطفال و الافعال و ردود الافعال التى يقوم بيها الاطفال
و سبب على حسب علمي و هو
عندما يكونوا الطفلين مع بعضهما اعطى الاهتمام لابنك اكثر من اقوال و تصرفات حاولي ان تجعله يحس انك مهتمة به اكثر من ابن اختك
لانه بالغيرة تلك و الرد الفعل الذي يفعله يحاول جلب الاهتمام الاخرين وممكن لانه لا يوجد له اب كذلك هذا عامل كذلك ليجعله مضطرب بعض الشئ
يجب ان تكوني اب و ام في نفس الوقت لتلبية حاجته النفسية اكثر من المادية

و بالنسبة لدفاع عن النفس
اكثر شئ تستطيعين اصاله لابنك و هو ان يكون ذو شخصية قوية و ذلك الطريقة ترجع اليكي
لان بالشخصية القوية يستطيع الدفاع عن نفسه و لا تخافي علييه عندما يكبر

ارجوا ان تفيدك بعض المعلومات التي امتلكها اذا كانت صحيحة ههههههههه

أختي الكريمة لازم انت تحسي بروح مرتاحة في بيت اهلك باش يكسب الأبن الأحساس بالحرية اذا انت دائم يشوفك تتفاداي الاشياء يحس انوا هو ايضا غريب عن الاسرة والاولاد صغار مانلوموش عليهم اصلا واش يعرفوا راهم يتصرفوا عشوائيا لازم تعلميه ان هذا لحوايج نتاعك وهذا لحوايج ماشي نتاعك لازم تحسيسيه بالحب و ماتتقدربيش من الطفل الصغير نتاع اختك باش مايغيرش والمشكل نتاع يدافع على نفسه مازال صغير كي يكبر يتعلم

نفس حالة إبن أختي وإبنة أختي هو يغار ولا يترك لها تلعب بلعبه

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة