مشكلتي لم أجد عنوان لمشكلتي

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,356
بسم الله الله الرحمان الرحيم السلام عليكم انا امراة عمري 31 سنة تطلقت بقي ابني مع ابوه مع العلم زوجي هو ابن خالي يوم خروجي من المنزل قبل الطلاق طلب مني زوجي الذهاب الى اهلي فتصل باخي لياخذذني اخي اتى ظن انها زيارة عادية اردت اخد ابني معي فطلب مني الزوج بتركه وانه سيحضره مساءا الى بيت اهلي ويتحدث مع والدي في المساء لم ياتي اتصلت به فرد علي ان ادعه وشانه وبعدها بايام الححت عليه في عودتي او احضار ابني فلم يرد علي لم ارى ابني الا بعد شهر ونصف ارسله الي وهو لم يحضر بقي ابني معي ايام تم عاد الى والده بعد بعد عدة محاولات من الاهل لاصلاح الوضع فلم يفلح بعد مدة رفع علي دعوة طلاق انا لم احضر الجلسات ولا اي احد من اهلي طلقني وبعد مدة اكتشفت اني مطلقة وحتى عدتي انتهت وانا بدون علم طلب اخي من وسيط ليطلب من الزوج احضار اسشياءي لاني يوم خرجت بعباءتي فقط لم اخد شيء فاحضرو اشياءي الى ان فيها بعض النقاءص متل قطعة قماش لليلة العرس كل زوجة تحتفظ بها لم يبعتهالي وايضا هدية عبارة عن فستان وسلسلة ذهب لم يبعتها ايضا والذهب الذي وضعه لي في العرس ارسلا لي الكل الا السلسلة احتفط بها وايضا كان لي مبلغ من المال مع اشياءي لم يرسله ...
والاهم من كل هذا ابني لايريد ان ياتي الي طلبت من اخي ان يتحدت مع احد الاصدقاء ليحضرو ابني كلما ذكرو لابني تذذهب الى خالك يبدا بالصراااااخ والبكاء وانا جد منهارة من هذا الامر لاعرف ماذا افعل
مع العلم انا لدي ضعف سمع شديد وعميق مع طنين في الاذن مستمر مرضت قبل زواجي وزجي يعلم بالامر بالتفصيل وبعد الزواج وحدوت المشاكل اهله بداو يتهمون امي بالكذذب الانها لم توضح لهم الوضع الصحي لي ايضا هناك امر اخر ابي كان في السجن طيلة فترة زواجي وعند حدوت مشاكلي واحضاري الى بيت اهلي اخي جزااه الف خير هو من كان يحاول تصليح الامر وكان داءما يلومني ويطلب مني الصبر وعند خروج ابي من السجن بعدها بحوالي سنة ونصف حدتثث مشكلة اخرى وارسلني الى بيت اهلي وهو لم يحضر
لاعرف ماذا افعل خاصة بخصوص ابني الان لي سنة ونصف لم ارى ابني عمره سبع سنوات

ربي يكون معاك وربي يقدرك ،اولا اختي مادام صرى الطلاق ،لازم لازم محامي باش تسترجعي حقوقك لانو الحضانة من حقك مدامك غير متزوجة والله أعلم .

ربي يكون فالعون اختي ويصلح احوالك
القانون يفصل بينكم
ارفعي دعوة قضائية
الحضانة للأم ومستحيل تكون للأب تدي ولدك بقوة القانون وفوق رأس ابيه شاء ام أبى.
و أشياءك كان من الخطأ اخراجها من بيت الزوجية بوسيط
الأحرى اخراج الأشياء بحضور المحضر القضائي ليكون شاهد قانوني على ماتم الحصول عليه. ويتم مطابقة الأقوال وما تم الحصول عليه
اتصلي بمحامي اختي وماشي اخوك الي يحللك امور الطلاق
القانون يتكفل بذلك
ربي يفرج عليك

الله المستعان الله المستعان ربي يصلح حالكم

بخصوص طلاقك هو طلاق تعسفي ينبغي ان يكون تعويض مالي و الحضانة تكون لك
اي ابن يبقى معاك و معاه يكريلك سكنة و يعطيك نفقة الابن بشكل شهري

مايش عارف على اي اساس كان الحق بالطلاق دون هته التفاصيل
لازم تكسري الشرع و توقفي على قضيتك باش تدي حقك

ممكن حينها يفيق الزوج ا الامر ليس لعب اولاد
و قد يرجع عن الطلاق
حينها ممكن تتفاهموا على بزاف امور مقابل لم الشمل

@فريد أبوفيصل
@خديجة ph
@السلطانة

السلام عليكم أختي، إن شاء الله تكوني بخير، لا أحب ان أنصح الآخرين خاصة في الأمور العائلية مع ذلك أردت ان أوضح أنه أول خطا ارتكبتيه هو عدم حظور الجلسات القضائية فأحيانا ينجح القضاء في جلسات الصلح التي يعقدها، أظن انك لم تتوقعي منه أخذ خطوة الطلاق، مع ذلك يمكنك إستشارة محامي ليوضح ما يمكنك فعله بالنسبة للأشياء التي حدثت بعد الطلاق، بما في ذلك حظانة الطفل، عادة الأبناء يتعلقون بأمهاتهم في هذا السن وفي قصتك حدث معك العكس، والواضح ان إبنك يفضل رفقة والده وبما أن الطلاق قد وقع وهذا شيء صعب ومحزن اتمنى أن تتجاوزي محنتك بكثير من الصبر وتقبل الأمر، ونصيحة مني💔 إهتمي بصحتك أولا فالطب تطور وهناك أجهزة تساعدك على علاج ضعف السمع الذي تعانين منه، اخرجي وإعملي وغيري عاداتك ولا تستسلمي للحزن إنتبهي لأهم وأدق الأشياء التي كان يفعلها زوجك مع ولدكما جعلته يفوز بقلبه فالأبناء في هذا السن لا يحبون الحزن ولا يعرفون مواسات الحزين، فإن جعلتي من نفسك إنسانة جديدة فرحة ومتفائلة حتما سيعود ولدك لحظنك، فأقوى رد على زوج هانت عليه العشرة هي نجاحك في بداية جديدة، أتمنى أن يفيدوك الإخوة الكرام في مداخلاتهم وتجدين الجواب الذي تسعين إليه، دمت في رعاية الله وحفظه

السلام عليكم اختي
ربي يعينك على هذه الابتلاءات و يشدد ازرك
اختي قصتك خلات في بالنا كثير من التساؤلات
اول شيء ما سبب زواج ابن خالتك منك مع العلم انك شبه صماء و الاكيد انك عندك مشاكل في النطق دام الصمم شبه كلي ربي يشفيك و مثل ما قالت الاخت @ذكريات هناك عدة اجهزة سمع تخليك تعيشي حياة عادية
لكن لماذا هذا الزواج اصلا دام لا امه لا هو مقتنع بك
و ثانيا ما هو السبب الحقيقي للطلاق في رأيك محال يكون بسبب مرضك الذي يعرفه زوجك
ممكن بسبب دخول ابيك للسجن؟
ثالثا لماذا هذا التخوف من زوجك بعد ان رفع دعوى الطلاق ؟
يعني انا معاك قبل ما يرفع الدعوى نعاملوه بالحسنى و بالهدوء و بتنازل حتى يهديه ربي
لكنه رفع دعوى الطلاق خلاص انتهى الدلال وقت الجد دخل فيها القانون خلاص طاق على من طاق عدم حضور الجلسات يعني تنازل على كل الحقوق و القاضي يحكم عليك غيابي ما فهمتش شكون دبر عليك ما تروحيش ولا توكلي محامي
رابعا علاااااش رديتوله الطفل كان عندك بين يديك و زوجك مصر يطلقك لماذا خليتيه يديلك ولدك علاااش شكون قالك تعملي هاك اكيد كنت تعرفي مش راح يرجعهولك
الآن ما العمل
اول شيء و بسرعة توكلي مش محامي ولكن احسن محامية في قضايا المرأة و الاسرة في منطقتكم و هي تعرف كفاش تخرجك من الحصلة هذي بعد ربي سبحانه .
ثاني شيء ما تخافيش على وليدك لما يرجع لحضنك و من بعد ساهل الحال و تعرفي الاكاذيب التي ملأ زوجك بها رأس ابنك و رايحة تعرفي ترديه ليك
ثالث شيء لابد تجري على صحتك و تصححي السمع تاعك المعيشة صعيبة كامرأة مطلقة و معها طفل لابد تكوني مستعدة للدنيا هذي ربما تحتاجي عمل عالاقل تفهمي ابنك و يفهم عليك
خلاص اختي فات وقت التحسر الطلاق وقع انسيه لن يفيدك اذا ذليتي نفسك ليه اكثر خلاص قدام القاضي راهو غريمك لازمك تاخذي حقك منه اولا ثم ترجع علاقة عادية كأي رجل و امرأة غريبين عن بعضهما فقط بينكما طفل
ربي يعينك لا اعرف احسك انسانة نية فوق اللازم و احنا نقولو مول النية اذا ما ربحش يسلك على خير ربي معاك

آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة